الأخبار
أخبار إقليمية
عوض إبراهيم عوض : اقول للذين هاجموني كل إناء بما فيه ينضح.. وكل ذي نعمة محسود..!! لن أضيع وقتي معهم.. ولن أنزل إلى مستواهم.
عوض إبراهيم عوض : اقول للذين هاجموني كل إناء بما فيه ينضح.. وكل ذي نعمة محسود..!! لن أضيع وقتي معهم.. ولن أنزل إلى مستواهم.
عوض إبراهيم عوض : اقول للذين هاجموني كل إناء بما فيه ينضح.. وكل ذي نعمة محسود..!!  لن أضيع وقتي معهم.. ولن أنزل إلى مستواهم.


لازلت عند قولي بأن رابعة الكنانية جاءت إلى المهدي تحمل منشوراً بين ضفائرها
07-31-2015 09:45 PM
البروفيسور عوض إبراهيم عوض يرد بعنف على منتقديه بالانترنت والصحف :

اقول للذين هاجموني: كل إناء بما فيه ينضح.. وكل ذي نعمة محسود..!!

السيناتور جون ديفيز ليس مغموراً ومن يريد مقابلته فليذهب إلى كوالامبور

الذين اتهموني لم يقدموا دليلا على كذبي ولن أضيع وقتي معهم.. بالله عليك هل يستحق قولهم النزول إلى مستواهم



اتهامات بالجهل والسذاجة وأحيانا الكذب المحض وجهها كثيرون إلى البروفيسور عوض إبراهيم عوض لم يرد على أحدهم ما دفع البعض إلى التصديق والتسليم بصحة هذه الاتهامات إلا أن الرجل وفي حواره مع "التيار" كشف عن سر صمته بمقولة إنه لا يريد النزول إلى مستوى من يكتب اليوم سذاجة وجهلا وقال إنه ينفجر ضاحكاً على بعض الاتهامات الساذجة التي توجه له من البعض فالرجل شديد الاعتزاز بنفسه ويتمتع بشخصية قوية وصلبة اكتشفتها خلال جلوسي معه لأكثر من ثلاث ساعات انقب فيها عن ادق تفاصيل في حياته.. قال لي من الأحاديث الكثيرة التي طلب مني عدم نشرها والاحتفاظ بها كمعلومة فقط التزمت بذلك ما استطعت ونشرت ما لم ينبهني به أن ليس للنشر.. الرجل خرج من المألوف عنه وفتح النيران في كل الاتجاهات على منتقديه وموجه الاتهامات إلى شخصه ومكذبي رواياته:


اجراه: نوح السراج


• بروفيسور عوض يتهمك البعض أنك قلت إن هناك سيناتورا أمريكيا اسمه جون ديفيز أخبرك أن اللوتري مقصود به السودانيين وكتبت بعض الصحف أنه لا يوجد سيناتورا بهذا الاسم أصلا, بماذا ترد؟
- هؤلاء الذين كتبوا بأنه لا يوجد سيناتور بهذا الاسم معلوماتهم خاطئة ولا دليل لهم على ذلك, جون ديفيز هو ليس إنسانا مغمورا بل هو موجود ملء السمع والبصر ومن يريد أن يقابله فليذهب إلى كوالامبور في ماليزيا بالقرب من الجامعة الإسلامية العالمية في أكبر معهد لتدريس اللغات في العالم وهو معهد Language house (بيت اللغات) – وقد عملت معه لمدة سبع سنوات وكنت ادرس له اللغات وقد برني بهذه المعلومة تقديرا لي بعد أن عرف خلفيتي الإعلامية بالسودان – أولئك الذين وضعوا هذه المعلومة على الانترنت بتروها في سياقها وجاءوا بجزئية منها فقط وهي مازالت موجودة على الانترنت، هؤلاء الذين أعنيهم أو الذين اتهموني لم يقدموا دليلا على التكذيب.
- ما قيمة هذه المعلومة من الأساس ولماذا أثرتها؟
- أنا قلت للسيناتور إنني سأذهب إلى السودان لأبشر السودانيين بهذه المعلومة لكنه قال: إنه سينكر هذا الكلام جملة وتفصيلا وهذا شعور الكبرياء بالقوة الذي يتملك الشعب الأمريكي, والجديد في الأمر أنني عندما ذهبت إلى الكونغرس الأمريكي هذا العام والتقيت بالناطق الرسمي له أكد لي هذه المعلومة ونفى لي كراهيتهم للسودانيين، عندما وجهت له هذا الاتهام, وقال: إنهم يحترمون السودانيين وإن أمريكا تريد أن تطعم المجتمع الأمريكي بالشعوب التي تحافظ على كيان الأسرة، ونوَّه إلى أن معظم الأسر الأمريكية تعيش بنظام العائل الواحد، وتفتقر إلى بيئة الأسرة الموحدة (لا يوجد أب أو جد أو جدة ... الخ) وقد أثبتت الدراسات السايكولوجية أن الجزء المتعلق بالدماغ في هذا الجانب من الإنسان معرض للضمور وذلك لطريقة العيش خلاف فطرة الخلق والطبيعة البشرية التي جبل عليها الإنسان, ولمعالجة هذه المشكلة لجأوا إلى تطعيم المجتمع ببعض الشعوب المحافظة التي تحافظ على نظام الكيان الأسري, وقد وجدوا بغيتهم هذه تتوافر في المجتمع السوداني بشكل كبير دون غيره من المجتمعات الأخرى غير أن هذا ليس قاصرا على السودانيين فحسب بل منفتح على كافة الشعوب المحافظة الأخرى.


• قيل في نفس هذا الاتهام أو النقد أن هذا السيناتور سيعطيك اللوتري إذا تقدمت له, في حين أن اللوتري له لجان خاصة ولا يحق إلا لرئيس أمريكا أن يعطيه لفرد؟
- الذين قالوا هذا الكلام مع سبق الإصرار لم يفهموا ما قلته أو أنهم أرادوا أن يأولوه بالشكل الذي يخدم قضيتهم هم – ما قلته إن اللوتري عمل للسودانيين وبنفس العبارة قال لي السيناتور جون ديفيز إذا أردت أن تأخذ اللوتري فتقدم بذلك فستأخذه سريعا جدا, الغرض من هذه النقطة هو التأكيد على أن السودانيين مميزون عندهم جدا وليس لوعد منه بمنحي اللوتري, هو يعلم وأنا اعلم الأسس التي يعتمد عليها الأمريكيون في اختيار أصحاب اللوتري وذلك من لجان وقنوات وما إلى ذلك يمر بها هذا الإجراء، ولذلك فإن من قال هذه العبارة قطعا عنده غرض في نفسه أنا لا أعرفه, لذلك اقول: يغني المغني وكل يبكي على ليلاه، لذلك إذا أرادوا أن يفهموا الفهم الصحيح فلهم ذلك وهو اقرب من أن تقول لإنسان (جيتك مية مرة) وهو لا يقصد هذا بالضبط وإنما يريد أن يقول جئت إليك كثيرا وهذا من بلاغة الكلام فمن أراد أن يأول فهذا شأنه ليس إلا.


• هناك اتهام آخر موجها لك بأن عوض إبراهيم عوض يجهل تاريخ السودان، لأنه قال إن رابحة الكنانية قابلت المهدي وكانت تحمل منشورا في ضفائرها, ما هو ردك؟
- (ضحك مستخفا) أنا والله اندهش أحيانا لتعبير بعض الناس, هذه حقيقة تاريخية لا مراء فيها فرابحة جاءت إلى المهدي – والصحفي الذي انتقد هذه النقطة بإحدى الصحف أنكر هذه المعلومة وقال متندرا (إلا يكون عندها باروكة ذي باروكة اللبنانيات) هذه حقيقة حدثت والتاريخ لا يؤخذ بالتندر والقفشات والسخرية والاستخفاف وهي حقيقة حملت في رأسها الرسالة باعتبار أن شعر المرأة لا يكشف في عرف المجتمع السوداني وهذا هو الأدب الذي يتعامل معه الناس في مجتمعنا حتى وقت قريب – هذا السؤال وجهته لأستاذ التاريخ في المرحلة الوسطى الذي رد بأن المرأة التي تربط رأسها يحترمها الناس ولا يجرؤون على رفع غطاء رأسها, فببساطة وضعت المرأة المنشور على رأسها حتى وصلت إلى المهدي وأخرجته وسلّمته إلى المهدي وقيمة هذه الحقيقة التاريخية أنها حملت نوعا من الرأي ساعد بعد ذلك في هدم الآبار حيث لم تجد حملة هكس باشا ماءً تشربه فأصابهم العطش والوهن فأصبحوا لقمة سائغة لجيش المهدي، فقاد ذلك في النهاية إلى مقتل هكس باشا وعلاء الدين القائد المصري الذي كان يقود الجيش مع هكس وانهزم باقي الجيش في فترة وجيزة ومن أراد أن يعرف هذه الحقيقة فاليقرأ كتاب شيكان للشهيد عصمت زلفو فيه تفاصيل وافية وهذا هو السبب الذي دفع المهدي للزحف على الخرطوم وإسقاطها لتبدأ دولة المهدية في عام 1885 .


• لماذا كل هذه الاتهامات من بعض الناس لعوض إبراهيم عوض, في رأيك هل لهم قصد معين؟
- إذا كان هناك من يقصد عوض إبراهيم عوض فأنا أسعد الناس بذلك, فهناك من قصد النبي الكريم نفسه صلى الله عليه وسلم، بل ومن ذهب أبعد ليقدح في المولى عز وجل فماذا يساوي عوض إبراهيم عوض من الذين ذكرتهم, تقول الحكمة كل ذي نعمة محسود, والبعض يقول إن عوض تكبر لأنه يقول إنه قابل فلان وفلان – مهنتي منذ أن كنت يافعا هي أن أعطي الناس المعلومات وحياتي أتاحت لي فرصة الالتقاء بالعديد من صناع الحياة في العالم من ملوك ورؤساء وأمراء وعلماء وأدباء وشعراء, وأنا عندما اكتب عن هذه الأشياء يتهمني البعض بالتعالي, هذا ليس تعاليا غير أنني التقي في كثير من الأحيان وحسب الظروف التي تقتضيها الحاجة ببائعة الشاي وساقي الماء لكن هي النظرة الضيقة للإنسان التي لا تخلو من نزع الحسد فإن حققت أي نجاح في العمل فلابد أن تحسد, الحسد وارد والشائعات الكثيرة لا تبنى إلا عبر نظرة ضيقة, فعلى الجميع أن يتوخى الصدق والدقة فيما يكتب وشيخنا عبد الله الطيب ذكر أن كثيرا من القبائل التي جاءت إلى السودان اشتهرت بالحسد وربما يكون هؤلاء هم أحفادهم – أنا كتاب مفتوح لكل الناس وهاتفي متاح للجميع لم يحدث أن أغلقته في يوم من الأيام, فمن أراد أن يتأكد من أي معلومة فليتصل بي، أو أن يلتقي بي في مكان عملي في جامعة أفريقيا العالمية، أو في أي مكان آخر وبابي مفتوح والاتصال بي سهلا وذلك للذي يريد أن يتأكد من المعلومة الصحيحة، فذلك أفضل له من أن ينسج من خياله الشائعات, هذا كلام فارغ لا قيمة له ولا يعود إلا على صاحبه.


• لماذا لا ترد على الاتهامات؟
- والله بيني وبينك أنا لا اريد أن انتقص من قدر الذين يقدحون, لكنني اعتدت أن أرد على الكلام القيم والموضوعي, أما المهاترات والكلام الفارغ الذي لا معنى له ولا قيمة له عندي فليس لدىَّ وقت أضيعه للرد عليه, وفي الآخر (كل إناء بما فيه ينضح) فمن أراد أن يسيء فليسيء فأنا من ناحيتي قدمت خيرا كثيرا للناس واعتدت أن أخاطبهم بالعبارات الجميلة منذ أن بدأت اعمل قبل 40 سنة, فقد علمونا الكبار كيف نخاطب الناس بالعبارات الجميلة مثل أحبائي وأصدقائي وأعزائي, الذين يكتبون الآن كلاما جاهلا وساذجا وسخيفا لن اضيع وقتي معهم, بالله عليك هل هذه لغة انزل إلى مستواها؟ أنا والله لا استطيع ذلك, ولذلك لن ارد على أي كلام أو نقد لا قيمة له عندي .


• الكثيرون يتساءلون لماذا لم يتم الاستعانة بك وزيرا للإعلام أو الثقافة وأنت مؤهل لذلك؟
- أولا اشكرهم جميعا على هذا الإطراء وعلى هذه الثقة وقد سئلت هذا السؤال من الكثيرين وإجابتي على ذلك كانت شيئا واحدا وهو أن الوزارات عمل سياسي يتقدم إليه الحزبيون وأنا غير متحزب ولم يسبق لي الانتماء لحزب سياسي إلى قبل فترة بعيدة ولمدة قصيرة قبل أن اختلف معه فكريا وأغادره, ومن الأشياء التي اذكرها أن أحد الشيوخ الكبار سأل أحد رجالات الدولة لماذا تتغاضون عن عوض إبراهيم عوض في الاختيار الوزاري وهو رجل مؤهل لتولي منصب وزير الإعلام أو الثقافة؟ وكانت الإجابة لولا أن عوض ينتمي إلى حزب يختلف معنا فكريا لاخترناه لشغل أحد هذه المناصب, وهذا الكلام في تقديري غير صحيح لأنني لا انتمي لأي حزب من الأحزاب حاليا – على كل حال فقد عملت والحمد لله في مجالات تضاهي بل وتتفوق على عمل الوزارات,. فإن تكون بروفيسورا أو معلما أو عميد كلية تخرج الأجيال تلو الأجيال أو مقدم برامج أو مؤلفا أو كاتبا أو شاعرا فهذا أعظم وأضخم وأقيم من عمل الوزراء, هذه أعمال ذات قيمة كبيرة جدا إذا أتقنها الإنسان فهي اخلد من عمل الوزارات, فوظيفة الوزير في العالم الثالث مثل ضل الضحى تزول بعد فترة وجيزة لتقلد الوزير منصبه وسرعان ما يتلاشى بريق الوظيفة بزوالها, لقد ظللت أعمل منذ 40 عاما في العديد من الوظائف ويعرفني جميع الناس, ولو تقلد عوض منصب وزير في خلال تلك الفترة لنسيه الناس, الآن كم من الناس استوزروا خلال تلك الفترة ولا يعرفهم أحد اليوم, وعموما أن اشكر كل الذين تمنوا أن أكون كذلك.


• هل معنى ذلك إذا عرضت عليك الوزارة فلن تقبل؟
- حدث ذلك وعُرض علىَّ منصب وزير ولائي، إلا أنني اعتذرت لأسباب كثيرة تتعلق بعملي في الخرطوم وما اقوم به الآن من أعمال كثيرة, فاضطررت إلى الاعتذار للرجل الذي بعث إلىَّ لعرض هذا المنصب.

• التيار


تعليقات 135 | إهداء 0 | زيارات 29561

صفحة 1 من 3123>
التعليقات
#1313903 [محمد عثمان]
5.00/5 (1 صوت)

08-03-2015 01:21 AM
أولا المعلومة لا يحددها الرجل فى كولالامبور أو غيره، وإنما هناك سجل رسمى لأسماء أعضاء الكونجرس بشقيه النواب والشيوخ منذ إستقلال امريكا عن بريطانيا وحتى اليوم، ولا يوجد سناتور بهذا الاسم، ولو اى شخص له دليل من هذا السجل فليأت به.

ثانياً فإن عملية اللوترى لا تحددها لجان وإنما يحددها الكمبيوتر، وبالعربى اسمها القرعـة.. يعنى الذى يمنح اللوترى هو الحظ فقط لا غير.

فبالله عليكم اريحوا الناس من هذا الغثاء.

[محمد عثمان]

#1313830 [abo]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 10:35 PM
الأخ عوض ابراهيم عوض المعروف عنك أنك خريج جامعة القاهرة فرع الخرطوم العريقة والكل يعلم بأن ذلك الفرع لم يكن به كلية للغات في ذلك الزمان فأني لك بمعرفة عدةلغات كما ذكرت بأنك تدرس للبروف الأمريكي اللغات ؟

[abo]

#1313769 [عمر الحاج حلفاوي]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 07:14 PM
كثرة التعليقات والردود علي د.عوض يبين طول قامته عند الجمبع ويبين انه اعلامي في موقع مرموق- حقيقة لم نراه في موقع سياسي-احسبه رجلا عصاميا علم نفسه بالقدرالذي جعل القراء يهتمون بما كتبه- انسان دائم الابتسامة -ذو طلة اعلامية ممتازه يمتاز عن الاعلاميين السودانيين الاخريين حاليا باجادته للغة الانجليزية- وتعلم لغة اجنبية شيئ مهم جدا حاليا واي راقصة اوفنانة لبنانية دعك من الاعلاميين تجيد اكثر من لغة-لم تكونوا جلوسا عنده عندما تحدث مع السناتور الامريكي حتي تكذبونه ما تحدث به اشادة بالسودانيين فلماذا كل هذه الثورة عليه-اعتقد ان اكثر الذين يهاجمونه لديهم مواقف سابقة منه أو يعتقدون انه بوق للمؤتمر الوطني وحكومة البشير وهو لم يكن كذلك.

[عمر الحاج حلفاوي]

ردود على عمر الحاج حلفاوي
[DARFURI ONE] 08-02-2015 10:02 PM
انجليزي شنوا يا دنقل؟ كدي اذهب دارفور وشوف ناس المعسكرات بيتحدثوا انجليري كيف... اقسم تم قبول اكثر من الفين طالب ليدرسوا في جنوب افريقيا لاجتيازهم لغة الدراسة

[ما علاقة ما ذكره ما علقت به انت] 08-02-2015 08:51 PM
ماعلاقة طول قامته وانه اعلامي ورجل عصاميا وانسان دائم الابتسامة ذو طلة اعلامية ممتاز اجادته للغة الانجليزية..... الخ

ما علاقة كل هذا ما تفوه أو ذكره؟

انت قريت المقال وتعليقات القراء ولا قريت التعليقات بدون المقال؟ من أدب القراءة الانسان يقرأ المقال أو التقرير أو اللقاء وبعدين يقرأ التعليقات ويقول رأيه هو.. وليس ردة فعله؟

اوكي يا حلفاوي


#1313708 [سميرة مدني]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 05:14 PM
ما نضح من كل هذا سوى إناؤك أنت يا عوض الجاااك إبراهيم العوض

[سميرة مدني]

#1313702 [almamgoos]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 05:07 PM
دي المشكله بتاعتنا عزور وتكبر في الفاضي
الواحد يتكلم كلام ما معقول ولمن تناقش الكلام بموضوعيه
يتكبر ويقول مابيزل لي مستواك باعتباره اعلم الناس ولايخاطب
الجهلاء من ابناء الامه

[almamgoos]

#1313688 [ياخي ما عذبتنا]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 04:41 PM
"أنا قلت للسيناتور إنني سأذهب إلى السودان لأبشر السودانيين بهذه المعلومة لكنه قال: إنه سينكر هذا الكلام جملة وتفصيلا وهذا شعور الكبرياء بالقوة الذي يتملك الشعب الأمريكي,"

أحسب أنو عوض تحسب لكذبه الساذج غير المحسوب وقال كدي قفل البلف أبو جلدة محلوجة أمام أي مغالط يمكن ينط ليهو في حلقو.

إنت يا عوض بتعرف تتلب من الترماج عكس في دردوقانية ود دلوك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[ياخي ما عذبتنا]

#1313679 [ود الدكيم]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 04:24 PM
ها......الفرحان ده......
قال الله تعالى في سورة القصص :

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم "إِنَّ قَارُونَ كَانَ مِن قَوْمِ مُوسَىٰ فَبَغَىٰ عَلَيْهِمْ ۖ وَآتَيْنَاهُ مِنَ الْكُنُوزِ مَا إِنَّ مَفَاتِحَهُ لَتَنُوءُ بِالْعُصْبَةِ أُولِي الْقُوَّةِ إِذْ قَالَ لَهُ قَوْمُهُ لَا تَفْرَحْ ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْفَرِحِينَ (76)

[ود الدكيم]

#1313665 [سلطان]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 03:49 PM
تعرف يا "دختور" أنت في مرحلة ما قبل "حلجان" الصامولة و "قفلان" البلف على قول عمر البشير : "أقفل البلف يا عوض" وخايف عليك بكرة تكون شايل ليك كرتونة مليانة دلاقين وكرور وطالع في صينية أزهري ومتابعنك سبعة كلاب.

[سلطان]

#1313663 [علي سيف]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 03:44 PM
اول حاجة ياعوض انت زول جاهل بتاريخ بلدك
وبعدين عادة الخروج وافطار رمضان في الشارع
دي موجودة في السودان والنوبة المصرية
وهي عادة نوبية منذ الامد اي منذ الوثنية
ثم اقرتها المسيحية وفي الاسلام اضافو لها الذهاب
للمسجد حاملين التمر
ثم يعودون فيجدون الصواني علي البرش المصنوع من سعف النخيل
مغطات بالنبر المزخرف بالزخارف النوبية
وتحتوي الصينية نوعي الابري الذي حرف الى ابريق ابيض
والى حلو مر
والكابد وهو القراصة بانواع الاتر او الملاح
فلماذا لم تقم امريكا بمنح اللوتري للنوبيي مصر كما منحتهم حسب زعمك للسودانيين
لانهم يخرجون ايضا بصوانيهم ليتناولو الطعام مجتمعين.

ياعوض لماذا لاتقوم بتأليف كتاب مفيد يثبت لنا درجتك العلمية لتخلد به اسمك
عوضا عن الغوص في ترهات غير مفيدة
وامريكا اذا عرفت بان استجلاب احدهم ومنحه الجنسية سيفيدها
لاغرته ليقبل او قامت بتصفيته وهذه عادة معروفة لديهم ضد علماء كثر

ياعوض عليك الكف عن ملاحقة الاضواء وانت لا تتحمل النقد
ميز نفسك بعلمك وستركض الاضواء خلفك
لقد مللنا في هذا السودان
من حملة درجة البروف الاستاذية والدكتورا

ولا يفيدون بل يضرون
معظم اعضاء المؤتمر الوطني يحملون الدكتورا
وكل يوم نغوص بفضل افكارهم وعقولهم الضحلة في وحل عميق ومازلنا
ارتقي وكف عن رد خطإك بخطأ رمي الشتائم يمينا وشمالا
ولا تخف لن يحسدك احد على خزعبلاتك ان كنت تسميها نعمة انت محسود بها.

[علي سيف]

#1313641 [السوداني العادي]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 03:06 PM
عوض الجاك ابراهيم العوض بيعاني من عقدة الدونية . وهو لا يثق في نفسه أو تقدير الناس له . ولذلك يلجأ لتضخيم وتفخيم الذات . يهدف من ذلك إلى فرض قناعاته على الناس . نقترح عليه التخلي عن الجنسية السودانية والتقدم للحصول على الجنسية المصرية.

[السوداني العادي]

#1313582 [الحقد والحسد]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 01:53 PM
للبروف عوض ولجميع الأخوة المعلقين إليكم هذا الفيديو الذي يحكي عن :
الحقد والحسد والغيرة والكراهية بين أوساط السودانيين والسودانيات :
من أخراج الأخت سارة منصور :
في الربط أدناه
https://www.youtube.com/watch?v=PBCBe8OHNQc

[الحقد والحسد]

ردود على الحقد والحسد
European Union [almamgoos] 08-02-2015 06:05 PM
حقد و حسد شنو؟
انت جاي ناطي من وين؟
دخلو شنو في الموضوع دا؟
عوض دا كان طرح موضوع فاز بجائزه نوبل يعني؟؟
الراجل قال كلام ما معقول في وسيله اعلام والناس بترد عليهو بموضعيه
ولو شايفو محسود امشي بخرو
مالو يحسدو في شنو؟
اكتشف شننو؟ صنع شنو؟ هو نيوتن وانشطابن وكل العلماء الاخترعوا واكتشفوا وعملوا و طورو البشريه دي ما في زول سحروم يجوا يسحرو عوض البروف ؟
ياخي خلينا والله انا ماداير to insult you لاكين انت والزيك سبب تخلف السودان
قال محسود قال!!!!!!!


#1313579 [زول]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 01:52 PM
عوض شوفوني هذا الشخص محب لذاته لدرجة تجعله يقوم بتلميع نفسه في كل مناسبة تسنح له
الرجل الناجح هو من يتحدث عنه الناس بالخير والمدح لامن يقوم بمدح نفسه والتباهي بمؤهلاته مهما كانت وهو قد تأثر بعمله في التلفزيون والاذاعة وظهوره على الشاشة ليحاول مد هذا الظهور عبر تلميع الذات وتدبيج المقالات عن شخصه ومؤهلاته التي لا يعرف الناس كيف نالها ومتى وتحوله بقدرة قادر من مذيع لاستاذ جامعي (بروفسير) هذا اللقب الذي صار اسهل من شربة ماء فكثير من نعرفهم صاروا بين عشية وضحاها يحملون لقب الدكتور والبروف مثل جمال الوالي وغيره وبعضهم لم يكمل دراسة البكالريوس وهناك من نالوا درجة الدكتوراه وكانت رسالتهم الغسل او الحبال وغيرها

[زول]

#1313571 [عباس محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 01:48 PM
يا جماعة بغض النظر عن كل ما قيل كنت وما زلت أكره مشاهدة بعض المذيعين الذين يسمون أنفسهم إعلاميين منذ زمن النميري وحتى الآن و هم كالآتي : 1/ علي الريح بتاع عالم الرياضة الحمدلله إختفى الآن 2/ عمر الجزولي مازال مكاجر و مكرهنا في الأخبار حتى الآن.. 3/ صاحبنا عوض إبراهيم عوض و أنا أعرفه من كان في خورطقت و قصة مع النميري معروفة طبعا هو صار بروف و عمر الجوزلي صار دكتور و الأثنين عجايز ولكن شعرهم ما فيه ولا شيب واحدة و الله ما عارف ديل صاروا دكتاترة و بروفات كيف وين ليقوا الدرجات بالسهولة دي هاملة ساكت أي واحد يحصلها عجبي !!!

[عباس محمد علي]

ردود على عباس محمد علي
[الضكر] 08-02-2015 10:33 PM
والله كلامك صاح يا سلطان

[سلطان] 08-02-2015 04:20 PM
نسيت أثقلهم دماً:

أحمد البلال الطيب


#1313558 [ابو جاكومه]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 01:33 PM
الحقيقه حاره ومره اذا البروفيسير عوض ابراهيم عوض صار كوز او هو اصلا كوز فكلام الاخوه المعلقين كله صاح مائه بالمائه لان من صفات الكيزان (وانت سيد العارفين) واقرب الطرق للانضمام اليهم النفاق والكذب والسرقه والتظاهر بالتدين ومقت غير الكيزان .اذا ظهرت عليك هذه العلامات واثبتها فانت كوز والعياذ بالله وربنا يوفقك لدخول النار والعياذ بالله من النار ومن الكيزان.واضافه بسيطه ومعلومه خفيفه انورك عليها هي ان الكيزان لا يقبلون النقد ابدا (واظنها منطبقه فيك).

[ابو جاكومه]

#1313531 [مجا هد]
5.00/5 (1 صوت)

08-02-2015 12:56 PM
لو كنت رئس لسلمتك وزير الخا رجية السودانية انسان روعة بجد مسا لم مع الجميع لا تحب العنصرية لم نسمع بيك فى حزب او معا رضة كنت اتمنى ان تدخل الانتخابات بحزب مستقل الى رياست الجمهورية كان الشعب السودانى جميعا اعطاك اصواتة لاكن نقول ليك فكر فى المستقبل القا دم0000 والى الامام دوما

[مجا هد]

#1313492 [معهد جون ديفز للترجمة الفورية]
5.00/5 (2 صوت)

08-02-2015 12:03 PM
حتى تعم الفائدة العرب والعجم قام معهد جون ديفز للترجمة الفورية بترجمة نص حوار البروف شوفونى اود ابراهيم اود
• بروفيسور عوض يتهمك البعض أنك قلت إن هناك سيناتورا أمريكيا اسمه جون ديفيز أخبرك أن اللوتري مقصود به السودانيين وكتبت بعض الصحف أنه لا يوجد سيناتورا بهذا الاسم أصلا, بماذا ترد؟
- هؤلاء الذين كتبوا بأنه لا يوجد سيناتور بهذا الاسم معلوماتهم خاطئة ولا دليل لهم على ذلك, جون ديفيز هو ليس إنسانا مغمورا بل هو موجود ملء السمع والبصر ومن يريد أن يقابله فليذهب إلى كوالامبور في ماليزيا بالقرب من الجامعة الإسلامية العالمية في أكبر معهد لتدريس اللغات في العالم وهو معهد Language house (بيت اللغات) – وقد عملت معه لمدة سبع سنوات وكنت ادرس له اللغات وقد برني بهذه المعلومة تقديرا لي بعد أن عرف خلفيتي الإعلامية بالسودان – أولئك الذين وضعوا هذه المعلومة على الانترنت بتروها في سياقها وجاءوا بجزئية منها فقط وهي مازالت موجودة على الانترنت، هؤلاء الذين أعنيهم أو الذين اتهموني لم يقدموا دليلا على التكذيب.
- ما قيمة هذه المعلومة من الأساس ولماذا أثرتها؟
• Professor Awad Some accuse you said that there was a US senator named John Davis tell you that the Lutheran intended by some Sudanese newspapers wrote that there is a senator that name originally, what is contained?
- Those who have written that there is no senator that name wrong knowledge or guide them on that, John Davis is not a human being submerged, but it exists fill of hearing and sight, and he wants to be offset should go to Kuala Lumpur in Malaysia near the International Islamic University in the largest institution to teach languages ​​in the world, the Language Institute house (House of Languages) - has worked with him for seven years and I was studying his language was Bernie this information in recognition of me after he knew the media my background in Sudan - those who put this information online Petroha in context, and came only partially ones which still exist on the Internet, or those who Onihm who accused me of not provide proof of denial.

- What is the value of this information from the ground and why I raised

أنا قلت للسيناتور إنني سأذهب إلى السودان لأبشر السودانيين بهذه المعلومة لكنه قال: إنه سينكر هذا الكلام جملة وتفصيلا وهذا شعور الكبرياء بالقوة الذي يتملك الشعب الأمريكي, والجديد في الأمر أنني عندما ذهبت إلى الكونغرس الأمريكي هذا العام والتقيت بالناطق الرسمي له أكد لي هذه المعلومة ونفى لي كراهيتهم للسودانيين، عندما وجهت له هذا الاتهام, وقال: إنهم يحترمون السودانيين وإن أمريكا تريد أن تطعم المجتمع الأمريكي بالشعوب التي تحافظ على كيان الأسرة، ونوَّه إلى أن معظم الأسر الأمريكية تعيش بنظام العائل الواحد، وتفتقر إلى بيئة الأسرة الموحدة (لا يوجد أب أو جد أو جدة ... الخ) وقد أثبتت الدراسات السايكولوجية أن الجزء المتعلق بالدماغ في هذا الجانب من الإنسان معرض للضمور وذلك لطريقة العيش خلاف فطرة الخلق والطبيعة البشرية التي جبل عليها الإنسان, ولمعالجة هذه المشكلة لجأوا إلى تطعيم المجتمع ببعض الشعوب المحافظة التي تحافظ على نظام الكيان الأسري, وقد وجدوا بغيتهم هذه تتوافر في المجتمع السوداني بشكل كبير دون غيره من المجتمعات الأخرى غير أن هذا ليس قاصرا على السودانيين فحسب بل منفتح على كافة الشعوب المحافظة الأخرى.

I said to Senator I'll go to Sudan to preach the gospel of Sudanese this information but he said he will deny this talk altogether and this sense of pride by force, which possesses the American people, and the new thing is that when I went to the US Congress this year, and I met the official Bnatq has assured me this information and denied me their hatred of the Sudanese, when directed to him the charge, and said: They respect the Sudanese and that America wants to feed the American society peoples that keeps the family entity, and noted that most American families live single-parent system, and lacks unified family environment (no father or grandfather or grandmother ... etc) has been psychological studies have shown that the section on the brain in this aspect of human Fair atrophy and to the way of life other than the encroachment of creation and human nature that mount them human, and to address this problem have resorted to vaccination society some people maintain that keeps the entity system family, has found this Bgathm available in Sudanese society largely without the other from other communities is that this is not limited to the Sudanese, but is open to all other peoples province
لماذا كل هذه الاتهامات من بعض الناس لعوض إبراهيم عوض, في رأيك هل لهم قصد معين؟
- إذا كان هناك من يقصد عوض إبراهيم عوض فأنا أسعد الناس بذلك, فهناك من قصد النبي الكريم نفسه صلى الله عليه وسلم، بل ومن ذهب أبعد ليقدح في المولى عز وجل فماذا يساوي عوض إبراهيم عوض من الذين ذكرتهم, تقول الحكمة كل ذي نعمة محسود, والبعض يقول إن عوض تكبر لأنه يقول إنه قابل فلان وفلان – مهنتي منذ أن كنت يافعا هي أن أعطي الناس المعلومات وحياتي أتاحت لي فرصة الالتقاء بالعديد من صناع الحياة في العالم من ملوك ورؤساء وأمراء وعلماء وأدباء وشعراء, وأنا عندما اكتب عن هذه الأشياء يتهمني البعض بالتعالي, هذا ليس تعاليا غير أنني التقي في كثير من الأحيان وحسب الظروف التي تقتضيها الحاجة ببائعة الشاي وساقي الماء لكن هي النظرة الضيقة للإنسان التي لا تخلو من نزع الحسد فإن حققت أي نجاح في العمل فلابد أن تحسد, الحسد وارد والشائعات الكثيرة لا تبنى إلا عبر نظرة ضيقة, فعلى الجميع أن يتوخى الصدق والدقة فيما يكتب وشيخنا عبد الله الطيب ذكر أن كثيرا من القبائل التي جاءت إلى السودان اشتهرت بالحسد وربما يكون هؤلاء هم أحفادهم – أنا كتاب مفتوح لكل الناس وهاتفي متاح للجميع لم يحدث أن أغلقته في يوم من الأيام, فمن أراد أن يتأكد من أي معلومة فليتصل بي، أو أن يلتقي بي في مكان عملي في جامعة أفريقيا العالمية، أو في أي مكان آخر وبابي مفتوح والاتصال بي سهلا وذلك للذي يريد أن يتأكد من المعلومة الصحيحة، فذلك أفضل له من أن ينسج من خياله الشائعات, هذا كلام فارغ لا قيمة له ولا يعود إلا على صاحبه.

Why all these accusations from some people Awad Ibrahim Awad, in your opinion do you have a specific purpose?
- If there is intended Awad Ibrahim Awad I am the happiest people so, there are those who intentionally Holy Prophet himself, peace be upon him, but it went further to snapping in God Almighty, what equals Awad Ibrahim Awad, who reminded them, wisdom says all with grace Mehsud, Some say that instead of growing up because he says he met so and so - my career since I was a young is that people are given the information and my life allowed me the opportunity to meet many of the makers of life in the world of kings, presidents, princes, scholars, writers, poets, and when I write about these things some people accuse me of turning a deaf ear , this is not supremacism is I meet often and in the circumstances which necessitated the need Bbaiah tea and my legs water but are narrow view of the human person, which is not without disarming envy the achieved any success in the work must be envied, envy Ward and the many rumors are not built only through a look narrow, For everyone that envisages honesty and accuracy in writing and Shaykh Abdullah Tayeb he said that many of the tribes that came to the Sudan famous for envy and perhaps these are the grandchildren - I'm an open book for all people and my phone is available for all did not happen that closed in one day, it wanted to make sure any information Fletsal me, or to meet me at my place of work in the International University of Africa, or anywhere else, and my door is open and contact me as easy as for the one who wants to be sure of the correct information, it is better for him than weaves from his imagination rumors, this nonsense has no value and does not return only to its owner

لماذا لا ترد على الاتهامات؟
- والله بيني وبينك أنا لا اريد أن انتقص من قدر الذين يقدحون, لكنني اعتدت أن أرد على الكلام القيم والموضوعي, أما المهاترات والكلام الفارغ الذي لا معنى له ولا قيمة له عندي فليس لدىَّ وقت أضيعه للرد عليه, وفي الآخر (كل إناء بما فيه ينضح) فمن أراد أن يسيء فليسيء فأنا من ناحيتي قدمت خيرا كثيرا للناس واعتدت أن أخاطبهم بالعبارات الجميلة منذ أن بدأت اعمل قبل 40 سنة, فقد علمونا الكبار كيف نخاطب الناس بالعبارات الجميلة مثل أحبائي وأصدقائي وأعزائي, الذين يكتبون الآن كلاما جاهلا وساذجا وسخيفا لن اضيع وقتي معهم, بالله عليك هل هذه لغة انزل إلى مستواها؟ أنا والله لا استطيع ذلك, ولذلك لن ارد على أي كلام أو نقد لا قيمة له عندي .


Why do not you respond to the accusations?
- God, between you and me I do not want that detracted from as much as who Iqdhon, but I used to respond to the speech values ​​and objective, and the bickering empty and the word which has no meaning and value to him I have not the time Odaah to respond to it, and in the other (each vessel, including exudes ) it wanted to offend Felicie I am in terms of both good made a lot of people and I used to Okhadobam beautiful ferry since it began work 40 years ago, it has taught us adults how to speak to people the beautiful words such as my loved ones and my friends and dear, who write now talk ignorant and naive and silly will not waste my time with them , God, You Is this the language down to their level? I am God and I can not do so, and therefore will not respond to any words of criticism or of no value to me

• الكثيرون يتساءلون لماذا لم يتم الاستعانة بك وزيرا للإعلام أو الثقافة وأنت مؤهل لذلك؟
- أولا اشكرهم جميعا على هذا الإطراء وعلى هذه الثقة وقد سئلت هذا السؤال من الكثيرين وإجابتي على ذلك كانت شيئا واحدا وهو أن الوزارات عمل سياسي يتقدم إليه الحزبيون وأنا غير متحزب ولم يسبق لي الانتماء لحزب سياسي إلى قبل فترة بعيدة ولمدة قصيرة قبل أن اختلف معه فكريا وأغادره, ومن الأشياء التي اذكرها أن أحد الشيوخ الكبار سأل أحد رجالات الدولة لماذا تتغاضون عن عوض إبراهيم عوض في الاختيار الوزاري وهو رجل مؤهل لتولي منصب وزير الإعلام أو الثقافة؟ وكانت الإجابة لولا أن عوض ينتمي إلى حزب يختلف معنا فكريا لاخترناه لشغل أحد هذه المناصب, وهذا الكلام في تقديري غير صحيح لأنني لا انتمي لأي حزب من الأحزاب حاليا – على كل حال فقد عملت والحمد لله في مجالات تضاهي بل وتتفوق على عمل الوزارات,. فإن تكون بروفيسورا أو معلما أو عميد كلية تخرج الأجيال تلو الأجيال أو مقدم برامج أو مؤلفا أو كاتبا أو شاعرا فهذا أعظم وأضخم وأقيم من عمل الوزراء, هذه أعمال ذات قيمة كبيرة جدا إذا أتقنها الإنسان فهي اخلد من عمل الوزارات, فوظيفة الوزير في العالم الثالث مثل ضل الضحى تزول بعد فترة وجيزة لتقلد الوزير منصبه وسرعان ما يتلاشى بريق الوظيفة بزوالها, لقد ظللت أعمل منذ 40 عاما في العديد من الوظائف ويعرفني جميع الناس, ولو تقلد عوض منصب وزير في خلال تلك الفترة لنسيه الناس, الآن كم من الناس استوزروا خلال تلك الفترة ولا يعرفهم أحد اليوم, وعموما أن اشكر كل الذين تمنوا أن أكون كذلك.


• هل معنى ذلك إذا عرضت عليك الوزارة فلن تقبل؟
- حدث ذلك وعُرض علىَّ منصب وزير ولائي، إلا أنني اعتذرت لأسباب كثيرة تتعلق بعملي في الخرطوم وما اقوم به الآن من أعمال كثيرة, فاضطررت إلى الاعتذار للرجل الذي بعث إلىَّ لعرض هذا المنصب.

• التيار
.


• Many people wonder why not use your Minister of Information and Culture or you are eligible for it?
- First, thank them for the compliment and this confidence I was asked this question of many people and my answer to that was the one thing that the ministries political action leads to partisan and I am not partisan I never belong to a political party prior to a long period and a short period before he fell out with him intellectually and leaving it, and the things that remind her that one of the Senate a senior statesmen asked why Tngadon for Awad Ibrahim Awad in the ministerial choose a qualified man for the post of the minister of information, culture? The answer is not that Awad belongs to the party disagree with us intellectually to have chosen to fill one of these positions, and these words in my estimation is correct because I do not belong to any party of parties currently - if at all has worked, thank God, in the areas of comparable and even superior to the work of the ministries ,. The be a professor or a teacher or Dean of the Faculty generations graduated after generations or presenter or an author or a writer or a poet, this greatest and the largest and raised from the work of Ministers, this valuable work is very large if human mastered it went from the work of the ministries, function of the minister in the Third World, such as lost morn disappear after a short period of time to imitate the minister office and quickly fading glamor Position demise, I have been working
for 40 years in many of the functions and knows me all the people, even if held Awad as minister during that period for the forgotten people, now how many people Astuseroa during that period no one knows them today, and generally to thank all who wished to be as well.


• Does that mean if you have been offered the ministry you will not accept?
- It happened and presented to the post of Minister of loyalty, but I apologized for many reasons related to my work in Khartoum and what I am doing now is of much work, so I had to apologize to the man who was sent to to view this post.

• mainstream

[معهد جون ديفز للترجمة الفورية]

ردود على معهد جون ديفز للترجمة الفورية
[abood] 08-03-2015 11:04 AM
يا [معهد جون ديفز للترجمة الفورية* والله انت راجل لذيذ اعفو لى ياخ

European Union [almamgoos] 08-03-2015 12:48 AM
دي ترحمت معهد االسناتور الامريكي ؟؟؟؟؟؟

[معهد جون ديفز للترجمة الفورية] 08-02-2015 10:18 PM
يا abood وجمال علي وتوما الإكويني خلو عندكم شوية سنس اوف هيومر ياوهم

[abood] 08-02-2015 06:08 PM
قوقل ترانسليت ... عملتها واضحه ياخواجه ... وبالمناسبه اوعك تعتمد عليهو تانى لانو اى زول عندو انجليزية كويسه بعرفك بتاع كوبى بيست ... وده بخلى محاولة انك تعمل فيها جضام انجليزى تظهرك انك ضعيف شديد فى الحته دى ... وانا عرفتك كيف ؟؟؟ لانو شلت الكلام المترجمو ونسختو فى عمك قوقل وجاب ترجمتك بضبانتا ههههههه عرفتك فاره فى الانجليزى (زى كده) بس فرقى منك انى مابتشالق نهائى .

[جمال علي] 08-02-2015 02:33 PM
ترجمة آلية و حرفية. لم تفطن إلي تصحيح المصطلحات المترجمة حرفياً. و من هذا Ministry of loyalty ماذا يعني هذا المصطلح؟
ثم ما هو الهدف من ترجمة كل هذا الكلام الكثير و الذي لا يغني و لا يسمن؟!
من عيوب الفضاء المفتوح أن االبعض ينسخون و يقصون الموضوعات و ينسبونها إلي أنفسهم لكن لن يخفي شئي علي المتابع و من يقرأ بين السطور.
و من عيوب الفضاء المفتوح هذه التعليقات التي تدل علي سوء طوية و فساد في التربية.
اللهم نسالك اللطف.

[توما الإكويني] 08-02-2015 01:39 PM
هذه ترجمة ركيكه مليئة بالإخطاء اللغوية والسياقيه مما يدل علي أن كاتبها إستعان ببعض برامج الترجمة الفورية مثل قوقل ترانسليت ولذلك جاءت خصما عليه وليس له


#1313487 [كاربينو]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 11:57 AM
لقد ذكرت يا اخي عوض ان شيخك عبد الله الطيب ذكر لك ان بعض القبائل حاقد ارجو منك ان تكون امينا وتذكر هذه القبائل كما يرجى منك ان تثبت ان بروفيسر عبد الطيب قد قال مثل هذا الكلام (وما تدغمسه زي موضوع اللوتري)... ونشك كثيرا ان يقول البروفيسر عبد الله مثل هذا القول الذميم فالعلامه عبد الله معروف عنه التواضع والحلم وعدم الذم بدون دليل او سلطان - كما ارجو افادة حضرتكم انه ليس شيخ ولا هم يحزنون إنه الدكتور - البروفيسر عبد الله الطيب المجذوب..

[كاربينو]

#1313410 [طارق حسن]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 10:15 AM
الفارغه اتركوها راقبوا الكيزان سفسفوا بلدكم .

[طارق حسن]

#1313407 [عمر موسي]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 10:11 AM
محسوووووود....... أنا محسوووووود.. والله يا عوض انت موهوم

[عمر موسي]

#1313389 [بشرى]
5.00/5 (1 صوت)

08-02-2015 09:51 AM
انا مصدق لانو اصلا امريكا من اهدافها للوترى انو التمازج بين الاجناس بينتج عنه ذكاء وعبقرية ودى حقيقة علمية معروفة ومقاومة للامراض ومارب اخرى والناس ديل عندهم بعد نظر نحنا بنعتبروا كلام فارغ ما بنهتم بالحاجات دى , امريكا علمت وهذا علمه الاسلام قبلها ووصلو هم له بالعلم وعلم الاجتماع بان الاسرة دورها مهم جدا والحديث المشهور بان الشيطان ياتيه احد الشياطين ويقول له غويت فلانا حتى زنى والاخر حتى سرق فيهمش صنيعه بانهما سيتوبان ويغفر الله لهما الا ان ياتيه من يقول له فرقت بين فلان وزوجته فيقربه منه , ذلك يعنى بان الاسرة هى نواة الاسلام والدولة , الاسرة - المجتمع - الدولة والامريكان لان فهمهم فى علاج الاشياء مختلف عننا فهم ياتون باصل الشئ من الصفر الى اعلى مستوى وبطولة بال لا توجد لدينا انفصال الجنوب امريكا تسعى له منذ اجيال وتعاقبت حكوماتها ولكن الهدف محدد ولا يتغير , انا اصدق هذا الرجل ولو انكم لاحظتم بالرغم من سوء العلاقات معها ومرورها بمستويات مختلفة ووصف السودان بالارهاب ولكنها لم توقف قط اجراءات سفر السودانين اليها . بعدين اعتقد انو الاخوة اخدو الموضوع بناحية معقولة امريكا امريكا الكبييييرة فى كل شئ تقريبا عاوزانا نحن السودانيين نحنا مصغرين نفسنا خالص ودى احدى مشاكلنا تجد بروف سودانى فى مجال ما وهو هزيل مسكين يعيش فى الظل وترى مصرى معه فى نفس الشركة او المستشفى ومعه بكالاريوس وهو ينهى ويامر - على فكرة دا ما تواضع دا خنوع وانكسار وضعف , وهذا ما ترفضونه الان فى هذا الرجل وقد تعلمه فى فترة خروجه من السودان تعلمون ما معنى بروفسيور . البكالاريوس يساوى واحد متخصص فى علم الذرة عموما الماجستير واحد متخصص فى علم الذرة وفى النواة بالتحديد البروف متخصص فى علم الذرة وفى النواة وفتح النواة واتخصص فى النواة الداخل النواة نفسها , دا مثال طبعا وقبس على كل العلوم , امة لا تحترم معلمها وجنديها وعالمها امة لا تنهض . ( لم اقابل هذا الرجل نهائيا وما علمته عنه فى حياتى من التعليقات اعلاه ). والله اعلم

[بشرى]

#1313359 [observor]
4.75/5 (4 صوت)

08-02-2015 09:12 AM
اخونا عوض جاكات كيف اخبارك انشاء الله تكون مسرور- هس إنت يا عوض جاكات ذكرت عبد الله الطيب في كلامك - وانت قلت أنه شيخك - ارجو منك يا عوض جاكات ان كنت تعتبره شيخك ان تقتدي به في مجال العلم والادب والتواضع والزهد وعدم الضجيج والصراخ - فهو علم في الادب وفي السيره والشعر واللغات وعوم القران الكريم ومن اوائل من نالوا درجات الدكتوراه والاستاذيه وغيرها وبالرغم من معرفته باللغه الانجليزيه كأهلها لم نره يتحذلق كما يفعل البعض ويدخل بعض الكلمات الانجليزين مع العربيه - فمن يراه يتكلم الفصحى يظن انه لا يجيد سواها ولكن سبحان الله اذا تكلم الانجليزيه يظن سامعه انه لا يجيد سواها وقد من الله عليه بكثير من المواهب والعلوم وقام بتواضع جم بنشر ما علمه وعرفه دون ان يوحي للناس بانه خير منهم. وان كنت تظنه شيخك فلا اقل من ان تقتدي به يا عوض جاكات....

[observor]

#1313356 [دنقلاوي]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 09:10 AM
قال الإمام ابن الجوزي -رحمهُ اللهُ- في "زاد المسير" (تفسير سورة الفلق، 9/276):
( والحسد أخسُّ الطَّبائع، وأوَّل معصيةٍ عُصي اللهُ بها في السَّماء: حسَدُ إبليس لآدمَ، وفي الأرض: حسَدُ قابيل هابيلَ ).
وقال الإمامُ ابن القيم -رحمهُ الله- في "فوائده":
( أصول الخطايا -كلِّها- ثلاثة:
1- الكِبر، وهو الذي أصار إبليسَ إلى ما أصاره.
2- والحِرص، وهو الذي أخرج آدمَ من الجنَّة.
3- والحَسَد، وهو الذي جرَّ [كذا! ولعلها: جرَّأ] أحد ابنَي آدمَ على أخيه.
فمَن وُقي شرَّ هذه الثلاثة؛ فقد وُقي الشَّر.
فالكُفر مِن الكِبر.
والمعاصي من الحِرص.
والبغيُ والظلم مِن الحسد ).
[فوائد الفوائد، 298]


( حسدوا الفتى إذ لم ينالوا سعيه ... فالقوم أعداء له وخصوم )
( كضرائر الحسناء قلن لوجهها ... حسدا وبغضا إنه لدميم )


يت هنداً أنجزتنا ما تَعدْ وشَفَتْ أنفسنا مما تَجِدْ
واستبدتْ مرة ً واحدة ً، إنما العاجز من لا يستبدْ
زَعَموها سَأَلَت جاراتِها وَتَعَرَّت ذاتَ يَومٍ تَبتَرِد
أَكَما يَنعَتُني تُبصِرنَني عَمرَكُنَّ اللَهَ أَم لا يَقتَصِد
فَتَضاحَكنَ وَقَد قُلنَ لَها حَسَنٌ في كُلِّ عَينٍ مَن تَوَد
حَسَدٌ حُمِّلنَهُ مِن أَجلِها وَقَديماً كانَ في الناسِ الحَسَد

[دنقلاوي]

ردود على دنقلاوي
[المتحري] 08-02-2015 10:06 AM
ينصر دينك يادنقلاوي علي هذه التذكرة والشي دا شين بالذات من الكتاب الذين تشم رائحة الحسد في تعليقاتهم وكتابة من كتب اما المعلقين معظمهم خلافهم سياسي والكثير لايعرفون بروف عوض الذي يعد مفخرة اعلامية لبلدنا ولا علاقة له بالمؤتمر الوطني


#1313349 [دز صلاح الدين]
4.50/5 (4 صوت)

08-02-2015 09:04 AM
الاخ البروف عوض نعتذر عن كل ما اصابك من اذى من بعض الناس سواء كان ذلك فى الصحف او المواقع الاكترونيهز
انا حضرت ذلك اللقاء التلفزيونى وهو كان عباره عن دردشه ولم يكن برنامج اظهار معلومات وحقائق.
انا عشت فى امريكا اكثر من 21 عام واعلم ان برنامج اللوترى له عدة اهداف بعضها معلن وبعضها خفى ويندرج تحت تلك الاهداف الاتيان بشعوب تقدر الحياة الاسريه الممتده وطبعا هذا ليس قصرا على السودانيين لكن تتشارك معهم كثير من الشعوب فى هذه الصفه.
انا اعلم ان الامريكان شعب لطيف ويحبون المزاح وانا متأكد ان هذا الشخص قد ذكر ان اللوترى عمل للسودانيين من قبيل المذح والمجامله مع صديقه ولهذا ذكر انه سوف ينكر اذا سئل عن ذلك and this is atypical American personality
انا اسف ان الموضوع اتخذ منحى السخريه .
يا بروف عوض انت من اللذين نفخر بهم ونسأل الله ان يحفظك ويذيدك فى العلم وارجو منك ان لا ترد على احد الناس زهجانه خليهم يفضغضوا هم برضو ابناء الوطن الحبيب:

[دز صلاح الدين]

ردود على دز صلاح الدين
[خالد] 08-02-2015 12:55 PM
يا اخ مين كدا ما عارف ... نعتذر نحن ام يعتذر هو ؟ الموضوع ثابت والفيديو موجود ولايحتاج لشهود او اثبات .. يا اخي الشعب السوداني شعب طيب ومسامح لكنه ذكي ولايحب اللف والدوران والضحك على الذقون..غضب الناس نابع من ان ماصدر ليس من شخص عادي , بل اعلامي لسنوات طويلة واخيرا اضاف لأسمه لقب بروف .. وهذه حكاية اخرى ..كما ان ماذكره قول ساذج جدا تكذبه كل الشواهد , ولنفترض ان ماذكره له السناتور (الشبح) صحيح ..أليس لعوض (وعليه العوض) عقل ؟ أليس هناك منهجية علمية للتأكد مماذكر له؟ ليثبت لنا انه بروف واننا نستحق ان تحترم عقولنا ؟ خاصة وان الموضوع ليس سرياً بل معلوم للعامة , والاحصائيات التي تثبت او تنفي هذه المزاعم متاحة امام الجميع ودونه موقع وزارة الخارجية مدرج فيه احصائية بعدد السودانيين الذين حصلوا على تأشيرة اللوترى (على سبيل المثال تم قبول 4951 سوداني فقط في هذا البرنامج خلال عشر سنوات كاملة من 2005 الى 2014!! ويمكن لقاريء هذه السطور بلمسة زر التأكد من هذا الرقم !!!! عبر الدخول لموقعي وزارة الخارجية الامريكية التاليين: http://travel.state.gov/content/dam/visas/Statistics/AnnualReports/FY2014AnnualReport/FY14AnnualReport-TableVII.pdf

http://travel.state.gov/content/visas/english/immigrate/diversity-visa/diversity-visa-program-statistics.html
ثم ان هذا البرنامج ليس مخصص للأسر فقط بل للأفراد ايضاً !! حتى الذين يقع عليهم الاختيار كانو يذوقون الويلات للحصول على التأشيرة بالسفر للقاهرة ..وطوال العشرين عاما الماضية كانت التأشيرات تصدر من القاهرة !! وبرنامج الهجرة المذكور ليس فيه اي جوانب سرية ولايحزنون بل المطلوب ايدي عاملة رخيصة من كافة دول العالم لانعاش الاقتصاد الامريكي المواجه بالاقتصاد الصيني الذي يتمتع بالايدي العاملة الرخيصة, و نقول اذا كنت كذوبا فليس بالضرورة ان تكون ذكورا لأن هراؤك مسجل بالصوت والصورة والناس ليسوا باغبياء..
اذا كان يريد إفهامنا بان لديه علاقات وانه يستحق منصبا دبلوماسيا مثلا , فقد اختار الطريق الخطأ ولاأظنه سينال ماهدف اليه ابدا لأنه سقط سقوطا مدوياً.

[عبدو] 08-02-2015 11:17 AM
سلمت وغنمت
نسال الله ان يحفظ البروف من اعين الحاسدين
انا ايضا متاكد انه لا يكذب ولم يكذب
الاعلامي القامة متعدد المواهب بروف عوض وامثاله ثروة قومية ينبغي ان نحافظ عليها


#1313334 [ٍSalah AL Deen P]
5.00/5 (2 صوت)

08-02-2015 08:49 AM
السودان يمر بمرحلة الظلام الدامس والعهد الغيهب في جميع النواحي
على سبيل المثال
إذا كان زي أبو قنابل دا بروفيسور
واذا كان الشيوخ زي ابوبكر آداب وحسبو نسوان
والمفكر زي امين حسن عمر والافندي
والخبير الوطني .... ربيع عبد العاطي بتاع الدولارات
السياسيون والصحافيون المؤثرون الطيب مصطفى والهندي عز الدين
حسي بالله كلام البرف دا كلام (وقد برني بهذه المعلومة...) يقصد معلومة ان امريكا عملت اللوتري مخصوص للسودانيين... حسي بالله دا منطق اكاديمي علمي

[ٍSalah AL Deen P]

#1313320 [الباشا]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 08:38 AM
سيناتور امريكي تحدث معك .... وانت حبوبتك محسية ... وانت وانت . وانت حكايتك ايه بالظبط؟

[الباشا]

#1313279 [احمد عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 07:35 AM
زاد الطين بله ...هذا الدعي الأجوف الكذاب الأشر زعمت انك قابلت الناطق الرسمي للكونجرس ..ليس هناك ناطق رسمي بلسان الكونجرس الذي يتكون من مجلسي الشيوخ والنواب ولكل واحد منهما رئيس Speaaker ...

[احمد عبدالله]

#1313272 [ود يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 07:10 AM
((وقد برني بهذه المعلومة تقديرا لي )) ؟؟؟ وإنت صدقت ؟؟؟
((لكنه قال: إنه سينكر هذا الكلام جملة وتفصيلا وهذا شعور الكبرياء بالقوة الذي يتملك الشعب الأمريكي)) ؟؟؟ شعور بالكبرياء من الأمريكان أم خط رجعة لك ؟؟؟

[ود يوسف]

#1313247 [kkkk]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 03:31 AM
يا برف عوض نحن كالسودانين عارفينو بانك قدمت خدمة لبلدك وشعبك وحافظين جميل لعلك أنت إعلامي ناجح و البلد في حاجة إليك و إلي كل الناس الفاهمين و المخلصين... انت رجل عصمي ومتواضع وكل صفات طيبة فيك ولكن يابرف بس الناس طلبوا منك قلل من جاكاتك عشان تكتمل شخصتيك وصورتك وده نصحيه من شعبك وغريب فى الامر رجعت تانى تسر مزلقات وعليك الله هسه كلامك (أنا قلت للسيناتور إنني سأذهب إلى السودان لأبشر السودانيين بهذه المعلومة لكنه قال: إنه سينكر هذا الكلام جملة وتفصيلا) سبق ترصد بالنكران حتى اذا وجدنا سناتور الامريكى وحضرنا فى كراسى السخان.

[kkkk]

ردود على kkkk
[تباً للمفسدين] 08-02-2015 10:40 AM
والله انك صادق الراجل احتاط لنفسو ههههههه هههههههههه


#1313233 [طفل الإنترنت]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 02:28 AM
( جون ديفيز هو ليس إنسانا مغمورا بل هو موجود ملء السمع والبصر ومن يريد أن يقابله فليذهب إلى كوالامبور في ماليزيا ) ليه التعجيز ده يا عوض الجااااك؟
............. كل مرة تثبت أنك عايش في زمن جديد عليك . الجماعة دخلوا على قوقال وسألوا عن سيناتور أمريكي بإسم جون ديفز فلم يجدوا له أثر .

[طفل الإنترنت]

#1313231 [شفقان]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 02:24 AM
"إن أمريكا تريد أن تطعم المجتمع الأمريكي بالشعوب التي تحافظ على كيان الأسرة، ونوَّه إلى أن معظم الأسر الأمريكية تعيش بنظام العائل الواحد، وتفتقر إلى بيئة الأسرة الموحدة (لا يوجد أب أو جد أو جدة ... الخ) وقد أثبتت الدراسات السايكولوجية أن الجزء المتعلق بالدماغ في هذا الجانب من الإنسان معرض للضمور وذلك لطريقة العيش خلاف فطرة الخلق والطبيعة البشرية التي جبل عليها الإنسان, ولمعالجة هذه المشكلة لجأوا إلى تطعيم المجتمع ببعض الشعوب المحافظة التي تحافظ على نظام الكيان الأسري, وقد وجدوا بغيتهم هذه تتوافر في المجتمع السوداني بشكل كبير دون غيره من المجتمعات الأخرى غير أن هذا ليس قاصرا على السودانيين فحسب بل منفتح على كافة الشعوب المحافظة الأخرى."

ما هذا الهراء والتلفيق وهل هذا كلام ينطق به أو يصدقه أو ينقله رجل أكاديمي بلغ مرحلة البروفسورية، هذا إذا أفترضنا أنه فعلاً سمعه من أي شخص حتى ولو كان سناتور أمريكي أو شيطان. ولكن السؤال المهم من هو الحمار الذي أعطاك أي شهادة أكاديمية ما فوق شهادة الدراسة المتوسطة؟ عوض هذا السؤال تبادر الى ذهني من فترة طويلة جداً وليكن عزاءك أنك لست السوداني الوحيد الذي يثير في الذهن هذا السؤال. من يتابع هراء وهضربة و ضحالة فكر رئيس الوزراء الأسبق الذي يرى في واقعة أكل أحد أسلافه -الذي لا بد أنه كان يسير حافياً- شيئاً رطباً وطأته قدماه الحافيتان، حدوثة يجب أن تُحكى ليبرهن نضال أسلافه - ولنا أن نتخيل ما هو ذاك:بعرة حيوان أو إنسان لا يهم- المهم هو أن ذلك هو فهم الحبيب للكفاح والمكافحين السودانيين من طراز الإمام ونسيبه الترابي الذي يشعرك بأن الكلمات قذازورات تخرج من استه.
وبالمناسبة الصينيون هم من أقوى شعوب العالم ترابطاً أسرياً ويمثلون أكير الفئات القومية نزوحاً لامريكا. هناك حادثة حدثب قبل شهور قليلة لأسرة صينية غرق سبعة من أفرادها لأنهم لا يجيدون السباحة وقع لهم طفل في بحيرة فوقعت خلفه الأم لتنقذه ثم وقع بعدها الزوج لينقذهما ثم وقع العم والخال والجدة وغرقوا جميعهم سبعة أشخاص من أفراد هذه الأسرة. هذا شيء طبيعي يمكن يحدث أيضاً في السودان: خذ سبعة من أحبابك وأغرق في ترعة وريحنا منك وخلي أحبابك يختصموا في الورثة

[شفقان]

#1313224 [Elfatih Elshafie]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 01:52 AM
نعم لقد بحثت عنه جون ديفيز سانتور سابق لولاية ماستيوسش اما عن الغرض من الوتري عشان السودانيون فهذا كلام عار من الصحة ولااعتقد بان سانتور امريكى يقول مثل ذالك الاخ عوض ارجوك مراجعة هذاالامر والاعتزار فليس هنالك من عيب ان فعلت انما تكبر مكانتك عند الاخرين

[Elfatih Elshafie]

ردود على Elfatih Elshafie
United States [عمدة] 08-02-2015 04:15 AM
لطفا أخونا الفاتح. جون ديفيز الذى تتحدث عنه عاش فى زمن سابق حتى لرابحة الكنانية التى تحدث عنها (البروف) دعك عن اللوترى التى شملت السودانيين منذ 20 عاما فقطز لقد عاش تحديدا خلال الفترة من 13 يناير 1787 الى 19 ابريل 1854م. اللهم الا أن يكون العوض هذا (بعاتى) أتانا من الماضى ها...ها ...هااااااااا


#1313222 [Malik]
5.00/5 (1 صوت)

08-02-2015 01:44 AM
وما تنسي كذلك يا بروف ان الاناء الفارغ يحدث ضجيجيا

[Malik]

ردود على Malik
[جنو منو] 08-02-2015 09:17 AM
لايفتى ومالك فى الراكوبه ..!!


#1313203 [طلق النار]
5.00/5 (1 صوت)

08-01-2015 11:46 PM
( الكلاب .. من أوائل الحيوانات إحساسا بالزلزال )
يا جماعة الخير كلو ما في الموضوع إنوالأستاذ بيتطلع تجيهو اللوتري ودا من حقو..وبدأ يَبَحّت مع الخواجه و جمّع معلومات و من باب حقق أملك بمساعدة الغير! أهو كتر خيرو نشرا و ما دسّاها .إحتمال وارد البحث عن ملاذ و مهجر هاجس لإحساس مُسيطر بإقتراب كعة كبيره خاصه وأنه إلتقى العديد " من صناع الحياة " قد يكون التعبير خانو شيئا ما بتسفيه ردود البعض ويمكنه تجاوز هذه الثغره بإعتذار و شفافيه كيف لا فمن هذا البعض دكاتره أجلاء وسودانيين مغاوير "من صناع الحياة" في بلاد العم سام .

[طلق النار]

#1313156 [إبن البايخه]
5.00/5 (3 صوت)

08-01-2015 09:53 PM
( وكنت ادرس له اللغات )
رجاء تسمية هذه اللغات و تحديد إتقانها
حتى نزداد إنبهاراً وحسدا لتراكُم إنزيمات القبائل الحسوده !

[إبن البايخه]

ردود على إبن البايخه
[تباً للمفسدين] 08-02-2015 10:45 AM
هنا ظهرت الأنا المتضخمة لعوض ابراهيم عوض ههههه ههههههه


#1313142 [ود السُــــــــــــــرّه]
5.00/5 (1 صوت)

08-01-2015 09:30 PM
قال لي السيناتور جون ديفيز إذا أردت أن تأخذ اللوتري فتقدم بذلك فستأخذه سريعاً جداً
_ يا جنا ها ... ناولني اللوتري دي
_ ... ؟
_ إنتَ طرشان ٠٠ ناولني الل لوبيا دي يقطع لسان العوض

[ود السُــــــــــــــرّه]

#1313140 [عمدة]
4.72/5 (7 صوت)

08-01-2015 09:28 PM
أرى بعض المعلقين يسألوننا رأفة بهذا الدعى. بعضهم من منطلق تأدبهم واخرون لهم أغراضهم. لأولئك المهذبين دعونى أختلف معكم تماما فى ما ذهبتم اليه بخصوص هذا الافاك. ما ذكره ليست مجرد رأى بل هى كذب فى كذب مع سبق الاصرار والترصد. وقد كذب فى ثلاث مواضع:
1- أن اللوترى (صنعت) خصيصا من أجل عيون السودانيين العسلية. وهذه الفرية عالجها كثير من المعلقين.
2- اضافته اسما جديدا فى قائمة (السنتاورز) الامريكان. وهذه أيضا كسابقتها عالجها كثيرون.
3- ادعاءه مقابلة الناطق الرسمى باسم الكونقرس. فان كان يقصد (The House Speaker) فهذه والله فرية أكبر مما فبلها. بحكم أننى مقيم بمنطقة واشنطن منذ العام 1995 وحتى تاريخه ومهتم بأخبار ما يدور بواشنطن بمتابعة يومية فأعلم تماما أن هذا الناطق له من المشغوليات ما يمنعه فى بعض الاحيان حتى من رؤية أهل بيته دعك من الافاك العوض.

مثل هذا الافك والادعاء يمكننا التغاضى عنه ان اتى من أحد (العنقالة). أما أن يمتهنه من يحسب نفسه خبيرا اعلاميا وأستاذا جامعيا يتنطع من فضائية لأخرى بغية تغبيش الوعى فتلك هى الطامة الكبرى. وسكوتنا عنها بالتأكيد طامة أكبر دعك عن الدفاع عن مرتكبها. والملاحظ أن أمثال هذا الدعى الجهلول المفصوم من أذناب الكيزان كثر ولهم زبانيتهم. فبالله عليكم أيها (الراكوباب) أن تواصلوا فضحهم و(قنطرتهم لنا عشان نخليهم أباطم والنجم) عراة كما ولدتهم أمهاتهم. فهذه الفئران يجب ان تلزم جحورها ولا نامت أعين الافاكين الجبناء.

[عمدة]

ردود على عمدة
[المشتهي الكمونية] 08-02-2015 09:15 AM
ههااااع والله عافي منك آ العمدة ،، دا الكلام ولا بلاش
يستاهل العوض عشان كضاب كبير من يومو زيو زي البشير ابجاعورة وكيزان السجم


#1313137 [الناصح]
5.00/5 (3 صوت)

08-01-2015 09:19 PM
مخرجك الوحيد يا أبوعويض كان تقول الموضوع كله كان مزاح فى مزاح لانو حكاية السناتور واللوترى دى كانت عيار تقيل خالص.

[الناصح]

#1313134 [ضد الحكومه]
5.00/5 (1 صوت)

08-01-2015 09:13 PM
مالكم ياناس كيف تحكمون والله صحيح اننا نعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا عوض ابراهيم عوض رجل معروف لا يحتاج الي تعريف رجل يمدحكم وتذمونه يقول انكم شعب متفرد وشعب جميل واصيل وهذه حقيقه نتلمسها كل يوم والكثير من الجاليات توكد وتومن علي هذا الشي بطيب خاطر وليس غريبا ان يقال كلام مثل هذا القول لقامه مثل البروف عوض ابراهيم عوض وهو رجل مجتهد ومهذب واصيل ويدع للاصالة بكل ما يملك من امكانات وانا احترمه واقدره واشكره علي هذا الكلام الطيب

[ضد الحكومه]

ردود على ضد الحكومه
[سوداني] 08-02-2015 01:27 AM
طبعا انا احترم رايك .انت حر فيما تري
بس عندي تعليق بسيط علي كلامك
نحن الشعب السوداني لا نحتاج لمدح ولا لاحد ان يعدد مزايانا ,شعب غني عن التعريف بكل محاسنه و سيئاته .و لكن لا يضر اذا جاء في معرض الحديث ما يمدح او ما يذم بس بالصدق و ليس بالكزب .اما ان يكزب احد في المدح او الزم فهذا عيب و يدل علي غرض في نفسه و ما بنسكت عنه . اذا كنت بروف فاحترم درجتك العلميه . العلم يهذب النفس اولا لو كان حقيقيا .كتير من الناس في هذه الصفحات انتقدو و مدحو الشعب السوداني فلماذا هذا بالزات تعرض لحمله ضده. ام تفتكر اننا حاسدنه برضو.مع احترامي وودي


#1313128 [عبد الواحد المستغرب اشد الاستغراب!!]
5.00/5 (3 صوت)

08-01-2015 08:57 PM
يابروف ما كان تقول إنك أستاذ فى جامعة إفريقيا العالميه من زمان وتريحنا ؟!! ودى إفتكر الجامعه المديره (جنو..منو حسن مكى)؟!! والا انا غلطان؟!! إذا كانت الاجابه على سؤالى بنعم وفى محلو ارجو من البروف يلحق نفسو دى جامعه مشبوها وعمك حميده شايل النايحه ساكت لان جامعة إفريقيا أكبر بؤرة للارهاب والارهابيين وإذا جامعة حميده بتخرج دواعش يعدون على اصابع اليد فخريجو جامعة إفريقيا العالميه تم تأسيسها لاستقبال الخوارج من كافة ارجاء الكره الارضيه وتدريبهم وصقلهم ثم إرسالهم لميادين العمليات ويبدو أن الناس نسيت الفتوحات الكانت مزمعه فى جنوب البلاد وأن معظم وقودها كانوا طلبة هذه الجامعه!!.

[عبد الواحد المستغرب اشد الاستغراب!!]

ردود على عبد الواحد المستغرب اشد الاستغراب!!
[أبوشولرب] 08-02-2015 09:59 AM
أخو ... المدير الحالى لجامعة أفريقيا (( كمال حقنه ))

أما شيخ عوض دا
أحسن شئ نقوله له : ولد دا


#1313122 [طه أحمد أبوالقاسم]
5.00/5 (1 صوت)

08-01-2015 08:52 PM
انا فى تقديري .. عوض ابراهيم عوض .. انسان مجتهد ومرهف .. ورجل خجول رغما عن دخوله باكرا المجال .. وعوض يحب السودان لدرجة التطرف .. لاجل هذا ترك ماليزيا وبهرجها ..
ويستحق الثناء .. لا التجريح .. المخل .. حلبية وغيره .. والرجل كان فى منافسة خارج الوطن .. ونجح .. بالمناسبةعوض قادم من ينبوع الابداع .. سارة أبو ..عبدالقادر .. سالم لو كان الامر بيدى .. لجعلت الابيض عاصمة السودان .. وبنيت أكبر مول .. وسميته .. الهشاب مول .. حيث بها أهم سلعة .. كذلك نقلت وبنيت كلية الموسيقي .. حيث شادن وسكر حبيبة .
فى رحلتي خارج الوطن .. قابلت اشخاصا .. سجلوا نجاحا يفرح .. وهم أقل تاهيلا من عوض .. حساس وعبد القادر سالم .. أقل تأهيلا من عثمان مصطفي .. ولكن نجحوا نجاح باهر ..
قبل فترة شتمنا .. دكتور ابوسن .. وقالوا لا يفقه فى الطب .. الرجل نفذ أكثر من 500 عملية متواصلة ناجحة ..
بدون أن نحب بلدنا .. واهلنا ورموزنا .. لن تتقدم البلاد

[طه أحمد أبوالقاسم]

ردود على طه أحمد أبوالقاسم
United States [عمدة] 08-02-2015 04:26 AM
وأنا فى تقديرى ان تعليقك هذا من باب الدفاع عن زميل اعلامى رغم كذبه الصراح. والا فأثبت لنا صحة حديثه. اصحوا يا هؤلاء نحن فى القرن 21 حيث المعلومة أصبحت متاحة للناس بضغطة زر.


#1313120 [محام خبير قانونى متقاعد سودانى وامريكى]
4.00/5 (3 صوت)

08-01-2015 08:43 PM
اشهد عن علم وخبرة قانونية زهاء الأربعين عاما بدستور امريكا وقوانينها الفيدرالية والولائية والقوانين التى تنظم الهجرة اليها مثل الDiversity Visa lawالمعروف عند عوام أهل السودان باللوترى بان كلام بروف عوض عار من الصحة ولا علاقة له بالحقيقة

[محام خبير قانونى متقاعد سودانى وامريكى]

ردود على محام خبير قانونى متقاعد سودانى وامريكى
United States [Sudani] 08-02-2015 04:10 AM
You made my day


#1313108 [دنقلاوي]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2015 08:08 PM
د.عوض...تحياتي و خالص ودي
ما كان لك أن تنزلق إلي هذا المنزلق و تعلق علي مقال إنتقدك فيه أحد الكتاب و إنبري المعلقون كل يكتب ما عن له و علي هواه.
يا أخي أنت إنسان نلت تعليماً عالياً و تعمل في الجامعة, و بالتالي ما كان لك أن ترد بهذا الإسلوب ما دمت تعرف قدرك.يا أخي قدرك عند الناس الذين يقدرون عالي و لا يهمك ما قيل و قد قلتها بلسانك.
أنا شخصياً لا أعرفك , لكني أودك. و أذكر ليلة أن صعدت إلي مسرح البالون في العجوزة في خنام الإسبوع الثقافي للطلاب السودانيين في مصر في عام 1982م علي ما أذكر, حياك الجميع لحبهم لك.تأملت لحظتها في شخصك و تفرست فيك و تنبأت لك بمستقبل واعد. و أنا بالمناسبة أصغر منك قليلاً. أنت إعلامي ناجح و البلد في حاجة إليك و إلي كل الناس الفاهمين و المخلصين.
مرة ألومك لأنك إنفعلت ووقعت في الشرك.
خالص ودي

[دنقلاوي]

ردود على دنقلاوي
[الضكر] 08-01-2015 11:20 PM
اعرفوك دنقلاوى بجمع كيف؟


#1313106 [الامين عيسى]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2015 07:58 PM
Our Team
Ms. Agnes Cheah (Chief Executive Officer)
[email protected]

Ms. Lidya Lo (Personal Assistant to CEO)
[email protected]

Administration

Mr. Sam Teoh (General Manager)
[email protected]

Mr. Chak T.K. (Accountant)
[email protected]

Academic

Mr. John Davis (Academic Director)
[email protected]

Ms. Karen Teh (Sales & Training Senior Manager)
[email protected]

Ms. Zelia Qoay (Business Development Manager)
[email protected]

For business collaboration and media advertising, please contact Lidya Lo to make appointment at: +603-7495 4810

[الامين عيسى]

#1313080 [الفاضل عباس محمد علي]
4.50/5 (3 صوت)

08-01-2015 06:43 PM
يكثر المدعو عوض من الحديث عن الأسرة السودانية الممتدة المتماسكة، وتلك حقيقة تميزنات عن العجم والعرب. ولكني أجزم بأنه شخصياً لم يعد لقريته بعد مرحلة الدراسة، ولم يتزوج فيها، إنما غالباً يكون قد بحث عن حلبية فى نواحي العاصمة وأسلم لها قياده. ولا أعتقد هو مؤهل للحديث عن الوطنية السودانية وما يهم شعب السودان، فهو من النرجسيين المنافقين الذين وصفهم تي إس إليوت بقوله:
Meticulous, glad to be of use,
Differential, no doubt an easy tool.
Full of high sentence, but a bit obtuse.

[الفاضل عباس محمد علي]

ردود على الفاضل عباس محمد علي
[دز صلاح الدين] 08-02-2015 09:25 AM
اخى الفاضل الفاضل عباس محمد على
ما ذكرته عيب ولا يجوز التجريح وانا اعرف انك رجل فاضل كما اسمك واعرف انك شجاع ارجو منك الاعتزار ولك منى كل التقدير
اخوك دز صالح الدين

[محجوب عبد المنعم حسن معني] 08-01-2015 10:03 PM
(إنما غالباً يكون قد بحث عن حلبية فى نواحي العاصمة وأسلم لها قياده).
الاخ الكريم الفاضل
تحياتي
مثل الاقتباس اعلاه لا يجوز اخي الكريم
ماله الحلبية، عشان بس لونها ابيض
البلد كلها جارية وراء اللون الابيض
شفتو انتو بتشخصنو الامور كيف.

مع مودتي

[دنقلاوي] 08-01-2015 08:09 PM
يا أخي قليل من الحياء.أنت رجل كبير في سنك و تكتب و كنت أقرأ لك, فلا تجرح الأخرين بهذا الإسلوب و تشخصن الموضوع.


#1313074 [كسار الثلج]
5.00/5 (2 صوت)

08-01-2015 06:36 PM
قال كل ذي نعمة محسود. وما هي النعمة التي عندك حتى يحسدك عليها الناس أبها الأبله

[كسار الثلج]

ردود على كسار الثلج
[شوقي] 08-02-2015 02:13 AM
ههههه كيف ياخي ما محسود ؟ ماشايف شلكه بيشبه راغب عــلامــة؟

[نجم الدين] 08-01-2015 11:48 PM
يكفيه فخرا درجة الدكتوراه غصبا عنك وعن من يشبهك في الخلقة والخلق.
د.عوض رجل عصامي ومكادح يحب الغلابة وما أكثر الغلابة السودانيين.
د.عوض رجل متواضع تواضع المسلمين دعني أقول عنه أنه سوداني حتى النخاع.


#1313048 [المختصر المفيد]
3.50/5 (2 صوت)

08-01-2015 05:49 PM
كلامك اختلف يا بروف عوض في الفيديو قلت الامريكان عملوا اللوتري عشان السودانيينن بالذات ..... هسي في الحوار أعلاه قلت حرفيا: ... لجأوا إلى تطعيم المجتمع ببعض الشعوب المحافظة التي تحافظ على نظام الكيان الأسري، غير أن هذا ليس قاصرا على السودانيين فحسب .... غير قاصر على السودانيين معناها ما عملوها عشان السودانيين بالذات وهذا يناقض كلامك الاول ...
اللوتري معروفة سياسته انه يخلق تنوع في المجتمع الأمريكي ليس فقط في ادخال اسر معروفة بالمحافظة بل ادخال افضل ما لدى الشعوب الأخرى ليحصل تلاقح وتخرج الزبدة ... وايحاد تزاوج من أعراق مختلفة لزيادة نسبة الذكاء ... وفي الغرب الزواج ممنوع من الاقارب حتى الدرجة الرابعة ...
الخطأ الثاني في حديثك بروف عوض أن السيدة رابحة الكنانية أبلغت المهدي بقدوم حملة راشد بك أيمن عندما كان في قدير ... وليست حملة هكس باشا التي قاتلها عندما كان بالأبيض ... والدليل ان قبيلة كننابنة تقطن منطقة النيل الابيض قريبا من مشروع كنانة الحالي ومنها انطلقت الى كردفان ... وممكن تقرأ كتب التاريخ مكي شبيكة وغيره
والله ولي التوفيق

[المختصر المفيد]

#1313017 [الغريب]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2015 05:07 PM
[email protected]

[الغريب]

#1313004 [إعلان تغيير إسم]
4.75/5 (4 صوت)

08-01-2015 04:49 PM
تعلن للجميع بأننا قد غيرنا أسمنا ليصبح هكذا

البروفسير عوض الجاك أبو قنابل
وأى مخاطبة بغير هذا الاسم سوف لايلتفت إليها

ولكم الشكر الزيل

[إعلان تغيير إسم]

ردود على إعلان تغيير إسم
[الجاك] 08-01-2015 06:10 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه ........ صـــار يا طويل العمر.


#1312991 [ابن جلاء]
4.00/5 (3 صوت)

08-01-2015 04:25 PM
اعتقد ان معظم الناس ردوا على المقال بناءا على مواقف شخصية بحته ضد الرجل وهذا العيب عند بعض السودانيين
واعتقد انه لا عيب فيه اذا عمل مع نميرى ولا يعنى انه تابع للاتحاد الاشتراكي .. معظم السودانيين الذين
يكتبون ضد دكتور عوض انهم عملوا مع نميرى ومنهم من عمل مع نظام الانقاذ .. واعتقد ان السودانيين فالحيين للرد على عوض وغير فالحيين للرد على بعض الناس الذين مارسوا الاجرام وقتلوا السودانيين وارتكبوا الفساد واعتقد ان عوض ابراهيم درس اداب بجامعة القاهرة وسعى وكد واجتهد من اجل رفعة العلم وسافر الى ماليزيا وعاش قدرا من الزمان هناك وتمكن ان يتطور نفسه في مجال الدرجات العلمية وهذا شئ\ حميد بصرف النظر عن الاختلاف معه وعاد الى السودان ليجد بعض السودانين في نفس نوعية حسدهم وجهويتهم المبطنة والجارفة ، انى لا ادافع عن عوض في موضوع المقال الذي كتبه ولكن ادافع عنه كاستاذ واعلامى مميز حسدوه الكيزان والسودانيين في انشاء قناة فضائية لتفعيل التراث السودانى والكردفانى خاصة واعلم انهم لاحقوها حتى مصر وهذا هو سودان الجهوية والعنصرية والشتات واقول لكم عوض رجل علم سعى نحو العلم والعلم نور ولا ادرى بما يقوله الاخرين عنهم من حديث غير موضوعي فيه نوع من الحسد .. نعم لقد ذكر الدكتور عبد الله الطيب ان السودان دخلته قبائل عدة امتازت بالحسد ما عدا واحدة لم يذكرها ....................................

[ابن جلاء]

#1312987 [مستغرب]
5.00/5 (1 صوت)

08-01-2015 04:22 PM
ارجو من الجميع ان يتركوا الرجل وشأنه لأنه تخيل فى امكانه أن يأكل زمنه وزمن غيره ( رجل لا يدرى ولا يدرى أنه لا يدرى ) وفاته بالطبع أن هذا زمن الواتس والنت وهلمجرا .. نحن يا بروف عوض فى هذا الزمن الغريب أنا وأنت وجميع المعلقين وناس الراكوبة بما فيهم رئيسهم تقريبا نعتبر فى غرفة واحدة اذا رن واتس من الواتساب رنت له سائر الواتسابات .. ونصيحتى يا بروف خير لك ان تمشى جنب الحيطة فى هذا الزمن الأغبر الذى اخترع فيه المصيبة ( قوقل ) البيجيب ليك زمن هابيل وقابيل كما انزل فما بالك حكاية السنتور الأمريكى الذى ما زال حي يرزق .. فيا بروف صدقنى زمن الفرفرة قد ولى وذهب من غير رجعة .. أعانك الله

[مستغرب]

ردود على مستغرب
[نجم الدين] 08-01-2015 11:51 PM
وبماذا حكمت بعدم درايه؟؟؟؟؟؟.
غريب أمرك يا سودان!!!!!.


#1312981 [زهير الرفاعى]
5.00/5 (1 صوت)

08-01-2015 04:16 PM
لماذا كل هذا الجدل؟

[زهير الرفاعى]

#1312953 [بشرى]
1.50/5 (2 صوت)

08-01-2015 03:29 PM
اتارى الناس ديل ما دايرين يختارونى عشان انا سودانى ( حلبى ) عشرة سنين بقدم امكن ما مقتنعين معزورين فى سودانيين ما مقتنعين بس باذن الله لوترى 2015-2016 الجاى دا بتصور ليهم بسفة كبييييرة امكن يقتنعو -

بالله مسالة الحسد الفى بعض السودانيين دى البروفسيور عبد الله الطيب اشار ليها اول مرة اعرف المعلومة دى بانها ماصلة علميا انا متخيل بقولوها (حسدا) فى بعض القبائل .

[بشرى]

#1312949 [السنجاوي]
5.00/5 (1 صوت)

08-01-2015 03:23 PM
موهوم

[السنجاوي]

#1312937 [الفكي]
4.00/5 (1 صوت)

08-01-2015 03:08 PM
.اطلقو سراح المستشار والناشط السياسي جماع مردس جمعة
اعنقلت سلطات جهاز امن النظام المستشار جماع مردس جمعة من منزله ليلة الجمعة 30 يوليو 2015

[الفكي]

ردود على الفكي
[ادروب] 08-01-2015 08:07 PM
أسه بالله الحشر الناشط جماع بتاعك ده هنا شنو ؟؟ ماتعمل ليه بوست كامل بتاع مناشده , وخلينا نحن بى جاى نهرى البروفسير أبو قنابل ده !!


#1312911 [مواطن]
5.00/5 (1 صوت)

08-01-2015 02:24 PM
يا جماعة الزول دا والله انا مصدقه، دا واحد طيب ولقا ليه واحد طلع بيه العالي وصدق كلامه. واتحدي اي سوداني يقول انه انحنا ما مطلوع بينا العالي، العرب طالعين بينا من الاستقلال لحدي اليوم . خلوا الراجل المسكين بلا كلام فاضي معاكم.

[مواطن]

#1312907 [agab]
5.00/5 (5 صوت)

08-01-2015 02:10 PM
(أنا قلت للسيناتور إنني سأذهب إلى السودان لأبشر السودانيين بهذه المعلومة لكنه قال: إنه سينكر هذا الكلام جملة وتفصيلا)
ما أكذبك يا عوض ابراهيم عوض هذه العبارة تؤكد كذبه وسذاجته وهي تعني أنه حتى لو التقى أحدهم السناتور وأنكر السناتور هذا الكلام فان عوض قد ننبهكم لذلك.
هذا السودان العجيب أصبح مليء بالدجل والأكاذيب والكلام غير المسؤول والجهل وخير من يمثل ذلك البشير-عبدالرحيم محمد حسين- بله الغائب-عوض اباهيم عوض - شيخ الأمين

[agab]

#1312904 [محمد الكامل عبد الحليم]
4.50/5 (3 صوت)

08-01-2015 01:58 PM
تحية


الواهم عوض يحتاج الي الي اضدقاء يقدمون له النصح اما الكذب علي عباد الله فيعود بلا شك الي التنشئة والطفولة.

الولوج الي دنيا الاعلام في غفلة من الزمان ساهمت في تضخيم شخصيته التي تحتاج الي الكثير من المعالجات النفسية عن قيمة الاخلاق للفرد خاصة عندما يصل المرء الي المرحلة السايكوباتية .

منطقه الهزيل يدل علي خوائه وجنوحه الي تعظيم ذاته يدل الي نقص وضعف بائن يعوضه بمثل الهتر الهاتر الذي يدلقه علي الملاء بلا حياء.

الحصول علي الدرجة العلمية ليس صمام أمان في مواجهة الحقيقة وعند الاستخفاف بالعقول.


حين يجلس المذكور مع نفسه سيدرك ضعفه وهزاله وخوار حجته امام الحقيقة التي يهرب منها امثاله..

[محمد الكامل عبد الحليم]

ردود على محمد الكامل عبد الحليم
[زول كده] 08-01-2015 06:15 PM
من زمن ايامك لتقديم البرامج في التلفزيون وانت مصاب بالعظمه كمان حا معاها كذب في الاخر وسناتور وامور والله مشكله لكن ياهو حال السودان نقول شنو


#1312901 [ماسورة]
4.75/5 (3 صوت)

08-01-2015 01:49 PM
انت زول منفوخ وفرحان بنفسك ومتغالي
ودي ما محتاجة نقاش واضحة وضوح الشمس
ناس علم النفس قالوا الاستعلاء انعكاس لعقدة نقص .. شوف انت الناقصك شنو وتمو يا عوض .
بعدين انت ما عندك دليل علي صحة روايتك .. صحبك السيناتور الشاهد الوحيد بتاعك طلع راجل ندل وهددك مسبقآ بانكار كلامو جملة وتفصيلآ ودا شي طبيعي لانو سر من اسرار الامن القومي الامريكي يا عوض.
حكاية الامريكان (بكرهونا وبحبونا) دي ..حاجة بايخة وطرح سخيف وتناول ساذج لا يتناسب مع دكتوراتك التلاتة يا عوض .
بعدين برضو عيب انك تقول (سقوط الخرطوم) وانت تصف زحف المهدي نحوها لكن قل ( تحرير الخرطوم) السقوط يكون في يد الغزأة الاعداء .

سيد الدكتورات التلاتة
حاشاهو ما عرف العبأطة
حير عقول امريكا ذاتا
وجاب اللوتري ب بساطة .

[ماسورة]

#1312896 [حيدر الفادنى]
5.00/5 (2 صوت)

08-01-2015 01:37 PM
حيققه كا تفضلتك البروف
كل انا بما فيه ينضح وكل زو نعمه محسود

سيرولا تنظر الى الخلف انهم الاناس الذين لا يرو بعين الحقيقه وانهم اصحاب النقد الهدام وفاقد الشى لا يعطيه

[حيدر الفادنى]

ردود على حيدر الفادنى
[المتجهجه بسبب الانفصال] 08-02-2015 12:02 PM
ده عربي الملايو ،،،

European Union [ود بحري] 08-01-2015 05:04 PM
انت من وين يا الفادني !
كتابتك كلها غلط
انت الدخلك الراكوبة دي شنو يا ايو جهل
الله لا يوفقك يا جنا.


#1312891 [خليفة احمد]
4.00/5 (6 صوت)

08-01-2015 01:30 PM
من مصدر موثوق أن رسالة الدكتوراة للوهم البروف المزيف قد رفضت من الجامعات الماليزية !!!! ممكن يحدثنا عن هذا الموضوع؟؟؟؟؟؟؟؟

[خليفة احمد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 3123>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة