الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير يقر بتردي الخدمات ويرجعها للأزمة الإقتصادية
حزب البشير يقر بتردي الخدمات ويرجعها للأزمة الإقتصادية


08-02-2015 01:04 PM

الخرطوم : سعاد الخضر
رهن المؤتمر الوطني تحسن الخدمات بالبلاد بالتوصل لإتفاق سياسي ينهي الحرب ونفى في الوقت ذاته تخوفه من لحاق السودان بثورات الربيع العربي.
ورفض الأمين السياسي بالوطني حامد ممتاز في تصريحات صحفية أمس التعليق على القرار المرتقب بزيادة أسعار الكهرباء والمياه وقال لكل حدث حديث ونحن لا نخاف من الثورات ولكنا نخشى مايهدد إستقرار المواطنين بناءً على مايجري في المنطقة لتفشي النزاعات المسلحة فيها .
وأضاف نسعى لتحديث تجربة حماية المواطن ، وأقر ممتاز بتردي الخدمات وأرجعها الى الأزمة الإقتصادية التي تعاني منها البلاد، بالإضافة الى الطلب المتزايد على الخدمة ما أدى الى ضعفها . و(تابع) رغم الإشكالات نسعى لحل مشكلتي الكهرباء والمياه ورهن تحسن الخدمة بالتوصل الى اتفاق سياسي.
و كشف عن تحديد موعد انطلاقة الحوار بعد لقاء اللجنة العليا للحوار التنسيقية برئيس الجمهورية خلال الأسبوع الجاري مؤكداً اكتمال كافة الترتيبات لاجتماع الرئيس باللجنة العليا للحوار بجانب استمرار الدعوات المتواصلة للاطراف الممانعة والرافضة للحوار.
وجدد الأمين السياسي للوطني حامد في اللقاء التفاكري مع احزاب الحكومة أمس جدد تمسكهم بالحوار وتعهد بألا توقفه أي صعوبات .
وقال المبدأ الرئيسي للحوار وضع الحلول الناجعة لما ورثناه من أزمات تجاوزت الـ60 عام وتحقيق دولة المواطنة والعدالة الاجتماعية .
وقلل من تأخر انطلاقة الحوار وتابع قد يستغرق آجالا وأزمانا ولكن العبرة في الخواتيم . وقطع بأن الحوار الوطني حوار قضايا وليس للمحاصصة وفند انتقادات قبول الوطني لخوض الانتخابات الى جانب احزاب صغيرة وتابع تنازلنا عن 30 % من الدوائر لتشجيع تلك القوى مؤكداً أن الشراكة بين الوطني والاحزاب تجاوزت ال40 % وشدد على أن الشراكة السياسية ليست اقتسام للسلطة فقط وانما اقتسام للهم الوطني.

الجريدة


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2286

التعليقات
#1313894 [متسكع]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2015 01:04 AM
طيب سيبوها لو رجال

[متسكع]

#1313878 [كمال الدين مصطفى محمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2015 12:03 AM
اقتباس : " واقر ممتاز بتردي الخدمات وارجعها الى الازمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد "
اولا رئيس الموتمر الوطني بموريتانيا اقر بان البلاد تجاوزت ازماتها الاقتصادية وهي الان تسير في الطريق الصحيح نحو جني ثمار هذا الاستقرار الاقتصادي .
ثانيا انتم الان اكملتم في السلطة 26 عاما وجئتم الى هذه السلطة بشعار " انقاذ " البلاد من التردي الاقتصادي التي كانت تعيشه في ذلك الزمان - حسب ادعاءاتكم - وعقدتم عشرات المؤتمرات والمنتديات الاقتصادية واعلنتم عشرات الخطط الاسترتيجية - " الخمسية والعشرية والعشرينية " - اين ذهبت ثمار هذه المؤتمرات والخطط الاستراتيجية الاقتصادية ..!!؟اعترافك بتردي الخدمات واستمرار الازمة الاقتصادية يعني اعلان واضح بفشلكم في ادارة دفة البلاد .. لماذا تصرون على البقاء في السلطة بعد هذا الفشل الذريع ..!!!!!!
اقباس : " المبدأ الرئيسي للحوار وضع الحلول الناجعة لما ورثناه من ازمات تجاوزت تجاوزت ال 60 عاما وتحقيق دولة المواطنة والعدالة الاجنماعية "
فعلا اذا لم تستح فاصنع ما شئت وقل ما شاء لك .. ال 26 عاما لوحدها هي ازمة وازمات البلاد .. لا ترموا فشلكم وعيوبكم وخيباتكم واخطاءكم على الماضي ولا تربطوها به .. دولة المواطنة والعدالة الاجتماعية كانت قائمة قبل انقلابكم الاسود الذي تولى تدميرها واقام مكانها دولة - " التمكين " - لولا دولة المواطنة التي كانت قائمة في ذلك الزمان بعدالة تعليمها الذي تم توفيره في كل ارجاء السودان بكل امكانياته للفقراء والاغنياء ودون تمييز بين الضعفاء والمقتدرين لما تسنى لكم ان تحكموا هذا الوطن -" تعيس الحظ "- وان تتولوا ادارة شؤونه لكي تقودوه الى هذا الفشل وهذه النهاية المحزنة .. وانت واخوانك تفهمون جيدا عدالة التعليم في ذلك الزمان التي اوصلتك انت وامثالك الي كرسي السلطة الان ولكنكم -" للاسف الشديد " - اضعتم كل هذه المكتسبات واصبح التعليم في زمان سلطتكم للاغنياء والمقتدرين .. بعد كل هذا الفشل تريد ان تتحدث عن ازمات 60 عاما كاننا من اصدر اليك الاوامر لتقود ذلك الانقلاب الاسود في ذلك اليوم الاسود ..!!!!!!!!!!

[كمال الدين مصطفى محمد]

#1313782 [ali hamad ibrahim]
5.00/5 (1 صوت)

08-02-2015 08:01 PM
اذكر السيد حامد ممتاز بأن البشير ابلغ الجالية السودانية فى موريتانيا بأن السودان تخطى كل العقبات الاقتصاجية وانت ترجع العجز فى الخدمات المقدمة للمواطن للمشاكل الاقتصادية - نصدق الرئيس ام نصدق احد مساعديه الصغار وبعدين لماذا ينتظر لالنظام الممانعين لدخول الحوار وهو يقول ان 83 حزبا يشاركون فى هذه الحكومة - خلاص توكلوا على الله وفضوها سيرة
عالم يغاط رب العالمين لو يستطيع

[ali hamad ibrahim]

#1313712 [WATANI ADEEL]
5.00/5 (1 صوت)

08-02-2015 05:18 PM
25 عام كفيلة بتغير وزيادة

[WATANI ADEEL]

#1313606 [مدحت الهادي]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 02:27 PM
قالت الأخت سعاد الخضر في مقالها ((((رهن المؤتمر الوطني تحسن الخدمات بالبلاد بالتوصل لإتفاق سياسي ينهي الحرب ونفى في الوقت ذاته تخوفه من لحاق السودان بثورات الربيع العربي ))))

لا لا لا تحسن الخدمات وتحسن كل شيء في البلاد يتم بالتوصل بإعادة الأموال ا لمنهوبة من خزانة البلد والتي هي حديث كل سوداني .... وأن يُسأل أي من في الحكومة بسؤال من أين لك هذا ؟ وبعدها سوف نتوصل نحن المواطنين إلى حل لمشاكل البلد وسوف تنتهي الحرب ....

الربيع العربي قال ...ربيع عربي شنوا هو إنتوا خليتوا ناس عشان يعملوا الربيع العربي ؟؟؟
والناس الموجودين الآن في السودان كل يبكي لحاله ومهدود الحيل بسبب سياساتكم الفاجرة والقذرة .... وقال نفى تخوفه من اللحاق بثورات الربيع العربي ...

[مدحت الهادي]

#1313588 [زول]
3.00/5 (1 صوت)

08-02-2015 01:59 PM
( وأقر ممتاز بتردي الخدمات وأرجعها الى الأزمة الإقتصادية التي تعاني منها البلاد، )
من الذي تسبب في الازمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد ؟


(وفند انتقادات قبول الوطني لخوض الانتخابات الى جانب احزاب صغيرة وتابع تنازلنا عن 30 % من الدوائر لتشجيع تلك القوى )

تنازلتم عن الدوائر الانتخابابية فهل كنتم على علم ويقين بأنكم ستكسبون هذا الدوائر ام ان هذا يوضح بما بلا يدعو مجالا للشك بأن نتيجة الانتخابات معروفة سلفا ومضمونة لكم

[زول]

#1313583 [الفكى]
5.00/5 (1 صوت)

08-02-2015 01:54 PM
تحسين حال البﻻد رهين بزوال الجبهه اﻻسﻻميه من الحكم

[الفكى]

ردود على الفكى
[احمد ابراهيم خالد] 08-03-2015 08:09 AM
من الوجود وليس من الحكم فقط



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة