الأخبار
أخبار إقليمية
هيئة شئون الانصار : حول التردى الاقتصادي و المخرج من الأزمة
هيئة شئون الانصار : حول التردى الاقتصادي و المخرج من الأزمة
هيئة شئون الانصار : حول التردى الاقتصادي و المخرج من الأزمة


08-01-2015 11:26 AM
هيئة شئون الانصار

حول التردى الاقتصادي و المخرج من الأزمة

محمد الحوار محمد
أمين الدعوة والارشاد بهيئة شئون الانصار


الحمد لله الوالى الكريم والصلاة والسلام على سيدنا محمداً وآله مع التسليم قال تعالى (وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ ۚ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ) وقال الحبيب صل الله عليه و سلم (من لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم )
أحبابي في الله بلادنا تعيش أزمة مستعجلة عجز النظام عن أيجاد حل لها بل ساهم في تعميقها ففي خلال هذا الأسبوع أنشغل الشارع بما يدور من حديث بعض منسوبي الدولة بزيادة فاتورتي المياة والكهرباء بحجة تحسين الخدمة وكذلك ان الفاتورة الحالية لا تغطي التكلفة إيذاء ذالك إننا من هذا المنبر نستنكر أي اتجاه لزيادة تعرفة فاتورة المياة والكهرباء ونتسأل عن أين الوفاء بتلك الوعود التي قطعتها كذباً الإنقاذ منذ ان أنقلبت على النظام الشرعي فبررت انقلابها برفع شعارات ووعود لم تستطع بإيفاء مثقال ذرة منها ، وأين سد مروي الذي زعم النظام انه يكفي العاصمة الخرطوم بكل ما تحتاجه من طاقة كهربائية . المواطن يتسأل أين تلك الوعود؟؟ والتطمينات ؟ وأين غيره من السدود و المشروعات التي بددت فيها مليارات الدولارات ولم تساهم في حل مشكلة بل زادت الطين بله حيث أضافت ديون و اعباء جديدة يتحملها الشعب السوداني المغلوب على أمره . أن السودان اليوم يعيش مرحلة الفشل الكامل لنظام الدولة فقد أستفحلت الأزمات وتعقدت وتدمرت الخدمات في مرافق الصحة والتعليم وإنهارت المشاريع التنموية التي كانت تساهم بصورة مقدرة في دعم الاقتصاد السوداني ، هذا التردي للأوضاع السياسية والاقتصادية السبب فيه سياسات النظام التي قامت على الاحتكار والفساد وغياب الرؤية والمنهج العلمي وعدم الشفافية واستغلال السلطة لتحقيق مصالح شخصية والمحسوبية بتقديم اهل الولاء على أهل الكفاءة ولذلك الأزمة اليوم أزمة شاملة فالاقتصاد لا ينفصل عن السياسية والعلاقات الخارجية وكفالة الحريات العامة لذا فـأن الحل ليس في زيادة فاتورة المياة والكهرباء والتي ستنعكس على كل السلع تزيد جميع الأسعار . فالمواطن السوداني اليوم يعيش في أسواء الظروف الاقتصادية ولا يستطيع ان يتحمل أي زيادة وهو عاجز عن سد حاجته في العيش والصحة والتعليم لذلك لا يمكن أن يتحمل اخطاء الدولة لذلك يكمن الحل في يكمن في أمرالحكم ومحاربة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة وهي وحدها كافية لسد حوجة المواطن وتحسين الخدمات – هذا الحل لا يتم إلا في ظل نظام تكفل فيه الحريات والعدالة والقضاء المستقل العادل وحرية الصحافة والشفافية، نظام يقلص فيه الجهاز الإداري فالسودان بلد مصنف من أفقر الدول لكن الناظر للجهاز الإداري يصاب بالأسى والحسرة لذهاب كل أيرادات الدولة للفصل الأول عبارة عن مرتبات ومخصصات الدستوريين ولا تجد الخدمات أو التنمية أي شئ. المواطن اليوم يدفع للدولة الضرائب والعوائد والجمارك ثم يدفع لنفسه فاتورة العلاج ورسوم التعليم والكهرباء والمياة فالدولة تأخذ و لا تعطي فأصبحت بحق دولة جباية وما تأخذه من الشعب تصرفه على نفسها لا على تنمية البلاد وخدماتها وبذلك رفعت يدها عن كل الخدمات وما تقدمه من خدمات تأخذ عليه أرباح وتعامل الموطن بلغة فيها المن والأذى مع العلم ان كل مؤسسات الدولة و أموالها ملك للشعب السوداني نسأل الله ان يحفظ بلادنا .


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 1782

التعليقات
#1313151 [محمد محجوب]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2015 09:46 PM
المقال لم يأتِ بجديد فكل ما ذكر من المعلوم بالضرورة. هل من حلول تطرحها الهيئة

[محمد محجوب]

#1313111 [اولادبلد!!]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2015 08:15 PM
كاستروعبدالحميد!!كلام حديد!!!!
عن بيان ليس فيه جديد!!!
لحزب بليد!!!!
لايدري اتسقط الحكومة اما تبحث عن عمر مديد!!ا!
بينما الزعيم يطلق التصريحات من مكان بعيد!!!!!
يخشي ويهرب من لص ليس له ناب لو القي السمع وهو شهيد!!!

كلامك صح يا استاذ . هذا البيان ضعيف ولا يصدر حتى من طفل . اين كيان الأنصار الذى كان يهز ويزلزل الأرض تحت اقدام اى حكومة ؟ لم يضعف هذا الكيان القوى الا الصادق المهدى الذى استولى على كل ارث المهدى والمهدية ونضال الأنصار واورث أولاده وبناته الحزب الذى انقسم الى خمسة احزاب . على الأنصار أولا ان ينظموا صفوفهم وينتخبوا أمام جديد ورئيس جديد لحزب الأمة وسوف يجدون الشارع السوادنى فى انتظارهم فى ساحة النضال . اما اذا استمر جمهور الأنصار فى السير وراء الصادق المهدى فسوف يلحقوا بالختمية وعندها لن تقوم لهم قائمة وهذا النظام يلفظ انفاسه الأخيرة وسوف يروح فى مزبلة التاريخ وننبه قادة الحزب بأن غرب السودان الذى كان مؤيدا للحزب فى كل الأنتخابات الماضية لم يعد الآن كما كان . فالمستجدات التى طرأت عليه وظهور الحركات المسلحة لن تسمح لاى حزب بمنافستها . قبل ان تنتقدوا وتهاجموا الحكومة التى يشترك فيها ابن رئيسكم مساعدا لرئيس النظام وابنه الآخر ضابط فى جهاز الأمن , اصلحوا حزبكم من الداخل واكنسوا رئيسكم هذا الخائب الضعيف الذى فقد كل احساس بالمواطنة واصبح كل همه الكلام والتصريحات التى لا تغنى ولا تسمن . ولا يغير الله بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم

[اولادبلد!!]

#1313083 [محي الدين الفكي]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2015 06:46 PM
ان هيئة شئون الانصار تمثيل حقيقي للانصار المذكورين في القران الكريم . نهني هيئة شئون الانصار التي رسمت لنا تعاليم الاسلام والحقوق الاساسية للأنسان وهو حقوق اساسية ذكرها الله في القران , الحرية , السلطة , السيادة والاختيار ولو وضع هذا الارشاد مكان التطبيق لكان السودان له شأن اخر . بارك الله لنا في هيئة شئون الانصار وعلمائها المتميزيون على قاطبة علماء المسلمين في العالم والتاريخ .

[محي الدين الفكي]

#1313053 [dddddddd]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2015 06:01 PM
( يكمن الحل في أمرالحكم ومحاربة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة وهي وحدها كافية لسد حوجة المواطن وتحسين الخدمات – ان يحفظ بلادنا .)


ما قلت لينا يا أمين الدعوة والارشاد بهيئة شئون الانصار، حلك دا اعملوا ليك ناس المؤتمر الوطني ولا عايز تسقط النظام ...؟؟؟


ولا الكلام دا ما بتقدر تقوله وعبدالرحمن الصادق في السلطة ...؟

[dddddddd]

#1312906 [شاهد اثبات]
5.00/5 (1 صوت)

08-01-2015 02:07 PM
image

[شاهد اثبات]

#1312852 [سامي مان]
5.00/5 (1 صوت)

08-01-2015 11:45 AM
بعد كل هذا السرد والكلام لم استخلص باي فائدة من هذا السرد الطويل الذي لايغني ولايسمن من جوع - ماسردته ايها القاضي ابو الكلام هو المعروف اصلا من غير ان تسرده لكن اين الحل ايها الحزب الكبير في سردكم - انت كمن فسر الماء بالماء بعد جهد
والله انا دخلت على هذه الصفحة قلت اجد حل ولكن خرجت من هذه الصفحة كما دخلت
وحقيقة انتو شافين الفيل وتطعنوا في ضلو الفيل معروف والضل هو الكلام والسرد من دون فائدة او حل مثل ما انتم عليه الان ايها الحزب الكبير ( وداعا يا حزب ياكبير)

[سامي مان]

#1312849 [بيان فطير]
5.00/5 (5 صوت)

08-01-2015 11:34 AM
لو كانوا جادين لقالوا للشعب : نحنا خارجين للشارع اليوم وليس غدا يلا ألحقونا.

[بيان فطير]

ردود على بيان فطير
[اولادبلد!!] 08-01-2015 08:08 PM
شفت ده الكلام الكعب !!!البزعل!!اعلان مدفوع الاجر!!!!!!!!!

United States [كاسـترو عبدالحـمـيـد] 08-01-2015 01:05 PM
كلامك صح يا استاذ . هذا البيان ضعيف ولا يصدر حتى من طفل . اين كيان الأنصار الذى كان يهز ويزلزل الأرض تحت اقدام اى حكومة ؟ لم يضعف هذا الكيان القوى الا الصادق المهدى الذى استولى على كل ارث المهدى والمهدية ونضال الأنصار واورث أولاده وبناته الحزب الذى انقسم الى خمسة احزاب . على الأنصار أولا ان ينظموا صفوفهم وينتخبوا أمام جديد ورئيس جديد لحزب الأمة وسوف يجدون الشارع السوادنى فى انتظارهم فى ساحة النضال . اما اذا استمر جمهور الأنصار فى السير وراء الصادق المهدى فسوف يلحقوا بالختمية وعندها لن تقوم لهم قائمة وهذا النظام يلفظ انفاسه الأخيرة وسوف يروح فى مزبلة التاريخ وننبه قادة الحزب بأن غرب السودان الذى كان مؤيدا للحزب فى كل الأنتخابات الماضية لم يعد الآن كما كان . فالمستجدات التى طرأت عليه وظهور الحركات المسلحة لن تسمح لاى حزب بمنافستها . قبل ان تنتقدوا وتهاجموا الحكومة التى يشترك فيها ابن رئيسكم مساعدا لرئيس النظام وابنه الآخر ضابط فى جهاز الأمن , اصلحوا حزبكم من الداخل واكنسوا رئيسكم هذا الخائب الضعيف الذى فقد كل احساس بالمواطنة واصبح كل همه الكلام والتصريحات التى لا تغنى ولا تسمن . ولا يغير الله بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة