الأخبار
الملحق الرياضي
بيرنارديسكي يقود فيورنتينا للفوز على برشلونة في الكأس الدولية للأبطال
بيرنارديسكي يقود فيورنتينا للفوز على برشلونة في الكأس الدولية للأبطال
بيرنارديسكي يقود فيورنتينا للفوز على برشلونة في الكأس الدولية للأبطال


08-02-2015 11:54 PM
كووورة - أحمد حسين
حقق فيورنتينا الايطالي فوزا مفاجئا على ضيفه برشلونة الاسباني بهدفين مقابل هدف مساء الأحد على استاد على ملعب أرتيميو فرانكي وسط حضور جماهيري بلغ 47.300 الف متفرج، في اطار الكأس الدولية للابطال.

سجل الايطالي الصاعد فيديريكو بيرنارديسكي هدفي فيورنتينا في الدقيقتين (4 و12)، بينما سجل الاوروجوياني لويس سواريز هدف برشلونة في الدقيقة (17).

وتعرض برشلونة للخسارة الثالثة في البطولة الودية حيث سبق ان خسر امام مانشستر يونايتد (1-3)، وتشيلسي بركلات الترجيح بعد التعادل (2-2)، بينما فاز على لوس أنجلوس جالاكسي الامريكي (2-1)، في المقابل حقق فيورنتينا انتصاره الاول في البطولة بعد تعادله مع بنفيكا البرتغالي قبل ان يتخطاه بركلات الترجيح، وعوض الفيولا خسارته امام باريس سان جيرمان (2-4).

فاجأ البرتغالي باولو سوزا ، مدرب فيورنتينا، منافسه الاسباني لويس انريكي ،مدرب برشلونة، باللعب بطريقة هجومية (3-5-2)، في المقابل لعب مدرب برشلونة بطريقته المعهودة (4-3-3) ووضح تأثر الفريق بغياب نجومه الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار ومواطنه الفيس وعدد من العناصر الاساسية للفريق.

وتلاعب مهاجمو فيورنتينا بمدافعي برشلونة خلال التجربة الودية التي استفاد من انريكي قبل بداية الليجا لعلاج الثغرات الدفاعية ، في المقابل اطمئن مدرب الفيولا بفريقه ولاعبيه الجدد.

جاءت بداية اللقاء قوية من أصحاب الأرض ،وكان الجانب الايمن للفيولا أكثر نشاطا وفاعلية عبر انطلاقات خواكين وفاليرو، وترجم فيديريكو بيرنارديسكي أفضلية فريقه بهدف مبكر في الدقيقة (4) مستغلا عرضية مثالية من زميله الاسباني بورخا فاليرو استقبلها برأسه قوية على يمين الألماني تير شتيجن،حارس مرمى برشلونة،لتتهادى داخل الشباك.

وأضاف بيرنارديسكي الهدف الثاني له ولفريقه مستغلا تمريرة سحرية من زميله خواكين ،من الجانب الايمن أيضا ، ليسددها على يسار حارس برشلونة في الدقيقة (12).

وتمكن سواريز من تسجيل هدف تقليص الفارق لبرشلونة بعد تمريرة سحرية من زميله راكيتيتش انفرد على اثرها سواريز بمرمى فيورنتينا ولعب الكرة من تحت اقدام الحارس لويجي سيبي في طريقها لهز الشباك بالدقيقة (17).

ونشط اداء برشلونة عقب هدف سواريز ، وهدد لاعبوه مرمى لويجي سيبي، حارس فيورنتينا، ومرت رأسية خورخي البا فوق العارضة مهدرا هدف التعادل لبرشلونة (26)، وبعدها تلاعب بيدرو بمدافعي فيورنتينا وسدد كرة قوية امسكها حارس الفيولا (27) قبل ان يسدد كرة قوية مرت فوق العارضة.

واهدر سواريز هدف محقق لادراك التعادل بسبب الرعونة امام المرمى (40)، في المقابل اهدر بوبكر وبيرنارديسكي فرصتين محققتين للتهديف الاولى تصدى لها تير شتيجن ببراعة والثانية مرت بجوار القائم، ودفع انريكي بالبديل منير الحدادي على حساب انييستا، وبعدها اطلق حكم اللقاء صافرة انتهاء الشوط الأول بتقدم فيورنتينا على برشلونة (2-1).

وفي الشوط الثاني، دفع البرتغالي باولو سوزا، مدرب الفيولا، بالثنائي ماريو سواريز وروسي على حساب ميلان باديلج وبابكار، وبحث لاعبو برشلونة عن هدف ادراك التعادل وتألق حارس الفيولا لويجي سيبي غفي التصدى لرأسية سواريز (54)، وتسديدة بيدرو (63)، في المقابل أهدر البديل ماريو سواريز هدفا محققا لفيورنتينا (64)، رد عليه بيدرو بتسديدة قوية مرت بجوار القائم (65).

وقدم بيدرو ورافينها مجهود كبير وكانا أفضل لاعبي الفريق الكتالوني وشكلا خطورة كبيرة على مرمى الفيولا، بينما وضح الارهاق على اداء ماريو سواريز وراكيتيتش ليقرر انريكي الدفع بالبديلين بارترا وساندرو بدلا منهما (سواريز وراكيتيتش).

وتصدى حارس الفيولا لتسديدة قوية لمنير الحدادي (70)، واهدر رافيينها هدف محقق بسبب الرعونة امام المرمى (74)، بعدها دفع مدرب الفيولا بالبديلين ماركوس الونسو و ماتياس فيتشينو على حساب خواكين وإيلشيش، ورد عليه انريكي بتبدلين ايضا باشراك الحارس جوردي ماسيب لوبيز وجومبو على حساب تير شتيجن ورافيينها.

واستمر الهجوم البرشلوني قائما امام مرمى فيورنتينا بحثا عن الهدف الثاني لكن حارس الفيولا وخط دفاعه تصدوا لجميع المحاولات الهجومية للضيوف الكتالونيين لينتهي اللقاء بعدها بفوز فيورنتينا على برشلونة بهدفين مقابل هدف.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1166


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة