الأخبار
أخبار إقليمية
مناشدة من الحركة الشعبية للأهل الجموعية والهواوير وكل زعماء القبائل
مناشدة من الحركة الشعبية للأهل الجموعية والهواوير وكل زعماء القبائل



08-01-2015 03:04 PM
مناشدة من الحركة الشعبية لتحرير السودان للأهل الجموعية والهواوير وكل زعماء القبائل

ظللنا نتابع ما يجري من أحداث مؤسفة بين أبناء الوطن الواحد من الجموعية والهواوير، والتي إندلعت قبل أيام تحصد في الأرواح وتدمر في الصلات المتينة والمترابطة منذ القدم، وبالرغم من ما تم التوصل له، الا إننا نلحظ ان هذه الأحداث والنزاعات تتجدد وتتوسع كل يوم، ومن المؤكد إن مثل هذه الاحداث سببها الرئيسي هو نظام المؤتمر الوطني الذي أثبت فشله وعجزه بل أكثر من ذلك فهناك أيادي أثمة منهم تدخلت لزرع الفتن وإشعال نيرانها بين السودانيين في جميع أنحاء البلاد..

من المؤسف حقا أن تصل الأوضاع الي مستوى سحيق هكذا! حيث يباع رشاش الكلاشنكوف (AK47) في السوق بعشرين الف جنية ليحصد أرواح السودانيين المدنيين في ولاية الخرطوم .

الحركة الشعبية لتحرير السودان تترحم على أرواح الضحايا وتتمنى عاجل الشفاء للجرحى، وتقول للطرفين إن المعركة الرئيسية ليست بين القبائل وإنما ضد نظام المؤتمر الوطني الذي أشعل الحروب ويقصف المدنيين بالطيران ويمنع عنهم الغذاء وعجز من توفير إمدادت المياه والتيار الكهربائي وفتن القبائل للإحتراب فيما بينها. ولذلك تدعو الحركة الشعبية كآفة فئات المجتمع السوداني ومنظماته المختلفة للتعجيل بإسقاط نظام المؤتمر الوطني وإبداله بنظام يؤسس الوطن على المواطنة المتساوية والعدالة وسيادة حكم القانون، وأن يكون قادراً على تضميد جراحات إبنائه وحفظ دماء شعبه..

إن مشكلة الأرض الحالية بين الجموعية والهواوير هي نتاج لنهب الأرض بإسم الإستثمار وسببها الرئيسي بارونات المؤتمر الوطني الفاسدين، وإن مصالح الجموعية والهواوير مشتركة مثل مصالح القبائل العربية وغير العربية في دارفور، لذلك يجب وقف المؤتمر الوطني في حدوده وبناء الأخوة الشريفة بين القبائل والوصول لدولة المواطنة المتساوية بلا تمييز.

تناشد الحركة الشعبية لتحرير السودان زعماء ونظار ومكوك وسلاطين وشيوخ القبائل للإتحاد ضد الفتن وتقديم روح الحكمة للوصول لحلول مهما كبرت المشاكل وتعقدت الأسباب، وتؤكد لهم إن أرض السودان واسعة تسعنا جميعا لنعيش عليها معززين مكرمين، في ظل نظام حكم يجعل مصالح الشعب هدفه الأول، وختاما نقول ليعلم الجميع إن نظام المؤتمر الوطني الميئوس منه لن يقدم أي حل للأزمة السودانية وعلى الجميع العمل وتفعيل الأليات لاسقاطه بأسرع مايمكن .

مبارك أردول

المتحدث بإسم ملف السلام

الحركة الشعبية لتحرير السودان

الأول من أغسطس 2015م


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 3005

التعليقات
#1313614 [عباس محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 02:35 PM
لأول مرة تنتقل الحروب و النزاعات القبلية من الأقاليم للخرطوم التي كانت محصنة ضد هذه الافة طيلة سنوات قبل حكم الكيزان الله يقصكم فصلتوا الجنوب و قبلتوا على الخرطوم كمان !!!

[عباس محمد علي]

#1313443 [سين عبد الرحيم]
5.00/5 (1 صوت)

08-02-2015 10:55 AM
شكرا للحركةالشعبية لتحرير السودان على هذا البيان الذي عجزت بقية الاحزاب الأخرى الاتيان بمثله.. فالاحزاب الاخرى امثال الامة والاتحاديين وبقية احزاب الـ 83 حزبا مشغولين بالوظائف والمناصب والاكل من موائد اللئام لا يفرقون بين الحلال والحرام حتى لو كانوا يأكلون من جيف المؤتمر الوطني وذبائح المتردية والنطيحة

والأخوة المعلقين تركوا البيان وما يحمله من مضامين الى من هو كاتب البيان ويكفي الحركة الشعبية فخراً انها تطالب بالحرية والديمقراطية والعدل والشفافية..مع العلم انني لا اتفق معها في الحرب اطلاقاً كما لا اتفق ولا أؤيد الحرب التي يشنها المؤتمر الوطني عليها


وبناء السلام صعب وطريق السلام صعب للغاية فهو اصعب من طريق الحرب لأن طريق الحرب عبارة عن كمين وكلاش وضرب ولكن السلام هو الصعب وونصح الحكومة والمعارضة المسلحة العمل من اجل السلام مهما كان الثمن..

والحقيقة المجردة كما قال البيان ان كل حرب قبلية في السودان هي مسئولية الحكومة التي ظلمت الناس فتقاتل الناس فيما بينهم والسبب الاول يعود الى الحكومة اولا واخيراً بغض النظر عن اصل المشكلة.

[سين عبد الرحيم]

#1313364 [اب احمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 09:15 AM
اها يا ياسر عرمان ما عاوز تزعم المشكلة دي؟
والله العظيم كلامكم في وادي والناس في وادي ، والجموعية اهل المنطقة والهواوير عرب رحل نزحو للمنطقة وسكنوا في رواكيب وبيوت شعر ، عندما تم تعبيد شارع النيل الغربي وسفلتة غرب قرى الريف الشمالي نزح الرحل على الشارع واصبحوا يمارسوا التجارة وبداوا في التوسع وتمادوا واصبحوا يبيعوا في الاراضي وسموا المنطقة (الهواوير)مما ادى للاحساس بالغبن من اهالي المنطقة الفعلين

[اب احمد]

#1313328 [ادم دريدي]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 08:44 AM
اصطياد في المياة العكرة

[ادم دريدي]

#1313250 [الوجيع]
5.00/5 (1 صوت)

08-02-2015 04:06 AM
على اى فكر او عقيدة او دين تقوم حركتكم ان لم تكن على العنصرية الصارخة فانتم من رفع راياتها وممن تريدون تحرير السودان فالاوجب ان تحرر البلاد منكم وليس من اصحابهاالحقيقيين وان كنتم تبتغون زرع الفتنه بين( الجلابة) فدونها خرت القتاد وطول الانتظاراما من استولى على ارض القبائل فمعلوم للجميع و ما حملكم على القتال ان لم يكن الطمع فى ارض الاخرين .

[الوجيع]

ردود على الوجيع
European Union [شجرة التبلدي] 08-02-2015 09:59 AM
ناشد الحركة الشعبية لتحرير السودان زعماء ونظار ومكوك وسلاطين وشيوخ القبائل للإتحاد ضد الفتن وتقديم روح الحكمة للوصول لحلول مهما كبرت المشاكل وتعقدت الأسباب، وتؤكد لهم إن أرض السودان واسعة تسعنا جميعا لنعيش عليها معززين مكرمين، في ظل نظام حكم يجعل مصالح الشعب هدفه الأول
========================================================================
الكلام دة ما واضح انت بتلف وتدور ليه؟؟ اما النوايا والسراير فيعلمها الله


#1313150 [النوبي]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2015 09:43 PM
يجب ان تكون يا (ارذل) اخر من يتشدق بالافك الذي تقول.. انتم من زرعتم الفتنة واوقفتم حركة التنمية واستغليتم جهل اهلنا في الاصقاع وجعلتم منهم حطبا ووقودا لتسووا خبزكم النتن الا وهو هدفكم للوصول للثروة والسلطة، بدعوي التهميش.. اذهب الي الشمال لتري التهميش علي اصوله لكن لم يحملوا سلاح ضد احد بل سلاحهم الحجة والمنطق والسلمية. لان موت دجاجة يعني فقد للسودان تفاضوا اوقفوا الحرب اقنعونا ببرنامجكم ستجدنا امامكم من اجل السودان وليس للسلطة والثروة.. انتم افاكون ولصوص ايضا بالاضافة الي انكم انتهازيون وفتانيين والفتنة اشد من القتل.. ويجب ان تفرقوا بين الحكومات والوطن الحكومات زائلة والوطن باقي.. نحن مع الوطن ومن هو همه الوطن.. ولا تصطاد في الموية العكرة.. حتي لا يجئ نقبك علي شونة.

[النوبي]

#1313071 [هلوثة]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2015 06:29 PM
دبابى!!!!و اى زول عندو قروش فاكرنو سارقا ؟و نحن جاهزين ليكم ..ياخى عيب عليك لانو نحن ما عندنا راسمالية عندنا عهد الاقطاع الاوربى المظلم و اصبحنا عبيد لدى قلة و الفساد لو عاينت تحت رجليك بتشوفوا ما محتاج لاى الية تحقيق او بحث ما كفاية تحطيم كل النؤسسات العظيمة فى السودان سكة حديد مشروع جزيرة سودان لاين سودان ايويز خدمة مدنية صحة تعليم عام ..اشر على اى غنى فى البلد دى لو ما لقيتا قروش حرام باستثناء 5 او 8 تجار اللهم نسألك الرحمة و تثبيتنا على الحق و اخذنا اليك لو كان باقى اعمارنا شر و طول لنا فيه اذا كان لنا فيه ما يرضيك ....

[هلوثة]

#1313059 [الأشــعــة الـحــمــراء]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2015 06:08 PM
للرجــال .. مـواقـف .

[الأشــعــة الـحــمــراء]

#1312967 [الدبابي]
5.00/5 (2 صوت)

08-01-2015 03:58 PM
يا جماعة تحرير السودان من شنو ومن مين الناس الفي الجوامع البتقتلوهم ذنبهم ايه في دلوت وغيرها انا عشت معاكم وسكنت عديل كدا مع شيوعين وابناء حركة شعبية واطلعت علئ منهجهم السري الناس ديل ضد الراسمالية وشافين اي واحد عندو قروش سارق البلد دي ومخططين لساعة صفر يقوموا يدبحوا الجميع عشان كدا ما انضممت ليكم ما ممكن تقتلوا الناس في المساجد انتو فاكرين في راسنا في قنبور قوموا لفوا عليكم الله نحن مجهزين نفسنا ليكم والشعب كله لازم يتسلح عشان يدافع عن نفسه امريكا والشعب الامريكي ما احسن مننا

[الدبابي]

ردود على الدبابي
[سلفادور] 08-02-2015 09:15 AM
القتل في مساجد بقت عادية يا اخوي شوف مساجد عين العرب كوباني حصل فيها شنو وشوف مساجد بغداد وتمادوا حتى ضريح علي بن ابي طالب كمان تقول لي مساجدكم هنا شوف ليك شغلة يا اخوي

European Union [السفير] 08-01-2015 06:57 PM
يا الدبابى انت شايت وين؟الكلام واضح وانت فاهموا كويس بتحاول تتوه الحقائق وتلتف حولها...دا كلام موزون وما فيهو لف ودوران يجب ان ان ينظر الناس للامور بحكمة وتحكيم العقل...ما عايزين نكون زى الصومال كل قبيلتين بينهم نزاع والسلاح والقتل هو الحكم وكل قبيلة عايزة الرئيس يكون منها...يعنى باختصار لازم نكون شعب حضارى ومواكب ونلتفت للافخاخ التى عملها الكيزان اعداء الانسانية اعداء الحياة.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة