الأخبار
أخبار إقليمية
مليشيات موسى هلال : توصلنا لتفاهمات لكن لم نصل لإتفاق مع الحكومة
مليشيات موسى هلال : توصلنا لتفاهمات لكن لم نصل لإتفاق مع الحكومة
مليشيات موسى هلال : توصلنا لتفاهمات لكن لم نصل لإتفاق مع الحكومة


نشر قواتنا بجبل عامر الهدف منه بث الإطمئنان
08-02-2015 01:12 PM
الخرطوم: أحمد الشيخ راشد عبد الوهاب

قال القيادي بمجلس الصحوة الثوري اسماعيل اغبش إن مجلسهم وصل لتفاهمات مع الحكومة حول الملفات الأربعة لكنه لم يصل لإتفاق حولها. وأوضح اغبش في الحوار الذي أجرته معه الجريدة وينشر لاحقاً إن الملفات التي ناقشها رئيس مجلس الصحوة موسى هلال مع مساعد الرئيس ابراهيم غندور في يناير هي "الملف الأمني والتنمية والمصالحات ومجلس الصحوة".
واتهم أغبش بعض القيادات في المركز والولايات بتأجيج الصراعات القبلية لأجل مصالح شخصية. وقال "قيادات بالمركز والولايات تعرقل المصالحات القبلية التي بدأها هلال". وقال إن عدد القتلى في الصراعات القبلية بين القبائل العربية أكثر من القتلى في النزاع بين الحكومة والحركات المسلحة.
وأشار الى نشر قوات الصحوة بجبل عامر الهدف منه بث الإطمئنان وسط العاملين في التنقيب وحمايتهم من المتفلتين الذين ظهروا بالقرب من مناطق التعدين.

الجريدة


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 4980

التعليقات
#1314220 [ناقة فني]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2015 12:36 PM
للذين يردون ان يعرفوامن اين يأتي الشيخ هلال بامداده نقول لهم اجيبوا علي هذه الاسئلة. طيب من اين اتي الطيب مصطفي صاحب بنبر السلام بهذه الاموال . وايضا فقراء الجلابة الذين جاءوا من صحراء الشمال لايملكون قوت يومهم واليوم بقدرة قادر اصبحوا اغني وأثرى اثرياء العالم من اين اتوا بهذه الاموال امثال كرتي قبل ٦ سنة كان راكب موتر (دراجة نارية) وتجوا تتحدثون عن تمويل الشيخ موسى هلال .. ياخي لو عاوزين تعرفوا ان عشائر الرزيقات رحل بدوا يملكون نصف ثروة السودان من الماشية اذا كانت ابل او ابقار .. وهؤلاء يدعمون نصف اقتصاد السودان -هل تعلموا اقل واحد فيهم يملك ٣٠ رأس من الإبل كم سعر رأس البعير الواحد اليوم - مالكم كيف تحكمون ( واذا كان بحساب ان هذا الرجل وعشيرته يحفظوا امن بلد كامل فكم تكون مكافأته اذا كان حلفوت في الدفاع الشعبي وزير خارجية وهاك الامتيازات بربكم كيف تحكمون .

[ناقة فني]

ردود على ناقة فني
[ابو الجار] 08-03-2015 05:27 PM
طيب يا ناقة اذا كان الرزيقات يملكون نصف الثروة الحيوانية في السودان لماذا غالبية المنفلتين منهم الذين ينهبون ماشية الآخرين و يقطعون الطرق.

European Union [ود شندي] 08-03-2015 03:32 PM
اخي سيادة الرئيس الهمام اسد افريقيا و العرب ... اطلب منك توجيه طائرة بدون طيار وااااحدة فقط للتخلص من هذا المجرم



كفانا الله و السودان شره


مع تحيات مخلصك : امير الدبابين كتيبة غرب النوير ( ود شندي)


#1314070 [ناقة فني]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2015 09:08 AM
نشكر شيخ الشيوخ لقطعه الطريق أمام تجار الدين والفتن ومافيا المال .. وسماسرة الفتن من الوزراء والمسئولين في الدولة هولاء مافيا لايهمهم الا المال .. وكذلك زعيمهم يوسف كبر رأس الهوس وصحب ومهندس الفتنة الكبري التي وقعت بين اهلنا البني حسين والرزيقات بالله سبحان الله شوف كم نفس قتلت في هذه المعارك وكم يتيم وكم ارملة ياسبحان ... وتاني بعد ده كلوا تتركوا شركات الاستثمار والفتن تدخل جبل عامر ... علي شيخ الشيوخ وزعيم العرب موسي هلال : عليه الا يترك يوسف كبر وآلا يقفل باب التحقيق في هذه القضية وان يحاكم يوسف كبر لكي يكون عظة وعبرة لكل مفتن ومتسلط .. وايضا ماتنسي جعفر عبد الحكم والي وسط دارفور لابد ان يحاكم لانه سبب كذلك فتن قبلية كبيرة. نشكر للشيخ موسي هلال لوقوفه وتشمير ساعده لحل الفتن القبلية التي عجز عنها كل مثقفي وانتهازي القبائل العربية في السلطة وعلي رأسهم حسبو - مسار -كاشا-صافي النو- حسين عبدالله- الحاج ساطور - ادم حامد ...الخ . وأشك في بعضهم بانهم سبب في هذه المشاكل القبلية.

[ناقة فني]

ردود على ناقة فني
[ابو الجار] 08-03-2015 11:25 AM
يا ناقة موسى هلال اكبر مجرم و سفاح في تاريخ دارفور على مر عصور, بالرغم انه دخل دارفور حديثا. رجل عنصري على نغاع, دمر قرى اللآمن و حرق الخلاوي و اطفأ نار القرآن في دارفور. عنصريته كل قاصي و داني في دارفور يعلمه, موسى و كبر وجهين لعملة واحدة ولكن جهل و بريق السلطة فرقتهما.

European Union [ود شندي] 08-03-2015 10:02 AM
الرزيقات و النوير .... نفس الملامح و الشبه و البسمة ذاتها .....

سيشرب الرزيقات من نفس الكاس الذي شرب منه النوير لقاء تعاونهم مع حكومة الخرطوم ابان حرب الجنوب ( اتذطروا معاي قوات دفاع الجنوب) والقادة فاولينو ماتيب و كتائبهم .....


بكرة تشوفو كلامي دا


#1314005 [Locolo]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2015 08:05 AM
الاغبش قال : ( وقال إن عدد القتلى في الصراعات القبلية بين القبائل العربية أكثر من القتلى في النزاع بين الحكومة والحركات المسلحة)،،

لعمرى هى العنصرية بعينها !! هل هذا يعنى أن اى صراع بين القبائل المستعربة و القبائل الغير مستعربة يعتبر نزاع بين الحكومة و الحركات المسلحة ؟! مل يعنى و بالتصنبف العنصرى هذا أن القبائل الغير مستعربة تابعة للحركات المسلحة ؟! لعمرى هذا جهل جهول و عنصرية نتنة !!

كما آقول للسائل من آين للمجرم هلال بكل هذه الامدادات ؟ المجرم هلال ممول وبسخى من المؤتمر الوثنى كيف لا وهو القيادى بالمؤتمر الوثنى حتى الان ..

[Locolo]

ردود على Locolo
European Union [ناقة فني] 08-03-2015 12:01 PM
ده شنو ده .. الركاكة دي فاهمين حاجة .. شايت وين يا اللخو ؟


#1313862 [المستشار]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 11:41 PM
مساكين غاشاكم الدنيا ام بنايا قش كتلتوا ونهبتوا عشان سلطان وجاه ذائل ونسيتو حرمة الدماء حكومه ومناصرين ومعارضين قال صلى الله عليه وسلم ان تهدم الكعبه اهون عند الله من قتل امرى مسلم.
والله أن وزر إطفاء نار القران فقط فى دارفور كفيل بجلب العزاب فى الدنيا والاخره فمابالكم بالقتل والتشريد والاغتصاب ونهب ممتلكات المساكين والغلابى.
يا عسكريى النظام جيش شرطه وامن ويا قضاة السودان ومستشاريه فى وزارة العدل إنى لكم من الناصحين إما تتحملوا الامانه وتقيمو العدل او اكرم لكم الانسحاب من ان تاكلوا الحرام وتساهمو فى هذه الجرائم فانتم حماة المجرم بمساعدته مباشرة او السكوت عن جرائمه وفى كلا الحالين انتم شركاء

[المستشار]

#1313852 [برجل]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 11:09 PM
المحيرني من اين لهذا الرجل بالاموال والعتاد والسلاح والسيارة الواحدة اللاندكروزر مليار وشوية من ياتي بالمعينات الغذائية واللوجستية من اكل ووقود اقسم بالله انه شي محير ويجعلني اكره هذا السودان وشعب هذا السودان الذي ارضتى الذل والهوان وغابت فيه سيادة القانون وصارت القوات المسلحة القومية تعاني الدونية والتهميش الله اكبر ياوطن لله درك ياوطن ان اضحت محموعات قبلية ومليشيات تسيطر وتفرض ارادتها على حكومة وامة وشعب لله درك ياوطن من هذا المدعو عمر البشير الذي اراد ان يكون ملك وشيخ مثله مثل شيوخ الخليج لله درك ياوطن من جبابرة طغيان سلبو خير الوطن وجعلوه ممزق يعاني الويلات ومواطن ضعيف مهزوم لايحمل في داخله غير الخوف والوهن وزكريات قديمة لاتنفعه ولن تقيه شر حر هذ الحكومة ان استمر هذا الوضع سيكون الوضع صعبا جدا ارحل ايها الرئيس ارحل ايها العاجز عن جعل هذا البلد موحدا ارحل ايها الذي مكن اهله من مال هذا السودان تبا لكم وتبا لشعب ماتت فيه النخوة

[برجل]

ردود على برجل
European Union [ناقة فني] 08-03-2015 12:06 PM
طيب من اين اتي الطيب مصطفي صاحب بنبر السلام بهذه الاموال . وايضا فقراء الجلابة الذين جاءوا من صحراء الشمال لايملكون قوت يومهم واليوم بقدرة قادر اصبحوا اغني وزثرى اثرياء العالم من اين اتوا بهذه الاموال امثال كرتي قبل ٦ سنة كان راكب موتر وتجي تتحدث عن تمويل الشيخ موسى هلال .. ياخي لو عاوز تفهم ان عشائر الرزيقات رحل بدوا يملكون نصف ثروة السودان في الماشية اذا كانت ابل او ابقار .. هل تعلم اقل واحد فيهم يملك ٣٠ رأس من الإبل كم سعر رأس البعير .

European Union [الشيخ محمد سليمان] 08-03-2015 12:51 AM
هذه المثلك لا يعرفونها؟ هل سمعت بحاتم الطائي الذي يضرب به المثل في الجزيرة العربية وكم ينحر من الإبل في اليوم ؟؟؟ لو عرفته لعرفت الشيخ موسى وتعرف الذي يمده بالمال!!!؟ وارجو ان تزوره؟؟؟


#1313792 [Adam]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 08:46 PM
مجلس الصحوة هذه تنظيم داعشي علي ما اعتقد حتي يثبت عكس ذلك ...دول برابرة لا ...دول تتار نعم ...اقول للوالي الهمام عبدالواحد اضرب كل خارج بيد من حديد....اضرب الجنجويد ضرب غرائب الابل واحزم المتمردين حزم السلم.

[Adam]

ردود على Adam
European Union [الشيخ محمد سليمان] 08-03-2015 12:56 AM
فاليكون انت إيّ رايك ؟؟؟


#1313715 [Abu Omr]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 05:21 PM
" نشر القوات " نسمعها عند الأمم المتحدة وعند الولايات المتحدة الأمريكية والدول الكبيرة , أما هذا الهلفوت المجرم وصنوه حميدتي ينشران قواتهما عينك عينك أمام مرأي ومسمع النظام فهذا يعني أن القوات المسلحة السودانية- إن كانت موجودة- غير قادرة وعاجزة عن بسط الأمن في طول البلاد وعرضها وأن وظيفة القوات المسلحة هي حراسة وتأمين مكان تواجد الرئيس فقط. من المؤكد أن العالم يري ويسمع وهو متيقن ألا سلام ولا أمن في السودان, وتثبيت القوات الدولية بدارفور مؤخرا لعام آخر دليل علي ذلك.

[Abu Omr]

#1313691 [ابو جلمبو]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 04:52 PM
.

[ابو جلمبو]

#1313667 [الشيخ محمد سليمان]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 03:52 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
خبر شخصية مثيرة للجدل
وصل الخرطوم الزعيم الشيخ / موسى هلال عبد الله : متحركاً من معسكره و مسقط رأسه بشمال دار فور( مستريحة)مروراً بولاية جنوب دارفور، الى العاصمة. اول شهري ستة ، قبل تنصيب الرئيس بيومين: على راس وفد عالي المستوى ، للمشاركة في تنصيب الرئيس عمر البشير لرئاسة جمهورية. في الدورة الانتخابية الجديدة 2015 م وكان الشيخ غاب عن الخرطوم لأكثر من سنتين ، بُعدا من ضوضاء العاصمة والصراع السياسي الذي ارهق الكثيرين ، ولكنه هاجن بإبله وضانه ضاربا مسارح بوادي المحاميد في شمال دارفور . لانه بطبعه رجل بدوي يحب البادية كما يحب الإبل والضان والركوب على الجمال العنافية و الخيل الصاهلة . لحياتاَ يفضلها على القصور المكندشة والعربات الفاره وحياة الرفاهة : و البدوي هكذا ؟؟؟... وشيخ موسى له دور نرجو الّا ينسى ساهم في تثبيت دارفور من الضياع في ايدي الحركات ؟؟؟عند الهجمة الشرسة التي قادها بعض ابناء دارفور!!ّ 2003 التي حاصروا فيها المُدن وحرقوا مطار الفاشر وقطعوا الطرق والمواصلات . وروعوا المواطن في دار فور وهددو تحركات اجميع المواطنين ، و دار فور كادت ان تسقط في ايدي التمرد لو لا موسى هلال وفرسانه ؟؟؟؟ انذاك !!! وطيلة هذه الفترة لم يجد نصيبه كاملا في المشاركة في الحكم . من حقه ان يوفو له، مواساتاً بلأخرين الذين حاربو الدولة واصبحو جزءاً من الحكومة !!! ولكن داخل هذا الكلام اسرار ؟؟؟!!!! لا تحمل النشر ؟؟؟ وهناك جهة تريد تفتنه مع بعض ابنا عمومته؟ لكن هذا لا يحصل من هذه القبيلة العريقة عمرها لا تختلف مع بعضها . كما حصل مع بعض القبائل, وهو الآن قد يكون آخد شئ في نفسه؟؟؟ و من مصلحة الحكومة ألّا تخسره لأشياء مهمه !!!! وهو الآن منتظر ؟
لأن امثال شخصية الشيخ : وهو رجل لديه قاعدة شعبية عريضة جدا من حقه يدلي برايه ويعترض من لا يراه مناسبا وهذا شأن الكثيرين في أمكنت صناعة الرأي والحكم وتداول السلطة يمكن يكون اختلف مع بعض الشخصيات لمصلحة السودان ؟ وكما تمشدق الكثبرين بأن شيخ موسى تمرد وهذ غير صحيح . ولكن اختلف مع والي شمال دار فور في سبب احداث جبل عامر واشياء اًخري ونادا بالإصلاح وهو مطلب الكل !!! و في ما يتعلق ( بمجلس الصحوة الثوري ) ؟؟؟ انه منبر عادي من اجنحة المؤتمر الوطني مثله كمثل منبرالسلام العادل واوخريات يختلف و يأتلف في الافكاروالاطروحات ، وهذا لا يُعد خرقا انما هو تبادل افكار. و جاء أعضاه اكثر من اربعين رجل مرافقين للشيخ : ليسجل ويدعم السلام والمصالحات القبلية وكانت الحكومة في الماضي ارسلت له اكثر من وفد لتفاهم معه في النقط الخلافية تخص التنمية والامن واصلحات اوضاع جيشه وءاخرهم البروف ابراهيم غندور واتفق معه في كل النقاط وتعهد له بحلها : وهوالآن قريب من الترتيب . ونشير لبعض الاخوان عندهم هوس اعلامي ويتكلمون بما لا يعلمون خاصة ما يخص الشيخ "؟؟؟"
الشيخ/محمد سليمان أغبش: تواصل wad. Agbash191@gmail.com

[الشيخ محمد سليمان]

ردود على الشيخ محمد سليمان
[ود شندي] 08-03-2015 08:18 PM
اكيد طبعا وفد عالي المستوى ...
.. محمد حمدان خريج جامعة مستريحة العالمية
... و اسماعيل ازيرق دكتوارة عقال جماا
... و الاحيمر ود اغبش شغال حرس شخصي للحكامة ام بتول
... سعيد عمدة حسين ... بروف مراحيل و شوقارة سخلان
... و موسى هلال الزعيم الكبير لانو متنبى مات قبل ان يكون شيخ العرب هلال
.... وفد عالي المستوى جدا
مبروك سيدي الرئيس

European Union [ود شندي] 08-03-2015 09:52 AM
يا اغبش ... اول حاجة امش اتعلم عربي شان تكتب بيها... ثانيا موسى هلال دا نهبي مسجون في سجن بورتسودان سنة 2001 و مشى علي عثمان كورك للرئيس قال فكوهو لي بحسم التمرد في شهر ... و ياهو من طلع شغال نهب و حرق .... الان سوف يحاكم لتقاعسه عن اداء الواجب الحزبي و يرمى في سجن بورتسودان عشان يحفر ملح و عطرون ... ممكن يفيد الشعب السوداني في المهمة الجديدة


بصراحة انا خجلان عليك من الاخطاء الكتابية دي والله ... الله يعلمك

European Union [ود شندي] 08-03-2015 09:36 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه عالي المستوى ؟؟؟؟؟ تاني ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه يا خريج خلوة


#1313622 [الحقيقة]
5.00/5 (1 صوت)

08-02-2015 02:42 PM
سبحان الله تحدى عديل للحكومة وإذا في مجمجة الميدان هناك والذخيرة تورى وشها،،

التسوى بإيدك يغلب أجاويدك وما باقى لحميدتى وموسى هلال سوى الزحف نحو الخرطوم وعديل للقصر الجديد وطالما عملها خليل إبراهيم هم ناقصهم شنو؟

غايتو أنا موافقهم تمام في السيطرة على جبل عامر فكنوز الذهب أولى بها أهل المنطقة مش يكونوا زى المسيرية البترول تحت أقدامهم وعوائدها في الخرطوم وبنوك دبى وتركيا وماليزيا.

[الحقيقة]

#1313619 [ود شندي]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 02:41 PM
كدا فسروا لي ( عضو في المؤتمر الوطني و رئيس مجلس الصحوة الثوري ) دا كيف .......... بس فهموني

و مجلس الصحوة دي مسجل في اي دفاتر ؟؟؟؟؟

افتكر ثوري دي من الثور صح .... لانو الحرامي الفي صورة دا كان في سجن بورتسودان بحفر ملح و عطرون

[ود شندي]

ردود على ود شندي
European Union [الشيخ محمد سليمان] 08-03-2015 11:16 AM
شلك ماك من شندي دار جعل منتحل شخصية من اسلوبك ؟؟؟ ابقى مثقف ورد بأدب . ومارايك في الخلوة معلمة الوحي الرباني و مدرسة خير خلق الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم!!! بعدين انا ليس مؤلف كتاب عشان اجيد الكتابة، لناس الامثاك عشان يمتعوا بالقراءه !!! وانت وين من هذا اذا كان عند راي في الخلوة معلمة القرآن الكريم يا بس ؟؟؟؟؟؟

European Union [الشيخ محمد سليمان] 08-03-2015 01:05 AM
أسأل الاستاذ الطيب مصطفى ي وريك


#1313615 [ابو السمح]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 02:35 PM
اذا كان نشر قوات الصحوة فقط لبث لاطمئنان في نفوس المنقبين
طيب شرطة التعدين شغلها شنو ؟

[ابو السمح]

#1313578 [الأشــعــة الـحــمــراء]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 01:51 PM
الأغـبــش .. وصـل لتـفـاهـمات مـع الـحـكومـة حـول الـمـلـفـات الأربعـة لكنه لـم يصـل لإتـفـاق حـولـهـا..
:
يـعـنـي .. مـجـمـجـة !!

[الأشــعــة الـحــمــراء]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة