الأخبار
أخبار إقليمية
خمسة آلاف شاب سوداني يجتمعون لرفض الفكر الداعشي
خمسة آلاف شاب سوداني يجتمعون لرفض الفكر الداعشي
خمسة آلاف شاب سوداني يجتمعون لرفض الفكر الداعشي


صنّفوا "داعش" ضمن الخوارج والتفكيريين
08-01-2015 05:25 PM
الراكوبة – الخرطوم احتشد خمسة الاف شاب - او يزيدون - بقاعة الصداقة بالخرطوم لحضور الندوة الخاصة بفكر ومنهج داعش التى قدمها الشيخان "مزمل فقيرى" و"ابوبكر آداب"، حيث ابان الاخير ان "الداعشيين" يستقطبون الشباب بعدة وسائل منها انهم يجيشون العواطف بالاناشيد الحماسية ويطعنون فى العلماء ويعملون على نسف المرجعيات، مشيرا الى انهم يستغلون جوانب تربوية اسرية مثل الشباب المترف الباحث عن المغامرة الى جانب التفكك الاسرى فضلا عن المسلسلات والافلام الكرتونية القتالية مثل تلك التى تعرض على الفضائيات.

ووصف الشيخ "ابوبكر اداب" المنتمين للتنظيم بانهم خوارج وصنيعة غربية، لتفكيك المسلمين، معتبرا ماتقول داعش انه جهاد ليس جهادا وانما معصية من المعاصى لمخالفته الشرع فى كثير من المسائل، سيما انهم يجاهدون فى بلاد المسملين ولايستاذنون من الاباء وولاة الامر. وقال ان هنالك جامعة سودانية (يقصد جامعة العلوم الطبية) اشتهرت بان التحق عدد من طلابها بداعش، وكان يفترض ان تقبل هذا العام 1172 طالبا وطالبة لم يلتحق بها الا 67 من الطلاب فقط، في اشارة الى ان الاسر السودانية ترفض ان يلتحق ابناؤها بداعش.

تكفيريون وخوارج

من جانبه وصف الشيخ مزمل فقيرى تنظيم داعش والمنتمين اليه بانهم تكفيريون وخوارج مبينا ان داعش تتفق مع الخوارج الاوائل فى جميع اصولها. واورد العديد من الاثار الواردة عن النبى (صلى الله عليه وسلم) منها رمى مسلم بكفر كقتله. نافيا علاقة تنظيم داعش بالسلفية وذكر ان من يسمون انفسهم بالسلفية الجهادية لاعلاقة لهم بسنة النبى (صلى الله عليه وسلم).

وابان الشيخ مزمل فقيري ان هنالك علاقة بين فكر الاخوان المسلمين وداعش، وعبّر عن ثنائه على الرئيس البشير وقال انا املك وثائق على تبرئته من التنظيم العالمى للاخوان، داعيا الله ان يؤيده وينصره، وتابع اذا ارادنا ان نحارب فكر "داعش" على ان نحارب الكتب التى يعتمدون عليها فى المنهج مثل "ظلال القران" لسيد قطب التى ابان ان فيها شتم للصحابة والانبياء.

واتى فقيرى بتسجيل فيدو عرضه فى الشاشة فيه مقتطفات لسيد قطب وحديث للشيخ يوسف القرضاوى قال فيه ان البغداى امير داعش كان اخواني.

وكان قرابة الخمسة الاف شاب - او يزيدون – قد يمموا وجههم تجاه قاعة الصداقة لحضور الندوة الخاصة بفكر ومنهج داعش والتى اعلن عنها قبل اسبوع وملات ملصقاتها طرقات العاصمة ، حيث احتشد الجمهور الذى غلبت عليه الهيئة السلفية من لحية وتقصير داخل القاعة الرئاسية الضخمة لسماع المتحدثين الشيخين مزمل فقيرى وابوبكر اداب ولمعرفة الحكم الشرعى بشان ماتسمى بدولة الخلافة الاسلامية فى العراق والشام التى التحق بها بعض الشباب والطلاب السودانيين سيما من جامعة العلوم والتكنولوجيا.

وعلى الرغم من ضخامة الحشد الا انها نظمت بشكل جيد ولم يجد الناس صعوبة فى الدخول او الخروج اذ توزع عدد من الافراد كتبت على ملابسهم الدعوة السلفية لارشاد القادمين الى اماكن جلوسهم وذلك ابتداء من المدخل وحتى اداخل القاعة التى جلبت لها كراسى بلاستيكية لتفى بحاجة العدد الكبير.

اساليب داعش

وذكر الشيخ مزمل فقيري ان من يسمون انفسهم بالسلفية الجهادية لاعلاقة لهم بسنة النبى صلى الله عليه وسلم واوضح ان منهج داعش القائم على التفجير والتكفير هو من اعظم المنكر لان هذا الفعل لايرضاه دين ولم يامر به الله ،مستدلا على نهجهم التكفيرى بتكفير احد قياداتهم لحكومة الانقاذ بالسودان.

داعش والاخوان

ووصف "فقيرى" اسامة بن لادن بانه راس الفتنة، وتساءل لماذا كل الشيوخ الذين يقدمون الشباب الى ما سيسمونه جهادا موجودين ولم يذهبوا هم الى هناك وزاد "كلهم كذابين". واختتم بان المفتى العام للمملكة العربية السعودية افتى بان داعش فئة باغية ومعتدية ثم اتى بمقطع للمفتى على الشاشة العملاقة يذكر فيه الفتوى صورة وصوتا، الامر الذي وجد استحسان الحضور.


تعليقات 39 | إهداء 0 | زيارات 11051

التعليقات
#1314073 [ابو جلمبو]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2015 09:10 AM
السودان مشكلتة اتنين
النظرة للدين والنظرة للسلطة
مدعي الدين حرامية وبيستغلو الدين مطية للدنيا
والدياشة(العسكر) كلاب سلطة، بيستغلو الديش (الجيش)عشان يغنو ويستولو على السلطة
طيب الحل شنو؟
الحل جعل الدين ممنوع في الساحات السياسية، وجعل الجيش ممنوع من ممارسة السياسية
وده بيتم كيف؟
يا من خلال موت ودم، او من خلال ممارسة سياسية في ظل حكم انتخابي، وفي الحالتين ما ساهلة

[ابو جلمبو]

#1313759 [ابو مسلم]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 06:57 PM
السلام على من اتبع الهدى
المعلوم بالضروره ان الخوارج خرجوا على سيدنا على رضى الله عنه ! يعنى خرجوا على خليفه مبايع من قبل المسلمون ويمكننا تحرى ذلك من كتب التاريخ . السؤال على اى خليفه خرجت الدوله ألاسلاميه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إذا كان هؤلاء النكرات يقولون لماذا يرسلون الشباب وهم جالسون نقول لهم. لماذا لم تذهبوا انتم وتقاتلون الدوله الدوله ألاسلاميه !!!! اسوه بلشيعه والشوعيون الأكراد او التحالف الصهيوني الغربى وعصابات الأسد !!!!!!
اين عقيده الولاء والبراء . اين انتم من قول الرسول ( المسلم أخو المسلم لا يسلمه ولا يقتله ) لا يسلمه ان لا يخلوا بينه وعدوه !!!
أتحدى من يقول ان قولكم مخالف لقول كل مله الكفر فى التحالف حتى فى الألفاظ !!!!! وهذا ليس صدفه بل دليل على ان هؤلاء فاقدين حتى للمرؤه وحتى نخوت المسلم وعزته التى تميزه عن. غيره من الملل ؟؟؟؟؟؟
واكبر فريه وخواء وانكسار نفسى يريدون ان الدوله ألاسلاميه تأتى واستأذنهم فى بيعه الخلافه ً ! هل من موجبات بيعه الخليفه ان يأخذ برأيكم !!! من انتم ؟؟؟؟؟؟ إذا كانت لكم هذه المقدرات الفقهية واحتكار المعرفة ؟؟؟ وتعلمون جيدا
ان الخلافه أسقطت فى تركيا أكاد اجزم قبل مولد الكثيرون منكم. لملذا لم تبايعوا خليفه !! إذا عجزتم. عن أمر وقام به غيركم تتفجرون حقد ووقاحه وفجور فى الخصومه الغير مبرره . !!!!! تفننوا فى لطم الخدود وشق الجيوب !!!!
أما إصدار شهاده برائه البشير انه غير اخوانى فذلك هو الكذب البواح. وتحرى للكذب . لان البشير نفسه صرح بذلك أمام العالمين لقد سقطم سقوطا مدويا !!!!
لم تزكروا دليلا شرعيا واحدا لمخالفه الدوله ألاسلاميه لما هو من قول من الصحاح او التراث الأسلامى !!! ولا ولن تستطيعون تكفيرهم
وإذا استطعتم تكفيرهم فسوف يكون دمهم ومالهم حلال ؟؟؟ أما الغرب فلم نسمع لكم ركزا وهو الذى يسقط القنابل الحارقه والمدمرة على المسلمون ما حكمكم عليه إجهاد ضده ام لا ؟؟؟ إذا قلتم كفار فأين جهادكم وإذ تقولون غير كفار فأنتم وهم سواء لا فرق

أيها الشباب المسلم لا تهنوا ولا تحزنوا وانتم الأعلون
ابو مسلم

[ابو مسلم]

#1313747 [سند]
4.00/5 (1 صوت)

08-02-2015 06:19 PM
يا سبحان الله ،،، خمسة الاف داعشي يتظاهرون ضد داعش

[سند]

ردود على سند
[Moonfleet] 07-19-2016 09:33 AM
كلامك صحيح 100% فداعش هى النسخة الصحيحة غير المزيفة للفكر السلفى وفكر الشيخ محمد بن عبدالوهاب فى التكفير واستحلال دماء المسلمين


#1313743 [العلم نور]
4.50/5 (2 صوت)

08-02-2015 06:12 PM
ان كان حقيقة احتشاد خمسة آلاف شاب أتو للاستماع لهؤلاء الافاكين فأن ذلك يعكس مدى الخواء والتدنى الفكرى والثقافى الذى أصاب هؤلاء لاكثر من قرن من الزمان, الهروب من الواقع وادمان الفشل والوقوع المريع تحت تأثير أفكار وهمية هدامة تعدهم بألفوز الكبير " manipulative forces" السؤال ان كان هنالك نداء لهولاءالشباب أن يقوموا بألمساعدة لازالة الاوساخ عن شوارع الخرطوم مجهود بسيط لا يحتاج لخبرة, فهل كانوا سيجتجيبون لهذا النداء المفيد فى حياة كل شخص بما فيه هم , لا للاسف ليس لديهم الاستعداد للقيام بذلك ولكنهم على استعداد للجلوس لساعات للاستماع لابواق النفاق التى تسهم فقط فى تدمير كل خطوة بناءة لمستقبلهم الذى لا يمكن وصفه الآن بسوى المظلم.

[العلم نور]

#1313676 [مسلم]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 04:13 PM
الرسالة المحمدية هى القران وما دون ذلك هو ما نحن فيه الان
كل حزب بما لديهم فرحين

[مسلم]

#1313636 [الطرادة الحمراء]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 03:01 PM
أي دعوات أو تدجيدات في الإسلام بعد عهد الرسول والصحابة لقد بني الإسلام على خمس الشهادة أن لا إله إلا الله وإقامة الصلاة وإيتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت لمن إستطاع إليه سبيلا هذا هو الإسلام ولا شي غيره والسنن والنوافل لها أجورها وحسناتها والإستغفار والدعاء والتقرب إلى الله يوجب محبة الله والتقرب إليه وما يسمى بالأخوان المسلمين كلها بدع وكذلك الصوفيةوباقي الفرق الاسلامية والتي إنتشرت في عهود بني أمية والعباسيين كلها بدع وكل السودانيين مسلمين وحتى الشيوعيين السودانيين مسلمين يصلون ويصومون بلل عرفناهم أمناء أكثر من الأخوان المسلمين وأن تطبيق ما شرعه الله وما جاء به القران فرض على كل مسلم ولا حاجة لفئة لتطبيقه فلا يوجد قساوسة في الإسلام ولا شيوخ دين بل علماء فقط كما جاء في القرآن الكريم .

[الطرادة الحمراء]

#1313575 [مدحت عروة]
4.25/5 (3 صوت)

08-02-2015 01:50 PM
وهل تقل الحركة الاسلاموية السودانية التى عطلت الديمقراطية ووقف اطلاق النار مع قرنق والمؤتمر القومى الدستورى ومزقت السودان بالانفصال والحروب وادخلت الجنود الاجانب السودان وجعلت اهله لاجئين فى دارفور والنيل الازرق وجنوب كردفان خسة ونذالة وقذارة وعهر ودعارة سياسية عن داعش لا وايم الله انها مثلها واخس منها ماذا حصد السودان من الحركة الاسلاموية بت الكلب وبت الحرام طيلة اكثر من 26 سنة غير الخراب والدمار هل سودان اليوم يشبه سودان ما قبل 30/6/1989 ذلك اليوم الواطى القذر ارضا وشعبا وتدخلات اجنبية وعدم استقرار سياسى وتآكل اطراف الخ الخ الخ ولا الحكاية شوية طرق وكبارى وبنايات فاخرة وسد ما نفع السودان لا كهرباء ولا انتاج زراعى السودان فى عهد الانقاذ صار مثل العجوز الشمطاء التى تتزين بالحلى والمكياج شنو شارع او سد او كبرى او غيره وارضك محتلة وبلدك ممزقة بالانفصال والحروب ومافيها استقرار سياسى ودستورى وامن وسلام وعلاقات دولية ممتازة واسرائيل تضرب فيك زى ما عايزة ووكت ما دايره وتدهور اقتصادى الخ الخ الخ ناس الانقاذ او الاسلامويين ديل اصلا ما بيختشوا او عندهم حياء؟؟؟

[مدحت عروة]

#1313550 [ياسر حمد الدول]
5.00/5 (1 صوت)

08-02-2015 01:23 PM
يحمد مثل هذا الفعل ولابد من مناقشة كل الظواهر التى تظلل سماء الوطن طالما ان الفضائيات ينطبق عليها فى كثير من الاحيان المثل الشهير حاطب ليل ولابد من توضيح هذه الظواهر للوصول الى هدف اسمى وهو الاتفاق على كلمة سواء
ومع تجدد ادوات العصر لابد من التمحيص والتدقيق لما يفد الينا فى عصر سمى بعصر ثورة الاتصال وتعدد الاراء والمذاهب
وبمناسبة الحديث عن داعش وماارزت من ماسى وحوادث وتداعيات فلقد كثر الحديث عن علاقة داعش بتنظيم القاعدة او الاخوان او حتى حزب المترفون فى الارض
وان كانت داش تقود جهادا كان الاحرى ان يتصل جهادها بتحرير الاقصى الشريف وكسر قباب الصالحين من امثال ابولؤلؤ المجوسى وغيره من اراذل البشر
وعلى السلفية اعداد شباب حى ونموذج ويهتدى بسنة المصطفى عليه الصلاة والسلام
وان يكون للاخوان نهجهم فى الدعم والتربية العسكرية لتعود الخلافة الراشدة
ولكن ان نذبح المسلمين باسم داعش وان نسب الصحابة ونختلف لن نصل على الاطلاق

[ياسر حمد الدول]

ردود على ياسر حمد الدول
[القريش] 08-02-2015 02:03 PM
وانت ياحمد مازلت بتحلم بفكره عوده الخلافه الراشده يبقى شنو من داعش؟او حزب التحرير الذى يسمى دوله كامله مثل السودان ولايه السودان اتقو الله فينا ياناس!!


#1313540 [علاء سيداحمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 01:10 PM
اقتباس ( صنّفوا "داعش" ضمن الخوارج والتفكيريين ) انتهى

يقولون بأن داعش ضمن الخوارج والتكفيرين ومحمد مصطفى عبدالقادر يقول :

1- الشيخ محمد مصطفى عبد القادر مزمل فقيري وابوبكر اداب متفق على كفرهم
https://www.youtube.com/watch?v=K9lRvIo1yCU

2- الشيخ محمد مصطفى عبدالقادر : الرد على الكافر أبوبكر آداب
https://www.youtube.com/watch?v=I7OgnGHr_6E

[علاء سيداحمد]

#1313533 [قدائى]
4.00/5 (1 صوت)

08-02-2015 12:58 PM
شهد للسفاح انو ما تابع للاخوان انت لتغالط الزول فى نقسو اذا هو بنفسه قال انا منظم من زمان انت جاى تشهد على شنو يادجال حتى لو فرضنا انو شهادتك صحيحه حاتعمل شنو مع الشعارات الكان برددها فى لقاته الجماهيريه الموثقه البشهد عليها العالم كلو ومعروف الشعارات دى تتبع لى ياتو تنظيم وبعدين نحنا دايرنك تورينا الكفر يضم الكاف دى كيف انت ماسمعت بالحاجات البسوو فيها فى المسلمين وله دى برضو عندك ليها شهاده لا انت ولاغيرك بقدر امسح منهم صفة الارهاب وصناعته لانو العالم كلو بقى عارف اين يصنع الارهاب ومعاقله وهم اخر معاقل الارهاب والصف وصل عندهم الجقلبه ما بتنفغ

[قدائى]

#1313530 [TIGERSHAK]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 12:52 PM
The filthy regime is behind this silly drama...MORONS

[TIGERSHAK]

#1313519 [اابوعلي]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 12:38 PM
شنو يا الراكوبه وقع ليكم كلام الجهله!! من الذي سمح لهم بهذه المحاضره في قاعه كالصداقه ?لايمكن ان تتم الا بضو اخضر من الجهات....و....و.....Kمن الصنيعه اذا؟

[اابوعلي]

#1313499 [علاء سيداحمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 12:16 PM
اقتباس ( "مزمل فقيرى" و"ابوبكر آداب"، حيث ابان الاخير ان "الداعشيين" يستقطبون الشباب بعدة وسائل منها انهم يجيشون العواطف بالاناشيد الحماسية ويطعنون فى العلماء ويعملون على نسف المرجعيات، مشيرا الى انهم يستغلون جوانب تربوية اسرية مثل الشباب المترف الباحث عن المغامرة الى جانب التفكك الاسرى ) انتهى

والمدهش انه يطعن فى شيخه الشايب وتزول الدهشة اذا عرفت ان الاثنان كانوا كيزان

[علاء سيداحمد]

#1313497 [عباس محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 12:13 PM
في الإسلام لا يوجد لا يوجد سني و لا شيعي و لا يوجد أخوان و لا انصار سنة و قاعدة و لا طالبان و داعش كما لا يوجد تطرف و لا يوجد توسط و لا يوجد إعتدال فالإسلام واحد فقط الذي وجد عليه في القرآن و السنة النبوية و إجتهادات الصحابة الأولين فقط فمن جاء بعدهم لا تخلو إجتهاداتهم من هوى خدمة أغراض ذاتية و دنيوية ! فالذين يريدون تشويه صورة الإسلام لإضعافه و الحد من إنتشاره و تاثيره على المزيد من المجتمعات في مختلف بقاع العالم يحاولن تقسيمه و تحريفه لإسلام متعدل و آخر متوسط و أخيرا متطرف حتى يشككوا الناس في الإسلام و يصنعوا حاجزا بينه وبين الناس و أيضا هناك من يريد إستغلال الإسلام لأغراض سياسية للوصول السريع للسلطة و تحقيق مكاسب مادية و سياسية لا يستطيع الوصول إليها بالطرق المشروعة و لهذا يسمون أحزابهم و مليشياتهم و عصاباتهم المسلحة و منظماتهم و جمعياتهم و تجارتهم بالإسلامية ليسهل تأثيرها على عامة الناس المستهدفين لينقادوا و يكون وقودا سهلا و رخيصا ينفذ أهدافهم و مقاصدهم الرخيصة الغير إسلامية هؤلاء هم المتأسلمون و و هذا هو إسلامهم!!!

[عباس محمد علي]

#1313495 [أبو حسن]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 12:08 PM
الناس فى والبلد فى ايه كلكم تجار وسماسرة الدين والوطن

[أبو حسن]

#1313489 [المجداع]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 11:57 AM
تجار الدين إستولوا على الحكم ونهبوا خيرات البلد وطغوا وبغوا بعدما قسموا السوان الواحد إلي دويلات وقبائل ، شردوا الاهالي وعاثوا الفساد وكل هذا باسم الدين والدين منهم براء ، ويجي انصار السنة الآن للقضاء على الأخضر واليابس بفسح مزيد من المجال لإبنتهم داعش للتمكن في السودان برغم إدعائهم تبرئهم منها ،، منتهى النفاق والرياء وإعمال الفتنة في البلاد ، فانصار السنة أتوا ببن لادن مننهك السلم العالمي ومخربه الاول وأتوا بالتكفيريين ليذبحوا المسلمين جهارا نهارا والسلفيين الجهاديين التفجيريين وحاليا داعش وما أدراك ما داعش . الدين يسر ، وفي الحديث أدع إلي سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة ،وإنما بعثت مبشرا وانتم تنفرون الناس وترهبوهم وتقتلونهم ،، لا يشادد الدين احدا الا غلبه ، وانتم الغلو والتطرف من أولوياتكم ، رجاء دعوا السودان وأهله فهم ذاقوا ما يكفيهم من أدعياء الدين أمثالكم إذهبوا وقاتلوا عدو الاسلام الاوحد اليهود وأتركونا في حالنا أم أن اليهود أحبابكم وملوككم فنحن بالسودان بسطاء وسمحين وليس عندنا ساحة او ميدان او افكار لقتل الناس سواء في بلدنا او في كل البلدان ولا نفرق بينهم في الدين ولا في اللون او العرق ، نحن نعتقد كل الاعتقاد في بساطة الدين ويسره كما في الحديث ، عن جابر بن عبدالله أن رجلا سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : أرأيت إذا صليت المكنوبات وصمت رمضان وأحللت الحلال وحرمت الحرام ولم أزذ علي ذلك شيئا أأدخل الجنة ؟ قال نعم ،،، رواه مسلم . وفي الصحيحين عن أبي هريرة أن إعرابيا قال : يا رسول الله دلني على عمل إذا عملته دخلت الجنة قال تعبد الله لا تشرك به شيئا وتقيم الصلاة المكتوبة وتؤدي الزكاة المفروضة وتصوم رمضان ، قال والذي بعثك بالحق لا أزيد على هذا شيئا ولا أنقص منه فلما ولى قال النبي صلى الله عليه وسلم من سره أن ينظر إلي رجل من أهل الجنة فلينظر إلي هذا .

[المجداع]

#1313471 [الدابى]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 11:30 AM
النجاح له الف اب واب والفشل لقيط .

[الدابى]

#1313440 [150150]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 10:53 AM
ممكن نعرف من هو أبوبكر آداب هذا_ وأين درس - ومذهبه --- كل يوم طااااالع لينا شيخ جديد

[150150]

#1313428 [أبكرونا]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 10:33 AM
( احتشد خمسة الاف شاب - او يزيدون - بقاعة الصداقة بالخرطوم لحضور الندوة الخاصة بفكر ومنهج داعش التى قدمها الشيخان "مزمل فقيرى" و"ابوبكر آداب"، حيث ابان الاخير ان "الداعشيين" يستقطبون الشباب بعدة وسائل منها انهم يجيشون العواطف بالاناشيد الحماسية )


كل يوم يظهر لنا اسم كوز جديد .. مزمل فقيرى .. وابوبكر (اداب ) او (علمى )..
اسماء فى الاسبيرات غير موجوده ..
هو نفسه اسلوبكم الذى ابتدعتموه .. استقطبتم خيرة شباب السودان وارسلتموهم الى جنوب الوطن العزير .. لقتال اخوة لهم فى الوطن باسم حرب جهاديه وبنفس عواطف داعش .. لا بالاناشيد الحماسية فحسب بل وعدتوهم بالحور العين فى جنة عرضها السموات والارض .. وسفهتم ارض المليون مربع .. السودان .. هل تعرفونه .. انه الوطن الذى احتضن المسلمين .. والمسيحين والوثنين معا ووحدهم تحت رايته .. وكما قال الراحل جون قرنق فى مقولته الشهيره .. لا العروبه ولا الافريقيه .. الاسلام او المسيحيه بقادرة على أن توحدنا بمثل سودانيتنا ..

لك يا فقيرى ويا اداب ومن استقطبكم فى يوم من الايام فى جبهة الميثاق .. لكم جميعا خزى فى الدنيا والاخره .

[أبكرونا]

#1313421 [سيف الله عمر فرح]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 10:24 AM
لماذا سكت الشيخان "مزمل فقيرى" و"ابوبكر آداب ، خلال 26 سنة الماضية ، وأفعال وفكر الدواعش تمارس فى السودان منذ ليلة 30/06/1989م يوماتى . الآن لا جديد غير أنها صارت تمارس فى بلاد العراق والشام .

وبرضو أن تقول كلمة الحق متأخرآ خير من أن لا تقولها الى أن تفارق الحياة ! ، التحية للشيخان إن كانا صادقين فى دعوتهما، القومة لهما إن كانا لا يمارسان فقه التقية لينجيا بأنفسهما من العواصف المحتملة قريبآ ضد فكر الدواعش من داخل السودان ، ومن شمال وشرق السودان .

[سيف الله عمر فرح]

#1313415 [هاشم أحمد]
5.00/5 (1 صوت)

08-02-2015 10:21 AM
هناك فرق طفيف بين التنظيم الداعشي والفكر الداعشي. مايعنيه هؤلاء المتحدثون هو التنظيم الداعشي لكنهم لم يذكروا أن الفكر الداعشي يتغلغل في كل كتبنا الدينية وفي معظم البلاد الاسلامية فمثلاً المملكة العربية السعودية التي تهاجم التنظيم الداعشي فإن منهجها الديني عبارة عن فكر داعشي وكذلك السودان ومصر وغيرهما. نحن نحتاج لثورة دينية تنقذ الاسلام الحقيقي من المدعين والمتغولين عليه ومن هنات الفكر التقليدي الموروث حتى يبدو الاسلام لكافة الناس دين العدل والمساواة والأمن والسلام وليس دين التسلط والارهاب الفكري ولن يتم ذلك بين عشية وضحاها فلابد من برامج تربوية هادفة مبرأة من كل العيوب التي سردناها وذلك يأتي بعد تنقية الفكر الاسلامي من الشوائب التي لحقت به ثم اختيار المرشدين وتدريبهم في معاهد خاصة واشراف الدولة عليهم، أما اطلاق الحديث على عواهنه بهذه الطريقة لن يقدم شيئاً وسيظل الحال كما هو في انتظار انفجار حدث هائل لاشك أنه قادم وشيك

[هاشم أحمد]

#1313398 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 10:02 AM
لا يجوز في اي مجتمع ذو اغلبية مسلمة الدخول في جماعة اسلامية تميز كيانها عن عامة المسلمين الذين يصلون ويصومون ويزكون ويضحون ويتزوجون بالسنة ويطلقون بالانقاذ ويخطئون ويتوبون وانما كل فرد مسلم مكلف حسب بلغوا عني ولو آية والنصح حق الجميع ،، هذه اغلبها نزعات سفيانية سياسية وليس من حق احد ان يحاسب ايمان اي فرد فالنبي لم يفعل ذلك والقانون يسري على الجميع لتنظيم الحقوق والواجبات وما سوى ذلك مجرد جاكات،،، ولا يرفع السلاح الا في وجه معتدي حتى وان كان هندوسيا طالما غير محارب ،،، فالمزارع البسيط المجتهد الصادق هو اكبر تنظيم اسلامي وكذلك المهندس والبناء والحداد والدكتور وصاحب الدكان وغيرهم من الحرف والمهن طالما انهم صادقين غير كذابين فالمسلم لايكذب حتى وان ارتكب المعاصي لأن الكذب هو اس البلاوي ومنه جاءت الانقلابات بالليل والناس نيام فمافي داعي اي زول يدخل في جماعة دينية لان ذلك ممنوع منعا باتا حسب الشرع والعرف الجاري غير التجاري ،، زول بصلي وبصوم وما بكضب يدخل تنظيم اسلامي عشان شنو ؟ عشان يفكر بعقل الاخرين من الشيوخ ويلغي عقلوا الميزوا بيهو الله ولا ماكدة ياصلاح عبدالله،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#1313370 [شمام]
5.00/5 (2 صوت)

08-02-2015 09:23 AM
يا اخوتى نحن لسنا فى حاجه الى تنظيمات اسلامية وعلى كافةالفرق التى تمتلك الفكر الاسلامى ان يجتمعوا ويجمعوا على كلمة سواء بينهم ويكفونا شر اختلافاتهم العقائدية واسانيدهم وادلتهم كل منهم يأتى بالدليل وكلهم فرحون بما لديهم
نحن ناس نؤمن بالله الواحد الاحد الفرد الصمد الذى لم يلد ولم يولد و نؤمن
برسوله الكريم خاتم الانبياء والمرسلين محمد بن عبدالله صلى الله عليه و آله الاطهار
وصحابته الابرار و نؤمن بما جاء فى الكتاب المنزل ونلتزم بأركان الاسلام الخمسة
ونتوجه الى القبلة لاداء فريضة الصلاة ولا نتبع لاى فرقة صوفية او تنظيم اسلامى سياسى ونريد ان نعيش فى سلام بدون مناظرات و اختلافات والعندو اختلاف يكتبه فى
كتاب و يأتى باسانيده و ادلته بعيدا عن الفوضى و الصراخ و التجنيد فكل بما
لديهم فرحون تانى عايزين مننا شنو نحن عايزين نعيش فى سلام نأكل ونشرب ونعبد
الله كما امرنا بعبادته الى أن نلقاه متى شاء الله بقلب سليم ان شاء الله نسأل الله لنا
ولكم حسن الخاتمة

[شمام]

ردود على شمام
[سيبويه العجمي] 08-02-2015 10:55 AM
افضل تعليق اقرأه منذ زمن اثابك الله واكثر من امثالك
مكان الاختلاف المذهبي والفكري هو الكتب ومنابر العلم وليس الاحتشاد والتجنيد
مع الاحتشاد والتجنيد تأتي الفتنة والتحزب وعدم الاعتراف بالآخر والتعصب والكراهية والعنف في اقصى درجات هذا الاختلاف
وفي النهاية الاعمال بالنيات ولكل امريء ما نوى وهذا امر بين العبد وربه
نسال الله ان يرزقنا عملا طيبا خالصا لوجهه وان يكف شرنا عن عباده ويكف شر عباده عنا


#1313300 [سين عبد الرحيم]
5.00/5 (4 صوت)

08-02-2015 08:13 AM
داعش والسلفية الجهادية والانصار والاخوان وكل المسميات الإسلامية هم خارج الخط والدين بسيط ولا يحتاج الى كل هذا التفساير والحركات المسماة اسلامية وكلها حركات فتنة هدفها الظلم والسلطة كما فعل الاخوان المسلمين ويفعلون الآن في مصر من تفجيرات وحرب بهدف السلطة..

قلنا الاسلام بسيط جدا يحتوى على اركان الاسلام الخمسة واركان الايمان الستة وكل واحد يحاول يعمل ما يستطيع فعله لنفسه لينجو من النار ورحمة الغزيز الغفار..

لماذا لا ينخرط الشباب في اعمال الانتاج وندوات عن الاقتصاد والتقنية والعمل المهني وكيفية اصلاح العربات والمكيفات والسباكة وغيرها من المهن التي تساعد الناس في معاشهم وعمارة الحياة.

والحقيقة ان فكر حسن البناء وسيد قطب وزعماء الاخوان في الدول الاخرى امثال الترابي هم الذين ربوا الشباب على العنف والعمل السري ضد الاخرين بهدف استيلاء السلطة ومن ثم ظلم الناس بسيف التمكين وغيره

[سين عبد الرحيم]

#1313263 [aabufatima]
5.00/5 (1 صوت)

08-02-2015 06:24 AM
مزمل فغيري هذا كان كوزا ويدعي أنه تركهم وهو في الحقيقه تربية كيزان مهما طالت لحيته أو قصر ثوبه .ولا يستبعد أنه دسيسة كيزانيه أما فاقد الآداب ابوبكر اداب فهو ليس بشيخ ولا يحزنون بل هو سباب ولعان وصخاب

[aabufatima]

ردود على aabufatima
[aabufatima] 08-02-2015 02:29 PM
يا البراء العبرة ليست بالعدد فكم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة . ثم أليس شيخ الفتيحاب هذا هو شيخهم من قبل . يا هذا كلكم داوعش شوهتم الدين ونفرتم منه ولا يغرنكم عددكم هذا

[albraa] 08-02-2015 10:33 AM
قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الْأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَفَلَا تَتَفَكَّرُونَ --الأنعام الآية 50 .
يا أبو فاتن كن منصفاوعادلاً حتى ولو على نفسك لأنه الموضوع في دين وليس في دنياولوا قرأت المقال جيدا 5000 خمسة الا شاب وشابه أو يزيد ألم يكن هذا استفتاء بشعبية هذان الرجلان الجليلان وفقهم الله وحفظهم من كل سوء .. وشتان ما بين هذان وبين من يسب الصحابة شيخ الفتن وشيخ المصالح شيخك وشيخ أمثالك المنتفعين شيخ الفتيحاب الدجال الذي لا يجيد غير البصق يمنا وتارتا يسارا لدرجة أنه كربن المايك والسمعات وأنوف الحاضرين واخيرا الله المستعان في أمثالكم .


#1313257 [الجعلي الفالصو]
5.00/5 (4 صوت)

08-02-2015 05:19 AM
الدواعش يتبرأون من الدواعش ، ليس في السودان دواعش سوى هؤلاء

[الجعلي الفالصو]

ردود على الجعلي الفالصو
[سالم] 08-02-2015 01:26 PM
والله انك صادق ما فيش دواعش غيرهم


#1313253 [عمر موسي]
5.00/5 (1 صوت)

08-02-2015 04:40 AM
بن لادن. انصار السنة. الاخوان المسلون .السلفية الجهادية. حزب الله. جماعة التبليغ. الصوفية. داعش. القاعدة حزب. التحرير. الحزب الشيوعي. الجبهة الاسلامية. جبهة الميثاق الاسلامي. حكومة الانقاذ.. حزب النهضة التونسي. كفرت بهم جميعا.. فهم من أضل الامة الاسلامية وجعلها فرقا وشيعا. وزرعوا الفكر التطرف. سفكواالدم. وكفروا بعضهم بعضا. وكل حزب. بما لديهم فرحون. وكل منهم يظن أنه علي الحق والاخر قد تنكب الطريق. انهم في ضلال مبين.

[عمر موسي]

ردود على عمر موسي
[عمر] 08-02-2015 05:21 PM
الحزب الشيوعي لا في العير ولا في النفير . الاسلام هو المحرك الاساسي للشعوب والتاريخ ...

United States [ahmed] 08-02-2015 09:43 AM
ياعمر موسي الصوفية ماعندهم علاقة بي الموضوع مافي داعي تحشرهم مع الضلالين ديل

European Union [صوفي وأفتخر] 08-02-2015 09:07 AM
يا عمر موسي لا تدخل الصوفية كل الصوفية مع هؤلاء الخوارج فالصوفية لايكفرون ولايقتلون كمثل هؤلاء بل لو كان هناك 99 نص تكفر شخص ما ووجدوا نص ضعيف لايكفر هذا الشخص لعملوا بالنص الضعيف ، فالكفر والتكفير ليس بالأمر الهين ، فالصوفية دعوة لسموء الروح ومجاهدة النفس ومعرفة عيوبها قبل النظر لعيوب الغير .

[dddddddd] 08-02-2015 08:48 AM
الحزب الشيوعي برضو معاهم !!


#1313135 [سعد البركلي]
5.00/5 (3 صوت)

08-01-2015 09:16 PM
مزمل فقيرى وابوبكر آداب هم اكبر المتطرفين والارهابين
هم الذين خرجوا الاف المتشددين
هم من قادة انصار السنه والسلفيين ووالوهابيه التكفيريين
هؤلاء مزمل فقيرى وابوبكر آداب هم الذين سمموا افكار الطلاب في الجامعات
ما يقومون به الان نوع من النفاق فقط
كلهم يتبعون شيخهم ابن تيميه الذي علمهم التطرف والهوس
ابن تيميه الذي يسمونه زورا وبهتانا بشيخ الاسلام
هو في الحقيقه انسان متشدد متطرف وهو من اسس هذه المدرسه المتطرفه التي اخرجت السلفيين ووالوهابيه وانصار السنه وداعش وغيرها

[سعد البركلي]

#1313129 [سعد البركلي]
5.00/5 (3 صوت)

08-01-2015 09:04 PM
مزمل فقيرى وابوبكر آداب هم اكبر المتطرفين والارهابين
هم الذين خرجوا الاف المتشددين
هم من قادة انصار السنه والسلفيين ووالوهابيه التكفيريين
هؤلاء مزمل فقيرى وابوبكر آداب هم الذين سمموا افكار الطلاب في الجامعات
ما يقومون به الان نوع من النفاق فقط

[سعد البركلي]

#1313123 [انسان]
4.88/5 (4 صوت)

08-01-2015 08:53 PM
رغم ما تمر به بلادي الحبيبة من جوع وآلام وفقر ومآسي وبعض جهال ممسكين بدفة السفينة،الا أننا يجب أن نذكر محاسننا عشنا بكل المذاهب جمبا الى جمب ولفظنا هذا الفكر الداعشي التخريبي المشوه لصورة ديننا الحنيف دين العلم دين اقرأ دين التوحيد دين الله،لطالما عرفنا بالوسطية حفط الله هذا الوئام وقريبا سنتخلص من القبلية الطفيلية العفنة التي بسببها فقدنا الكثير بمشيئة العزيز الحميد.

اللهم احفظ عقول وأرواح شبابنا وبناتنا بمختلف دياناتهم.

[انسان]

#1313113 [همت]
5.00/5 (3 صوت)

08-01-2015 08:19 PM
كل هؤلاء الشباب ومشائخ الغفلة الذين جمعوهم ما عندهم شغلة! ما هي أهمية داعش ليحشدوا لها هؤلاء الشباب الغافلين ويجتمعوا ليقولوا لنا رأيهم في داعش؟ هذه حركات المؤتمر الموطني الفاسد نفسه الذي يضيع وقت الناس فيما لا ينفع عادة! هؤيلاء الشباب ومشايخ الغفلة الذين من خلفهم يرون الفيل ويطعنون في ظله...ألم يروا إلى حجم الفساد الذي رسخه البشير وزمرته في البلاد فلماذا لم يجتمعوا ليوجهوا النصح والتحذير للحكومة، مثلاً، أو ليعلنوا تبرأهم من الحزب الفاسد ومن الأموال الطائلة التي يشتريهم بها ذلك الحزب انفسه؟

[همت]

ردود على همت
[همت] 08-02-2015 04:47 PM
إنت بتاع ليمون فعلاً... ومنو المحتاج توعية بشأن داعش؟ أليس الخطر الماثل حالياً على الإسلام والمسلمين مصدره المؤتمر الوطني وهو خطر أقرب بكثير من داعش؟ المؤتمر الوطني أخطر علينا من داعش.. والله لو جاءت داعش إلى السودان لرحب بها أهل السودان كافة نكاية في المؤتمر الوطني وليس حباً في داعش .... قال تعالى (إن المنافقين في الدرك الأسفل من النار)

European Union [بتاع الليمون] 08-02-2015 09:00 AM
والله انتا ما عندك موضوع ... دا حاجة كويسة انو الناس تعرف خطر داعش والتوعيه احسن من لكم الخدود...


#1313089 [مواطن]
4.99/5 (7 صوت)

08-01-2015 07:05 PM
محاولة يائسة لدرء الشبهات والتبرؤ من المولود الذى خرج من رحمكم وأصبحتم تنكرونه للحفاظ على مصالحكم وسلطتكم لدى ذوى القوة والمال, تبرؤ رئيسكم من تنظيم الاخوان يثير الضحك والشفقة فى نفس الوقت.

[مواطن]

#1313084 [Abouahmed]
5.00/5 (1 صوت)

08-01-2015 06:46 PM
المشكلة كلها في فهم السلفيين (انصار السنة ) للدين أذ ان الملاحظ ان كل الحركات التكفيرية خرجت منهم مثل جماعة المسلمون والسلفية الجهادية وغيرها لذلك علي مشايخ جماعة انصار السنة توعية الشباب الذين ينتمون لهم

[Abouahmed]

#1313045 [sudani]
5.00/5 (2 صوت)

08-01-2015 05:45 PM
الأعزاء

الكلام دخل الحوش إقرا (وعبّر عن ثنائه على الرئيس البشير وقال انا املك وثائق على تبرئته من التنظيم العالمى للاخوان داعيا الله ان يؤيده وينصره).

الشينة منكورة الظاهر الرئيس ناوى على الجماعة وإلا لماذا هذا الحديث ولماذا الدعوة باالتأيد والنصر ؟؟؟؟

وتابع اذا ارادنا ان نحارب فكر "داعش" على ان نحارب الكتب التى يعتمدون عليها فى المنهج مثل "ظلال القران" لسيد قطب التى ابان ان فيها شتم للصحابة والانبياء.

يعنى بالعديل كدا يجب أن نعلن الحرب على الأخوان المسلمين

أقرا

اتى فقيرى بتسجيل فيدو عرضه فى الشاشة فيه مقتطفات لسيد قطب وحديث للشيخ يوسف القرضاوى قال فيه ان البغداى امير داعش كان اخواني.

هذا هو خط دول الخليج - السعودية -مصر والمجتمع الغربى - نصيحتى للاخوان أن يبلوا رؤوسهم

[sudani]

ردود على sudani
[د. هشام] 08-02-2015 08:08 AM
صدقت!! هذا هو الإتجاه العام للبشير و العسكر!! لقد كانوا (عسكر و حرامية) و لكن هم الآن في إتجاه التعديل إلى عسكر فقط!!

United States [همت] 08-01-2015 08:24 PM
ومن قال لك أن البشير وزمرته من الإخوان؟ كل الأمر أن البشير وزمرته يمهدون ليظهروا على حقيقتهم الشيطانية بعد ان اكتشف الناس أمرهم وفسادهم وبأن لا علاقة لهم بالدين غير تظاهرهم به! أنصح الناس العندهم دين فعلاً بأن يبلوا رؤوسهم يا سوداني فهؤلاء هم الذين سيستهدفهم البشير وزمرته

[isic] 08-01-2015 07:10 PM
لاعندنا شغله بداعش
ولا بالاخوان المسلمين كلهم طغاة وظلمة وطلاب سلطة وجاه


#1313042 [الدبابي]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2015 05:42 PM
يا اعزائي المفترض تفهموا الحاصل من دون كترة تفكير الدواعش ولا مرة تعرضوا لاسرئيل والله ايران تعرضت لاسرائيل ولامريكا لكن الدواعش قاعدين يظبطوا فينا نحن واضح انهم بيتلقوا دعم من جهة ما لصالح تقسيمنا لكم دينكم ولي دين وما تعوروا راءسنا بالله عليكم انتو في زول جاءتوا رسالة من السماء ونحن ماعارفين ولا شنو ما الرسالة المن كم قرن وواضحة لا اكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي وايات كتيرة الاحاديث النبوية المربوطة بحوادث لحظية لثبيت الدين ما تسحب علئ الحال الان لان التكليف لم ياتي بل انتهئ وخلاص والدليل حديث رسول الله صلئ الله عليه وسلم في نهاية حياته لاحد الصحابة واظن كان يشير الئ ما وراء مصر ربما بشر كل من شهد بان لا اله الا الله محمد رسول الله بالجنة وفقط يعني الشهادتين بيدخلوا الجنة المتعبينا بيها دي في مناطق معينة المهم ما دايرين نغوص كتير في الموضوع انتم ادرئ بشؤؤنديناكم حديث ممكن كمان يريح الراكبهم جن العظمة والسلام عليكم

[الدبابي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة