الأخبار
أخبار إقليمية
لجنة وزارية لدراسة أسباب توقف المصانع
لجنة وزارية لدراسة أسباب توقف المصانع
لجنة وزارية لدراسة أسباب توقف المصانع


08-02-2015 01:05 PM
الخرطوم:
أعلنت وزارة الصناعة الاتحادية عن تشكيل لجنة لدراسة المشكلات التي أدت لتوقف عدد من المصانع داخل ولاية الخرطوم وبقية الولايات الأخرى، بغرض الوقوف على المشاكل وكيفية إيجاد معالجات تساهم في تحريك عجلة الصناعة بالبلاد.
وقال وزير الدولة بالصناعة د. عبده داؤود لـ (اس ام سي) إن الوزارة تستعد لإقامة أكبر ملتقى لمؤتمر الاستثمار الصناعي مطلع العام المقبل، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية. وأوضح أن المؤتمر سيكون تحت رعاية رئيس الجمهورية المشير عمر البشير.
وكشف داؤود عن وجود تنسيق تام بين الوزارة مع التجارة الخارجية ووزارة الاستثمار لتسويق منتجات البلاد بالأسواق الخارجية. وأعلن عن افتتاح مركز لخدمات المصانع يقدم الخدمات كافة التي تحتاج لها المصانع تشجيعاً للمنتجين بالبلاد.

الجريدة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1296

التعليقات
#1314088 [عمر موسي]
5.00/5 (1 صوت)

08-03-2015 09:26 AM
.... المصانع قال......... السودان كله توقف.... اقتصاديا.. كل البلاد تقدمت إلا نحن....... تطورت إلا نحن...... لماذا..... الانقاذ حكمت نفس المدة التي حكمها مهاتير محمد في ماليزيا.. وماليزيا اصبحت من النمور الآسيوية... ونحن إلى الخلف سير... ديون... غلاء... فقر... جوع... مرض... سياسة خارجية عرجاء... حروب.... قفة ملاح خاوية علي عروشها وعلي عثمان في منتجعه في تركيا.. مستشفيا... علي الحرير ينام.. ومن اطايب الطعام تصيبه التخمة.. وينسي أهل دارفور الطيبين الذين هجرهم إلى المخيمات.. يغزوهم الجوع والمرض والفاقد التربوي... حكومة تقتل مواطنيها لا تستحق البقاء. والله يمهل ولا يهمل.

[عمر موسي]

#1313969 [Salim]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2015 07:25 AM
يا سلام علي الحكومة وعلي جديتها وقلبها علي أهل السودان نقول ان في الشدة باءس ينجلي بدل ما يشوفو توقف المصانع حق يشوفو كيف قامت الشركات النافذة علي اكتاف المصانع والنَّاس ومحاسبة السؤالين في ذلك بدل مكافتاءمهم حقوق وفوائد بعد الخدمة دخلوا الوزارات باي حال وتركوا الوزارات باي حال بمرتب شهري مع زملاءهم وأقرانهم في الوزارات الآخري موظف شريف وموظف محسوب علي النظام

[Salim]

#1313812 [ود العوض]
5.00/5 (2 صوت)

08-02-2015 09:43 PM
يا حكومة منحطة يا واطين بعد خمسة وعشرين جاين تفتشوا عن اسباب توقف المصانع السودانية ، بالله آلا تخجلوا يا وزراء لعنة الله عليكم في الدارين ؟



انتو فاكرين انكم وزراء انتم والله حسالة من مشى على الارض السودانية حكومة ووزراءً ،

البلد ضاع وانتم ح تدرسوا غدا وتكوين لجان لمعرفة اسباب توقف المصانع يا واطين انتو خليتو فيها حاجة .

جعلتم الشعب السوداني في الحضيض واول من دمرتوه المواطن والمزارع والراعي والعامل وست الشاي انتم لم تتركوا شخص يعيش مثل الناس بتعيش وقفتوا للمواطن في حلقه حتى البنى لم يسلم من الضرائب والببيع مدمس عليه ضرائب لعنة الله تغشاكم انيما حللتم .

[ود العوض]

ردود على ود العوض
[همام] 08-03-2015 03:09 PM
أنظر إلى وجوههم يا ود العوض وقد تتبين لعنة الله عليها


#1313719 [همت]
5.00/5 (2 صوت)

08-02-2015 05:25 PM
بدون تكوين لجنة .... أنا بوريكم يا كيزان الشر سبب توقف المصانع عن العمل. ولنأخذ مثلاً مصنع الخميرة السوداني الذي قد يكون آخر ضحايا كيزان البشير: عندما يكون هناك مصنع خميرة سوداني ناجح وهناك كوز حاسد حاقد يريد أن يستورد أسوأ أنواع الخميرة في العالم بأقل الأسعار وبالدولار المدعوم من حكومة الكيزان لكي يبيع هذه الخميرة البائسة، معفية من الضرائب وكأنه اشتراها بدولار السوق الأسود ويبيعها غالية فيربح مائة ضعف ما يربحه مصنع الخميرة السوداني الذي لا ينتمي إلى الكيزان، لكن مصنع الخميرة السوداني، الذي يوفر للسودانيين خميرة جيدة بأسعار معقولة، قد يعرض أرباح الكوز الحاقد، بخميره البائسة، للخطر فماذا يفعل هذا الكوز المجبول على الشر؟ يوسوس الكوز الشرير إلى زميله في التنظيم - مدير الضرائب في منطقة مصنع الخميرة السوداني وإلى زبانية الجباية - وما أكثرهم - فيهلكوا مصنع الخميرة السوداني بالضرائب والجبايات وقطع الكهرباء والماء (مثلاً) حتى يضطر إلى إغلاق مصنعه! وكم من أصحاب المصانع قالت له مصلحة الضرائب "أغلق مصنعك إن لم تكن قادراً على دفع الضرائب أو جني الأرباح"! أي مصنع مغلق في عهد البشير الفاسد سيجد الناس مقابله كوزاً اشتراه بثمن بخس أو استأجره من أصحابه أو صار يستورد منتجات المصنع المغلق! إن ربكم لبالمرصاد يا كيزان الشر من بشيركم إلى خفيركم .... قال تعالى: (يا أيها الناس إنما بغيكم على أنفسكم)

[همت]

#1313609 [أمواس]
5.00/5 (3 صوت)

08-02-2015 02:30 PM
الموضوع ده بالذات ما داير ليه لجنة لأنه أي زول في السودان عارف أن سبب توقف المصانع هو الحكومة الحالية وضرائبها وأتاواتها غير المبررة من ضرائب وزكاة وعشور وقبانة وكلام فارغ تفرض على ناس محددين ولا تفرض لناسهم الكيزان

[أمواس]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة