الأخبار
أخبار إقليمية
(50) حالة إغماء وسط طلاب الشهادة السودانية بمباني وزارة التربية والتعليم
(50) حالة إغماء وسط طلاب الشهادة السودانية بمباني وزارة التربية والتعليم
(50) حالة إغماء وسط طلاب الشهادة السودانية بمباني وزارة التربية والتعليم


08-05-2015 11:17 AM
الخرطوم: إيمان جكسا
اشتكى العشرات من طلاب وطالبات الشهادة السودانية مما وصفوه بالفوضى وتردي الخدمات بوزارة التربية والتعليم منذ بداية التقديم للشهادة السودانية الى يوم امس. وقالت الطالبة منى محمد حسين انها تحضر منذ يومين، من الساعة الرابعة فجراً والى الثانية ظهراً ولاتتمكن من سحب استمارة طلب الحصول على الشهادة السودانية.
وطبقاً لمتابعات (الجريدة) فقد شهدت نوافذ الوزارة امس حالات إغماء فاقت الخمسين حالة وعمليات نشل وسرقة ،كما وصف العديد من الأمهات والآباء معاناتهم من زيادة المنصرفات عليهم جراء التواجد لساعات طويلة داخل الوزارة، وأبانوا ان سعر قارورة ماءالشرب بلغ (3) جنيهات،ونوهوا الى انهمً يضطرون للحضور باكرا قبل ان تطول الصفوف وكل ذلك دون اكمال الاجراءات.. وحسب افادات الطلاب الذين تم قبولهم بالجامعات عبر القبول العام وقدموا ويرغبون في تقديم استقالاتهم تمهيداً للتقديم في جامعات او كليات اخرى فإن التسجيل بدأ في أغلب الجامعات وابدوا مخاوفهم من ان تنتهي فترته قبل ان يتسلموا شهاداتهم بسبب بطء الإجراءات بالوزارة التي تغلق نوافذها منذ الثانية ظهراً قبل انتهاء الدوام المشار اليه في اللائحة المرفوعة على ابواب ونوافذ الوزارة والذي ينتهي عند الساعة السادسة مساء.
وكشف مصدر مطلع أن نوافذ سحب الاستمارة تغلق ابوابها عند الثانية ظهرا ثم بعد ان يخف ازدحام الطلاب تعود وتفتح من جديد.

الجريدة


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 3847

التعليقات
#1316244 [محمد]
5.00/5 (1 صوت)

08-06-2015 09:33 AM
ليه الموظفين يقيفو الساعه 2 ظهرا مفرض الدوام يكون ورديات علي مدار 24 ساعهحتي يخلصو للطلاب اوراقهم في الزمن المحدد لانو دي الايام البشتغلو فيها وباقي السنه كلو نوووووم غايتو الله يكون في العون بس ويصلح الحال ان ولي ذلك والقادر عليه

[محمد]

#1316143 [بدون تعليق]
5.00/5 (1 صوت)

08-06-2015 07:49 AM
زول جاء من الريف اشتغل لمده اربعه شهور وكون بيت اخوهو التحق بعمل حسب تاهيله بعد فتره وجيزه اصبحت عنده شركه يتهرب من الناس قدام بيته الصباح بالله بس زول فاهم يشرح لي معادله اللوغرزمات دي اصلي بليد في الرياضيات الكيزانيه جزاكم الله كوز مليان قنابير

[بدون تعليق]

#1316026 [مواطن فقير]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 11:25 PM
الشعب السوداني كسول وغير منتج الفقر موش مشكلة بقليل من الصبر فمثلا انا نشأت في أسرة فقيرة بأحد أقاليم السودان ولم اذهب لصندوق الذكاء في حياتي حتى تخرجت من الثانوية العامة في 1990 والتحقت بمنظمة خيرية بواسطة لجنة الاختيار وبجهدي في اقل من 4 شهور امتلكن منزل متواضع ولم اعتمد على الراتب لان الراتب يساعدك ولكنه لم يجعلك غنيا ثم انتقلت اسرتي الكبيرة الى الخرطوم والتحق اخى المزارع بوزارة المالية وتم تعينه في درجة وظيفية دنيا بحسب تعليمه الابتدائي وطور نفسه في الوزارة حتى اصبح مدير قسم وبحمد الله يمتلك الان شركته الخاصة وأنعم الله عليه وأسسنا منظمة خيرية لمساعدة المحتاجين ومن خلال هذه التجربة ادركت تماما انو الناس كسالة تحلم بالغنى دون بذل اي مجهود بدليل يتوافد الناس من صباح الرحمن امام بيت منزلي وتخبرني الخادمة بان ناس كثر ينتظرونني قدام الباب والله من الطابق الرابع لمن أشوفهم اهرب بالباب الخلفي احسب ان هذا البطالة عن العمل تثقل ميزانية الدولة وحتى خريجين الجامعات الواحد فيهم ينوم حتى عشرة صباح ويسهر في الليل ويعاتبنا نحن باللوم مصادر الرزق واسعة أذاقرع بابها الانسان وخاصة ان السياسة التعليمية قد توسعت وانتشرت الجامعات ولكن البشير لا يملك عصا موسى وَيَا جماعة الخير السودان مليان بالخيرات فقط يحتاج للسواعد

[مواطن فقير]

ردود على مواطن فقير
[ناطق حق] 08-06-2015 05:40 PM
كيف فى 4شهور إمتلكت منزل..وأنت شغال فى منظمة خيرية؟؟؟الكسل عيب ولكن أن تمن على ألأخرين هو أكبر عيب....

[ليدو] 08-06-2015 10:40 AM
واضح إنك من أثرياء التمكين !!
أولئك الذين شبعوا بعد جوع وأغتنوا بعد فقر و مسغبة ،، أعوذ بالله من آكلي السحت والمال الحرام .

United States [لو كان الفقر رجلاا لقتلته] 08-06-2015 06:30 AM
يا اخ مواطن فقير
تعليقك له تفسيران اما انك فعلا فقير مادة وفقير علم وحديثك ينم عن حالة تقريق ليس الا
او زي ما بقول المثل الما بتشوفو في بيت ابوك يخلعك ، يعني انت جاتك قروش من الله وبقيت تتنطع علي الناس وتشرد بالباب الخلفي و تعاين ليهم من الطابق الرابع ............. هل فعلا الذي طلع من الفقر الي الغني يتصرف يهذا التعالي ام يكون له قدم سبق في مساعدة المحتاجين

اقول ليك حاجة مختصرة ؟ قوم لف


#1315948 [العربي]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 08:15 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل كل محل اصبح فيه زحمة نحن نشتكي من زحمة القنصلية بجدة وحتى اللحظة لم تحل مشكلة التدكتس في القنصلية واكيد اللك شاهد منظر التكدس وللاسف الشديد من مصدر وجد إن استمارت الجواز الاكتروني تباع من افراد من داخل القنصلية ويقول لي هذا الشخص بعد تفواض اعطاه الاستماره بـ 400 ري سعودي وبعدها وضع ملفه مع الملفات الخاصة بالبصمة والادهى والامر هناك بعض الملفات توضع في كرتون وهذه خاصة بالرقم الوطني عند المراجعة يقال لصاحبها اسمك سقط نرجو من المسؤلين مراجعة مثل هذه الفوضى الت تحدث في قنصلية جدة .

[العربي]

ردود على العربي
[العربي] 08-06-2015 01:36 PM
المقصود منها اصبح ملفة مصدق من الضبابط المختص بتصديق الجواز الاكتروني ما علا صاحبه الا يدخل يبصم فقط

[julgam] 08-06-2015 10:09 AM
مذا تعنى الملفات الخاصه بالبصمه؟


#1315840 [امال]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 04:40 PM
خدمات رديئة جدا منهم، مفروض يراعوا انهم كده حيضيعوا على الطلبة فترة التقديم للجامعات لأنها محددة و بتقفل و ما حيحصلوها بالطريقة دي

[امال]

#1315836 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
5.00/5 (1 صوت)

08-05-2015 04:31 PM
ينبغي علي وزارة التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم تجنيد كافة طاقاتهم فهذا يعتبر كموسم بدلا عن هذه التفاهات والتصرفات الغير مسؤولة اطلاقا اي حاجة في البلد دي اذا الواحد مااتمرمط في الفارغة مابلاقي ليهو حاجة تعامل سئ قلة ادب تفاهة لامبالاة وساخة سخف ثقل دم هذا هو الوضع في مباني وزارة اللاتربية واللاتعليم في السودان سنويا اكرررررررررر سنويا مامكن نفس المنظر العبيط اللامسؤول يتكرر سنويا وين الوزير بتاع التربية والتعليم واين وكيل الوزارة مما يجري اصلا عن مايجري من هذه المهزلة السنوية كمهزلة الحج السنوية ومهزلة الغرق بمياه الامطار سنويا البلد كلها مليئة بالمهازل اينما ادار الواحد راسه وتلفت ياخي طيب اذا الحمير او الموظفين اللي الوزارة الواحد منهم قرفان وماعايز يشتغل رغم انو موسم التقديم للجامعات لايدوم اكثر من شهر او شهر ونصف ياحي طيب خلوها وغورو والوزارة تجيب ناس مؤهلين يشتغلوا ويخلصوا الشغل سريع سريع وبكفاءة ولا كمان في لعبات ولهط وسرقة وتجنيب ولا الحااصل ايه بالضبط ياوزير التربية والتعليم والذي سنويا تجري هذه المهزلة تحت مرمي بصره سنويا ولا كمان حينكر ويكذب ويقول ده كلو كذب وافتراءات لااساس لها من الصحة ينبغي مسائلة ومحاسبة الكوادر الشغالة ووعلي راسهم الوزير الفلاني في البرلمان ولجنة تاديب وفصل لو نحنافي بلد فيهو حكومة مسئوووووووووووووووووووووووووولة لعنة الله علي الواسطة ولعنة الله علي الفساد ولعنة الله علي المتسيبييييييييييييييييييييين تحديدا

[ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]

#1315793 [drndf]
5.00/5 (1 صوت)

08-05-2015 02:57 PM
الادارات السودانيه فاشله
تنظيم بسيط للعمل يحل المشاكل
والله صرت اخجل اني سوداني

ياخ بعيد عن السياسه ولازفت
ياكيزان تعرفو تنظمو كيف تسرقو
وكيف تغطسو حجر بلد بس
ماتعرفو شي تاني؟

[drndf]

#1315767 [جلكساوي]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 02:18 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله حتى الطلاب مارحموهم
حسبي الله ونعم الوكيل عليكم ياكيزان يا كلاب يا أوغاد

[جلكساوي]

#1315738 [ود احمد]
5.00/5 (5 صوت)

08-05-2015 01:18 PM
من عام 1989 وحتى 2015 انا اعمل مدرس في المدارس الثانوية في اكثر من دولة عربية وبالنسبة لنتايج طلاب الصف الثالث الثانوي اي مدرسة ترسل لها الوزارة نتايج طلابها للصف الثالث الثانوي وهذه النتايج تكون مختومة وجاهزة وزد على ذلك تقوم المدرسة بتصوير ثلاث نسخ مختومة بختم صورة طبق الاصل ليتسنى للطالب تقديمها عند الطلب
اين نحن من هذه الانظمة ومع ذلك ندعي ظلما وبهتانا هذه الايام نحن بلد النظام وغيره
وليس التكدس والازدحام بس في استخراج الشهادات في كل شيء ويبدوا ان الهدف هو اذلال المواطن وجعله يلهث وراء ابسط حقوقه حتى ينشغل من الاخرى

[ود احمد]

ردود على ود احمد
[كان زمان] 08-05-2015 05:15 PM
هههههههههه
إنت بتهزر ... ويين يلقو العضة ودي أحسن فرصة ليحلبو المواطن و يزلوه و يطلعو زيتو


#1315723 [الاسد النتر]
5.00/5 (1 صوت)

08-05-2015 01:00 PM
فوضه شديده

[الاسد النتر]

#1315673 [زول]
5.00/5 (2 صوت)

08-05-2015 11:58 AM
اي تعقيد وتأخير في الاجراءات الهدف منه فتح ابواب الرشوة والسمسرة والفساد وتقول لي تحصيل اليكتروني ؟؟؟

[زول]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة