الأخبار
أخبار إقليمية
اتحاد المخابر : توقف (سيقا) يؤثر على المخابز
اتحاد المخابر : توقف (سيقا) يؤثر على المخابز
اتحاد المخابر : توقف (سيقا) يؤثر على المخابز


07-31-2015 12:28 PM
الخرطوم : سعاد الخضر
كشف اتحاد المخابز بولاية الخرطوم عن توقف مطاحن (سيقا) للدقيق عن الإنتاج منذ الخميس الماضي ونفى أمين الإتحاد عادل ميرغني علمه بوجود خلافات بين الحكومة و(سيقا) بسبب رفع الدولار الجمركي لاستيراد الدقيق الى أربعة جنيهات دون زيادة سعر الخبز وأقر بتأثير توقف مطاحن سيقا على المخابز لجهة أنها تغطي 60 % من استهلاك الولاية واكد أن شحنة الدقيق التي وصلت للبلاد مؤخرا بواسطة وزارة المالية للمخزون الاستراتيجي غطت العجز الذي تسبب فيه توقف سيقا عن الإنتاج ، هذا ولم ينف ميرغني أو يؤكد مقدرة الحكومة على الاستمرار في سد الفجوة حال استمرار توقف مطاحن سيقا.

الجريدة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3301

التعليقات
#1312584 [حموري]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2015 09:23 PM
حكى لنا احد الاصدقاء و قال : تخرج من الجامعة و تعين مهندس في احد المصالح الحكومية وكان ذلك في بداية الثمانيات و كان العمل في الاقاليم -- و كان يتقاضى راتب + علاوة فنية + بدل سفرية + بدل وجبة و كان مجموعه يصفى علي 215 جنيه --
و كان الجنيه الواحد بيجيب 20 رغيفة من ذوات الحجم المحترم --
الان رغيفة عمر البشير = 330 جنيه صغيرة و خفيفة و تعبانة و ما متوفرة ---
يا عمر البشير مشروعك الحضاري دا لو زرعته قمح كان حليت مشكلة السودان في الخبز و كان صدرت باقي القمح و جاب ليك دولارات --

[حموري]

#1312536 [ابوخالد]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2015 06:46 PM
تخيلو بلد يتوقف مصيره علي مطحن ؟؟؟؟؟؟

[ابوخالد]

#1312532 [عادل السناري]
5.00/5 (1 صوت)

07-31-2015 06:31 PM
الخطوة القادمة سوف ينعدم الخبز و الناس سوف تشتريه بضعف السعر و بعد بحث و معاناه كبيرة ---
بعدها سوف تظهر التسعيرة الجديدة بزيادة 40% --- و يتوفر الخبز و الناس حا تفرح فرح شديد -- الفلم دا شغال 26 سنة و لسه ما خلص --

[عادل السناري]

#1312510 [عصيان مدني]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2015 05:31 PM
بدعوة من مواطن عصيان مدني بتاريخ 2014/8/9

تحت شعار هيا جميعا نلحق ماتبقى من الوطن


هذا هو الحل فقد سئمنا وهرمنا من ان ننتظر زعيط او معيط ....لان من يطأ على جمر هذا النظام هم الغلابة ساكنيى المعسكرات اهل وطنى العائدون مع الظلام من الحقول ...مالئى الطريق في انتظار المواصلات وسياط لصوص المؤتمر اللاوطنى تسوق خطاهم (رحم الله الاتبراوى)....يجب ان لا نستسلم ونقول جميعا عصينا عصينا وشلنا عصينا على الحرية منو بوصينا ... وسيستجيب لنا القدر ان اردنا الحياه الكريمة والتى فقدناها منذ 26 عام...فهيا جميعا نتفق على عصيان مدنى يبدأ يوم الاحد التاسع من اغسطس 2015 تسبقه حملة اعلامية من الجميع حتى اسقاط النظام ... فهيا يابنى وطنى الكريم تبنو هذه الحملة وسنفعلها انشاء الله وحتى نكون مبصرين بما نفعل ادناه تعريف عن العصيان المدنى وبعض ما يتعلق به وكيفية تنفيذه :

تعريفه وخطوات البدء فيه

هو عمل سلمي مدني؛ وبموجبه يتوقف كل مواطن عن كافة أشكال التعامل مع كل السلطات القائمة وأجهزتها ومؤسساتها ودوائرها ومسئوليها.

لماذا يلجأ الناس إلى العصيان المدني؟

يتم اللجوء إلى هذا الأسلوب السلمي المدني الحضاري عندما تمتنع السلطات ونظام الحكم عن الاستجابة لمطالب عامة المواطنين ..وهل هنالك مطلب يصلح المواطن قد نفذته هذه الطقمة منذ ليل 1989/6/30 ؟.

كـــيـــفية تنفيذالعصيان ؟

إن كيفية تنفيذ العصيان المدني تتلخص في الامتناع عن الفعل والتعاطي والتواصل والاتصال بأي جهة من جهات النظام الحاكم لأي غرض سوى استلام الرواتب بالنسبة لمن يتقاضون رواتب، وعلى سبيل المثال لا الحصر:

- وقف التقاضي في المحاكم.

- وقف اللجوء إلى أقسام الشرطة.

- وقف دفع كل أنواع الرسوم والضرائب وفواتير الكهرباء والماء والتلفون والمجالس وغير ذلك، بالنسبة للشركات أو للمؤسسات التابعة للسلطة.

- ليس من حق السلطات والمؤسسات أن تقطع تلك الخدمات عن المواطنين بشكل جماعي سواء كأحياء أو مدن أو غير ذلك.

- يقوم موظفو الحكومة وموظفو المؤسسات العامة بالتجاوب مع مواطنيهم فيبدأون بالعمل البطيء ثم بالتوقف عن كافة الأعمال عدا أولئك العاملين في الأعمال الضرورية مثل الصحة والكهرباء والمياه والمرور والمطافي والأرصاد والمطارات المدنية وتفريغ السفن الناقلة للمواد الغذائية والوقود والمواد الطبية.

- يتم وقف كل الأعمال والخدمات التي تستفيد منها منظومة الحكم.

- وقف التعامل مع البنوك .

- يستمر العصيان المدني حتى تتم الاستجابة الكاملة لمطلب الشعب باسقاط النظام .... وهو الحلم الذى سيصبح حقيقة بتكاتفكم وتضافركم .

اماكن العصيان المدنى

تبدأ المقاطعة من المنزل وعند التفات اجهزة الاعلام الحرة ومنظمات حقوق الانسان للحدث يتم نقل الاعتصام للساحات الرئيسية فى كل ولاية او مدينة او قرية او فريق وبذات روح النشر والتنظيم والتكاتف الشعبى كما يجب ان يبدأ هذه الحملة الاعلامية سودانييى الخارج لبعدهم عن الملاحقة ومن ثم يقوم الجميع بالداخل بالنشر بكأفة وسائل التواصل و لعشرة اشخاص فقط من اقريائك ومعارفك تثق بهم واكرر تثق بهم بالنص الآتى ...( عصيان مدنى كامل لا حركة لا مدارس لا مواصلات ولا جبايات لااسوق ولا خلافه اعتبارا من الاحد 2015/8/9.)

[عصيان مدني]

#1312492 [Mo]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2015 04:50 PM
وهل أصبحت مطاحن سيقا تتحكم في قوت الشعب
أين انت أيها الدولة

[Mo]

#1312434 [Lawrenceville]
5.00/5 (1 صوت)

07-31-2015 02:11 PM
بالله عليكم ارحمونا من جمله الدولار الجمركي لاستيراد الدقيق، ما علاقه الجمارك بهذا الموضوع؟
اسمه سعر الدولااااار لغرض استيراد القمح

[Lawrenceville]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة