الأخبار
أخبار إقليمية
شر البلية ما يضحك!
شر البلية ما يضحك!


08-04-2015 03:16 PM
الطيب مصطفى

نعم، شر البلية ما يضحك بل إن شر البلية ما يفقع المرارة ويفري الكبد، وهل من فاقع للمرارة أكبر من أن تخرج علينا من الماضي السحيق من بين ركام التاريخ وطياته وأضابيره امرأة منوط بها أن تقود البلاد نحو النهضة والتقدم لتحدثنا، ويا للعجب، عن كرامات الحسن الميرغني التي ستمكنه من إنقاذ البلاد مما هي فيه من أزمات؟ هل من عجيبة بل ومصيبة أكبر من أن تنصب امرأة بهذا المستوى المتدني من الفهم والاعتقاد في منصب نائب رئيس البرلمان الذي يفترض أنه يمثل ويعبِّر عن هذا الشعب الصابر المحتسب؟

من نلوم يا ترى؟ أنلوم حزباً يُدار بالإشارة من وراء البحار من لندن البعيدة ببركات (أبوهاشم) في زمن وصل فيه الإنسان إلى الفضاء مستكشفاً المجرات وهابطاً في القمر، أم نلوم المؤتمر الوطني الذي يصر على الاستقواء بالأموات وعلى إحياء العظام وهي رميم، رغم أنه يعلم أنها من أكبر عوامل تخلُّف هذه البلاد بين الأمم أم نلوم مجلس الأحزاب الذي يعطل قانونه ويجمده في سبيل الابقاء على هذه البلاد في درك التخلف الذي يكبل انطلاقها ويمسك بخناقها حتى تظل في ذيل العالم؟

الحوارة الجديدة التي أهَّلها ولاؤها المطلق للميرغني الصغير(الحسن) لأن تحتل المنصب المرموق تأبى إلا أن تبالغ في (تكسير الثلج) لسيدها فتقول إنه (من أولياء الله الصالحين وأولياء الله لا خوف علبهم ولا هم يحزنون)! وذلك، حسب زعمها، ما يؤهِّل الميرغني لإنفاذ خطته في إنقاذ البلاد خلال 181 يوماً حسبما وعد!

صدِّقوني إنني لستُ ناقماً على حزب الميرغني الذي أوقن أنه من خارج التاريخ، وكان ينبغي أن يُقذف به في مزبلته منذ زمن أو منذ أن صحب الميرغني الكبير كتشنر لاحتلال السودان واستعماره بقدر نقمتي على المؤتمر الوطني الحاكم الذي يستعين بالموتى لإحياء البلاد وإنقاذها.

من بربِّكم يحاسب المؤتمر ااوطني على ما يرتكبه في حق هذا الوطن المأزوم وهو يقوم بتنصيب هذه المرأة لتقود من خلال منصب نائب الرئيس برلمانيينا الذين لطالما أمَّلنا في أن ينهضوا بدورهم كممثلين للشعب في الرقابة على السلطة التنفيذية وفي أطرها على الحق اطرا ؟ نائبة البروف إبراهيم أحمد عمر في رئاسة البرلمان أيها الناس تقدِّس سيدها الذي هو أحد قيادات السلطة التنفيذية وتعتقد أنه ستُخرَق له نواميس الكون التي لم تُخرَق لرسول الله صلى الله عليه وسلم، وهو يقاتل مشركي مكة وينهزم جيشه جراء أخطاء بعض أفراد ذلك الجيش في معركة (أحد) وتُكسَر رباعيته صلى الله عليه وسلم.. لكن قيادية حزب الميرغني التي (توهطت) في المنصب الرفيع بفضل ولائها لسيدها الميرغني تظن بل توقن أن (ولي الله) الميرغني الصغير سينقذ البلاد فيما تبقَّى من الأيام التي حددها للمهمة (الصغيرة) المتمثلة في إنقاذ البلاد من أزماتها المتفاقمة.!

السيدة المسبِّحة بحمد ولي نعمتها الذي صنَّفته من أولياء الله الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون لمجرد أنه ينتسب للعترة النبوية الشريفة تجهل أن النبي الكريم قال مخاطباً ابنته: ( يا فاطمة بنت محمد إني لا أغني عنك من الله شيئاً) بل قال (والله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطع محمد يدها) كما تجهل أن درجة (الولاية) ترتبط بالإيمان والتقوى التي يؤتاها المؤمن ولا يعلم من يبلغها إلا الله وحده تصديقاً لقوله تعالى (فَلَا تُزَكُّوا أَنْفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى).
abdlhadi11@gmail.com


تعليقات 61 | إهداء 0 | زيارات 12555

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1316210 [تجاني مصطفي]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 09:03 AM
دا راي الخال الرئاسي في هذه المراة التي تقود البرلمان وأنهالايصح ان تكون نائباَ لل(بروف ) ابراهيم احمد عمر اما نحن وكل الشرفاء نقول انها انسب من يقود نواباَ يصفقون لرفع الدعم عن قوت المواطن انها انسب من يقود نواباَ يتحدثون عن الكوندوم في ايام الجوع والمرض والمسغبة نحن نهنئ الموتمر اللاوطني ونهنئ حزب سيدي الميرغني الكبير وابنه ونقول لهم عضوا علي مثل هذه المراة بالنواجز ونريد كثيراَ من امثالها وحقيقة الوضع الذي اوصلنا اليه هؤلاء لن يحل إلابالبركات والمعجزات وكحلة يا ابوهاشم ولاحول ولاقوة إلابالله

[تجاني مصطفي]

#1315960 [العربي]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 08:35 PM
الله يورينا فيك ياالطيب مصطفى بالله عليك دا موضوع تتكلم فيها ما تتكلم في فساد اولاد اختك وفساد البلد عام الانت واحد منهم نسيت تقديسك لشيخك الترابي هو الظهرك لينا ماكنت بنعرف مثل اشكالك دي بعدين السودان لاهل السودان عامة مش ليك انت واولاد اختك ماهو القلط في كونه نائبة رئيس برلمان التزوير تتكلم حسب اعتقادها انت اصبحت تتحكم في كلام الناس انظر الى فساد نفسك اولا وبعدها اتكلم في فسا الاخرين .

[العربي]

#1315898 [أبوسن]
5.00/5 (1 صوت)

08-05-2015 06:15 PM
مع مريدات المرغني..والمكابر..العوض!!



في منتصف الخمسينات من القرن الماضي حين اشتد الوطيس بين الاتحادين والختمية استعدادا لمعركة الانتخابات.. وكانت المناكفات في اعلى درجات الغليان في الشمالية عموما وفي نورى بصفة خاصة ..في ذلكم الوقت اشتهرت واقعة الحاجة ام الحسن بت طه ختميه على السكين .. وبين العوض ود الرسالة.. أحد المنتمين للاتحادين.. تفيد الواقعة بأن الحاجة ام الحسن.. تضع (قفه) كبيره فوق رأسها.. وهي عائدة لبيتها ولكن اعترض طريقها دومة الحفير التي صعب عليها تجاوزها.. وهنا مكمن السر فقد ندهت سيدها الحسن الميرغني ليسلط لها من يأخذ بيدها والقفه ويقطعها دومة الحفير.. ولم تمضي دقائق حتى ظهر العوض ومات من الضحك حين عرف منها المطلوب.. ولكنه افترى عليها على طريقة المكاجرين الاتحادية وقال لها( الليلة.. يا ام الحسن.. خلي السيد يلحقك) ولكنه سرعان ما تراجع وفقعوها ضحكه.. واخذ بيدها وعداها الدومه ومجرد ما وصلت بر السلام وثبقه تامه من كرامات سيدها الحسن.. اجابته آها يالعوض ود الرسالة كان ما بركة سيدى الحسن.. القلعك وجابك تعديني منو.. من ياها كراماتو هذا ما دار في منتصف القرن الماضي ونحن اليوم في القرن الثالث وبنفس منطق ام الحسن بت طه اطلت علينا نائب رئيس البرلمان الشريفة امنه بت الحسن لتعلن من داخل البرلمان أن بركات سيدها الحسن الميرغني سيحل هموم ومشاكل السودان كما وعد وفي الموعد المحدد(181 يوما) ونحن نمضغ ونلوك في الحنضل وراجين الله في الكريبه.

مع تحياتي ..

[أبوسن]

#1315878 [بدرنورالدائم]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 05:52 PM
الطيب مصطفى بالله موضوعك ايه انا مستغرب للتصرف البصرف هذا الرجل

[بدرنورالدائم]

#1315636 [جنقولي]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 11:14 AM
هذا زمان يصدق فيه الكاذب ويكذب فيه الصادق ويؤتمن فيه الخائن ويخون الامين ويلي امر الناس السفيه ويوسد الامر لغير اهله. اذ يصبح اسعد الناس بالدنيالكع ابن لكع

[جنقولي]

#1315633 [Mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 11:10 AM
حقا أن شر البلية ما يضحك؟؟
ولا أحسب أن أحدا على وجه الأرض أكثر شرا وبلء مما أنت عليه..
أليست هذه بضاعتكم أنتم والتى أضعتم وطنا بحاله من أجل إثباتها؟؟
ألستم أنتم من ناديتم بسيادة الدجل والخرافة والأساطير مكان العلم والوعى والحداثة؟؟
وفيم الإختلاف مع "نهج" السادة المراغنة؟ بل من أتى بالسادة المراغنة الى سدة الحكم؟؟ ألستم أنتم وحدكم؟؟
أليس هذه ما "جاهدتم" وأفنيتم عمركم وعمر جيل كامل من أجل أن يسود؟؟
ألستم أهل الدجل والشعوذة والخرافة والأساطير بامتياز؟؟
فما الذى يثير إستغرابك؟؟ ماذا؟؟
أعتقد أن السبب الوحيد هو الذعر من "المراغنة".. فهم أهل "الصنعة" أبا عن جد وآن لكم أن تتنحوا جانبا وتعودوا لدوركم القديم كحارقي بخور.. وتتركوا لسادتكم الريادة والقيادة.. فهم من "أهل البيت" ولا نامت أعين الجبناء..

[Mohamed]

#1315629 [جنو منو]
5.00/5 (1 صوت)

08-05-2015 11:00 AM
شر البليه ماتكتب أنت ..ياود مصطفى ..!!

[جنو منو]

#1315601 [سين عبد الرحيم]
4.75/5 (3 صوت)

08-05-2015 10:19 AM
والله فعلا شر البلية ما يضحك .. عليك وعلى امثالك ؟
- اين انت من اعراس الشهيد التي كانت تقام مل السمع والبصر - الاعراس التي لم يفعلها رسول الله صلى الله عليه وسلم

- اين انت ممن قالوا ان القرود تقاتل معهم في جنوب السودان وان اسراب النحل تظلهم من حرارة الشمس؟

- أين انت ممن قالوا في برلمانك الذي كان يضم ناس المؤتمر الوطني والكيزان والارزقية والجبهة انهم سوف يستقون بالجن لمنازلة اليهود والكفار؟؟

- بل اين انت وقت كان ابن اختك يرسل شيخ الجكس والببيسي الى الامارات العربية المتحدة في مهمة رئاسية خاصة..

- اين انت يا خال واسحق فضل الله الذي يكتب في جريدتك يهرف كالمخرف ويتقيأ سماً ويكذب ان الحلو مات ودفن في واو وان ريح المسك كانت تنبعث من جثامين الشهداء في الجنوب..

- اين انت يا خال والشيخ الترابي الذي تربيتم علي يديه ينقل قوالة الرئيس على الهواء مباشرة ويفشي سراً عن الرئيس ولا احد يتحدث عن الترابي ولا يحاكم على القوالة ..

السيدة/ عاشة تكيل وتشيل من نفس بضاعتكم وعارفة انكم دجالين لذلك فهي اذكي امراة لأنها في برلمان البشير .. وان نواب حزبكم اقروا بحديثها لان الحكاية كلها دجل وشعوذة وبرلمان تم اختياره وتعيين من الناس الوهم.

وبرلمان الخرطوم ايضا تم اختياره اعضاء الوطني والمعارضة واحزاب الفكة من قبل مطبخ المؤتمر الوطني عشان كدا لا تستغرب ان من يقول انه رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم ماسك يد مامون حميدة..

والسيدة عشة تكيل لكم من نفس البضاعة التي تكيلون بها للشعب المسكين المغلوب على امره .

[سين عبد الرحيم]

#1315592 [almur]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 10:11 AM
نفس الكلام وا لاعتقاد كنتم بنىكوز تعتقدونه فى الترابى

[almur]

#1315591 [إندستين]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 10:11 AM
انا داير اعرف راى النواب الباقين فى كلام عشه شنو.صفق.صمت.اتهجموا.اذن لماذالا يكون مجلس شيوخ زى فى امريكا نحن عندنا شيوخ جاهزين .بله والامين وحواريهم.بعدين يا الخال اسمع دى منى الختميه امثال عشه عندهم قناعه مروثه اب عن جد بتقول السودان سيحكمه الختميه فى الاخر) والمفروض ال النصار يكون عندهم نفس الاعتقاد.الا ترى معى سيظهر تتحق.

[إندستين]

#1315588 [nizar]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 10:02 AM
خلاص فكيت ياسر عرمان قبلت علي بت الحسن......انت وامثالك يظهرون فقط مع الانظمة الفاسدة
لكن ان شاء الله انت وامثالك واسيادك الي مزبلة التاريخ

[nizar]

#1315577 [sudani one]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 09:46 AM
حال الطيب مصطفي يذكرني بقصة ( بتاع الغلاط ) الكان ماشي مع صاحبه في الخلاء وشافو ليهم حاجة بعيدة لونها اسود بتاع الغلاط قال لصاحبو عاين (للغنماية) الهناك ديك !! الراجل قال ليه لكن دي ماغنماية دا ( غراب ) بتاع الغلاط اصر وحلف انها غنماية!! قال ليه يلا نمشي نشوفها وكلما مايقربو ليهو يتأكدو انو (غراب) وبتاع الغلاط مصر ومصمم انها غنماية!! لمن بقو علي بعد عشرة امتار والراجل رمي الغراب بحجر والغراب طار وتنفس الرجل الصعداء وافتكر انو خلاص بتاع الغلاط اقتنع .. وقال ليهو أها شفتا؟ غراب ولا ماغراب؟ لكن بتاع الغلاط قال ليهو والله لو وصل السما برضو غنماية !!!!! الطيب مصطفي لو بقي الامين العام للجبهة الثورية برضو (خال رئاسي ومؤتمر وطني) !!!

[sudani one]

#1315575 [أبو السارة]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 09:43 AM
هذه المرأة ينطبق عليها ((ناقصات عقل ودين)) أما الخال الرئاسي مهما قلتوا فيه فلن تهزوا فيه شعرة وضفره يساوي مليون منكم يا جهلاء ، أما الحسن فيكفي ما قاله الخال بأن جده (الميرغني التركي ) أتى مع كتشنر لكي يحتل السودان، ويكفي أن أبوه ضرب ناس الشرق في الخلاوي بقيادة باقان أمون.

[أبو السارة]

ردود على أبو السارة
[يوسف على] 08-05-2015 11:15 AM
ههههههههههههههه امشى شوف معيشة بناتك وخلى كسير التلج للاولاد الصغار

الخال الرئاسى جاهل وهو يعلم ذلك وكل ما يملكه من علم شهادة دبلوم فى الاتصالات لاغير ولو لم يكن خال للرئيس لما سمع به احد .

والله انت الجاهل وما عارف نفسك وانت ومليون زيو بى ضفر اصغر شافع سودانى .

ويوم القيامة ربنا يحشرك معاه ومع ود اختو قول آمين .


#1315572 [كرجو]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 09:40 AM
الحق ان الخال دهس كل الدجل و التخلف دفعة واحده .. و لاول مره اقول ليهو مبروك عسى ولعل ان تري الاخرين بذات العين غير الرمداء.......!

[كرجو]

#1315555 [محجوب عبد المنعم حسن معني]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 09:23 AM
سلام يا ناس الراكوبة
جهزو الكراسي والتسالي والفول المدمس
شكلو كده العرض قرب يبدأ
واالله المناظر بتقول انو الفيلم حا يكون رهيب



يا شماتت ابله ظاظا

مع مودتي

[محجوب عبد المنعم حسن معني]

#1315553 [اختشي]
5.00/5 (1 صوت)

08-05-2015 09:22 AM
عينك لي وداد وتطعن في ضلها

المسكينة دي خليها مالك عليها تكسر تلج كان تلم ليها قريشات زيك وزي كل الكيزان والمنتفعين

لكن وداد هديك تقدل قدام عينك قصور ومجوهرات ونص كافوري مسجلة باسم اخوها تعال ورينا شطارتك يامنافق

ياريت كان عينو وداد في المنصب دا عشان نشوف كان حتقول شنو اصلك لسانك واصل اي مسئول الي البشير واخوانه

[اختشي]

#1315549 [osam]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 09:18 AM
عند تتحدث استاذة بدرية سليمان بكل وضوح صراحة يجب ان يسمع لانها تعي ماتقول
احسب ان كثير من المثقفين السودانيين يعرفونها ، ولكن بالحق من منكم يعرف الطيب مصطفي قبل الانقاذ فقد اقروا سيرتة الذاتية، ان كان يستطع ان يفعل شيئا لاكمل تعليمه في معهد انذاك
اما قول الميرغني ولي من اولياء الله مثل تسمية موظف بريد والبرق مهندسا

[osam]

ردود على osam
[يوسف على] 08-05-2015 11:17 AM
ههههههههه جبت من الاخر والله


#1315509 [ٍSalah AL Deen P]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 08:31 AM
آي يا الخال رش الجماعة ديل ولا تأخذكم بهم رحمة ولا شفقة

[ٍSalah AL Deen P]

#1315505 [زول]
4.75/5 (6 صوت)

08-05-2015 08:26 AM
وين كنت لما واحد من جماعتكم بحلم بي ناس نافع وقال الذين امكناهم في الاض،،،،،، وين كنت في جلسة استماع لوزير الصحة بولاية الخرطوم وقال احد النواب راي الرسول صلي الله وعليه وعلى آله وسلم وقال له بلغ السلام لمامون حميده وانتهت جلسة المساءلة بالتكبير والتهليل ولما كنت على راس التلفزيون صباح مساء الارسال موجه لإزكاء نار الحرب والفتنة وعن رائحة المسك والملائكة البتحارب وما افاق السودان على ذبحك تورك فرحاً بانفصال الجنوب ما كان تدوهم ليه من اول يوم وتاخذو راحتكم والملائكة تاخد راحتها بدل حرق الاخضر واليابس
وين كنت لما شيخ الجكسي يمثل دبلوماسية فوق العادة وبلة الغائب الراسم لخارطة الطريق وتحديد آجال الحكم .
انها ي عزيزي حصاد مشروعكم الحضاري المنفصل عن الواقع.
وانها حصاد شريعة الدغمسة الما ماشا لي الله.

[زول]

#1315501 [جردل موية]
4.50/5 (2 صوت)

08-05-2015 08:18 AM
الاتحادي مع المؤتمر الوطني
اتلم التعيس على خايب الرجاء
سبحان الله الطيب مصطفى بتاع التور الاسود ينتقد الحال
هذا زمان علا فيه كل وضيع

[جردل موية]

#1315496 [سالم]
4.75/5 (4 صوت)

08-05-2015 08:10 AM
ايها الخال الرئاسي..عليك شكر المؤتمر الوطني الذي أتاح لك هذه الفرصة تتفسح وتتفشح و تضحك
1- لم نعرفك قبل الانقاذ و لم نعرفك غير انك الخال الرئاسي
2- ادعيت ان نسبك ينحدر من العباس
3-كنت تبث من التلفزيون ساحات الفداء..اعراس الشهيد في زفته للحور العين...قلتم حاربت معكم القرود وتكلمت الاشجار..وهبي هبي رياح الجنة
4- تتحدث عن "درك التخلف" الم تعلم ان الانقاذ معشوقتك هي منشأ التخلف...كل الانحطاط في السودان هو نتيجة حكم الانقاذ الذي انت احد اركانها...استغلال الدين في ابشع صوره ..استغليتم العاطفة الدينية و منها سقتم الشباب للحرب و نتيجه ذلك انفصل الجنوب ...ابن اختك قال ما عايزين شريعة مدغمسة و اشعل الحرب في جنوب كردفان و النيل الازرق..الان نساء مشردات بالمعسكرات و الطائرات تقصف السودانيين..وانت بعد ان بعت دينك بدنياك و تأكل في المال الحرام الذي كنزته من انتمائك للقتلة و اللصوص تاتي كل يوم بمقال للسباب و التفحش ..ان كنت في مكانك لتححلت من اخر جنيه و ذهبت متجرد من كل شئ حتي ملابسي الي بادية البطانة وبنيت راكوبه و زرعت بالطورية و بذرة مستلفه "ما بنظام الشيل" يعني خلاصة القول تبدأ تأكل رزق حلال ...و لوده صعب عيش من الكرته في الخرطوم فهي اطهر من طعامك يا منافق

[سالم]

#1315428 [المغبون من الاسلاميين]
5.00/5 (1 صوت)

08-05-2015 07:21 AM
يعني زواج ابنك المرحوم من الحوريه في عرس الشهيد كما قال حسن الترابي كذبه قتلت ولدك يا الطيب مصطفي لانك ارسلته للجهاد الكازب واصبح فطيس كما قال شيخكم سابقا حسن الترابي اين ردك الي الترابي

[المغبون من الاسلاميين]

#1315352 [شبتاكا]
5.00/5 (2 صوت)

08-05-2015 12:13 AM
احتمال تكون قاصده انو ببركته يقوم يصلح تلفزيون السودان الما ضاق عافيه من يوم تسيدت عليه مديرا وشردت اهل الكفاءة والخبره وحشدت اهل الولاء وماسحى احزية السلطة وطبقت نظريات هوسك الدينى وفكرك المشوه وخاصمت اهل الفن والثقافة بكهنويتك الفجة ...... او بركته تتنزل على الهيئة القوميه للاتصالات التى تسيدتها ردحا من الزمان وافرغتها من اهل الكفاءةوحولتها الى خيمة كبيره للقبانة واهدرت قدراتها المادية بمشروعك العبثى المهوس باستجلاب اجهزة لفلترة النت خوفا من شرور الاباحية بتطبيق حجابك الغبى الذى لم يصمد حتى امام اطفال السودان لاختراقة وجعلت من الهيئةتابعا لسماسرة الاتصالات ويكفينا الان عجز شبكاتها الان من الصود امام تقنية اصدار ايصال 15 الالكترونى يا خبير الشبكات الطاشة
شيخنا الخال الرئاسى زمان قالو الجمل ما بيعرف عوجة رقبته.....

[شبتاكا]

#1315350 [ابو حمدي]
4.00/5 (1 صوت)

08-04-2015 11:53 PM
رغم خلافنا معك نتفق معك في هذا الانحطاط الذي طال الرجال دعك من وحدة سازجة متخلفة

[ابو حمدي]

#1315335 [julgam]
4.75/5 (3 صوت)

08-04-2015 10:52 PM
فعلآ إن شر البليه ما يضحك ،ولكن يبدو أن مرارتنا ومرارة الشعب السودانى تحجرت وتصفحت ضد الفقع من عمايلكم،،،وخلاص يالفالح لقيت فرصه فى الحسيب والست عائشه،ونسيت الآتى:
أولآ الكاتب الطيب صالح عندما تساءل محتارآ من أين أتيتم إستدرك وقال:لقد سقطوا علينا من أحد ثقوب القرون الماضيه،،،وياله من ثقب أسود وأوزونى،،
ثانيآ اولم تدعوا أن القرود حاربت معكم وفجرت الألغام فى الجنوب وكبر وهلل الشجر،،
ثم ألم يستعين الدجل الرئاسى باللمين جكسى،وبله الغايب وجنه الأحمر،،،
حتى الإنقلابى ود إبراهيم وجماعته إستعانوا بفكى إدعى أن موت الدجاجه فى ضهريه العربه دليل على فشل الإنقلاب؟؟

[julgam]

#1315333 [Bdrtaha]
5.00/5 (3 صوت)

08-04-2015 10:50 PM
شر البليه واحد **** زيك يفتي في أمور السودان فني لاسلكي حرامي زي ما ود أختك سرق السودان في ليل بهيم يابهيمه انت سرقت الهيئه القومية للاتصالات وربنا جازاك بان قتل ابنك فطيس في الجنوب وصدقت شيخك اللي قال لك عقد ليه علي حواريه

في الجنه وصدقته يا اهبل يوم يقبض علي ود اختك قريبا استعد وكل الوثائق موجوده ياكلب هي لو ما بلد هامله فني لاسلكي طالع نازل ياباشمهندس تضحك علي مين ياجزمه

[Bdrtaha]

#1315319 [العتباني]
3.00/5 (2 صوت)

08-04-2015 10:03 PM
شكرا أستاذ الطيب مصطفي لدهسك هذه (الجاهلة) بقطارك السريع هذا .
ولا يجرمنا شنئان قوم علي الا نقول لمن احسن أحسنت !

[العتباني]

ردود على العتباني
European Union [د..الزهجان] 08-04-2015 11:41 PM
يا عتباني في فيدو في ارشيف الراكوبه قبل تلات او اربعة يوم واحد شاف الكيزان مع الرسول صلي الله علبه وسلم . نافع بتاع بيت الاشباح والصافي بيغتصبو الرجل والمراة ويحللو الدم كمافعلو في حادثه الابل ودارفور اعترفو هم بعشره الف بس .اما استاذك عنصري صاحب التور الغربان ..اذاا كانت تفوهت بالمنكر كقول الترابي بلسان البشير في بنات الغرب الحبيب .فقولها لايحاسب عليه قانون .كنت عايز اتكلم كتير لكن خسارة الكلام معك.كماقال البراو سافر عوضابراهيم عوض..اكسر الفا
المرة قالت ليكم هاهم الحراميه تقولو ليها انتي مخرفة..خلاص دي النهايه بقيتو تضربو في بعض


#1315312 [من طرف البلد]
5.00/5 (1 صوت)

08-04-2015 09:50 PM
الا لعنه الله عليكم اجمعين كيزان علي دراويش علي مطبلاتيه ياخ ارحمونا وحلوا عن سمانا يا..................ه

[من طرف البلد]

#1315277 [البروف عوض الجاك]
5.00/5 (1 صوت)

08-04-2015 08:38 PM
القال ليك منو إنهم من السلاله النبويه ؟؟ قسما عظما هذا كله كلام فارغ ,, وأتحدى أى واحد منهم أن يثبت نسبه للرسول لكريم ,,, هؤلاء القوم ,, جنسيتهم أفقان ,, جاؤا إلى مكه منذ زمن بعيد ثم رحلوا إلى السودان وأستقروا فيه ,, ونسبوا أنفسهم إلى النبى الكريم ,, ليجلهم ناس السودان ,, وقد نالوا مبتغاهم ,, وكلمة ميرغنى ,و هى منطقة في أفغانستان ,, فكفايه دجل ولعب على الدقون ,, اللعبه صارت مكشوفه ,, كرهتونا ,, كل واحد عامل نفسه من نسل النبى ,, في حين لم نسمع في السعوديه واحدقالأنامن نسل النبى الكريم ,, لانهم معروفون , ولاجدال فيهم

[البروف عوض الجاك]

#1315273 [قول الحق]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2015 08:33 PM
لايعنينا كثيرا محمد الحسن "المعجزة" او حتى ابيه محمد عثمان فكلاهما لم يأخذا من ابيهم السيد علي اي حصافة ببعده عن العمل السياسي المباشر وكسرا حزب الوطنية، بمثلما لم يورث الامام عبدالرحمن شيئا من محبته للانصار وتوحيده لكلمة الانصار فقد شق الصادق صفهم وشرذم حزب الاستقلال وشمت اعدائهم كما نعلم.
الا ان مايعنينا هو المعلومة الكاذبة التي لم نرها قبل الانقاذ ...
وهي فرية ان السيد علي الميرغني او كما اختصره الانجليز ب "سام" قد دخل السودان مع سنابك خيل كتشنر، والصحيح ان علي الميرغني رجع للسودان بعد اعادة الاستعمار بثلاث اعوام اي في عام 1901. فقد كان هناك في القاهره مرافقا لوالده السيد الحسن الذي ترك السودان بعد ان ضيقت عليه المهدية كما هو معلوم. والوثائق التاريخيه لهذه الفتره موجوده في ارشيف بريطانيا عن السودان.
هذه الفترة من تاريخ السودان شائكة للغايه. وهذا الجيل رحمه الله ومن تلاهم من خريجي غردون عانوا كثيرا احداثا جسام مرت به سواء في اسرهم الصغيره او في المجموعات والطوائف التي هم زعماء لها او في بلدهم السودان. ولنا الحق في الاختلاف مع طرق تعاملهم مع الاحداث التي مروا بها، الا ان تجريدهم من الوطنيه وبهتانهم بالعماله ليس من الحق شيئا.

[قول الحق]

#1315268 [القلم الحر]
5.00/5 (1 صوت)

08-04-2015 08:27 PM
ماذا عمل لنا البرلمان اصلا اصبح كل النواب وبالا علينا مامنهم فايده الحكومه كلها فى يد البشير لا احد غيره يعن من يريد فى كل منصب .واقول لك البشير لن يترك الحكم ابدا مادام على قيد الحياه ديمقراطيه مافى .اكلوا واشبعوا انتم اهل الحكومه وباقى الشعب يموت مرضا وجوعا وهما فى باقى السودان .يالكبر المسؤليه التى انتم غير شاعرين بها وهى على اكتافكم اذا كنت ماداخل فى الحكومه فانصح ابن اختك بالعداله بين ابناء الوطن .

[القلم الحر]

#1315267 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2015 08:27 PM
نفس م يعتقدة رئيس المؤتمر وف الحزبة انت خالة كملوا لبعض بن اختك يؤمن ببلة الفائب يعني الدولة تدار ب الغيبيات والشعوذه والدجل اتفشي ف ود اختك مش انت خال والخال والد

[عصمتووف]

#1315266 [المجداع]
5.00/5 (3 صوت)

08-04-2015 08:27 PM
اب سن يضحك على اب سنين ،،، عجبا الطيب مصطفى العنصري البغيض يبكي السودان ، دموع تماسيح في الزمن الضائع لن ننسى كتاباتك عن اخوتنا في الجنوب وإسااءاتك لهم وإذكائك لنار القبيلة النتنة بقولك وفعلك في الشمال ، إنطم يا حثالة

[المجداع]

#1315265 [ود احمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2015 08:25 PM
اماذا تلوم هذه فقط وكلكم على شاكلة واحدة احسن هي قالت من اولياء الله الصالحين ولربما يكون او لا يكون هذه حسابات لا نتدخل فيها فلماذا لم يكتب قامك حين قال جمال الوالي ان عمر البشير من اولي العزم فهذه هي المنكر بعينه لان اولي العرم من الرسل معروفين ولكن اولياء الله لاحصر لهم وكما جاء في الاية الذين امنوا وكانوا يتقون فاي شخص تتوفر فيه صفة الايمان والتقوي فهو ولي من اولياء الله اما اولي العزم فهي كبيرة وكان اجدر بك ان ترد على تلك الخزعبلات بدل من ان تصب جام غضبك على هذه المراة
واولى لك ان تصب نيران غضبك على هذا الابن الضال الذي مصايب السودان من تحت راسه وهو يعلم ما ذا تفعل هذه الشرذمة باقتصتد البلاد

[ود احمد]

#1315262 [العتباني]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2015 08:17 PM
شكر أستاذ الطيب مصطفي علي دهسك هذه (الجاهلة) بقطارك السريع هذا .
ولا يجرمنا شنئان قوم علي الا نقول لمن احسن أحسنت!

[العتباني]

#1315256 [المشتهي الكمونية]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2015 08:07 PM
الخااال الرئاسي وبله الغائب شخصيات هلامية ووقحه جد

[المشتهي الكمونية]

#1315245 [كرم]
5.00/5 (2 صوت)

08-04-2015 07:52 PM
ياالطيب لو ما كنت خال المعلم هل كنت تستطيع أن تكتب مثل هذا المقال ؟

[كرم]

#1315243 [كسار الثلج]
5.00/5 (3 صوت)

08-04-2015 07:46 PM
وشنو رأيك في بله الغائب مستشارك ومستشار ابن اختك.يابوستجي شوف وين الختم ووين كيس الجوابات

[كسار الثلج]

#1315233 [Khalid Abdalla Ragab]
5.00/5 (3 صوت)

08-04-2015 07:18 PM
Sumat Dahren wa Nataga Kofren! You didn't find any thing to criticized except this poor woman? Your eye on the Elephant and you stab its shadow!? What about Prof. Ibrahim Ahmed Omer himself, what about ElGashair and all his gang? You have nothing to write about ? Their thefts and their selling to our fertile lands to Awlad Bamba despite of their colonization to Halaib & Shelatin? Allah will ask you about keeping the information about their wrong actions without saying so.

[Khalid Abdalla Ragab]

ردود على Khalid Abdalla Ragab
[أبو حسن] 08-05-2015 09:54 AM
All these bearded creatures shiver when the word (Egypt) is uttered


#1315230 [فكرى]
5.00/5 (5 صوت)

08-04-2015 07:17 PM
بمقايس الجهل والكذب والنفاق تعتبر هذه النائبة إمرأة صالحة إذا ماقورنت بك أيها الأفاك الأشر .. لايمكن لسفية كاذب وعنصرى حاقد أن يتحدث عن الحق والصواب فأنت لا تمثل إلا نفسك المريضة والملئية بالتناقضات لأجل أن يستمر إبن أختك فى كرسى الحكم ..

[فكرى]

#1315223 [abobasil]
5.00/5 (1 صوت)

08-04-2015 07:03 PM
قوم شوف ليك شغلة اعملة

[abobasil]

#1315220 [Lutfisalih@m]
5.00/5 (3 صوت)

08-04-2015 06:55 PM
بقت عليها هى. اذا شيخ الامين يظهر مع المسولين ويتم استضافته فى التلفزيون الوطنى فى اول ايام العيد والله انى بكيت فى ذاك اليوم وانا فى بلاد الغربة على ما وصلنا اليه وعندما سمعت مايقول علمت لما نحن نتاخر والناس ماشة قدام لعنة الله على المنافقين

[Lutfisalih@m]

#1315212 [احمد المحامي]
4.50/5 (2 صوت)

08-04-2015 06:34 PM
والله مافي مصيبة اكبر منك ومن وداختك

[احمد المحامي]

#1315210 [abushihab]
4.00/5 (2 صوت)

08-04-2015 06:24 PM
رغم اختلافنا معك في كل شئ أقول لك,صدقت.

[abushihab]

#1315197 [خليفة احمد]
4.63/5 (4 صوت)

08-04-2015 06:09 PM
النائبة السجمانة وحزبها الكسيح خليهم وأكتب ليتا عن ود أختك الأسد النتر ومدرج العاطلات...ألخ الذي يرسل مدير مكتبة الفريق طة ومعه دجال يسمي نفسه بالشيخ الأمين لدولة خليجية معتبرة لكي يصلح العلاقات الدبلوماسية ومن ثم الإقتصادية معها!!!!!!!!؟؟ ولقد صرح الشيخ الأمين وبدون خجل بل بفخر وفشخرة بأنه سبب إصلاح العلاقة بين تلك الدولة والسودان ولم يكذبه أحد من دولة أبن أخيك السنية حتى تاريخه !!!! يالطيب يا مصطفى الحكاية بايظة من فوق شديد وبصراحة من بشيركم فلا تهاجم الظلال والأطلال لو عايز أطعن في الفيل !!!!!!!! لا تركبو !!!!!!!!!!!! ويومها سنكون معك ........

[خليفة احمد]

#1315192 [علاء سيداحمد]
4.91/5 (6 صوت)

08-04-2015 05:55 PM
( نعم، شر البلية ما يضحك بل إن شر البلية ما يفقع المرارة ويفري الكبد، وهل من فاقع للمرارة أكبر من أن تخرج علينا من الماضي السحيق من بين ركام التاريخ وطياته وأضابيره امرأة منوط بها أن تقود البلاد نحو النهضة والتقدم لتحدثنا، ويا للعجب، عن كرامات الحسن الميرغني التي ستمكنه من إنقاذ البلاد مما هي فيه من أزمات؟ ) انتهى


الله يفقع مرارتك ياخ ولماذا نسيت كلام شيخك الكاروى والذى قال ومن على منبر الجمعة ذات مرة بأن البـشـيـر من اولياء الله الصالحين وله كرامات وطفق يعدد تلك الكرامات المزعومة ..
من يتهم بـخـواء الفـكر وتدنى الفهم وايصال البلد الى الهاوية هــو امثالك انت والكارورى ومن شايعكم ..

والله انتا البتفقع المرارة جــد !! عليك اللعنة ..

[علاء سيداحمد]

#1315190 [ود مصطفى دلوكة]
4.63/5 (4 صوت)

08-04-2015 05:50 PM
"إن شر البلية ما يفقع المرارة ويفري الكبد،"
الله يهرى ويفقع مرارتك يادنئى فى غفلة من الزمن بقيت مفكر وموجه للراى العام واحتكرت الاعلام

[ود مصطفى دلوكة]

#1315180 [أبو حسين]
4.50/5 (2 صوت)

08-04-2015 05:38 PM
خلينا من الكلام دا انت رايئك شنو في الفساد وحكومتكم التي اذا بحثت على راجل واحد نظيف لم تجده خلي حركاتك دي عامل فيها منشق ومعارض وما ان سنحت لك الفرصة الا وعدت لضلالكم القديم في رفض الآخر ومعاقبة الشعب كله تحت بند الحزبية والطائفية وانت اكبر معول في انفصال الجنوب الحبيب لا مواطن الجنوب ارتاح ولا مواطن الشمال ارتاح احترم قلمك التسبيح دائما بحمد الله فلا تستخدم عبارات تخرج من الملة لمجرد انك تريد ان تجعل مقالك قوي ومثير ولابس قصير .......

[أبو حسين]

#1315178 [صلاح إبراهيم حاج محمد]
4.50/5 (2 صوت)

08-04-2015 05:35 PM
أولاً:لماذا تركيز جماعة الاسلام السياسي على هذه الجزئية والتي قد تكون قيلت في مجال الممازحة(لو قيلت) وأهملتم موقف الاستاذ عائشة القوي ضد زيادة تعرفة الكهرباء وهددت بانسحاب الاتحادي الأصل من الحكومةانحيازًاً للشارع السوداني مما أضطر المؤتمر الوطني للتراجع وتملص من قراره.
ثانياً:مم متى كنتم تتحدثون عن الفساد والتحصيل الالكتروني الذي سيمنع العضة(السرقة) كما قال النائب الأول اليس ذلك بعد شارككم الحزب بقيادة الميرغني.
ثالثاً:تصريح الحسيب النسيب السيد الحسن يفهم بأنه إذا لم يتم وضع البلاد في طريق الاصلاح واجتثاث الفسادخلال 181 يوم قد يتم الانسحاب من الحكومة.
ونحن كاتحاديين نفتخر بالأستاذة عائشة ومزيد من المواقف الشجاعة.

[صلاح إبراهيم حاج محمد]

ردود على صلاح إبراهيم حاج محمد
European Union [د..الزهجان] 08-04-2015 10:14 PM
هولاء تشبعوا بالنفاق ويحسبون ان كل صيحة عليهم ام جماعتك سلب لحم وجوههم من التسول وانحنت ظهورهم من الترحال . لا الي هولاء ولا الي هولاء ..اما صاحب التور الاسود ممني نفسه بان يكون عراب الموتمر الجديد بعد ان تتواري شمس الترابي وصحبه .فلا خير فيهم ولا فيكم ..


#1315175 [kakan]
5.00/5 (1 صوت)

08-04-2015 05:32 PM
والله المراءة دي صاخ وال الميرغني اولياء والدليل علي ذلك زهدهم في الدنيا وتقواهم وتنازل اهلنا طوعا لهم عن ممتلكاتهم خاصة ان بعضهم جبل علي الجبر والمحافظة عاي ممتلكاته ايمان عابشة بال الميرغني يركد انتمايها لجيا امهاتنا المشلخات اااي عرفن بالعفاف

[kakan]

ردود على kakan
[طلس سياسي] 08-05-2015 09:09 PM
ياخي بلا قريش بلا كلام فارغ منهم
ياخي جدهم المرغني الكبير مشلخ عديل افارقة متسلبطين ساي العروبه الاتساقيه

United States [كاسـترو عبدالحـمـيـد] 08-04-2015 09:41 PM
زهدهم فى الدنيا يا رااجل يا ناقص . ما هى مؤهلات هذا الصبى المدعو الحسن العلمية ومواقفه الوطنية والدينية ؟ اشك فى انه حافظ جزء " عم " .يا راجل هذا الشاب خريج كومبيوتر من اميركا . يعنى ولد موديرن من شباب هذا الجيل . جيل الكمبيوتر والبلاى استيشن ويستمد ثقافته من اليو تيوب وغوغل. اما قوله بأنه من آل البيت فهذه قديمة كل من هب ودب قال مثله . ملك الأردن الذى امه انجليزية وتعلم العربى وهو كبير قال ايضا انه جده النبى . وايضا ملك المغرب قال هو الآخر انه من آل البيت وجده النبى . والملك فاروق الله يرحمه ايضا قال انه هاشمى وجده النبى وهو البانى الجنسية . النبى صلى الله عليه وسلم الأنتماء اليه بالدين وليس بالدم لانه لا قداسة فى الدين الا للتقوى والصلاح واتباع الحق وماجاء به القرأن وما قاله النبى . واذا تحب تعرف اصول المراغنة اسأل عن معنى كلمة " مير " وستعرف من اى اصول هؤلاء المراغنة , قال عرب قال . ماقاله الطيب مصطفى هو عين الحقيقة بالرغم من اننى من المعارضة لكن كلمة الحق يجب الأعتراف بها حتى ولو جات من عدوك .


#1315151 [كان زمان]
1.00/5 (1 صوت)

08-04-2015 04:47 PM
حيكومات تجى وحيكومات تغور
تحكم بالحجى بالدجل الكجور
ومرة العسكرى كسار الجبور
يوم باسم النبى تحكمك القبور

مصداقا لقراءة المرحوم حميد

[كان زمان]

#1315147 [كردفاني]
1.00/5 (1 صوت)

08-04-2015 04:40 PM
ليتهم يسمعون كلامك ماكان هذا هو حال البلاد ولكن هذا هو مصير البلاد يدمرها شياطين الأنس ويطول امدهم في الحكم إلي ود اختك طلع عسكري قشيم وقشو الكيزان واصبح رئيس بلا سلطة.

[كردفاني]

#1315129 [shah]
5.00/5 (2 صوت)

08-04-2015 04:21 PM
إن كان من ثمة أحد خرج إلينا من من الماضي السحيق من بين ركام التاريخ وطياته وأضابيره ... فليس هنالك من ينطبق عليه المثل مثلك.
وإن تساءلت عن ماهو الحزب الذى تلومه ... فليس هنالك أكثر من حزب الأخوان الذى عرفنا بأمثالك من تلومه.
وإن طال لسانك الزفر لتسخر من تلك الجاهلة مثلك التى تبالغ في (تكسير الثلج) لسيدها وتصفه أنه من أولياء الله الصالحين وأولياء الله لا خوف علبهم ولا هم يحزنون)... فإن هنالك فى كافورى مسجد سمى بمسجد "العارف بالله حسن أحمد البشير" وهو لم يعرف عن الله الشى الذى يدعيه.
وإن سخرت أيها المسخرة الماشية على رجلين علة مثيلتك هذه قائلا "قيادية حزب الميرغني التي (توهطت) في المنصب الرفيع بفضل ولائها لسيدها الميرغني ... فالعالم لم يكن ليعرفك لولا قربك من إبن أخيك.
وقد كنا إرتحنا من ترهاتك زمنا ... ولكنك الآن تطل علينا بوجهك الكالح ...كمن صمت دهرا و نطق كفرا.

[shah]

#1315126 [بابكر عباس]
2.00/5 (1 صوت)

08-04-2015 04:18 PM
كونوا أذكياء..كبروا كومكم ..المعارك مراحل والمسيرة طويلة..لا تغلقوا باب التوبة.. كونوا عقلاء.. استرشدوا بنلسون مانديلا و غاندى.. و قبلهم محمد..

[بابكر عباس]

#1315121 [tayebAhmed]
5.00/5 (4 صوت)

08-04-2015 04:09 PM
المقال جيد الا السؤال اين كنت حين كنا نسمع عن مشاركة القردة ووحوش الغاب في الحرب ضد الجنوبيين ... هذه من تلك واطين واحد

[tayebAhmed]

#1315114 [المر]
5.00/5 (1 صوت)

08-04-2015 03:56 PM
قـــــــــــــــــــــــــــوم لف

[المر]

#1315112 [الريس]
4.93/5 (8 صوت)

08-04-2015 03:53 PM
والله المشكلة لافي المؤتمر الوطني لا في المرغني المشكلة فيك انت ياطيب ضلالي والله نحن كرهنا سيرتك وكذبك اتق الله في السودان كفاية تحريض فتن

[الريس]

#1315109 [Nyala Son]
4.88/5 (7 صوت)

08-04-2015 03:50 PM
الخال الرئاسي كل مهازل السودان سوي كان داخليا او خارجيا السبب كان فيه ابن اختك هدية فماذا انت صانع ؟يتعاملون مع الجن والسحر في سبيل الاستمرار في نهب اموال الشعب واذلاله اليس كذلك ياخال الهنا

[Nyala Son]

#1315108 [رجم بالحق]
5.00/5 (2 صوت)

08-04-2015 03:50 PM
والله اول مرة اعجب بمقالتك ...شكرا لك على هذه الحقيقة الضافية ....يؤسفنى ان يكون هنالك من يعبد البشر فى الالفية الثالثة وللاسف ان الذى يقدسونه قد يستطيع قراءة سورة الفاتحة بالتجويد

[رجم بالحق]

ردود على رجم بالحق
[محمد أحمد المغلوب على امره المستجير بالله] 08-04-2015 07:18 PM
وانا ايضا معجب بما كتب خال الريس ، خاصة هذا الجزء من المقال

(( صدِّقوني إنني لستُ ناقماً على حزب الميرغني الذي أوقن أنه من خارج التاريخ، وكان ينبغي أن يُقذف به في مزبلته منذ زمن أو منذ أن صحب الميرغني الكبير كتشنر لاحتلال السودان واستعماره بقدر نقمتي على المؤتمر الوطني الحاكم الذي يستعين بالموتى لإحياء البلاد وإنقاذها.))

أخوكـــــــــــــــــــم
محمد أحمد المغلوب على امره المستجير بالله


#1315101 [كاره الكيزان محب السودان]
4.75/5 (7 صوت)

08-04-2015 03:47 PM
أنت أيضا من شرور بالبلايا التي مني بها الشعب السوداني.

[كاره الكيزان محب السودان]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة