الأخبار
أخبار إقليمية
الفريق بكري : برنامج اصلاح الدولة يستهدف استكمال بناء دولة قائمة علي الشورى والديمقراطية
الفريق بكري : برنامج اصلاح الدولة يستهدف استكمال بناء دولة قائمة علي الشورى والديمقراطية
الفريق بكري : برنامج اصلاح الدولة يستهدف استكمال بناء دولة قائمة علي الشورى والديمقراطية


مشروع الاصلاح هو برنامج عمل غير تقليدي سيتم تنفيذه عبر وسائل متابعة غير تقليدية
08-03-2015 11:53 PM
الخرطوم - سونا - اكد الفريق اول ركن بكري حسن صالح النائب الاول لرئيس الجمهورية ان برنامج اصلاح الدولة يستهدف استكمال بناء دولة قائمة علي الشورى والديمقراطية وقادرة علي بسط الخدمات للمواطنين .
وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمجلس الوزراء " اذا تم تطبيق برنامج الاصلاح وفق آلياته ومواقيته المحددة سيكون الاصلاح شاملا ، ويحدد كيفية تداول السلطة ويحقق الرضا للجميع " .
واضاف ان البرنامج سيتم تنفيذه عبر آليات ومواقيت تحت اشراف ومتابعة لجنة عليا ، مبيناً ان هناك بعض القرارات تحتاج الى تشريعات وقوانين تم تحديد اقصي مدة لها يونيو 2016 بينما هناك قرارات سيتم تنفيذها فورا واخرى تحتاج الى مزيد من البحث والدراسة ، مشيرا الي ان المنهج الذي يقوم عليه مشروع الاصلاح هو برنامج عمل غير تقليدي سيتم تنفيذه عبر وسائل متابعة غير تقليدية بمواقيت زمنية محددة.
واكد سيادته صدور 33 قرار تتضمن 280 بندا تتعلق بعملية الاصلاح وقال النائب الاول لرئيس الجمهورية ان الدولة تولي الخدمة المدنية اهتماما متعاظما باعتبارها ركيزة الاصلاح الاساسية واضاف " نريد ارجاع الخدمة المدنية الي سيرتها الاولي " وذلك يحتاج الي تشريعات واعمال مبدأ الشفافية والعدالة في الترقيات والحوافز والمساءلة، مشيرا الي قيام مفوضية الخدمة المدنية وحوسبة جميع اعمالها لتطبيق الشفافية والنزاهة في عملية التوظيف بالدولة.
واشار النائب الاول ان برنامج الاصلاح سيؤدي الي تحسين وترقية معاش الناس حيث تضمن البرنامج دعم الشرائح الضعيفة وادخال ذوي الاحتياجات الخاصة في الدعم الاجتماعي وتيسير سياسات الحصول علي التمويل الاصغر عبر المصارف . وتطرق النائب الاول الي محاور برنامج اصلاح الدولة في المجالات القانونية والامن والدفاع والاعلام والاقتصاد .


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 3590

التعليقات
#1315098 [جعفر عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2015 03:46 PM
كضبا كاضب ..
شعبا غاضب ..
وبلدا ناضب..
حاكما شاطب..
شاطب شعبو .
من تفكيرو ..
وحتى ضميرو ..
وبرضو وزيرو
عامل غايب ..
والله الغالب ..
الله الغالب ..
****
وزوﻻ هارب ..
من جور بلدو ..
وسيفو الكارب ..
من اسعار ..
تلسع كعقارب ..
من الموية ..
الفيها مسارب ..
من كهربتو ..
الخطها ضارب .
من حكامو
شديدي الجانب ..
من حكام ..
بتدق وتحارب..
من حكام ..
بتسوي تجارب ..
لحم حمير ..
فيران تدمير ..
تاكل كبري ..
كانو حرير ..
وضفدع طااعم..
يصلح شوربة ..
وبرضو عصير ..
*****
وكضبا كاضب..
شعبا غاضب
وحاكما شاطب..
شتت و فرق ..
شتت شعبو ..
الغرب وشرق ..
زوﻻ فرق ..
بين شعبين..
في الغالب ..
كانو أحبة ..
وكانو أقارب ..
صارو الليلة .
كانو أجانب ..
والله الغالب ..
الله الغالب ..
ديل داسو الناس ..
بي كعبا جامد ..
و حكمو الناس ..
بي قلبا فاقد..
معنى الرحمة ..
وشعب يجاهد ..
يجاهد روحو..
يخفي دموعو ..
يلحس كوعو ..
وقسوة جوعو..
واصبح شارد..
اصبح شارد ..
حكموا الناس
بالدم البارد ..
دمرو بلدا ..
أصبح طارد ..
وصيروا ناسو..
شعب مطارد ..
وهم قاعدين ..
فاتو العشرين ..
ظلوا مرابطين ..
كالجن المارد ..
زرعو اﻻحقاد ..
دقوا اﻻوتاد ..
في البلد الصامد ..
وكل مواطن ..
كمد آهاتو ..
مسح دمعاتو ..
مع وليداتو ..
ﻻيك صبرو ..
ورافع امرو ..
والرب واعد ..
****
وكل بداية..
ليها نهايه..
بإذن الواحد..
وليها نهاية . .
بإذن الواحد.

[جعفر عثمان]

#1315069 [ود النيلi]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2015 03:13 PM
اذا تم التوافق بينكم واهل الحوار سيؤدي ذلك لايقاف زهق ارواح اهلنا سواء كانت بالحروب او الجوع او المرض بتاكيد ، ودا اذا كنتم حريصين على السودان الذي تبقى الآن .

واذا تنازل الحكومة عن الحكومة سيفضي لذلك عليكم ان لا تتاخروا لانكم في رقابكم ارواح كثير من الناس بسبب الظلم الذي وقع على اهل السودان من جراء النقص في الماكل والمشرب والمرض وانتم لا شك مسئولين امام الله وحسابه على كيفكم ستجدونه امامكم غدا حينما تقبرون .

[ود النيلi]

#1315061 [aldafari]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2015 03:03 PM
يا اخي بكري في امكانكم اخراج الشعب السوداني من ضائقته المالية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمة والزراعية والاقتتالية فقط ، بجلوسكم مع الحركات المسلحة واحزاب وحكومة ووضع اساس متين ،
وحتى لو نزول الحكومة سيؤدي لانفراج حالة البلد واهله الذين تضرروا من هذا الوضع المزري الذي اصبح فيه اهل السودان بالداخل والخارج فلما لا تتنازل الحكومة ولكن اولا شيء يجب تثبيته ايقاف الحرب الدائرة الان في كل ربوع السودان ، ولقد سمعنا من قادة الحركات اذا تم هذا الوضع ستضع كل الحركات المسلحة السلاح وتدخل في السلام وكل المشكلة اصبحت في يد هذه الحكومة واذا نزولها سيوقف الحروب والموت والجوع والفقر الذي اصبح متلازمة لاهل السودان لما لا تقومون بذلك طالما ذلك سيخرج السودان من كل تلك المصائب ،ويجب على الجميع التحلي بالزهد في سبيل الوطن باسره .

[aldafari]

#1315042 [أب راسن غليد]
5.00/5 (1 صوت)

08-04-2015 02:34 PM
ما عارف ليه قريتها كدة " نريد ارجاع الخدمة المدنية الي سيجارتها الاولي " السؤال انتو هابشنها ليه اصلاً ... رجعوا اي حاجة زي ما كانت .. كل واحد فيكم يقوم من كرسيه و يمشي بيتم .. و انحنا لو دايرنكم بنجيكم هناك ..

[أب راسن غليد]

#1315034 [المتجهجه الأممي]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2015 02:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


اعزائي محرري الراكوبه الشرفاء وروادها بني وطني الكرام .. واخي ( حليلك يابلد ) لك التحيه علي تعليقك .. ولتطب نفسا .. احكي لكم حكايه :

- كان الوزير للبحث العلمي .. ثم اصبح واليا علي الجزيره .. حليلك يابلد ..
مره يتدروش ويلبس زي الدفاع الشعبي ويجي الوزاره .. ومره يقنطر عمه قدر قبة المهدي ويعمل شيخ عرب .. وينهب وينهب .. جاب قريب له .. لما جانا الوزاره كان لابس سفنجه واحده حمراء والأخري خضراء .. واداه مكتب قدر الضربه .. وبعد شهرين ركب عربه مشتراه له خصيصا من جياد .. وسماه مسئول الزكاه .. بعد فتره لاحظنا وقوف صفوف في شباكه .. من اهلنا الفقراء .. فكان يصدق زكاه لمن هم من عائلته ومحاسيبه .. ويوما حضرت ارمله ومعها اربع بنيات وترددت .. وترددت .. وظل يعتذر .. فقلت للوزير هل تتم مراجعة الأموال التي يصرفها مكتب الزكاه .. رايته يصد ارملة فقال لي : انت مالك بهذا .. ان اعمالنا في الزكاة ( سياسه ) اعمل ما شايف .. تقل دمك .. تخن جلدك .. وهي مقوله كان يرددها .. دائما ..
- وبعد اقل من سنه كان صاحبنا مسئول الزكاه يرحل من بيت الجالوص الي عماره في جبره ...

- ويا وزراءنا في السودان : يا هيبه وجبره .. ( وحليلك يابلد ) ...!!!ونلتقي .ان شاء الله عبر سطور اخري .ومهمتنا ان نزيد الوعي بين شبابنا ( قلت نزيد ) ..حفظهم الله ووطننا مما يحدث في محيطنا الاقليمي مثل تنظيم الدوله وداعش - وهي موجوده ونائمه لكن بعين مفتوحه وسينهضها النظام عند اللزوم وان تغيرت الأسماء ... و( حليلك يابلد ) يلتهم فيك الثعالب والضباع زرازير وقماري .. لمن تشاهدها هياكل عظيه ماده رقابها في تجمعات امام بغل له كرش يهتف .. لا لدنيا قد عملنا .. وتردد معه .. فالترق منا الدماء .. او ترق كل الدماء .. والواقع ( انه لم تعد توجد دماء ) و.. ( حليلك يابلد ) ..

- آخر كاريكاتير منظر السيد / الرئيس يجلس امام خادم الحرمين مطاطئا راسه قبل عيد الفطر باسبوع في مذلة ومهانة .. ليس له ولكن لكل السودان .. وكل سوداني .. من اجل ماذا .. من اجل العيديه .. ( حفنة ريالات ) ..

- رميه : نسي الرئيس ان السعوديين قبل اقل من سبعين سنه كانوا يأتون الي مواني البحر الأحمر حول جده ينتظرون الفيتريته والشرموط القادم لهم من السودان .. شوف بالله .. ( ولما اسماعين حسن قال : وامأساتي واذلي لوماكنت سوداني .. رددها اهل الانقاذ واضافوا جهاد .. نصر شهاده .. ) .. وحليلك .. يابلد .. .. تحياتي ونتقابل ان شاء الله عبر خواطر ..

[المتجهجه الأممي]

#1314852 [أبو سامي]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2015 11:24 AM
أتمنى أن يقرأ الأخ بكري حسن صالح تعليقي المتواضع على ما جاء في مؤتمره الصحفي

أولاً : لقد ذكرت ما نصه (ان برنامج اصلاح الدولة يستهدف استكمال بناء دولة قائمة علي الشورى والديمقراطية وقادرة علي بسط الخدمات للمواطنين) .
من نافله القول أن من يهدم بيته يعجز عن إعادة بنائه لقد إنقلبتم على دولة حكومتها منتخبة ديمقراطياً فكيف لمن إنقلب على الديمقراطية ومارس الحكم بدكتاتورية مطلقة أفرزت ما أفرزت من مصائب ومحن أن يبني دولةقائمة على ما إنقلب عليه ؟؟؟ ألم تقولوا بعد ما لبنت ما بنديها الطير؟فكيف تريدنا أن نصدقك

ثانياً : ذكرت " اذا تم تطبيق برنامج الاصلاح وفق آلياته ومواقيته المحددة سيكون الاصلاح شاملا ، ويحدد كيفية تداول السلطة ويحقق الرضا للجميع " .
لم تفصح عن الآليات المقصودة في برنامج الإصلاح ولا مواقيته ثم قفزت لتدعي بأن الإصلاح سيكون شاملاً ويحدد كيفية تداول السلطة دون أن توضح لا الآليات ولا المواقيت ولا كيفية تداول السلطة من وجهة نظر نظام الإنقاذ الذي حكم لمدة ربع قرن؟؟! إن من أبسط قواعد التفاوض في مثل هذه المواقف الإفصاح التام عن هذه الأمور لتشجيع الآخرين على الحوار أما لغة التمويه وإستخدام مصطلحات مبهمة فلن يضيف جديداً عما خبره الشعب عن تكتيكاتكم المجربة لكسب الوقت.


ثالثاً: ذكرت ان البرنامج سيتم تنفيذه عبر آليات ومواقيت تحت اشراف ومتابعة لجنة عليا ، مبيناً ان هناك بعض القرارات تحتاج الى تشريعات وقوانين تم تحديد اقصي مدة لها يونيو 2016 بينما هناك قرارات سيتم تنفيذها فورا واخرى تحتاج الى مزيد من البحث والدراسة ، مشيرا الي ان المنهج الذي يقوم عليه مشروع الاصلاح هو برنامج عمل غير تقليدي سيتم تنفيذه عبر وسائل متابعة غير تقليدية بمواقيت زمنية محددة.
تعليقنا على ما جاء أعلاه لا يختلف عما سبقه فقد تسلمتم دولة بنيت على تشريعات وقوانين عادلة ثم رميتم كل هذا الثراء وأدخلتم سياسات التمكين التي هدمت كل شيئ فلا يصلح العطار ما أفسده دهركم. ثم لماذا تعتقد أن برنامج الإصلاح برنامجاً غير تقليدي سيتم تنفيذه عبر وسائل غير تقليدية مرة أخرى نشير إلى لغة التمويه والإبهام المغلق.
رابعاً : ذكرت ان الدولة تولي الخدمة المدنية اهتماما متعاظما باعتبارها ركيزة الاصلاح الاساسية واضاف " نريد ارجاع الخدمة المدنية الي سيرتها الاولي "
تعليقنا:ياسبحان الله بعد 26 سنة تريدون أن تعيدوها لسيرتها الأولى ؟؟! لماذا أضعتم كل هذا الوقت والجهد بل والإنتظار إن كانت هذه حقيقة قناعتكم؟ كيف ستصلح هذه الخدمة بعد أن عاث فيها منسوبيكم وخلصائكم هدماً وتخريباً وفساداً ومن الذي سيشرف على المفوضية المشار إليها ؟ برضه نفس الذين خربوها؟

خامساً : اشرت إلى ان برنامج الاصلاح سيؤدي الي تحسين وترقية معاش الناس حيث تضمن البرنامج دعم الشرائح الضعيفة وادخال ذوي الاحتياجات الخاصة في الدعم الاجتماعي وتيسير سياسات الحصول علي التمويل الاصغر عبر المصارف . وتطرق النائب الاول الي محاور برنامج اصلاح الدولة في المجالات القانونية والامن والدفاع والاعلام والاقتصاد

تعليقنا : منذ متى كنتم تهتمون بمعاش الناس ؟ فقد سبق أن أقر علي عثمان بذلك قبل أيام حتى مفهوم برامج دعم الشرائح الضعيفة هو في واقع الأمر لا يعدوا كونه مفصل فقط على منسوبيكم ولا يشمل الآخرين لو كانت هناك مصداقية وحسن نوايا لإصلاح الأحوال فإنني أرجو أن تبدأوا بالإعتراف الشفاف والمباشر بأخطاء النظام والإعتذار لهذا الشعب الذي تحمل أخطاؤكم الكارثيةالتي لا تحصى.
أخ بكري الشعب السوداني ليس غشيماً ولا جاهلاً فقد أذقتموه من الويل ما تنوء بحمله الجبال بصبر أذهل العالم ، ألا يستحق مثل هذا الشعب إعتذاراً وإعترافاً مثل الذي قدمة ديكليرك رئيس جنوب أفريقيا السابق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[أبو سامي]

#1314758 [المتجهجه الأممي]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2015 09:45 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اعزائي محرري الراكوبه الشرفاء وروادها بني وطني الكرام .. السلام عليكم ورحمة الله ..

وبعد .. ارجوا ان تدلوا بآرائكم .. وتقولوا للسيد / بكري .. وكل شركائه في نظام الانقاذ :

أي اصلاح تتحدثون عنه .. عبر خمسة وعشرون عاما .. ربع قرن من الزمان .. حكمتم .. ولم تصلحوا ليس ذلك فقط بل انتم سبب ما وصل اليه الحال لنا ولبلادنا ..

قفوا .. وكفاكم كذبا وواعلموا ان الذي افسد لمدة ربع قرن لايمكنه الاصلاح .. واعترافكم .. بالواقع الذي اوصلتم البلاد اليه .. وادركتم : بل وتتنادون من اجل الاصلاح .. فهذا عتراف بفشلكم .. ولا يمكن ان يأتي الاصلاح علي يديكم ابدا ..

واذاكنتم مخلصين للفسودان فيجب استنادا الي فشلكم الترجل من الحكم فورا .. واى شيىء غير ذلك فهو حرث في البحر وبناء لقصور من رمال ..

تتحدثون عن معاش الناس : واجتمع مجلس وزراءكم الجديد !!! فهل ناقش خطة لتحقوق هذه المقوله ؟؟ ام هي تخدير لشعب صبر عليكم .. وفاق صبره صبر أيوب !!!

كم عدد الوزراء ؟ ... كل وزير اتي للوزارة خالي الوفاض لا يعلم عنها شيئا .. يتجاهل ما فعل سابقه .. ويطوف بالمواقع الميدانيه بوعود .. عند تعيينه والحال في حاله .. نسمع جعجعة ولا نري طحينا

لا توجد خطط مرحليه وعبر فترات زمنية قصيره لتحسين معاش الناس -

وفوق ذلك تتحدثون عن حوار .. لماذا ؟
- هل لوضع دستور دائم ؟
- هل لاعادتة تقسيم السودان الس ستة اقاليم - ولكل اقليم حاكم واربع وزراء ( صحة - تعليم - زراعه - ماليه - امن ) ؟
- هل كل وزير زراعه سيجلس في خيمه لمدة اسبوع في كل منطقه زراعيه ومعه 200 جرار ليساعد الفقراء فى حراثة أرضهم ؟ ام سيلبس الحرير وبالعربات المكيفة من والي قصر منيف ؟
- هل سيكون البرلمان لسته اقاليم مركزيا ( 18 ) شخص من كل منها ثلاثه هم برلمان الاقليم في نفس الوقت ؟
- هل ستحددون كيف يحكم السودان ؟
- هل ستضعون خطه لمضاعفة الانتاج واعادة ما دمرتموه ( السكه الحديد / الخطوط البحريه / الجويه / المصانع المتوقفه م المزارع العطشئ علي ضفاف اطول نهر في العالم ( الجزيره / الرهد / النيل الابيض / السوكي وغيرها - ) والجمعيات التعاونيه وعددها نحو ( 9000 جمعيه ) منها نحو ( 2000) جمعية زراعية معطله -
- هل ستنشئون مشاريع لنهضة اقتصادية شامله ؟
- هل الحماسة والرغبة والقدرة علي التطوير هي شعار المرحلة التي قررتم الاستمرار لحكم السودان عنوة وزورا وبهتانا .. ثم تتحدثون عن الاصلاح ومعاش الناس ؟..
- ال يقول ومنذ ربع قرن .. امهلوني ( 100 يوم ) ثم بعد ذهابه يكون قد حقق مصالحه وامن نفسه وترك موقعه خرابة تأباها البوم ؟ .. كل انماط ووزاراتكم فاشله .. حولها مجموعه من الانتهازيه والطبالين .. اليس كذلك .. وتريدوا الاصلاح ؟..
- لاعذر بنقص التمويل لأن الجندي المخلص يمكنه بسلاح قليل ان يحقق الانتصار ..
- لم تتقوا الله في السودان وطنا ومواطنا لربع قرن .. وبعين قويه تتحدثون عن معاش الناس .. ( حكومتكم بها @@ وزير زراعه )وارض السودان واسعه وانهاره لامثيل لها في العالم .. ومع ذلك يتم استيراد الطماطم من يوغندا وبها وزير زراعه واحد .. وسعر الكيلوا من الطماطم يصل الي ( 40 جنيه ) وهذا المبلغ يعادل مرتب موظف كبير في الخدمه المدنيه السودانيه عند استلامكم لحكم السودان !!!.

قولوا للسيد / بكري وهو الرئيس القادم بعد خمس سنوات او عند موت الرئيس .. لقد حكمتم السودان ربع قرن باسم الدين .. وفشلتم وقا افل زمانكم بوعي الشعب الذي اصبح كل واحد منهم يعلم حجم الفساد الهائل من سمسرة ونهب وجرائم يعف عنها الكيبورد .. بداتم في زمان ما يسمي بالصحوه الاسلاميه والتي بدأت تهوي بعد ان حولت دول في الجوار الي نار تاكل الحجر والشجر والبشر من القاعده الي داعش وانتم تقودون السودان في هذا الاتجاه ولكم من الميليشيات عشرات .. وهمشتم الجيش الوطني فاذا وجدتم انكم مواجهون بثورة مسلحه تحول السودان الي عراق وسوريا .. ان مسمي التدين الكاذب مطية لتحقيق غايات سياسيه دنيويه لا صلة لها بالدين لتلبسون اباطيلكم ثياب القدسيه التي لا يجوز انتقادها .. ومن يفعل ذلك تحشرونه في معتقلات لا يعلم الله ما تفعلونه به ..
-والاسلام الذي نعرفه ( هو : توحيد الله - بالعبادة الخالصة من الشرك والرياء والذرائعيه وسحب اموال الناس بالباطل وحفظ اعراضهم ودمائهم - واقامة الصلاة - وصوم رمضان - وايتاء الزكاة - والحج لمن استطاع ) فاذا تحقق ذلك يكون الانسان مسلما !!!
- ان الشعب السوداني الصابر علي ابتلاءاته بافعالكم تقولون بألسنتكم مالا تفعلونه .. وسوف لا يضر شعب السودان ضلالكم .. ولم ولن يقتنع باطروحاتكم .. اذ تحاولون الاقناع بتسيسكم الاسلام ليكون مطية للفساد وعصي غليظه في يدكم .. وهذا هو نفس الطريق الذي بدأ به الخوارج في التاريخ الاسلامي .. منذ الخلافة الراشده !!.

- انظروا الي آلاف الشباب السوداني المشرد في اصقاع العالم ... حتي في اسرائيل .. ومن بالداخل منهم ورغم مؤهلات بعضهم الجامعيه : يقودون الركشات ويبيعون الماء في السواق .. وتتحدثون عن اصلاح معاش الناس .. !!!
-
- والغريب في الأمر انتم تتحدثون الآن سرا عن وحدة الاسلاميين تحت ستار الاهتمام بمعاش الناس .. !! ولا تهتموا بوحدة السودان الا بالأقوال .. وكذلك بمعاش الناس ..

- أسألكم يا حكام السودان : لماذا لا تحتكمون الي الصدق في القول .. والعدل في الحكم .. والاجتهاد في العمل .. والأخلاص للوطن والشعب وتمسكوا ايديكم عن ماله وعرضه ودمه .. ليبارك الله جهدكم اذ ا كنتم مصلحين .. ولتحققوا الاصلاح قفوا عند قول الله تعالي قولا وعملا منكم : ( فأما الزبد فيذهب جفاء واما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض ) .. الا يجب ان تطبقوا هذه الآية ان كنتم صادقين بدلا من صياحكم واجبار الناس خاصة الشباب علي الصياح ( جهاد .. نصر شهاد ه .. ) جهاد فيم .. ونصر علي من .. وشهادة .. لآي غرض ؟؟؟..

ان كل الأموال المنهوبة والقصور التي بنيتموها في الداخل وفي ماليزيا واخيرا اتجهتم الي تركيا .. وكل ماجمعتموه منذ ما قبل ربع قرن فهو سحت ومصيركم النار اذ تكذبون علي الله وعلي انفسكم وعلي الشعب وانتم تعلمون ما تفعلون ..

- الآن :ة جاء الوقت ليستحي السيد / بكري وكل شركائه في النظام .. مما يقولوا .. فلا همهم معاش الناس ولا همهم وطن .. بعد ان تم نهب السودان وفقر شعبه وهام العباد .. ومع الدعوة للاهتما بمعاش الناس تبدأ قطوعات الكهرباء والمياه .. في بلد انهاره تكفي العالم .. بل اين كهرباء سد مروي الذي قيل انه سيصدر الكهرباء .. واذا لم يستحي بكري وشركاءه في نظام الحكم في السودان .. فاليفعلوا ما يشاؤن بشعب كان عزيزا وذل وافتقر بأفعالهم .. والله غالب علي امره .. ولهم ان شاء الله حساب عسير علي الأقل يوم لا ينفع مال ولا بنون .. ( الا من اتي الله بقلب سليم ) وليس بكروش سيلتهما الدود تحت التراب . واذكرهم .. كم بقي لهم من العمر وكم سيعيشون بعد ( ربع قرن جاهدوا فيه في قهر الناس - وليس معاش الناس ) .. ونلتقي عبر هذه الخواطر مع تحياتي لمنبر الراكوبه وروادها بني وطني الكرام ..

[المتجهجه الأممي]

ردود على المتجهجه الأممي
United States [حليلك يا بلد] 08-04-2015 11:24 AM
لك كل التحية والاحترم يالمتجهجه الأممي لقد كفيت ووفيت واجتهدت ووصلت لما يقال فى عقل كل سودانى اصيل.
اللهم اصلح حالنا ولا تعذبنا بما فعل السفهاء منا..


#1314702 [جنو منو]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2015 08:45 AM
السطله فكت ولا شنو يا ياود حسن .. خلى الجماعة يكترو الليمون بالتلج .. وكسارين
التلج كثيرين ما شاءالله ..!!

[جنو منو]

#1314625 [Fatmon]
5.00/5 (2 صوت)

08-04-2015 05:47 AM
تصلح شنو ولا شنو ولا شنو ؟ وهل انت تَصْلُح لتصلِح ؟ الفاسدين الحرامية وآكلي السحت ومحللي الحرام لزبانيتهم لا يعرفون للإصلاح سبيلا . اذهبوا غادروا وغوروا وهي ستنصلح تلقائيا. وجودكم بيننا هو الفساد ، حياتكم بيننا هي التي تحتاج لإزالة يا حثالة البشر

[Fatmon]

#1314622 [العراب]
5.00/5 (1 صوت)

08-04-2015 05:17 AM
دا انقلاب كامل الدسم...
و ابعاد للاسلاميين من مراكز الدولة الحساسة... و تطهير للخدمة المدنية...

[العراب]

#1314601 [الجقود ود بري]
4.50/5 (3 صوت)

08-04-2015 02:02 AM
انت جيت بياتو شوري وياتو ديموقراطيه؟
مرضتونا الله يمرض كلكم بسرطان تتمنون فيه الموت وما تلقوه

[الجقود ود بري]

#1314580 [ابو الهول]
4.50/5 (3 صوت)

08-04-2015 12:51 AM
واضاف " نريد ارجاع الخدمة المدنية الي سيرتها الاولي " وذلك يحتاج الي تشريعات واعمال مبدأ الشفافية والعدالة في الترقيات والحوافز والمساءلة،

????????????????????????????????
??????????????????????
?????????????????
???????????

[ابو الهول]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة