الأخبار
منوعات فنية
'مدرسة الحب' يتنقل بين دمشق وبيروت والقاهرة ودبي
'مدرسة الحب' يتنقل بين دمشق وبيروت والقاهرة ودبي
'مدرسة الحب' يتنقل بين دمشق وبيروت والقاهرة ودبي


08-05-2015 12:46 AM


المسلسل يتطرق الى الحب بجميع انواعه، ويوحد صفوف نجوم التمثيل والغناء بعيدا عن التجاذبات السياسية للدول العربية.


ميدل ايست أونلاين

حنين الى زمن الرومانسية

القاهرة – انطلق تصوير المسلسل العربي "مدرسة الحب" للمخرج السوري مصطفى صفوان نعمو في العاصمة السورية دمشق.

وسيتم تصوير المشاهد في دمشق ومجموعة من العواصم العربية على غرار بيروت والقاهرة ودبي، ويشهد مشاركة نخبة من ألمع نجوم الفن والغناء في سوريا ولبنان ومصر والخليج العربي.

والتحق المطرب والملحن اللبناني مروان خوري بالفنان المصري هاني شاكر في المسلسل التليفزيوني في أول تجربة تمثيل يخوضها.

ويخوض النجم المصري هاني شاكر أولى تجاربه الدرامية من خلال المسلسل الجديد بمشاركة 30 فنانا من مختلف الدول العربية.

وأكد المخرج صفوان نعمو أن مسلسله الجديد تجري أحداثه ضمن جزء واحد متضمنًا 60 حلقة تنقسم إلى 20 ثلاثية تنبض كل واحدة منها بقصة حب خاصة، فيما تتنوع تلك القصص بين علاقات الحب كافة.




وقال صفوان نعمو: "المسلسل ليس مرتبطًا فقط بعلاقات الحب الرومانسية التي تجمع بين العشاق، بل يتعدى ذلك إلى علاقات الحب التي تجمع بين الأخ وأخيه، والابن وأمه، فالعنوان هو مدرسة الحب المدرسة التي تشمل جميع انواع الحب".

و"مدرسة الحب" قصة الكاتب رازي وردة، وتنتجه شركة قبنض للإنتاج الفني والتوزيع.

ويقع المسلسل في ستين حلقة تتناول ثلاثين قصة حب على شكل ثنائيات ويضم ألمع نجوم الغناء العربي من سوريا، ومصر، ولبنان، ودول الخليج العربي، والعراق.

وقال النجم هاني شاكر إنه "سعيد بهذا المشروع"، معتبراً هذا العمل الأهم على صعيد الدراما إنتاجيا وفنياً.

وأضاف "ما كنت أفكر يوما بالعمل إلا في الغناء لكن بعد قراءتي للنص تبين لي أننا سنكون أمام مشروع ضخم يقدم أرشيفا يُغني الحركة الدرامية العربية فضلا عن أن المسلسل يضم نجوما من مختلف البلدان العربية، وهذا ما أراه يأتي في توقيته المناسب".

وقال المطرب اللبناني المعروف باغانيه الرومانسية والحالمة في بيان إنه وقع قبل فترة عقد المشاركة في بطولة المسلسل، معبرا عن سعادته بالتجربة التي تعد خطوة جديدة في مسيرته الفنية.




وأضاف خوري: "هذه أول تجربة درامية في مشواري الفني، أنا سعيد بها لأن كل شيء جديد هو أمر جميل كما أن العمل يحمل العديد من الميزات التي شجعتني إضافة إلى الصداقة التي تربطني بالمخرج صفوان نعمو التي كللت بأن يكون أول أعمالي كممثل معه".

ووصف المطرب اللبناني المعروف المسلسل بأنه فكرة مهمة، متوقعا أن يحصد جماهيرية واسعة، منوها إلى أن الجمهور العربي يحن الى زمن الرومانسية وينفر من اعمال العنف والاكشن.

وكشف خوري النقاب عن اتفاقه على تقديم أغنية جديدة خاصة في الحلقات الدرامية التي سيشارك فيها بحيث تكون مناسبة للدور الذي سيؤديه ومع الفكرة العامة للمسلسل.

وأكد المخرج السوري نعمو أن العديد من المطربين الكبار في العالم العربي وجهت لهم الدعوة للمشاركة كممثلين في المسلسل وأبدوا موافقتهم المبدئية كما وقع عدد منهم العقود بالفعل.

واضاف أن "العمل يجمع نجوم الوطن العربي تحت سقف الفن بعيدا عن التجاذب السياسي بين الدول".




وقالت الممثلة المعروفة أمل عرفة: "سأستمتع كثيرًا في أدائي كممثلة في العمل، وذلك لشدة شوقي للحديث عن الحب في زمن ضاقت فيه مساحة حتى التفكير به".

وأشارت إلى أنها ترى بأن المجتمع بات بأمس الحاجة للرومانسية ولذلك انضمت إلى مدرسته.

واعتبر النجم باسم ياخور ان المسلسل ينجح في ترجمة أفكار تتطلبها المرحلة الحالية من حياتنا المعقدة بالتجاذبات السياسية والفكرية.

وعبرت النجمة اللبنانية وردة الخال، عن سعادتها بتقديم أدوار الحب التي تشتاق لها، وبانها ستشارك في أكثر من قصة حب ضمن العمل.

وقالت "سأعيش الحب من داخلي لتقديم صورة العاشقة التي شعرت بها من خلال قراءة للنص، كما أني سعيدة جدًا بمشاركتي إلى جانب قامات في الدراما لهم بصمتهم وتاريخهم الفني".

واضافت الخال "المسلسل يحكي قصص حب متنوعة في الحياة، ويتطرق على سبيل المثال الى الحب من طرف واحد، حب الاهل لابنائهم، والحب المدمر".


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 985


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة