الأخبار
منوعات سودانية
الخرطوم يسعى لعبور كمبالا الأوغندي في المركز الثالث ب"سيكافا"
الخرطوم يسعى لعبور كمبالا الأوغندي في المركز الثالث ب"سيكافا"
الخرطوم يسعى لعبور كمبالا الأوغندي في المركز الثالث ب


08-01-2015 11:09 PM
كووورة - بدر الدين بخيت

فرضت الخسارة المريرة التي تعرض لها فريق الخرطوم السوداني أمام نظيره جورماهيا الكيني أمس الجمعة بنتيجة 1-3 بالدور قبل النهائي ببطولة سيكافا للاندية بالعاصمة التنزانية دار السلام القبول بالأمر الواقع مع تحجيم سقف الطموحات باسئتناف رحلة البحث عن التميز في البطولة ولكن الخرطوم سيجد نفسه في مواجهة فريق عنيد يمثل كبرياء الكرة الأوغندية وهو كمبالا سيتي "بلدية كمبالا".

المباراة ستقام في الساعة الواحدة والنصف ظهر الأحد سيكون مسرحها الملعب الوطني بالعاصمة التنزانية دار السلام, وهي الثانية للفريق أمام فريق سوداني, حيث سبق له أن أقصى الأهلي شندي من دور الثمانية بالفوز عليه بنتيجة 3-0.

وكان الخرطوم الوطني قد خاض مباريات رفيعة المستوى أثارت إعجاب المراقبين والمحللين والجمهور, ففاز في الدور الأول على تيليكوم الجيبوتي 5-0, وعلى بطل زنجبار 2-1, وتعادل مع جورماهيا الكيني 1-1, وخسر من يانج أفريكانز 0-1, وفي دور الثمانية تخطى بقوة الجيش الرواندي بنتيجة كبيرة بلغت4-0.

وأدت خسارة الفريق أمس لإحباط شديد في معسكر الفريق بفندق ترافرتاين وما يزال الجهاز الفني والمسوؤلين يعملون على التعافي منه, وقدخاض الفريق تدريبا صباح اليوم.

وأعترف المدير الفني الغاني كويسي أبياه بالمشكلات النفسية في وسط لاعبيه منذ الأمس وقال ل"":"نحن الآن سنلعب على الترتيب الثالث بدلا عن لقب البطولة, ولكن الفريق الذي سنلاعبه غدا هو كمبالا سيتي الأوغندي وهو فريق جيدا من خلال مشاهدتي لمباراته أمس أمام أزام التنزاني, وكان يستحق الفوز والتأهل للمباراة النهائية, ولهذا مباراتنا معهم سوف تكون صعبة".

وأضاف المدرب الغاني:" خسارتنا أمس تعتبر ضربة شديدة, وقد تسببت بإنخفاض شديد لمعظم معنويات اللاعبين, وظللنا نعمل على إستعادتهم للوضع الطبيعي, وستكون مباراة صعبة, ولكننا سوف نقدم أفضل نتيجة للخروج بالفوز".

وسيدفع المدرب ابياه بمعظم العناصر التي خاضت مباريات البطولة ومن بينها حارس المرمى عادل عبد الرسول ومحمد إبراهيم, وفي الدفاع عمري سفاري, نجم الدين, سمؤال عزالدين واحمد آدم , وفي الوسط الكيني تيدي أكومو وفي صناعة اللعب القائد صلاح الأمير, قلق , دومينيك ووجدي وفي الهجوم الكاميروني إسماعيلا بابا وأمين إبراهيم.

ويقول الكيني تيدي اكومو:"بالأمس أحباطنا بالخسارة من جورماهيا, وكنا نتمنى الوصول للنهائي لأن طموحنا كان هو العودة بكأس البطولة للسودان, لكن على الأقل الآن ما زلنا نملك فرصة أن نخرج بشئ جيد من هذه البطولة نعود للسودان والقتال على المركز الثالث, وإذا ما ركزنا جيدا والقيام بكل شئ ممكن, والقتال لأجل إسم الخرطوم سوف نحصل على شئ جيد, فنحن نملك لاعبين جيدين وفريق جيد ايضا ".

كمبالا سيتي الأوغندي, طرف المباراة الثاني, من الفرق التي ظل ظل مستواها في تصاعد حيث حقق الفريق الترتيب الثاني في المجموعة الثالثة, وقدم عرضا قويا أمام الأهلي شندي وأقصاه من دور الثمانية, وقد عرضا اقوي أمام أزام التنزاني أمس وخسر بهدف صدفة وكان الأخطر في الوصول للمرمى, وما يزال مدربه سيبموا يحلم بالعودة لأوغندا بجائزة الترتيب الثالث.

ويسدل الستار غداً الأحد على بطولة سيكافا للأندية التي إنطلقت يوم 18 يوليو الماضي, وسيكون طرفا النهائي أزام وجورماهيا, ويتولى الأمور الفنية بالفريقين مدربين ينتميان للمدرسة الإنجليزية هما ستيوارت هال من إنجلترا مع أزام, ونوتال الإسكتلندي مع جورماهيا.

وسيتوج الفريق الفائز بكأس البطولة مع الميداليات الذهبية وجائزة مالية قدرها ثلاثين الف دولار, ويحصل الثاني على الميداليات الفضية وجائزة قدرها عشرين ألف دولار.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 825


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة