الأخبار
أخبار إقليمية
بلاغات جنائية في مواجهة شركات أعشاب وهمية بالخرطوم
بلاغات جنائية في مواجهة شركات أعشاب وهمية بالخرطوم
بلاغات جنائية في مواجهة شركات أعشاب وهمية بالخرطوم


07-03-2015 10:17 PM
دوّنت وزارة الصحة بولاية الخرطوم، بلاغات جنائية في مواجهة 13 شركة أعشاب طبية، وأصحاب عيادات ومحال عشبية وهمية، عقب حملات تفتيش أشرف عليها وزير الصحة، مأمون حميدة، أسفرت عن ضبط مخالفات قالت إنها تمثل خطراً يهدِّد حياة المواطنين.


وقادت وزارة الصحة بالخرطوم، ممثلة في إدارة المؤسسات العلاجية الخاصة، حملة مؤخراً، بمشاركة مباحث حماية المستهلك، والمجلس القومي للأدوية والسموم، والإدارة العامة للصيدلة والسموم بولاية الخرطوم، على شركات ومحال وعيادات الأعشاب.


وأسفرت الحملة بحسب وزارة الصحة، عن ضبط تجاوزات في شركة "النيل للأعشاب"، التي قالت إنها تعمل دون الحصول على ترخيص من السلطات المختصة، بجانب ضبط كوادر تعمل في تلك الشركة دون تسجيل بالمجلس الطبي، والمجلس القومي للمهن الطبية والصحية، يحملون شهادات دبلوم وبكلاريوس محاسبة ويعملون صيادلة.


مواد فاسدة

وقالت الوزارة إنها ضبطت مواداً فاسدة ومنتهية الصلاحية تتمثل في 581 أنبوبة ترسيب الروماتيزم، و19 أنبوبة أخرى مستعملة، بجانب ضبط تركيبات ومستحضرات وخلطات غير مسجلة ما يعد مخالفة للقانون "ويمثل خطراً يهدِّد المواطنين".


وكشفت مسؤول بالوزارة لـ"الشروق"، عن تدوين بلاغ في مواجهة شركة "النيل" للأعشاب يحمل الرقم "91"، إثر شكاوى تلقتها إدارة المؤسسات العلاجية الخاصة من مواطنين، وآخر ضد الشركة بفروع أم درمان، وجبرة، والعمارات، والسوق العربي، وبحري المؤسسة.


وقالت إنها دونت أيضاً بلاغات في مواجهة محال "الدنقلاوي للتجميل" بأم درمان تحت الرقم 95، وبلاغ آخر ضد محال "الهاشمي محمد نور" ويحمل الرقم 88، ومركز "النعمان"، لعلاج البشرة والشعر تحت الرقم 84، ومركز "موفق محمد ديب الشامي" تحت الرقم 89، وآخر ضد شركة "أوكاش العالمية" بالرقم 93.


وأبدى مدير إدارة المؤسسات العلاجية الخاصة التابعة لوزارة الصحة بالخرطوم، د. محمد عباس فوراوي، أسفه لعدم تعاون هذه المؤسسات العشبية في تقنين وضعها بالترخيص عبر إدارته.


وعاب على وسائل الإعلام المختلفة، عدم تعاونها بالرجوع إلى إدارته قبل الحصول على الموافقة الفنية للإعلان، وشكا من عدم وجود عقوبات رادعة للمخالفين.


شبكة الشروق



تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 4000

التعليقات
#1361690 [محمد طه]
0.00/5 (0 صوت)

10-28-2015 08:55 AM
مجرد سؤال
هل يكتب المتصوفة بخراتهم ومحاياتم بماء صحة وبمداد صحى
هل هنالك بلاغ من شخص تعامل مع شركة النيل للاعشاب

[محمد طه]

#1315721 [Kudu]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 01:00 PM
قرار سليم ويجب إيقاف الحملات الاعلانية المتلفزة لنشر هذا الدجل والشعوذة حتى انهم يملكن قنوات ولهم الحرية المطلقة في كل ما يبثون ويعلنون والأدهي والأمر وجود أجانب من الشام يمارسون هذا الدجل ويصنعون ويبيعون كريمات التجميل للبنات دون أي رقابة صحية عليهم...
بلد بلا وجيع!!!!!!!!!

[Kudu]

#1315163 [الأشــعــة الـحــمــراء]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2015 05:10 PM
ســبـحـان الله .. أولاد المـرحـوم التاجـر / مـحـمـد زيـن .. مـن تـجـار أقـمـشـة بـالـسـوق الـعـربـي - الخـرطـوم .. يـنـفـض الـسـوق الـعـربـي بـخـيـرة و شـرهـه .. ثـم يـصـبـح / بابكـر محمد زين .. تـاجـر ريـسـفـيـرات - جـدة - شـارع حـراء . ســوق جـدة الـدولـي - و وسـط الـبـلـد ..تـكـون المـفـاجــأة أخـيـرا .. يـصـبـح تـاجــر عــروق .. و أعـشـاب و مـحـايـه ..؟؟
نـصـيـحـة لـيـك يــا بـابـكـر .. أرجـع لـزراعـتـك و تجــارة جـدودك .. أفـضـل.

[الأشــعــة الـحــمــراء]

#1315092 [كمل نومك]
5.00/5 (1 صوت)

08-04-2015 03:38 PM
هيركنترول لديها محلول عبارة عن ماء يباع بالملايين واعلاناته 24 ساعه والله زادت لينا (الصلعه خخخخخ) بقينا نحتالين اكتر من المصريين وعلى عينك.... بلد فوضى

[كمل نومك]

#1314989 [حاتم]
5.00/5 (1 صوت)

08-04-2015 01:39 PM
قرار صحيح رغم انه جاء متأخر جداً .. يجب إغلاق شركات الأعشاب فورا و
إيقاف الإعلانات التلفزيونية لها ..

[حاتم]

#1314821 [العيسابي]
5.00/5 (1 صوت)

08-04-2015 10:56 AM
صحى النوم يا وزير الصحة ...
النا س ما قادره على حق الكشف والعلاج في مستشفاك ولجأت للتداوي بالأعشاب أقل تكلفة رغم أعراضها الجانبية داير تقفلها؟ إيرادات مستشفى الزيتونة إنخفضت و لا شنو؟
ويا دكتور حميدة المفروض تستقيل من منصبك كوزير للصحة لكي تسلم من الشبهات لأن لك بزنس خاص له علاقة بمنصبك وبعدين أنت ما محتاج لراتب الوزير ولا لشهرة ربنا فاتحها عليك ودكتور مشهور ما شاء الله اللهم لا حسد ... وقالوا في المثل الزول ما بيملا عينو غير التراب

[العيسابي]

#1314750 [سين عبد الرحيم]
5.00/5 (2 صوت)

08-04-2015 09:33 AM
حكاية غريبة ان شركة النيل للأعشاب شركة مشهورة ولها رسالة اعلامية اسبوعية في قناة قون كما ان مبناها كبير جداً ومقابل معامل استكاك وقريب من مستشفى الزيتونة ومستشفى الخرطوم يعنى يفصلها منهما فقط السكة حديد

والسؤال اين كان مامون حميدة خلال الفترة الخمس سنوات الماضية؟ يبدو ان الامر ليس موضوع ترخيص او صحة المواطن الغلبان على امره

المواطن الان مشكلته ليس مع الترخيص ولكن من العلاج الغالي جدا والمبالغ الطائلة التي ينفقها المريض في مستشفى الزيتونة وغيرهافي الوقت الذي تكسر فيه المستشفيات العمومية لمصلحة المستشفيات الخاصة

[سين عبد الرحيم]

#1314703 [ابو معاذ]
5.00/5 (2 صوت)

08-04-2015 08:45 AM
ناس شركة النيل للأعشاب لديهم مواقع فى التلفزيون تبث يوميا وعلى عينك يا تاجر ولم يسألهم أحد ويعالجوا جميع الأمراض .... الخ.
أظن القرار جاء متأخر بعد إصابة كثير من الناس بأمراض لا علاج لهاوالله المستعان

[ابو معاذ]

#1314673 [dido]
5.00/5 (1 صوت)

08-04-2015 08:13 AM
البلاغات دي لو لاحظتو كلها متقاربة من 80-95 ، معناها تمت في زمن واحد و الفاعل ذاتو واحد ، الهدف يا ريتو لو كان صحة المواطن، لكن لمنعهم من منافسة الزيتونة، و لفرض جبايات مليارية. و بكرة ح يرجعوا يمارسوا المهنة تاني. أسي العبث البتعمل فيه المطاعم في السوق دا ما هو أس الداء لو قننوا أوضاع الطعام لكفانا شر المرض. و قديماً قالوا " الوقاية خير من العلاج".

[dido]

#1314567 [صادميم]
5.00/5 (3 صوت)

08-04-2015 12:03 AM
على وزارة الصحة إيقاف الإعلانات التي تبث في القنوات الفضائية السودانية و التي تمولها شركات بيع الأعشاب المختلفة و التي حسب زعمهم تعالج جميع الأمراض المزمنة و التي عجز ألطب عن علاجها وتعالج الصلع و تطيل الشعر في دقائق.

[صادميم]

#1314554 [جقددول]
5.00/5 (1 صوت)

08-03-2015 11:29 PM
الهدف واضح وهو جمع قروش وابتزاز لهذه الشركات للحصول على تراخيص بمبالغ وشروط تفرضها وزارة الدجال الاعظم مامون حميضة ووزارته وهذا منتهى الاستخفاف بالمواطن وصحته لا هماهم مواطن ولا صحته والا كيف افسحوا المجال لهذه الشركات ابتداء لتعمل في مجال الصحة
يجب اغلاق شركات النصب والدجل هذه ومن زمان مش بعد شركة النيل وغيرها ملوا البلد وبقوا شغالين بالمليارات ونهبوا اموال الناس واقروا على صحتهم جايين تقولوا وبعد خراب مالطا اصحاب هذه الشركات لم يحصلوا على تراخيص طيب فتحوا كيف وشغالين كيف طوال هذه السنين ديل كونوا ثروات مبالغة من الاستهبال والنصب على البشر
والله ده منتهى الغباء اخير ماكان يقولوا الكلام ده لان دي ادانة لهذه الحكومة الكسيحة ووزارة الصحة ودجالها الاعظم الداعشي مامون حميضة

[جقددول]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة