الأخبار
أخبار إقليمية
الـ ONU : اعتقال البشير بنيويورك يعود للسلطات الأمريكيّة
الـ ONU : اعتقال البشير بنيويورك يعود للسلطات الأمريكيّة
الـ ONU : اعتقال البشير بنيويورك يعود للسلطات الأمريكيّة


08-05-2015 01:49 AM
قال فرحان حق، نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، إن مسألة إلقاء القبض على الرئيس السوداني عمر البشير، في مطار نيويورك في حال مشاركته ضمن اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وهي المنتظرة في شتنبر المقبل، تعود إلى حكومة الولايات المتحدة الأمريكية.

ودعا ذات المتحدث للصحفيين بمقر المنظمة الدولية كل الدول الأعضاء في المحكمة الجنائية الدولية إلى أن تأخذ بجدية المذكرات التي تصدرها المحكمة بشأن متابعة المشتبه بهم وترحيلهم إلى هولندا، حيث يقع مقر المحكمة.. حيث جاء ذلك مع ظهور اسم الرئيس السودني عمر البشير، باعتباره رئيس الدولة الذي سيلقي كلمة السودان، في جدول الأعمال التمهيدي خاص بقمة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وهي المزمع عقدها في 26 شتنبر المقبل.

المسؤول الأممي نفسه أورد: "نحن واضحون هنا، وقد كرر الأمين العام للأمم المتحدة تصريحات مفادها أنه يتعين على الدول الأعضاء أن تأخذ بجدية أكثر مذكرات المحكمة الجنائية الدولية، وهناك أيضًا قرارات صادرة عن مجلس الأمن الدولي بخصوص القبض على الرئيس السوداني".

واستدرك فرحان حق: "في هذه المرحلة لا نعلم الترتيبات المتعلقة بإلقاء كلمات قادة الدول الأعضاء، وسوف نستمر من ناحيتنا في التعامل بجدية مع الموضوع.. إن قائمة المتحدثين في اجتماعات الجمعية العامة يمكن أن تتغير في اللحظات الأخيرة عن طريق بعثات الدول الأعضاء هنا في نيويورك".

وحول اتفاق الدولة المضيفة الموقع بين منظمة الأمم المتحدة وواشنطن أضاف حق: "يجب على الدولة المضيفة منح تأشيرات دخول لجميع قادة الدول الأعضاء الراغبين في القدوم إلى نيويورك".. تابع: "لا نعرف إن كانت واشنطن قد منحت الرئيس السوداني تأشيرة دخول لحضور اجتماعات الجمعية العامة الشهر المقبل أم لا، كما أننا لا نعرف إن كان الرئيس السوداني قد تقدم أصلًا بطلب للحصول على التأشيرة الأمريكيّة".

جدير بالذكر أن المحكمة الجنائية الدولية كانت قد أصدرت مذكرة اعتقال، عام 2009، بحق البشير.. متهمةً إياه بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية أثناء فترة الصراع في دارفور.. وهو التطاحن الذي أدّى إلى مقتل نحو 300 ألف شخص وتشريد نحو مليونين آخرين.. طبقًا لأرقام الـONU.
* وكالة أنباء الأناضول


تعليقات 58 | إهداء 0 | زيارات 26063

التعليقات
#1316535 [عبدالله احمد محمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 05:30 PM
اخى الكريم ليست هى وجهة نظر انما واقع ولعلمك لم ابرر البشير ولم اقل بانه ملاك انما اردت ان ازيح نفسى ونفسك والاخرين من هذا الجدل البيزنطى ومن هذه الاهزوجة التى نردد فيها ايهما اولى العربة ام الحصان وايهما فى المقدمة الحصان ام العربة ونحن نجادل وننظر وهذا يدلو بدلوه وذاك يغرف بمغرافه واهلنا المساكين يلتحفون السماء ويسندون رؤوسهم على صخور الصحراء وفى مخيمات لا تصلح لسكن البهائم ناهيك عن البشر والكثير منا يحلمون بان تحل لنا امريكا قضايانا انه حلم ظلوط بعينه لو صدقت رؤيا الحالمين بان البشير سيقبض لما رجع الينا سالما معافى غازيا فارسا مغوارا واهلنا فى مناطق الحروب يرجعون بخفى حنين اخى الكريم هل هنالك مسافة ابعد من الصين البشير وصل الى الصين مخترقا سموات واراضى ودول وبحار وانهار وامريكا التى تنظرون افرج منها كانما على رؤوسهم الطير انا قناعتى ولكل شخص قناعته اخير ليكم البشيير من ناس الاحزاب خلينى اختها ليكم على بلاطة فى زمن الصادق المهدى جون قرنق هدد بان يشرب القهوة مع بنات جعل صار على اعتاب كوستى مكتسحا قواتكم المسلحة الجندى كان يموت جوعا وهو حافى يحارب بسفنجة وعندما سقطت الناصر حزب الامة على لسان المرحوم عمر نور الدائم قال قولته المشهورة التى سجلت فى اضابير الامم المتحدة يعنى شنو ما يسقط الناصر برلين سقطت القائد العام للقوات المسلحة عندما طلب الاعانة والنجدة قيل له اسنحب فابت شهامته ورجولته العسكرية بان يفنى وقواته دفاعا عن شرف الجندية ودفاعا عن الوطنية ولكن فى عهد الصادق المهدى افلم تسمع بصفوف البنزين جالونين فقط والسكر بالتموين والرغيف لقيمات لا يقمن حتى صلبه الغاز تودع انبوبتك شهرين وثلاثة فى محل الغاز انقطاع الكهرباء لايام وهؤلاء العسكر الذين تذمونهم كيف اتوا على ظهر دبابة انهم ولوجوا رحى وظهور واتون وكبينة قيادة هذه الدبابات بمساعدة احزابنا المبجلة وانت فى غنى بان اشرح لك كل حزب بمن اتى ... نرجع الى فرية بان امريكا تريد ان تقبض على البشير السذج منا يصدق امريكا تشعل الحروب لتتاجر ومصلحتها ليس الا فى امكانها ان تهرش اى دولة او تمرقها بعين واحدة محمرة فتوقف كل شيىء انا لا ادافع عن البشير انما ابكى على اهلى فى مناطق العلميات وانا وانت نعيش فى الخرطوم ونتمتع باجواء عاصمية ونشرب الماء البارد من الثلاجات وهم يصطلون بالحر والسموم المسالة ليست مسالة ان يتحدث الكل بما تجود به افكاره او امنياته على الهواء الطلق انما ارواح تزهق وتنمية تتعطل وان بنت الحكومة فياتى ناس التمرد وتدمر ابراج الكهرباء وما الى ذلك وهل امروابة ببعيدة عن ناظريك ان ابعدنا البشير ان استطعنا ذلك فسياتى على مطية ظهور شعبنا الصادق او الترابى او محمد عثمان المرغنى كل جربناهم فزيد كعمرو وقيل بان المجرب لا يجرب اما اقتراحك طرف ثالث فهذا حلم بعيد المنال الا ان تسفك دماء كثيرة نحن فى غنى عنها وسيدخل ثلاثة ارباع الشعب السودانى فى النار اذا التقى المسلمان فالقاتل والمقتول فى النار اذا اردتم تغيير البشير فاصلحوا من اعمالكم ورسولنا يعرفنا بانه يولى عليكم باعمالكم وايضا اية منزلة من الله تؤتى الملك لمن تشاء وتنزع الملك ممن تشاء .. وهل تعلم اخى با شعار ناس البشير الزارعنا ييجى يقلعنا .. وهل تعلم بان نافع على نافع قال لكم الحسوا كوعكم الذى يده فى الماء اخى ليست كمن يده فى النار حكومة ركزت نفسها 25 سنة واستطاعت ان تلهى الشعب وتركض وراء معيشتها نستطيع انا او انت اقتلاعها بكلمات او سطور او بمعركة فى غير معترك المووضع اكبر من ذلك اخى والبشير ما ماشى باخوى واخوى فان كنتم تنتظرون من ابى كلام وهلمجرا بان يزيحوا لكم البشير فابشر بطول سلامة يا مرع وسيفنى جميع اهل دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق وان كنتم تنتظرون من عرمان وعقار وصحبهم الابرار خيرا فالرمادة دى فى خشمكم اجلسوا وتصالحوا لينفرج كرب اهلنا فى مناطق العلميات كل الجيوش من حولنا تهزم من المتمردين الا الجيش السودانى ام فى ذلك غلاط ايضا انا الوم البشير والوم المتمردين والوم المغلقلين والمثرثرين من رؤساء احزابنا شاء من شاء وابى من ابى خلزكم واقعيين وادرسوا الموضوع بروية الكلمات وفرفرة المذبوح لا تاتى بنتيجة الاهل فى مناطق العمليات ينتظرون الفرج وهم فى غنى عن لهو الكلام الحل والحل السريع ومن يريد ان يخرج للشارع فليخرج ليجرب بدلا من اللغلغة عبر الكلما وبين طيات السطور خبر عاجل صدقونى امريكا مع البشير ومن لم يصق سيذهب الى الامم اللامتحدة ومجلس الامن وسيلقى خطابه وانا وغيرى سنستقبله فى المطار ونهلل الشافك هناك ما كضب هل انت معى ربنا يعطيك الصحة والعافية اخيرا الفى البر عوام ومن لا يعجبه كلامى موتوا بغيظكم والفرج من عند الله واطيعوا اولى الامر منكم

[عبدالله احمد محمد]

#1316417 [ASRAR]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 01:42 PM
المحكمة دي أي كلام ساكت هسع ياهو موسي هلال ذاتو البي سببو دايرين البشير ذاتو هايص و لايص

[ASRAR]

#1316359 [عبدالله احمد محمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 11:56 AM
الاخ الاستاذ مرتضى التوم لا اريد ان اكتب اليك باللغة الانجليزية مع العلم باننى لااجيدها كتابةوقراءة ونطقا حيث اننى افتخر بالكتابة والتحدث بلغة القران الكريم العربى وخاصة وانا اخاطب شعب سودانى عريق جلهم لا ناقة ولا جمل لهم فى اللغة التى تكتب بها ولكنى لاحظت بانك شخص مهذب تطرح اسئلتك بكل موضوعية وسلاسة ومنطق وهنالك من يقوم بالالفاظ التى نهى عنها الشرع بل والاخلاق والتربية كصاحبنا عبدالله على لقول رسولنا ليس المؤمن بطعان ولا لعان ولا فاحش ولا بذىء .. والمسلم من سلم المسلمون من يده ولسانه ولا اشك بانك تشاطرنى الراى بان امثال هؤلاء يعكسون الصورة التى تربوا عليها لان المحترم والمؤدب يناقش بالمنطق ففى المسالة اخذ وعطاء وقبول ورفض بانسانية وكل بما يسر له والادب لا يشترى فى الاسواق انما صنيع والدين اخى الكريم انا ايضا اسالك اى حكومة فى العالم هل تتفرج على المتمردين عليها ام وقعمهم او تنثر عليه الورود والحلوى بدلا من البارود امريكا التى تتدعى الديمقراطية تقمع المتظاهرين فى شوارعها بل هنالك الابيض يردى قتيلا الاسود وقبل ايام حصلت حادثتان افليسوا جنود اوباما ام عليهم حلال وعلى الاخرين حرام بالرغم من انها مظاهرات عادية لا تطالب كما يطالب البعض من رؤساء احزابنا باخذ السلطة بالقوة اى من وراء حجب وجدر والشعب الغللبان على امره ياكل نارو وهم بعد ذلك يدعون بانهم اصحاب القدح المعلى فى اسقاط الحكومة انا لا او نحن لا نؤيد البشير ولكنا ايضا نلوم المتمردين لانهم بعنادهم وعدم جلوسهم على طاولة المفاوضات يتسببون فى معاناة اهليهم بل وتقتيلهم من كلا الطرفين البشير ان كان قد قتل عشرة الالاف فكم يا ترى قتل المتمردون باقتحامهم القرى والمدن والنهب على السائرين راجلين ام راكبين وهل تؤيد ما فعله المتمردون فى ابى كرشولا لدرجة انهم قاموا بتقطيع جزار المدينة وكوموا لحمه فى تربيزتهم كما كان يفعل بالخرفان اتقوا الله واعدلوا فى احكامكم يقول الحق تعالى اعدلوا هى اقرب الى التقوى وقولوا للحكومة والمتمردون على السواء ارحموا من فى الارض يرحمكم من فى السماء من لا ينادى بهذا وحث الطرفين الى الوصول الى ما يغنى اهلينا ويلات الحروب فهو اثم لا تؤيد طرفا دون الاخر ولا تنحاز لطرف عن الاخر الدين النصيحة اسدوا النصح للطرفين وقولوا كلمة حق تكون لكم حجة امام الله المطلع على القلوب يقول رسول الامة لا ترجعوا بعدى كفارا يضرب بعضكم اعناق بعض حتى وان تعدم الكعبة حجرا حجرا اهون عغند الله من سفك دماء مسلم بغير حق وهل ما فعله خليل يرحمه الله قاطعا الفيافى والصحارى الى اتون امدرمان ليقتل من قتل حلالا وما ذنب من تصادف وجوده فى الشارع فيقتل وماذا سيقول هو وامثاله لرب العباد وهل عبدالواحد محمد نور يتنزه فى شوارع باريس وفى فيافى ظلال فنادقها حلال واهله يموتون لم لا يحارب من الداخل بدلا من المحاربة وهو على متكىء قصى فى الفنادق المسالة تبغى لها مسالة ضمير والقوا اللوم على الطرفين ليهتدوا ويجنبوا اهلينا ويلات الحرب وعمرو الحرب ما جابت فائدة الى لمن وبمن يتاجرون بها ولكى تقديرى واحترامى

[عبدالله احمد محمد]

ردود على عبدالله احمد محمد
European Union [Abdo] 08-06-2015 03:26 PM
أخونا عبد الله ، طيب ما دام الطرفين بدرجة واحدة من السؤ / المعارضة المسلحة و الحكومة ، حيث انك بررت أفعال عمر البشير بصفته رئيس الحكومة بنفس ما قامت به المعارضة المسلحة من وجهة نظرك ، يعني و كما فهمت من تعليقك هم يقتلو يبقى عمر البشير ( الحكومة تقتل ) إذن الطرفان مجرمان ، فلماذا تطالبنا بدعوة مجرمين ( قتلة ) لأن يجلسو ليتقارب المجرمين و يتقاسمو البلد و اهلها ؟ أرى انك لو دعوت لذهاب الطرفين للأسباب المشتركة بينهم في إزهاق الكثير من الأوراح لكنت عادلا و محقا، على أن تحل محلهما كتلة ثالثة تنبع من رحم الشعب المغلوب على أمره بدلا من ان نجلس و نسلم امرنا لقتلة ، فعمر البشير قد قتل أبريا عزل في سبتمبر 2013 بدم بارد بواسطة مليشياته و في وضح النهار باحياء الخرطوم فكيف يكون الإجرام في نظرك ؟


#1316131 [مجا هد]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 07:28 AM
لو جعلى صحيح زى ما قال ولاجعلتى الان خلية اسبت الى الناس السودانين هو رئسهم بجد ما بكرة اخلى وزير الخا رجية

[مجا هد]

#1315992 [حمزة الشيخ]
5.00/5 (3 صوت)

08-05-2015 10:04 PM
دة موضوع إنصرافى فارغ و تشتيت كورة أطلقته العصابة الحاكمة عشان تشغل بيهو الناس , الظاهر فى حاجة كارثية كبيرة ب يطبخو فيها و دايرين يمرروها و الناس مشغولة بعملية سفر المشير لامريكا و إمكانية قبضه او عدم قبضه .. الناس بقت بتاعين شمارات و شغالين بالفارغة و المقدودة .

ثم ثانياً , هو قبل كدة ماسافر مرتين مخصوص لإلقاء خطاب السودان فى مؤتمر القمة الأفريقى و لم يستطيع ان يلقى الخطاب فى المرتين فى أبوجا بنيجيريا فى يوليو 2013 , وفى جوهانسبيرغ بجنوب افريقيا فى يونيو 2015 , و فى المرتين كان سبب عدم إلقاءه لخطاب السودان هو انه هرب و تخارج سريعاً قبل ان يتم إلقاء القبض عليه ..

[حمزة الشيخ]

#1315983 [قائمة المتحدثين]
5.00/5 (1 صوت)

08-05-2015 09:43 PM
والله الحكومة قدرت تلعب بعقول ناس الراكوبة الما فاهمين حاجة. يا جماعة تسجيل الرئيس ضمن المتحدثين في الجمعية اجراء روتيني تقوم به بعثة السودان كل عام وما علي الامم المتحدة الا تسجيل الرئيس في قائمة المتحدثين غصبا عنها وستقوم البعثة في اخر لحظة باستبدال الرئيس بوزير الخارجية وهو الذي سيلقي بيان السودان. عشان كدا استهدوا بالله وما تقوموا نفسكم ، مافي بشير ماشي امريكا ولا يحزنون. دا لعب كيزان كبير علي عقولكم.

[قائمة المتحدثين]

#1315978 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 09:26 PM
عليكم الله الذرة الحارة الشافة فى جنوب افريقيا تانى بتخليهو يجازف...داير يدق صدرو ويقول انا ما بخاف...وبكرة هيئة علماء السلطان تخرج بفتوة تحرم خروجه لامريكا

[جركان فاضى]

#1315913 [عبدالله احمد محمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 06:54 PM
سوف لن يعتقل وهتشوفوا ولا يشرفنا اعتقاله من قبل الكفار لانه رئيس دولة اسمها السودان ومسلم وسيسجل التاريخ بان رئيسنا قد اعتقل منقبل اليهود والغربيون وهذا مهما كانت الاسباب لا يشرفنا ساجد من يعترض ولكن السؤال من يمد هؤلاء وهؤلاء بالسلاح لخراب بلدنا غير هؤلاء الذين برؤوا انفسهم بالا يحاكم اى امريكى امام هذه المحكمة انهم يلعبون بعقولنا ويلعبون بقضيتنا كما ذكر السادات الح فى جلوس الطرفين رافة بمن يصطلون بنيران الحروب من اهلنا ومن ينتظر فان تعتقل امريكا البشير فهو واهم ونحن بحرارة السودانيين لانقبل ذلك ... قوموا الى صلاتكم يرحمكم الله اتجهوا اليه فهو حلال العقد سيذهب البشير وسياتى سالما لو ارادت امريكا اعتقاله لفعلت فى زيارته الاخيرة الى جنوب افريقيا ومن من الرؤساء الافارقة يستطيع او يتجرأ على مخالفة تعليمات الاسياد او بالاصح اسيادهم الامريكان ...اصحى يا نائم وحد الدائم الناس فى دارفور وفى النيل الازرق وفى جنوب كردفان ملوا من الحروب ساعدوهم يساعدكم الله

[عبدالله احمد محمد]

ردود على عبدالله احمد محمد
[Hosham] 08-06-2015 01:25 PM
يا مرتضي
it's tens of thousands
not
ten thousand

[AboAhmed] 08-06-2015 11:56 AM
الناس ساعدهم انت بكلمة الحق
ماذا يضيرنا ان كان هناك حكم على الظالم من غير المسلمين

ويشرفنا حكم النجاشي لسيدنا جعفر ومن معه من الصحابة رضي الله عنهم عندما نزلو ارض الحبشة

الشاهد هنا في ارض السودان يا عبدالله ان وزارة العدل لم نراها يوماً تقول لأحد الكيزان مهما كبرت ثرواتهم من اين لكم هذا .. لاتوجد محاسبة لدينا وهذا اس الفساد

فلا تعاطف مع من يقتل او يعطي الاوامر لقتل من يقول لا اله الا الله من ابناء دارفور وهي اكثر منطقة تخرج حفظة قرآن وحقهم لن يضيع

[murtada eltom] 08-06-2015 01:37 AM
Just one Question to Mr Ahmed.....IF somebody killes a person,He will be sentenced to death penlty...OMER Albashir, by himself Recognized ,killiling ten thousand only .....MY questinon ,if suppossing ,you were a a court judge ,,what shall be your verdict for somebody who confessed in an open statement of killing ten thousan...waiting your reply
,,

[ابوعديلة المندهش] 08-05-2015 10:49 PM
هل تعلم ايها الدلاهة لماذا اصدر مجلس الأمن الدولي مذكرة قبض على سيدك ورئيسك ؟ إن كنت لاتعلم فتلك مصيبة وان كنت تعلم فالمصيبة أعظم .
ثانيا ماهذا التشدق والغيرة الزائفة على الأسلام ؟ اليس جل ضحاياه الذين بسببهم صدرت مذكرة الأعتقال ضد سيدك عمر البشير اليس هم ايضا كانوا مسلمين ؟
لقد رزئنا بأمثالك وامثال رئيسك .

[جركان فاضى] 08-05-2015 09:16 PM
امريكا تريد البشير رئيسا مجرما مطاردا مزعزعا تائها خائفا مرعوبا مفزوعا ....لتعاقب به السودان وتملى عليه ماتريد...اما البشير كشخص فلا يسوى عند امريكا الاخروفا

[عبد الله علي إبراهيم] 08-05-2015 08:18 PM
يا معتوه سيسجل التاريخ بأن رئيسكم المسلم هلك الحرث و النسل و إغتصب النساء و حرق الأطفال أكثر مما أجرم اليهود في حق الفلسطينيين. كن رجلا شجاعا و قل كلمة الحق أمام سلطان جائر


#1315882 [agadir]
5.00/5 (1 صوت)

08-05-2015 05:54 PM
اطلب من هيئة علماء السودان
التدخل حتى لا نحرم من ريئسنا سلفقه

[agadir]

#1315860 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
3.75/5 (3 صوت)

08-05-2015 05:27 PM
غايتو بقترح نقل القمة الي جوهانسبرج او لاهاي وتوجيه الدعوة اليه شخصيا للقدوم مع فتح الباب لكل حمار من الحمير المعاهو للذهاب واعطائهم تاشيرات ذهاب بلا عودة....والله العظيم كن راجل ياعمر البشير ياكديس افريقا لو راجل امشي عشان نستمتع برؤيتك علي شاشات التلفزة العالمية كما فرحنا وانبسطنا علي مرمطتك في جنوب افريقيا ايها الكديسسسسسسسسسسس النتر اللي مافي زيو ومالو يااخوانا ده حيكون برنامج ظريف جدا وكلو زول يشتري ليهم فشار ويقعد يتفرج في التلفزيون دي حتكون مهزلة القرن الواحد والعشرين حصريا من نيويورك وياحبذا لو وقف السيد الرئيس قصدي التتيس وهزهز شوية ورقص وكمان معاهو كل القاعة عمر البشير ده سنوب دووج ذاتو قدامو ولا حاجة اصلا ده برقص رقيص ههههههههههههههههههههههههههه
او نقترح بديلا له وهو بكري حسن صالح عشان دخان الماريقوانا يطلع من مبني الامم المتحدة ايوة ياعمك ههههههه

[ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]

#1315845 [قنوط ميسزوري]
4.25/5 (4 صوت)

08-05-2015 04:50 PM
يلاا همتكم يا ضحايا المجرم عمر البشير بنيويورك ابدأوا و بمساعدة كل الحقوقيين في مدينة نيويورك بفتح البلاغات و إستصدار أوامر القبض من أقرب مركز نيابة عامة في المحليات الخمس لنيويورك الكبرى ( بروكلين، كوينز، إساتن آيلاند، پرونكس، و مانهاتن) يعني خلوا أوامر القبض جاهزة من اليوم و نشوف خائب أفريقيا الجبان حيقول شنو؟؟ ما تقصروا بالله و هذا الأمر ساهل و تكفله القوانين الفدرالية و لا كبير على القانون حتى أوباما نفسه. عشمنا فيكم كبير يا شباب نيويورك

[قنوط ميسزوري]

#1315837 [Omerabi]
4.13/5 (4 صوت)

08-05-2015 04:33 PM
الاستاذ للتلميذ قول: الولد لمس الاسد
رد التلميذ: ما يقدر ي فندي
الاستاذ ي ولد بس قول
التلميذ؛ والله ما يقدر ي فندي

الاستاذ طيب قول: البشير مسافر امريكا
التلميذ: الولد لمس الاسد

[Omerabi]

ردود على Omerabi
United States [Omerabi] 08-06-2015 03:46 AM
To Al Kirun
I don't think you get my pointcoz you have closed mind n you are racist, by this you will be force all people to be againest you n this regime will rule the country forever
I don't think someone like you will even touch a sigle hair of what you name them Arab in Sudan
You will be struggling internally till ypu vanished, it is better for you you look for other place to live

[سوداني مغبون] 08-06-2015 12:57 AM
AL KIRUN You are racist dreamer wake up because You cant

[AL KIRUN] 08-05-2015 10:24 PM
All... Arab in Sudan are chickeners.. later : we cut the head of the chicken off - amen


#1315815 [همت]
4.63/5 (4 صوت)

08-05-2015 03:46 PM
من كان يحلم بأن تلقي الولايات المتحدة القبض على البشير فليستمر في نومه...بما رسخه من فساد في البلاد واستعداده الكبير لخدمة أهداف الولايات المتحدة في المنطقة وقدرته الهائلة على النفاق والكذب، واستعداده الكبير لخدمة الأنظمة الموالية لأمريكا في مصر وجنوب السودان واستعداده لزعزعزة الأوضاع في ليبيا، وبخوفه من الجنائية الدولية وبذا قابليته للابتزاز، أثبت البشير أنه أفضل عميل للولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيها كلها

[همت]

#1315799 [خادم الله الفكي]
4.50/5 (4 صوت)

08-05-2015 03:09 PM
هههههه الزول ده بقى مزنوق زنقة كديس . أها ننصحه في الحالة دي يشيل معاهو بامبرز أو قصرية محل ما يمشي

[خادم الله الفكي]

ردود على خادم الله الفكي
[مزنوق] 08-05-2015 07:09 PM
الاحسن نقول زنقة الغسال يوم العيد لانو دا تعبيرو على اوكامبو

European Union [برجل] 08-05-2015 05:52 PM
اصحى ياخادم الله الزول المزنوق مابسافر امريكيا ياخوي الزول دا شكلوا صلح علاقتو مع الجماعة وانتو نايمين في مزنوق


#1315783 [MHMD NOUR]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 02:43 PM
لا يمكن ان تقوم امريكا باعتقال البشير لانها دولة المقر للامم المتحدة فهى ملزمة بتوفير الحماية والاقامة والاعاشة لر ؤساء الدول الاعضاء طيلة فترة اقامتهم مع ضمان عودتهم سالمين الى دولهم وفقا للاخلاق والاعراف الدولية كما ان امريكا ليست عضو فى المحكمة الجنائية الدولية وبالتالى هى غير ملزمة بذلك . لم توقع امريكا على برتكول محكمة الجنايات الدولية لان وضعها لا يسمح لها بذلك خصوصا انها تمثل دولة المقر للامم المتحدة فهى تعلم جيدا ان مثل حالة البشير قد تكرر كثيرا ولذلك فهى لا تريد ان تسبب لنفسها احراج مع المجتمع الدولى.

[MHMD NOUR]

ردود على MHMD NOUR
European Union [متابع] 08-06-2015 02:45 PM
معنى كلامك ده البشير سيكون أول شخص فى تاريخ الامم المتحدة مطلوب لديها فى جرائم حرب يأتى ويمد لسانه لها وكمان يخطب فيها, يكون بالغ وليد حاجة هدية.

[إسماعيل آدم] 08-06-2015 12:23 AM
أمريكا غير معترفة بحكومة الإنقاذ منذ ميلادها في عام 89 وفقاً للقانون الأمريكي ! يعني ممكن تعتقلوا !

[جركان فاضى] 08-05-2015 09:19 PM
وقرار مجلس الامن...الاتطبقه امريكا؟...وهى التى شاركت فى استصداره


#1315777 [أبو حسن]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 02:39 PM
If us is not member in icc whate will be donen to s/pr/ omer basher

[أبو حسن]

#1315763 [عبدالباقي شحتو]
3.00/5 (2 صوت)

08-05-2015 02:12 PM
الرجاء عدم التوغل في الفرح , في ان زيارة البشير الي مقر الامم المتحده هي ساعو الخلاص من البشير و الظلم الذي حل بنا, اخوتي البشير ليس فرد بل هو تنظيم مطعم بالانتهازين من اهل الهامش المتهومشين الذي ضخوا به دماء انتهازية قوة من شوكته بعد الانفسام الحاد بخروج الشيخو اخوتي اذا مات البشير اليوم ستظل النقاذ تنهش في اجسام اطفالنا في كل السودان و يشاركها الانتهازين المنبطحين و المتسلقين في شجرة المعارض التي اتي انهكها الثقم . اخوتي الحل لن ياتي من مساعدة اميركا للقبض البشير , الحل يكمن في اصلاح منظوماتنا الثورية و تنظيفها من الشوائب و المتسلقين و المتتطفلين الذين يمصون دم الشهداء و تقيح جروح المقتصبات من بنات وطني , اخوتي من وجهة نظر قانوية بحة و بدون الاتنطع بالعلم , يمكنه ان يزور مقر الامم المتحدة و يخاطبها و يعود بسلام , حيث هناك سوابق قانونية دولية , مثل زيارة كاسترو و احمدي نجاة و كل مايمكن اميركا فعله , هي ان تحدد مجال تحرك وفد الرئيس في نطاق شارع شارعين , بالاضافة الي حجبه اعلاميا . سؤالي لماذا نحن نحتاج للاخر كي يقبض عليه و يحاكمه , صدقوني اذا كنا صادقين ثوريا و عاديلين بين بني شعبنا لما كان هناك حمتي و لاغيره و كنا قبضنا عليه ضهرا و الشمس في كبد السماء , وصيتي للقادة الاصدقاء , الرجاء مراجعت سلوككم في داخل منظوماتكم الثورية , و ان تفشوا العدالة و الشفافية فيما بينكم و من بعدها سنهزم الظلم , اذا عدلنا .

[عبدالباقي شحتو]

#1315748 [فدائى]
3.50/5 (2 صوت)

08-05-2015 01:41 PM
بصمات الترابى واضحه فى الموضوع توجد لقاءت سريه بين السفاح والترابى فالاخير وصل مرحلة سيطره متقدمه وبالذات فى جهاز الامن فربما يكون اقنعه انو لازم امشى لى اسباب كتبره وفى نفس الوقت يحرض على الثوره نعم يوجد تناقض فى كلامى اذ لا يعقل انو سيطر على مواقع مهمه ويبحث على ثوره ويحرض لها ولكن اذا حسبنا مصالح الترابى بنلقى الكلام ده منطقى اول حاجه اى منطقة نفوذ دايره وصل ليها مع التعثر فى بعض مناطق النفوذ ودى مقدور عليها اما المنطقه الصعبه و بقية صقور الحكومه زائد المعارضه بشقيها السلمى والمسلح فعلاجها ثوره يتطاحن فيها المعارضه بشقيها وباقى الحراميه حتى يحفظ حزبه سليم وبعيد ومجهز للانقضاض فى الوقت المناسب ومن الدلائل التى تشير الى سيطرت الترابى على مناطق مهمه جدا داخل الجهاز الاشياء الغير منطقيه فى مما يعتقد منه تصرف حكومى زى القبض على الفتيات المسيحيات والمظاهرات التى خرجت لتشجب الاحكام على مرسى اذ لايعقل انو الحكومه فى كل تصرفاتها تنكر العلاقه مع الاخوان وتجر لنفسها مشاكل مع المجتمع الدولى والكنسى بالذات وقد جربو لدغهم فى موضوع مرىم المرتده وفى انبطاحهم للمصريين سيطرة الترابى على مناطق نفوذ مهمه منذ فتره وكان يستخدمها ضد المعارضه اللى هو كان احد زعمائها حسب ما تقتضيه المصالح يعنى كان بتخذ قرارات ضد نفسه للتمويه فى كلام كتير لاكين الجهاز عندى مهكر (مراقب من ادارة المحل)

[فدائى]

#1315733 [Alolf]
4.00/5 (3 صوت)

08-05-2015 01:15 PM
مشارك بدقنو،،، على وزن حشاش بدقنو.

[Alolf]

#1315732 [ابو السمح]
4.75/5 (5 صوت)

08-05-2015 01:14 PM
سوف يعتذر في اللحظة الأخيرة بناء على رغبة حزبه
البشير يموت في تنفيذ الرغبات من النوع دي و الإنتخابات خير شاهد

[ابو السمح]

#1315718 [Brins]
4.75/5 (5 صوت)

08-05-2015 12:57 PM
السيناريوا حايكون كالتالي :
1- البشير الغى السفر الى نيويورك في اخر اللحظات.
2- الحكومه الأمريكية لن تصدر تأشيرة دخوول للبشير بسبب انه مجرم حرب .

وعلى هذه الأسباب سوف يكون التصريح القادم .

[Brins]

#1315706 [عبدالرحيم العمده]
5.00/5 (2 صوت)

08-05-2015 12:38 PM
موضوع للاستهلاك الصحفي وانصرافي الغرض منه الهاء الشعب في مواضيع تافهه ... موضوع سيادي بحت ... فاليتقدم الرئيس بطلب التأشيرة والذهاب لالقاء كلمته دون الولوج في مغالطات وعنتريات .. من حقه ان يلقى كلمته ونحن في الانتظار ..

[عبدالرحيم العمده]

#1315695 [ابن السودان البار]
5.00/5 (4 صوت)

08-05-2015 12:26 PM
حرب دارفور ليس بها ابادة والعدد المزكور عدد فبركة سياسية
300000 اصلا لايصدقه عقل والحرب هي تدر ارباح خاصة لكل اهل دارفور ومبسوطين من وضعهم هذا.
رئيس دولة يعني سيادة وطن وامة .الجماعة مبسوطين من العمالة والارتزاق في اسرائيل وامريكا واوربا عايشين وهايصين والله العظيم ناس بارات ونوادي ليلية
تعال السودان ودارفور شوف بس قيام الليل في العشر الاواخر من رمضان
والله العظيم افضل الرجال ومؤمن وحريص علي اهل دارفور هو البشير نفسه
امريكا اوربا بتلعب عليكم ياعملاء
الجنوب بعد الانفصال ماذا كسب ؟؟؟؟

وستستمر الامور كدا 1000 سنه قادمة ....

[ابن السودان البار]

ردود على ابن السودان البار
[مدحت عروة] 08-06-2015 01:47 PM
لماذا لم تترك الحركة الاسلاموية اهل السودان لينفذوا وقف اطلاق النار مع قرنق فى 4/7/1989 ويعملوا المؤتمر القومى الدستورى فى 18/9/1989 ليتحاورا وبصورة سلمية وفى جو حر ديمقراطى دون عزل لاحد لكيف يحكم السودان ويتراضوا ويتفقوا على هذا الامر قبل انقلاب الحركة الاسلاموية فى 30/6/1989 وهو ليس انقلاب قوات مسلحة كما ادعى البيان الاول الكاذب للانقاذ كانت تكونت حكومة وحدة وطنية من كل اهل السودان لتنفيذ هذين الامرين لاقتناع اهل السودان بعبثية الحرب الاهلية وان لا منتصر فيها ولم تشارك فيها الجبهة الاسلامية هل كل اهل السودان من مسلمين وغير مسلمين على خطأ لاقتناعهم بوقف الحرب والمؤتمر القومى الدستورى والحركة الاسلاموية هى وحدها على صواب؟؟؟ واهو لاكثر من ربع قرن خراب وتمزق وحروب وقرارات دولية وتدخل دولى عسكرى ومبعوثين دوليين للسودان هل كان فى داعى لانقلاب الحركة الاسلاموية والوطن اليوم اكثر خرابا ودمارا من الامس وتعطيلها وقف اطلاق النار والحوار القومى السلمى؟؟؟؟ الا تتفق معى ان الحركة الاسلاموية السودانية هى حركة عاهرة وداعرة وقذرة وواطية وسافلة وفاسدة وبت كلب وبت حرام ويمكن كل هذه الصفات اشرف منها ومن الاسسوها سواء فى مصر او السودان والله على ما اقول شهيد!!!! تكون الحركة الاسلاموية عميلة لجهات اجنبية ونحن ما عارفين وترفع شعار الاسلام وشرع الله كذبا وزورا وبهتانا لتنعم بالسلطة والثروة ولماذا هى شرسة امام المعارضين السودانيين وزى النعامة والنعجة امام محتلى حلايب والفشة والاعتداءات الاسرائيلية؟؟؟؟

[أبو حموش] 08-06-2015 12:38 PM
بالله عليكم دا يردو عليهو يقولو ليهو شنو غير حسبنا الله ونعم الوكيل فيك وفي الأهبل البتدافع عنو دا؟؟؟؟
حسبنا الله ونعم الوكيل...حسبنا الله ونعم الوكيل...حسبنا الله ونعم الوكيل...حسبنا الله ونعم الوكيل...
حسبنا الله ونعم الوكيل...حسبنا الله ونعم الوكيل...حسبنا الله ونعم الوكيل...حسبنا الله ونعم الوكيل...
حسبنا الله ونعم الوكيل...حسبنا الله ونعم الوكيل...حسبنا الله ونعم الوكيل...حسبنا الله ونعم الوكيل...
حسبنا الله ونعم الوكيل...حسبنا الله ونعم الوكيل...حسبنا الله ونعم الوكيل...حسبنا الله ونعم الوكيل...
حسبنا الله ونعم الوكيل...حسبنا الله ونعم الوكيل...حسبنا الله ونعم الوكيل...حسبنا الله ونعم الوكيل...
حسبنا الله ونعم الوكيل...حسبنا الله ونعم الوكيل...حسبنا الله ونعم الوكيل...حسبنا الله ونعم الوكيل...
حسبنا الله ونعم الوكيل...حسبنا الله ونعم الوكيل...حسبنا الله ونعم الوكيل...حسبنا الله ونعم الوكيل...


#1315693 [tom]
4.00/5 (3 صوت)

08-05-2015 12:25 PM
الا امريكا مش رايح يركب طيارة الي نيويورك ... غندور المنظور هو من يلقي خطاب السودان .. هو نحن عندنا شنو نقدمه للعالم جكومة فاشلة وشعب افشل لترك مثل هؤلاء يحكمونه

[tom]

#1315691 [Sudani 1988]
4.50/5 (3 صوت)

08-05-2015 12:24 PM
يا عالم البشير حكمكم بانقلاب
ومافى زول بخلصكم منه
و حتى كان مات موت الله بجيكم عسكرى غيرو
والله كان صبرتو شوية لمن الصادق ينزل للمعاش ؟؟؟

[Sudani 1988]

#1315683 [alfadil]
4.75/5 (5 صوت)

08-05-2015 12:11 PM
بالأمس طلع الاولاد لاستخراج جواز أكتروني من الخرطوم قالوا ليهم لازم موافقة الوالد من السفارة بالرياض والسفارة علشان تقول لي موافقة لازم رسوم الموافقة 110 ريال سعودي وبعدين نحضر الموافقة لجوزات الخرطوم وندفع رسوم استخراج الجواز والقصة علي الله استخراج جواز لمدة 5 سنوات عجاف يكلف البني ادم مالا طاقة بيه ربنا ارحمنا وانت خير الراحمين وعليك بالظالمين والفاسدين وخافوا الله وخافوا يوما تشخص فيه عيونك العمياء

[alfadil]

ردود على alfadil
European Union [همت] 08-05-2015 05:29 PM
لو قلت للكيزان خافوا أمريكا أو بتشكيكم لأمريكا فلربما خافوا وسمعوا كلامك...لكن تقول ليهم خافوا الله؟ الشيطان نفسه يخاف الله أكثر من الكيزان. الشيطان سيقول (إني أخاف الله رب العالمين) هل حصل وسمعت كوزاً يقول (إني أخاف الله رب العالمين؟) صادقاً بالفعل وليس بالقول فقط؟ لا أظن!


#1315676 [الداندورمي.]
4.25/5 (3 صوت)

08-05-2015 12:06 PM
الزول ،،،ده من زردة جنوب أفريقيا
لحدي الآن منطط عيونه،زي الكديس الزروهوا
في مخزن؟

[الداندورمي.]

#1315669 [عبدالله احمد محمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 11:54 AM
لا تذهب والجرة لا تسلم فى كل مرة لا نريد شماتة الاعداء لسوداننا الحبيب وانت مهما كان رئيس هذه الدولة والله سبحانه وتعالى يامرنا بالا نلقى انفسنا الى التهلكة وخاصة فى يد الكفار هؤلاء يكيلون بمعيارين اين انت من الاسد وبما يحصل للفلسطينيين واخر ابداعات اليهود حرق طفل رضيع وبقية اسرته فى الانعاش وليس معنى ذلك اقرارا او اعترافا او تضامنا منى بما يحصل فى دارفور وغيره ومن زيادة كهرباء تلوح فى الافق من وزير لم تتثبت صلبه على كرسى الوزارة واول ما نطق به بعد سكوت دهرا كفرا سكت دهرا ونطق كفرا وان كان الدهر فى امثال هؤلاء ولو بيوم واحد زول جديد لنج اول قرار يتخذه والناس ماملة فيه وفى الحكومة الجديدة بعد الانتخابات ولكن وزير كهربتكم كهرب الدنيا ولم يقعدها والامر من ذلك تصريح النائب الاول وتلميحه بالزيادة نقول لكى يا حضرة النائب الاول حتى انت يا تروتس

[عبدالله احمد محمد]

ردود على عبدالله احمد محمد
United States [عبد المنتقم الجبار] 08-06-2015 07:51 AM
المجرم ده أكثر كفراً من الكفار الذين أشرت إليهم وأشد فتكاً وتنكيلاً وإذلالاً من اليهود للمسلمين في بلدهم ،،،، أفعالاً وليس أقوالاً


#1315664 [أسامة عبدالرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 11:48 AM
إذا قرر الرئيس البشير المشاركة في قمة مجلس الامم المتحدة في نيويورك فإنه سيطلب من المجلس أن يعرض أدلته وبراهينه علي وفاة 300 ألف مواطن في دارفور وعلي وجود 2 مليون مواطن في معسكرات اللجوء والنزوج. في عز أزمة دارفور قبل 10 سنوات لم يتوفي هذا العدد من الناس ولم يدخل 2 مليون شخص لمعسكرات اللجوء. وقد ظللنا نقولها للعالم ونطلب منه أن يثبت إدعاءاته الباطلة لأن البينة علي من إدعي. عدد القتلي في الصراعات في دارفور لم يتعدي 10 ألف شخص وعدد الموجودين الآن في المعسكرات لايزيد عن 300 ألف شخص، وإذا كان البشير قد إعترف بوفاة 10 ألف مواطن فإن هذا لا يعني أنه هو الذي قتلهم بل قتلتهم الحرب اللعينة التي كان يديرها خليل وجبريل وعبدالواحد ومناوي من فنادق الخمسة نجوم في باريس ولندن وأديس أبابا، وكل هؤلاء مطلوبين للعدالة الداخلية وسيقفوا أمامها يوماً ليدفعوا ثمن جرائمهم الوحشية في حق أهلهم. الآن دارفور بدأت تعود لعافيتها بعد أن قامت القوات الحكومية بهزيمة هؤلاء المرتزقة والخونة والجبناء ولم يبقي منهم سوي المختبين وسط المواطنين في منطقة شرق جبل مرة. الحكومة أيضاً بدأت في توفير كل الخدمات الأساسية لأهلنا في دارفور وكان آخرها مشروع طريق الإنقاذ الغربي الذي ربط دارفور بالخرطوم وكل ولايات السودان مما يسهم في عملية التنمية لشعب دارفور. هذا نموذج من الكلمة المطلوبة ذكرها للمسؤولين في قمة الأمم المتحدة حتي يقوموا بمسؤوليتهم في توفير حياة كريمة لأهل دارفور بدلاً من دعم الجبناء من حملة السلاح.

نيران دارفور أشعلها أهل دارفور أنفسهم بكل أسف، مثلما أن نيران جنوب السودان المشتعلة الآن قد أشعلها أهل الجنوب أنفسهم، ونحن أبرياء من كل هذه الفوضي.

الحكومة عازمة علي إتخاذ خطوات هامة لإعادة الأمل لدارفور منها:

1) القضاء علي ما تبقي من ذيول تمرد هنا وهناك.
2) تنظيف دارفور من عصابات النهب المسلح وقطاع الطرق.
3) سحب السلاح من جميع المواطنين وإبقاءه في أيدي القوات النظامية فقط.
4) مراجعة قوانين الإدارة الأهلية للمساهمة في علاج مشكلة صراعات القبائل.
5) تنفيذ برامج العودة الطوعية للنازحين إلي قراهم ومدنهم.
6) تطوير تجربة الحكم اللامركزي بحيث تُحكم ولايات دارفور من غير أبناءها.
7) الإستمرار في خط مشاريع الخطط التنموية لكافة ولايات ومحليات دارفور.
8) طرد قوات اليوناميد من دارفور نهائياً لأنها أظهرت أجندات خاصة وأصبحت عالة علي الدولة كما قال المشير البشير شخصياً.

[أسامة عبدالرحيم]

#1315651 [شاعر الرماز]
5.00/5 (2 صوت)

08-05-2015 11:36 AM
والله لو قبضوا عليه يكون ريحونا من عزاب هذا الرجل سيدنا موسى عليه السلام ظل يدعو الله يزل فرعون ويقتله ولكن الله علم بان فرعون بار بامه الى ان ماتت بعدها خسف الله فرعون بالغرق ونسال الله ان ياخذ البشير اخذ عزيز مقتدر

[شاعر الرماز]

ردود على شاعر الرماز
European Union [همت] 08-05-2015 05:39 PM
شنو حكاية فرعون بار بأمه دي يا شاعر رماز؟ هو فرعون كان عنده أم؟ لا يمكن لطاغية أن يتمتع بالمشاعر السليمة من بر والدين وما شابه. هو زول قال (أنا ربكم الأعلى) ممكن يكون بار بأمه؟ ثم إن الفراعنة كانوا يتزوجون بإخواتهم يعني أخت أبو فرعون كانت أمه ... يعني أمه وعمته في آن ولا أظن مثل هذه الممارسات كانت تقر بر الوالدين! الحكاية كلها يا عزيزي شاعر الرماز إن ربنا يمدد للظالم مداً.... قال تعالى:(من كان في الضلالة فليمدد له الرحمن مداً)ولذا مدد لفرعون وقد مد للبشير أيضاً فالبشير ظالم مثله مثل فرعون، فقد جعل فرعون الناس شيعاً استضعف طائفة منهم وجعل طائفة أخرى من المقربين وكذلك فعل بنا البشير فقرَّب الكيزان فبهلها عليهم واستضعفنا نحن بالضرائب والجبايات والرصاص الحي إذا قمنا بالاحتجاج على ظلمه...وكأنك عاوز تقول إن البشير بار بأمه ولذلك ربنا حيطول في أمد حكمه) لا يا عزيزي شاعر الرماز... لم يطل عمر نظام البشير إلا لأنه الله تعالى جعلها سنة في مقاديره (من كان في الضلالة فليمدد له الرحمن مداً)


#1315645 [عودة ترنتي]
4.88/5 (4 صوت)

08-05-2015 11:25 AM
يبدو ان البشير نجمه افل و استنفذ اغراضه و لم تعد هنالك حوجة له --- و هذه المرة سيتم القبض عليه -- لكن البشير جبان لن يذهب -- و هذه فرصة ذهبية للاسلاميين للتخلص من البشير -- ما عليهم الا ان يتم شحن البشير حتى تشيله الهاشمية و يركب الطيارة و يسافر و يكون بمثابة خروج نهائي بالا عودة --- يلا يا كيزان سخنوا الدلوكة و غنوا ليهو :
دخلوها وصقيرا حام --
و من ناحية امريكا سيتم منحه تاشيرة دخول بهدوء شديد --
لكن يا البشير ابقى راجل و سافر ---
سفر البن
حريق و قلي

[عودة ترنتي]

#1315641 [سميرة آخــرة]
5.00/5 (3 صوت)

08-05-2015 11:19 AM
سبحان الله . دي حال رئيس دولة يا ناس؟ مجرم مطارد عالمياً على رأس دولة؟ الله بيعاقب فينا نحن الشعب السوداني ولكننا لا نشعر بهذا العقاب . بقى وجهنا في الأرض لأننا خنوعين وجبناء وراضين بمثل هذا الوضع الغير سليم

[سميرة آخــرة]

#1315630 [ود العارضة]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 11:02 AM
"وهي المنتظرة في شتنبر"

في شتنبر ولا شنبورهـ

[ود العارضة]

ردود على ود العارضة
[AL KIRUN] 08-05-2015 05:16 PM
You.. you > watch ur language


#1315610 [جالوص]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 10:31 AM
الدول الديمقراطيه لا تستطيع حكوماتها أن تفرض ضيافة مجرم مطارد, المنظمات الحقوقية و منظمات حقوق الأنسان و الكونغرس يمكن ان يعتقلوا البشير دون ان تستطيع الحكومة حمايته او تهريبه.
المجتمع و المؤسسات القانونيه لن تصمت اذا و طأت قدم البشير امريكا.
هل يعتقد البشير ان الحكومة الامريكيه مثل حكومته تفعل ما يحلو لها.
أذا سافر البشير لامريكا سيتم القبض عليه بواسطة الاى سى سى

[جالوص]

ردود على جالوص
European Union [Alolf] 08-05-2015 01:54 PM
الآي سي سي ديل :
International Criminal Court
يا بتاع الليمون
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

European Union [بتاع الليموم] 08-05-2015 11:43 AM
ومين الاي سي سي ديل يا حبيبنا هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


#1315607 [Abo alkalas]
5.00/5 (1 صوت)

08-05-2015 10:29 AM
لو كانوا عايزين يقبضوا كان بين يديهم في جنوب افريقيا

المحكمة دي طلعت ماسوة

[Abo alkalas]

#1315606 [badraldin mm]
5.00/5 (1 صوت)

08-05-2015 10:29 AM
مرة واحدة خليك راجل صادق ...بطل كضب انت عارف نفسك ما ماشى ولا حاتقدر مافى داعى للكضب

[badraldin mm]

#1315580 [انقاذي سادرفي فساده]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 09:51 AM
سيناريو غبي ويدل على مراهقة سياسية
هنالك احتمالان اما ان تكون طبخة مع الادارة الامريكية
او تحدي للمجتمع الدولي ولن يقبل بذلك وسبقه هتلر وموسولبني فنهايتهما كانت تراجبدية

[انقاذي سادرفي فساده]

#1315565 [الكردفاني العدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل]
5.00/5 (1 صوت)

08-05-2015 09:32 AM
بالله شوفوا الراجل الورطة ---- اذا اعتبرنا فرضا ان امريكا منحتو التأشيرة .... كيف المخرج ......

بعض الاراء يقوبون ان هناك من ينفخ فيه ..... حتى يرقص امام زعماء العالم الرقصة الاخيرة ..... ومنها الى ما وراء الجدران الرطبة .... بلاهاي .....

فيكون الارجاس بذلك تخلصوا من عظمة الحوت .... ومن ثم يبدأ الصراع بين .... الاخوان ...... الاعداء ..... او تقسيم الميراث ..... بعيدا عن الكاكي والبوت ...... الذي نغص عليهم .... ملذات ما نهبوه ......

[الكردفاني العدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل]

#1315562 [aldafari]
5.00/5 (1 صوت)

08-05-2015 09:29 AM
شوفوا اه ناس كان البشير دا راح امريكا زي ما بقول وجاء راجع معناها ان امريكا والبشير متحالفين سرا طيلة السنوات الماضية ضمنيا ولكن اذا سافر وعاد للسودان فان ذلك هو الحاصل بالضبط .


اقول لرئيسنا الهمام ونصيحة لك لقد بانت على وجهك مظاهر التعب والمعاناة من هذه الصورة التي تبين انك تعاني، وقد بدات عليك تظهر مظاهر العد التنازلي لصحتك اقول لك جهز نفسك لحساب عسير لانك يبدو لم تعرف ما حصل لشعبك فقد اصابه الفقر والجوع والمرض طوال سنوات حكمكم له ولا ندري انك تدري ام تدري وكم من قتل بظلم وتشرد وانت لا تعلم ناسيا انك مسئول امام عزيز مقتدر فجهز نفسك لحساب ربك لك ولا مخرج لك ابدا منه ماذا انت فاعل في ذلك.

[aldafari]

#1315556 [سيف الله عمر فرح]
5.00/5 (1 صوت)

08-05-2015 09:24 AM
أعتقد ، أن الرئيس عمر البشير ، صار خطرآ على الأمن القومى السودانى !! . لأنه أصبح لقمة سائغة فى يد أمريكا لتبتزه إن أرادت امريكا ذلك ! .
من ينقذ السودان من ابتزاز امريكا للسودان لمصالحها ضد مصالح الشعب السودانى ؟ .
لا تقنطوا من رحمة الله ! .

[سيف الله عمر فرح]

#1315541 [معاوية كورينا]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 09:04 AM
أنا أتفق مع الأخ محمد المعتصم فيما ساقه من حديث لماذا هذه المحكمة الجنائية هذه ظالمة لهذا الحد أين رأيها في الأسد إذا كان أسداً فعلاً وأين أو كيف هو رأيها في على عبد الله صالح ربيب السعودية وماهو رأيها في بن علي وحكام العلااق وتونس أليسم عملاء ومخادعين هؤلاء قد دسوا السم في أجسام مواطنيهم وأين هم من البشير رغم أنني أعتب على حكومته كثيراً ونعم هناك فساد مدقع ورهيب أصاب البلاد ,, أرجو أن نكون صادقين مع أنفسنا فنحن سودانيون نمتاز بهذه الصفات السمحة وربنا يستر على سوداننا الحبيب ..

[معاوية كورينا]

ردود على معاوية كورينا
[Floors] 08-05-2015 11:54 AM
يا أخونا مافي ألعن واجرم من نظام الشاويش السفاح عطيه وزبانيته إخوان الشيطان في العالم !! هوؤلاء سرقوا البلاد بتخطيط مقنن ومرتب وأخفوا كل الملعومات التي تقودهم للمحاكم وده أصلاً لو كان في قضاة يتمتعون بالإستقلالية ويخافون ربهم في يوماً قمطريرا - القضاة فاسدون ومرتشون والمحامي أكيد حرامي !!! بلد للأسف هاملة وماعندها وجيع وشعبها جوعان وعشطان وكسلان وجبان !!!!


#1315525 [الجقود ود بري]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 08:53 AM
الخبر دا بس سياسة الكيزان يلهو الشعب بالفارغه وينسو المهم وهو البلد وين ماشه وكيف محكومه !!!!!
لعنة الله عليهم دنيا واخره

[الجقود ود بري]

#1315524 [عشق الوطن]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 08:50 AM
بسم الله وبركات الله الكريم يركب راس هذا المعتوه عديم الضمير والانسانية والي لاهاي روحة من غير رجعة بسم كل ارملة ومعذب وسجين ومظلوم فدهوات المظلومين معلقة في السماء حتي يتم امر الله .وبعد ذلك نرجع للوطن السوداني القديم بكل تفاصيله الجميلة .

[عشق الوطن]

#1315516 [الطيب النمري]
4.00/5 (6 صوت)

08-05-2015 08:39 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نرجو ان نعرف بأنه لم ولن يتم أعتقال البشير حتي أذا ذهب بنفسه الي المحكمة الجنائية. .
هذا لسبب بسيط .. لأن البشير وأعوانه هم أكبر عملاء للأدارة الامريكية
ان البشير الذي فصل الجنوب لن يتم اعتقاله ان البشير الذي دمر الاقتصاد السوداني لن يتم اعتقاله ان البشير الذي ذل الشعب السوداني لن يتم اعتقاله ..
أن سياسة امريكا مع البشير هي نفس السياسية الأمريكية مع ايران .. في العلن اعداء ولكن في الخفاء أصدقاء
والله الموفق

[الطيب النمري]

ردود على الطيب النمري
European Union [يحيي العدل] 08-05-2015 09:56 AM
كلامك صوووووح
أنا الدود النتر
أنا ....
وأنا....

European Union [يحيي العدل] 08-05-2015 09:55 AM
كلامك صووووووووح 100%

أنا الدود النتر
أنا
وأنا


#1315514 [ابومحمد]
5.00/5 (1 صوت)

08-05-2015 08:36 AM
البشير ده مريض نفسي.غاوى يجيب الاهانة لنفسه .كل ما موضوع الجنائية يهدأ .يثير الموضوع بمحاولة سفره .يخلىالاعلام العالمى يتحدث عن سيناريوا الاعتقال المحتمل.مما يسبب الاحراج والمهانة لاى مواطن سودانى .بغض النظر عن مؤقفه من البشير .فقط لانه يمثل سيادة البلد للاسف!! والظاهر البشير الموضوع ده بعجبه وفقد الاحساس بالكرامة من كثر ماتلقاه من اهانات من البسوا والما بسوا.

[ابومحمد]

#1315499 [ٍSalah AL Deen P]
5.00/5 (4 صوت)

08-05-2015 08:17 AM
معناهو الشهر دا والشهر الجاي الموضوع حيكون سفر الرئيس

[ٍSalah AL Deen P]

#1315486 [samer]
4.00/5 (4 صوت)

08-05-2015 08:03 AM
امريكا لن تعتقل البشير لانو ينفذ كل البنود التى تريدها من حروب تؤدى الى تقسيم السودان , نسأل اى سودانى حادب على مصلحة السودان ما هى مؤهلات البشير ليكون رئيسا للبلد؟ لن ترضى عنك اليهود و النصارى الا ان تكون من ملتهم و البشير اليوم من ملتهم , حرامى , منافق , قاتل و مشرد لكل السودانيين , و داعش ظهرت فى السودان منذو ١٩٨٩ بالانقلاب المشئوم , سوف يذهب البشير بعد ان يكون السودان ٤ دول مثل ما مخطط له ٠

[samer]

ردود على samer
[تباً للمفسدين] 08-05-2015 08:50 AM
البشير لن يجازف بنفسه ويلعب بالنار مرة أخرى بعد عصرة جنوب افريقيا ، وكل مافى أمر تصريحاته الأخيرة بسفره إلى امريكا مجرد فرقعات اعلامية الغرض منها الظهور للواجهة الاعلامية الدولية مرة أخرى !؟؟


#1315483 [محمد عبد الجبار]
5.00/5 (1 صوت)

08-05-2015 08:01 AM
اولا انا ولا مع ولا صد الرئيس بس ضد بشتنة البلد وزعزعته اكتر مما عليهو بس بقول لسيادة رائيس الدوله اخير ليك تسرح قريب قبل فتره سرحت بعيد الله ساكت مرقك
ضحكت علينا الدنيا وشمتو علينا الناس واتمنى من القائمين على امر البلد ان ينصحو الرئيس ما يدخل فى نفق ضيق وبعدين يغلبو الطلوع منو زي ما هو حاصل فى البلد من 30 سنه وهى فى النفق الماشى كل يوم فى الظلام احسن تمشى مصر واثيوبيا والسعوديه وتكون قريب من اولاد عمك اكان حصل ليك شيئ على الاقل الكبار بيقولو عيب لكن تمشى للاسود فى العرين المسور بالاسلاك الشائكه بلابيطك بقعن مع احترامى لسيادتك
انت راجل عم وخال واجب علينا نصحك واحترامك ودى شيمتنا السودانيه احترام الخال والعم

[محمد عبد الجبار]

ردود على محمد عبد الجبار
European Union [Stop] 08-05-2015 08:42 AM
يا أخ محمد عبد الجبار مافي داعي للإساءة ، نحن ليس لدينا أعمام وخيلان سفاحين، إنه خالك وعمك إنت لوحدك، وبما إنك تحترمه فتعتبر مجرم أيضا .


#1315469 [محروق]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 07:44 AM
المسؤول الأممي نفسه أورد: "نحن واضحون هنا، وقد كرر الأمين العام للأمم المتحدة تصريحات مفادها أنه يتعين على الدول الأعضاء أن تأخذ بجدية أكثر مذكرات المحكمة الجنائية الدولية، وهناك أيضًا قرارات صادرة عن مجلس الأمن الدولي بخصوص القبض على الرئيس السوداني".

انتم منافقون هل الشعب الفلسطينى والسورى مش بشر ومفروض السودان ينسحب من مظلة الامم المتحده بمعنى الامم المنافقة

[محروق]

ردود على محروق
[ابو احمد] 08-05-2015 10:34 AM
يا المحروق
ما تصدق المسئول الاممى دخ

قبل ايام نكر بانكى مون سكرتير الامم المتحدخ انو طالب باعتقال البشير فى جنوب افريقيا

لانو الامم المتحدة طالبت البشير بالتدخل فى الحرب الاهلية فى دولة الجنوب

[isic] 08-05-2015 10:27 AM
مابشر.......

European Union [لابد سااااي] 08-05-2015 09:16 AM
انشاء تتحرق في جهنم بقدرة المولي العظيم ...نحن مالنا وفلسطين


#1315429 [عمار]
5.00/5 (1 صوت)

08-05-2015 07:21 AM
ياخي فكونا ده موضوع مخستك الفار ده ما اظنه بعد خلعة جنوب افريقيا تاني يفكر في سفرة مجهجه ذي دي ده وكان عمل فيها ضكر بط الامريكان ماظنيتهم حايفوتوها المره دي.

[عمار]

#1315418 [حاج علي]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 06:36 AM
اليله واليلة بصات ابو رجيله
والتكسي هباني
هشام هباني تكاسي في نيويورك ابن قبائل شردته الانقاذ

[حاج علي]

#1315414 [أمسك الحرامي جرى.]
5.00/5 (1 صوت)

08-05-2015 06:17 AM
أمريكا سوف تطلب من هذا السفاح عدم ذهابه إلى نيويورك حتى لا يتم القبض عليه
لأنه بالنسبة لهم كرت رابح جدا ومطيع غصبا عنه، وإلا كان قبضت عليه من زماااان.

[أمسك الحرامي جرى.]

#1315413 [Mohammed Elmotasem]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 06:08 AM
اذا كان البشير مجرم حرب
ويجب القاء القبض عليه
فماذا عن الاسد وعلي صالح وسيف القذافي هولاء دمروا بلادهم عن بكرة أبيها
لماذا لم يتم اصدار قرار الحكومة الجنائية الدولية في حقهم

[Mohammed Elmotasem]

ردود على Mohammed Elmotasem
[الاصلي] 08-05-2015 10:33 AM
والله اغبى تعليق اذا االذكرتهم قتلوا شعبهم وماقبضوهم معناها دا اذن للبشير انوا يبيد شعبوا روج اتلمى وبلاش تعلق تاني .

[لنا على دهب] 08-05-2015 10:32 AM
يؤسفنى انك شخص جاهل
انت مالك و مال الاسد و مالك و مال على صالح
ركز فى ورقتك
زى ما بقول المثل (البس لباسك و مالك و مال العرايا )

[isic] 08-05-2015 10:23 AM
أذانك وينها

European Union [شجرة التبلدي] 08-05-2015 09:13 AM
البشير برئ وعادل وحاكم راشد , بل وصحابي جليل..عاش السودان في عهده امن وامان ورخاء واصبح السودانيين مرفوعي الرأس في كل انحاء المعمورة وعاد المهاجرين للبلاد ليعمروها وازدهرالاقتصاد السوداني في عهده.!!!!!اليس كذلك يا محمد المعتصم؟؟؟!! حسبنا الله ونعم الوكيل


#1315411 [الأزهري]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 05:34 AM
(((((كما أننا لا نعرف إن كان الرئيس السوداني قد تقدم أصلًا بطلب للحصول على التأشيرة الأمريكيّة")))))))؟؟؟؟؟
جاكم كلامي!؟

[الأزهري]

#1315400 [سوداني انا]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 04:49 AM
اقتباس
لمسؤول الأممي نفسه أورد: "نحن واضحون هنا، وقد كرر الأمين العام للأمم المتحدة تصريحات مفادها أنه يتعين على الدول الأعضاء أن تأخذ بجدية أكثر مذكرات المحكمة الجنائية الدولية، وهناك أيضًا قرارات صادرة عن مجلس الأمن الدولي بخصوص القبض على الرئيس السوداني".
يعني يا ريس اذا مشيت دي تكون الدخول في مثلث برمودا وكده تكون دخلت السودان في مهزلة كبيرة وكذلك اصدقاءك من العرب في حرج اكبر فسيبك احسن خلي البروف غندور يتولي الامر بدل ما تبكيه وتبكي الشعب السوداتي معاك ما نحن السودانين عطوفين جدا وما نرضي بجلدنا (كسر الجيم )

[سوداني انا]

#1315393 [shamy]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 03:21 AM
ميشيل كغاري نائب المدير الاقليمي للمنظمة في تقرير صدر الثلاثاء ان “القوات المسلحة السودانية تمطر المدنيين قصفا بدون تمييز وتقضي على الحياة والثروة الحيوانية وتتسبب بمشكلة انسانية كبيرة”.
who is commander of Chief of Sudan arm forces .
omer AlBashir you set your hooves in New York.blame yourself .you scum-bag

[shamy]

#1315390 [shamy]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 03:14 AM
While the U.N. is designated as international territory and U.S. law does not apply on its grounds, visiting leaders must transit through nearby airports, and in many cases – including Bashir’s – obtain visas ahead of time.

Any state signatory to the Rome Statute, the founding document of ICC, is obligated to arrest Bashir and turn him over to the court if he enters that country’s territory. Although the U.S. is not a member of the ICC, it still has the option of detaining Bashir upon his arrival because of the court's outstanding arrest warrant.

Washington has previously led calls for Bashir to face international justice, and has transferred ICC suspects to the court before. When Bosco Ntaganda, a Congolese rebel commander, handed himself in to the U.S. Embassy in the Rwandan capital Kigali in March, officials sent him to The Hague within days.

But in becoming the host country for the United Nations headquarters, Washington agreed not to put up obstacles to foreign dignitaries coming to the U.S. to attend the General Assembly.

It is unclear if Washington's hands are tied in terms of Bashir's proposed visit, but it is clear how the U.S. government feels about the possibility of him setting foot on its territory.

[shamy]

#1315383 [ابوعمه]
5.00/5 (3 صوت)

08-05-2015 02:35 AM
انها الفرصة الذهبية لكي يثبت الصادق الصديق عبد الرحمن رئيس و صاحب ومالك حزب الأمة ( القومي) انه يحب البشير موت وسيرسل رسالة الي باراك اوباما يطالبه فيها بعدم القبض على سيده عمر البشير لان الشعب السوداني سيموت من الحسرة

[ابوعمه]

ردود على ابوعمه
[sebit] 08-05-2015 10:56 AM
Who is barrack obama in us to allow world criminal a save
heaven no this is not south africa



I am conservative



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة