الأخبار
أخبار إقليمية
وضع شروطه للحوار.. المهدي : سنعمل على توحيد قوى المستقبل في تكتل جبهوي واحد
وضع شروطه للحوار.. المهدي : سنعمل على توحيد قوى المستقبل في تكتل جبهوي واحد
وضع شروطه للحوار.. المهدي : سنعمل على توحيد قوى المستقبل في تكتل جبهوي واحد


سوف نعمل على الاتفاق على هيكل قيادي واحد وخريطة طريق لخطى المستقبل
08-05-2015 09:16 PM
أعلن رئيس حزب الأمة القومي المعارض الصادق المهدي، عزمهم تشكيل تكتل معارض جديد، والاتفاق على هيكل قيادي واحد له، مؤكداً أن هذا الكيان سيكون مستعداً للحوار الوطني أو التعبئة للانتفاضة حال "تمترس النظام في خندق الانفراد".


ودعا المهدي، في كلمة له، من مقر إقامته بالقاهرة، في منتدى الصحافة والسياسة بمنزله بأم درمان، إلى تجديد الثقة في الوساطة الأفريقية برئاسة ثابو أمبيكي كأحد استحقاقات الحوار الوطني، على أن تُدعم بمشاركة أوسع، وتُعطى صلاحيات إضافية للحكم على سلوك أطراف النزاع.


وأعلن عزم حزبه العمل على توحيد قوى المستقبل الوطني كافة، المتمثلة في قوى نداء السودان وآخرين، في تكتل جبهوي واحد مرتبط بميثاق وطني يحدد الالتزام بهدف السلام العادل والشامل والتحول الديمقراطي.


وقال "سوف نعمل على الاتفاق على هيكل قيادي واحد وخريطة طريق لخطى المستقبل". معلناً أن هذا الكيان الجديد سيكون مستعداً للحوار الوطني المجدي باستحقاقاته، والعمل على "التعبئة من أجل الانتفاضة في حالة تمترس النظام كعهدنا به في خندق العناد والانفراد".


استحقاقات الحوار

وأعلن المهدي تأييد حزبه للحوار من حيث المبدأ، ورهن مشاركته في الحوار باستحقاقات، أجملها في إطلاق سراح المعتقلين السياسيين، وكفالة الحريات، وحرية الإغاثات الإنسانية، وإعلان وقف إطلاق النار أو هدنة للحوار، وتأكيد الاستعداد من جانبه لحوار مبرأ من عيوب الماضي بنظرة شاملة لا ثنائية.


ودعا إلى تجديد الثقة في الآلية الأفريقية الرفيعة برئاسة أمبيكي، وأن تُدعم بمشاركة أوسع، وأن تُعطى صلاحيات إضافية للحكم على سلوك أطراف النزاع، على أن يتبنى مجلس السلم والأمن الأفريقي تلك الاستحقاقات ورفعها لمجلس الأمن لاتخاذ قرار بشأنها، وأن يبدأ الحوار خارج الوطن لوضع خريطة طريق، تنتهي بعقد مؤتمر قومي دستوري داخل الوطن لإبرام اتفاقية سلام عادل شامل. والاتفاق على التحول الديمقراطي.


ونبَّه المجتمع الدولي إلى وعد السودانيين بأنه في حالة الاتفاق على ما يحقق السلام العادل الشامل والحوكمة الديمقراطية، تنعم البلاد بإعفاء الدين الخارجي، وبرفع العقوبات الاقتصادية، وباستئناف التعاون الاقتصادي المجمد حالياً إجراءات تحقق للسودان منافع تبلغ 50 مليار دولار.


تعارض الحوار

وعدَّ حديث الحكومة عن تعارض بين أن يكون الحوار بالداخل أو الخارج (جعجعة زائفة). واستدل بأن النظام أبرم اتفاقيات خارجية بلغت 16 حتى الآن، ورأى تمسك النظام تحت قبضته الحديدية بالحوار بالداخل، الغرض منه السيطرة على عملية الحوار.


وقال الصحيح إن يبدأ الحوار بضماناته الدولية ثم ينتقل إلى الداخل مضبوطاً بخريطة طريق محكمة، تمكن النظام من المشاركة في الحوار دون السيطرة عليها.


إلى ذلك، قال المهدي إن السودان ليس بعيداً عن مخاطر القاعدة وداعش. وأضاف أن الدولة الوطنية في السودان محاصرة من اليمين من أشواق القاعدة وداعش، ومن اليسار من أشواق علمانية وأفريقانية. وقال إن هذا الحصار متعدد الجبهات يوجب القيام بتشخيص موضوعي للمخاطر التي تواجهنا، وهندسة الخلاص العقدي والفكري والسياسي.


شبكة الشروق


تعليقات 29 | إهداء 0 | زيارات 8524

التعليقات
#1316373 [Kori Ackogue]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 12:16 PM
Jardal Moya and Al Shaab Al Fadle,

Go and follow your dreams with Al Sadig, till his son becomes the nastiest dictator to replace the current one Al Basher. You are totally sympathetic and lost to understan what is this man yesterday and today, again go back sincerely to understand what the records of Mr. Mohammed Ahmed Al Mahjoub were about him specificially and then compare the time factor /length and what is exactly happening now between the cousins and their fathers and fathers in law.


#1316363 [مهاجر]
5.00/5 (1 صوت)

08-06-2015 11:59 AM
لولا ضعف حزبكم ومحاربتة للديمقراطية بعد انتفاضة ابريل 1985 م ومعارضتكم لاتفاقية الميرغني قرن وعدم حزمكم في كثير من المواقف لما انهارت الديمقراطية ولما وصل حال السودان الي ما ال اليه واليوم معارضتكم ضعيفة لاتقدم ولا تؤخر وحتي اذا وصلتوا للحكم وهذا رابع المستحيلات فليس لكم ماتقدموه للسودان واذا فشلتم في تنظيم حزبكم فكيف تنجحون في قيادة لوطن .


#1316307 [علي احمد جارالنبي المحامي والمستشار القانوني]
4.25/5 (3 صوت)

08-06-2015 10:49 AM
الصحيح هو ان السودان لن يحقق السلام العادل الشامل والحوكمة الديمقراطية، إلا بإقتلاع نظام الإنقاذ من جذوره وإقامة دولة القانون والمؤسسات الديمقراطية بعد ذلل قد تنعم البلاد بإعفاء الدين الخارجي، وبرفع العقوبات الاقتصادية، ويستأنف التعاون الاقتصادي الذي جمّد مصلحة البلاد ردحاً من الزمان قد طال ولا زال يطول ويطول بسبب الجرجرة والتردد والانتهازية التي ظلت قيادات الأحزاب التقليدية تمارسها منهم من اصبح شريكاً في الحكم و آخرون يطمعون في شراكة اكبر .
والصادق المهدي اما ان يكون غير قادر على استيعاب حقيقة نظام الإنقاذ او انه يحلم بتحقيق مصالحة في وجود هذا النظام ، لأنه يدرك ان النغيير القادم لن يكون اسقاط لحكم الإنقاذ فحسب وانما هو أيضا اسقاط لمن لم يستطيع ان يحفظ الأمانة حتى اغتصبت منه ، وهو ولم يزل يفشل في استردادها برغم مرور ربع قرن من الزمان ......
ومن غير المستبعد ان مصلحة الصادق المهدي قد تتوافق مع مصالح آخرين في الخارج يمثلون مصالح الغرب وامريكا وهم من يرون في نظام الإنقاذ خير من يتيح لهم تحقيق اجندتهم المعلنة والخفية .......


#1316305 [الخمجان]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 10:38 AM
لدولة الوطنية في السودان محاصرة من اليمين من أشواق القاعدة وداعش، ومن اليسار من أشواق علمانية وأفريقانية.



طيب ايش علاقة العلمانية والافريقانية....
كان ممكن تكون مقبولة لو قلت العرب وداعش في مقابل العلمانية والافريقانية.......
لكن نقول شنو ؟؟؟؟؟
يبدوا انه كل من ينطق بالعربية في بلاد الزرقة السودان عنده احساس انه عربي قح....عموما الكل مخير في احاسيسه ....الا ان يكون ذلك سبب في الاحتراب والشقاق...نسال الله الهداية..


#1316287 [Kori Ackogue]
5.00/5 (2 صوت)

08-06-2015 10:10 AM
I just say that I love you the Sudanese wise commentators. They are some points that we can meet together for their completion and they are points which look more tthan imaginable dreams. The genocide regime the 26 year dictator man and the mass killing Sudanese regime will remain the same habit, but with changing tactics. Al Sadig does not want to leave the relationship with the Ingath Regime and does not need the Sudanese to have one line of commitment, but everytimes comes with what looks like the bright ideas, impractical in their total; being. We in the war regions have seriously started to hate the old games which have been renewed with remote control mechanisms.


#1316232 [أبكرونا]
5.00/5 (1 صوت)

08-06-2015 09:21 AM
(أعلن رئيس حزب الأمة القومي المعارض الصادق المهدي، عزمهم تشكيل تكتل معارض جديد، والاتفاق على هيكل قيادي واحد له، مؤكداً أن هذا الكيان سيكون مستعداً للحوار الوطني أو التعبئة للانتفاضة حال "تمترس النظام في خندق الانفراد".)


يعنى النظام لم يتمرس بعد فى خندق الانفراد مش كدا ؟؟؟ انظر الى تعبيره:
حال تمترس النظام فى خندق الانفراد !!!!

يا ناس الراكوبه الراجل دا فقع مرارة الشعب السودانى .. خلونا نعمل استفتاء على مستوى الشعب السودانى على صلاحية هذا الشخص .. هل يصلح لان يكون معارضا فى هذه المرحلة الدقيقة والحرجه التى يمر بها السودان ؟؟..

ولنبدأ الاستفتاء : هل يصلح الصادق لان يكون معارضا يعتد به ويعول عليه ؟؟ الاجابه بنعم او لا .
على ان يمتد هذا الاستفتاء لمدة شهر .

يعنى مما ممكن .. الى متى يعرقل هذا الرجل جهد المعارضه ؟؟ حان الوقت لان يكو ن هذا الشخص او لا يكون .


#1316224 [الطرادة الحمراء]
5.00/5 (4 صوت)

08-06-2015 09:16 AM
هل لاحظ أفراد الشعب السوداني ملاحظة هامة جداً عندما يصل مفكري الإنقاذ لحل مسدود ويواجهون مشكلة الحيرة على مستقبل النظام ولا يجدون حلاً يتجهون نحو الصادق المهدي لماذا الآن ناس النظام يجرون خلف المهدي لأنه في المرات السابقة أنقذهم وأعطاهم الوقت وصرف نظر الإعلام عن باقي المعارضين إذا كان السيد الصادق يريد مصلحة السودان لا يرد إلا بعد الرجوع للمعارضة ولناس نداء السودان مع ضرورة تشكيل معارضة جديدة تحت قيادة واحدة وإغلاق أي مفاوضات مع الحركات منفصلة .


ردود على الطرادة الحمراء
[كرتوت] 08-06-2015 12:00 PM
والله صدقت اخي الكريم


#1316196 [جردل موية]
5.00/5 (2 صوت)

08-06-2015 08:53 AM
ايها الاخوة المتداخلين
السلام عليكم
كفى طرقاً بالملاعق على الطاولة واخبرونا ماذا تريدون ، عايزين نعرف عندكم جكة ولا فصاحة قداديم ساكت ؟؟؟؟؟
خلوا السيد الصادق على جنبة وورونا كان عندكم بخور عشان نشمه .
لا يعجبكم العجب ولا الصيام في رجب


ردود على جردل موية
[Productive Urbanization for One Nation] 08-06-2015 12:02 PM
ديل ما المُعلّقين الموضوعيّين
دا دجاج إلكتروني بتاع المُتأخونين
مع كتاكيت الرفاق المُتحركنين


#1316186 [الشعب الفضل]
5.00/5 (2 صوت)

08-06-2015 08:42 AM
ارى ان كثير من المعلقين صبوا جام غضبهم على الصادق المهدي لاسباب خاصة بهم ولكن اقول لهم لماذا تحجرون عليه ان يفكر بطريقته ؟ وبدلا من ان تدعمون معارضته للنظام حتى نتخلص من هذا النظام ثم بعد ذلك عليكم ان تفكروا ان الصادق المهدي لم يضرب احد على يديه ليصوت له ؟ وهل السودان الان كما هو الحال عام 1986م ؟
والصادق المهدي طوال معارضته للنظام كان يهدف لحقن الدماء وووحدة التراب وللذي لم يفهم ماذا يريد اقول له ان الصادق لسان حاله يقول ان الكيزان زي ديك ام بلينة يعني ( لو نهرته من العدة سوف يكسرها وان تركته خرى فيها ) اي لو حاربناهم سيستمرون حتى تدمير اخر شبر في السودان خصوصا في فترتهم الاولى واذا تركناهم سيتردى الحال في كل اوصال الدولة وهذا اخف ضررا من الاول ثم ان الحل العسكري كان القصد منه فصل الجنوب لا غير ولذلك تخلى عن الحل العسكري ولجأ لماوضة النظام حتى رجع الى السودان بوعود يعلمها الجميع ولم يشارك في الحكومة على حساب قضيته بل ظل يحاور ويحاور حتى نشبت قضية دارفور وتعتت وتم تدويلها وصار لها ثقل عسكري ثم تلتها جنوب النيل الازرق وجنوب كردفان مما زاد الطين بلة وهنا للذي لم يفهم حتى الان ان الصادق المهدي كان متخوفا من ان تحل جيوش هذه المليشات محل مليشات الكيزان في حالة فراغ امني داخل العاصمة والاقاليم في حالة انقلاب الحكم ونكون قد استبدلنا دكتاتورية عسكرية كيزانية عنصرية باخرى الغالب عليها عنصري ايضا ولذلك ان الامور ليست بالسهلة حتى يفتي فيها اي واحد لا يعرف بواطن الامور ثم اخيرا اذا لم يعجبكم ما يقوم به الصادق المهدي فعلى كل واحد ان يدق صدره ويورينا كيف الحل عمليا لا تنظيرا والسلام


#1316183 [ahmedali]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 08:37 AM
الصادق كل يوم يشكل في تحالف جديد ويخلق ممسمي جديد وهكذا هو منذ ان عرف السياسة
يا الصادق نحنا شبعنا تحالفات وتجمعات ومسميات عليك الله مره واحدة قبل الرحيل اعمل عمل جاد بالخروج للشارع وتفعيل خطي الثورة

الكيزان 27 سنة ولازالو وانت تنظر بدون اي خطوة حقيقية في اتجاه تفجير الثورة

شغلك كله تسبيط للشعب

لقد كونت الكثير من التجمعات والتي لم تفعل شي

والله متنا من هذا القرف


#1316180 [محمد]
5.00/5 (1 صوت)

08-06-2015 08:31 AM
حضرة الامام
الى متى هذا التسويف
سوف سوف سوف نوحد
نحن ما عايزين سوف
عايزين شغل على الأرض
الشعب دا زيتو طلع و قال الروب
و مستعجل أكثر منكم على إسقاط النظام الفاسد
منتظر منكم يا قادة المعارضة القياده بس
متى تعلنون الإعتصامات و العصيان المدنى
أنسى حوار و كلام فارغ
هذا ابلنظام ما فيهو أمل


#1316175 [AMMA]
5.00/5 (1 صوت)

08-06-2015 08:27 AM
من اليسار من أشواق علمانيه إفريقيه : حتى الآن ومازلتم تحلمون بأنكم من سلاله الرسول ،أين إفريقيه هذه التى مارستم فيها أبشع أنواع الدجل والشعوزه والسحر بإسم الدين دمركم الله وأمثالكم ،و يهمنا أن تعلم الآتى:-
1/ عمر البشير هذا الحقير التافه ولا أنتم
2/ الفرج من الله سبحانه وتعالى
3/ تأكلون وأولادكم وبناتكم وعشيرتكم فى موائد من دمر السودان وأهله علانية وتنادون بإزاحته
4/ شياطين حزب الأمه مازلتم تحلمون


#1316173 [اهل الرحمة]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 08:25 AM
كان بقة علي الصادق اخير يمسكوها الكيزان هذا رجل يبيع الكلام والشعب السوداني محتاج فعل وليس كلام


#1316139 [عبدالحافظ سعد الطيب]
5.00/5 (1 صوت)

08-06-2015 07:41 AM
موش قلنا فى حاجة فى السودان بيتم طبخها
حضور الوسيط الأفريقى امبيكى
بسرية تامة وجود المبعوث الأمريكى
امين حسن عمر يعلن فى الأعلام عن عودة على عثمان من تركيا بعد خروجة من السودان
تراجع الصادق من خوفة فى رجوعة السودان ويعلن رجوعة بدون قيد او شرط
الان يعلن عن تكوين جسم معارض جديد وهو رئيسة ويقبل بمحاورة السلطة التى يعمل معها منذ تنفيذه مخطط تكسير التجمع وتعطيله لقوى التحالف والفجر الجديد وبرلين ونداء السودان
الان الصادق يعلن صراحة بقبوله الحوار مع الدواعش نفسهم وتكوين جسم معارض جديد

الان قوى التحالف خرج من الحرج الذى يكبله سنينا


#1316128 [طه أحمد أبوالقاسم]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 07:24 AM
لا بد أن يعرف الجميع .. أن الصادق المهدي .. صاح غلط .. سوف يكون له موقع يتمرس منه .. حيث هو صاحب الشرعية الضائعة.. والمعارضة تؤمن على ذلك .. وتمضى فى نضالها ولها الشرعية .. والصادق جزء منها .. وليس هناك أحدا .. أن يمنعه من هذة الشراكه ..
لكن الصادق فى نهاية الخبر .. قال كلاما خطيرا .. وعميقا .. لا بد من النظر بعين الاعتبار .. حيق قال :

إلى ذلك، قال المهدي إن السودان ليس بعيداً عن مخاطر القاعدة وداعش. وأضاف أن الدولة الوطنية في السودان محاصرة من اليمين من أشواق القاعدة وداعش، ومن اليسار من أشواق علمانية وأفريقانية. وقال إن هذا الحصار متعدد الجبهات يوجب القيام بتشخيص موضوعي للمخاطر التي تواجهنا، وهندسة الخلاص العقدي والفكري والسياسي.


#1316123 [المختصر المفيد]
4.00/5 (1 صوت)

08-06-2015 07:18 AM
تصريحات تدل على مسك العصا من الوسط ... الدعوة للانتفاضة ليست حقيقية بدليل انها عندما قامت في سبتمبر لم يؤيدها بحجة خشية الفوضى وان البديل غير جاهز وهي تصريحات لارضاء الشارع المكبوت ... أما الدعوة للحوار فهي مراعاة لولديه داخل الحكومة ... موقف فريد لحزب الأمة هو الووقوف في منتصف الطريق بين الحكومة والمعارضة ...


ردود على المختصر المفيد
[Productive Urbanization for One Nation] 08-06-2015 12:31 PM
حزب الأمّة الصادق الأمين
قد تجاوزته إتّفاقيّة الإقتساميّين
فوقف على مسافة واحدة من المُتصارعين
فجكموا بأغلبيّة المتأخونين والشيوعيّين
ولم يشارك الأمين في حصّة أحزاب الوطنيّين
الذين شرعنوا للإقتساميّين صناعة بلدين
واحد للإخوان المُسلمين الداعشين
والآخر للرفاق الشيوعيّين


#1316115 [سودانى لنج]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 07:01 AM
الصادق المهدى انت بتكلم جيل جديد ما بيعرف المهدى ولابعانخى وغردون ديل جيل تكنولجى وانا افضل انك تعقد فى كوزك لمن نعوزك وبعدين كفاك زعامة اتركها لمنن اجدر بها وانت على حافة القبر ابحث لك عن شى ينجيك امام الله يوم ان تكون فى خصما للشعب الذى توليتم امره بالسيادة والعبودية لسنين ولم ينل منكم بصلة حمرة واعتقد انت واهلك لكم جوازات اجنبية تمكنكم من العيش خارج السودان فاحسن تتخارجوا وتقفلوا خشمكم عليكم ولى سوال هل توقعت يوما ووضعت نفسك وامثالك يوما ستحمل بندقسة تدافع بها عن تراب السودان والله زعامة على الفاضى وكما ايضا هل توقعت يوما ان تفلح انت واهلك وتبعك ان تزرعوا زرعا تاكلون منه وتتطعموا بقية شعبنا الغلبان .. لا اعتقد ان لما تاخذوا سوف لن تعطوا شيئا
وبعدين انا وغيرى اللى اعرفه المصريين ذلوك وطردوا قبل كدة نسيت دة كله والان عايش عندهم والله غريبة و على كدة الكرامة رخيصة اووووووى

صدقنى كرتك اتحرق وكروت كل من معك وان لو اتى ربيع على السودان وهبت ريحه ستهرب الى الغرب وان لا ستحرق بلهيبها وستكون اول المحترقيين او انك استويت عليها وعملت انك انت الى اثرتها واتيت بها
والحقيقة المرة انت عارف الناس كرهانه الحكومة الخالية بس خايفين لمن يقوموا بالانقلاب عليها تاتى انت والترابى والغيركم تجلسوا على سدة الحكم عشان كدة الشعب بيقول ديل ولا غيرهم ودى حقيقة بجد

واحترام الشيب الذى اشتعل براسك فرجاء انسانا خالص وسخر بقية عمرك لعمل ينجيك ويكفر من الثرثرة الكثيرة اللى ما مفهومة يمين شمال جنوب شرق غرب فوق تحت


#1316107 [حمدين]
3.50/5 (3 صوت)

08-06-2015 06:18 AM
ربع قرن وانت لم تعي الدرس ولم تفهم هؤلاء ...معقول يا الصادق المهدي
يالسيد نحن ناس قريعتي راحت فهمنا هؤلاء من السنين الاولي ...
انت تدور في حلقه مفرغه والله


#1316106 [عمار]
3.75/5 (3 صوت)

08-06-2015 06:15 AM
الصادق المهدي بكل حديث او تصريح له او مقترح يقود لتشتيت وتفريغ شي من غضب الناس علي حكم الكيزان
هل يلعب الدور عن قصد ام من غير قصد ...اريد ان اعرف


#1316098 [ود عمَّك]
1.00/5 (1 صوت)

08-06-2015 05:11 AM
والله يا أبزيد تب ما غزيت!!!!!!!!!


#1316091 [ود الملازمين]
5.00/5 (1 صوت)

08-06-2015 03:59 AM
نعم يا أخي ؟ 01- لقد صدق المفكّر السوداني ... الإمام الصادق المهدي ... رئيس مجلس الوزراء الشرعي ؟
إن هذا السطر الأول من تعليقك يدل على أنه ليس هنالك داعى لقراءة بقية التعليق. أي الكتاب واضح من عنوانه .


ردود على ود الملازمين
[Productive Urbanization for One Nation] 08-06-2015 08:24 AM
يا [ود الملازمين]
باقي الخطاب مكتوب للمعنيّين
لكن يا شيخنا رأس السوط لمسك وين
بطّل الجقلبة وأركز مع الراكزين
من أحفاد الملازمين والمهديّين
لقد غربت شمس المتلاعبين
بأمثالك ولكن إلى حين


#1316066 [wad aldosh]
4.00/5 (3 صوت)

08-06-2015 01:50 AM
و الله صحيح كما قال الشاعر ( مسكين البدأ أمل واملوأ اقلبوأ تحفيقوا ) ي السيد المهدي والله العظيم جهجتنا وشتتا أفكارنا وحقيقة انا اقول لي كل القوى المعارضة أن تبعد من هزا الرجل الخازوق وبالعبارة كدا ومن الآخر الصادق دا طابور خامس لاعبا والله مع االكيزان وتشوفوا كلامي دا . اللهم اني قد بلقت


ردود على wad aldosh
European Union [ود الغرب] 08-06-2015 08:23 AM
مجرد تصحيح: هزا ( هذا )، بلقت ( بلغت ). واملوأ ( وأملو )، اقلبوأ ( يغلبو)، جهجتنا ( جهجهتنا)، وشتتا( وشتت ). الخلاصة: أعد !


#1316057 [سند]
3.88/5 (4 صوت)

08-06-2015 01:17 AM
اي مستقبل هذا الذي يوحد قواه السيد الصادق المهدي ، محن سودانية


#1316051 [ابن السودان البار]
4.50/5 (5 صوت)

08-06-2015 01:01 AM
وطبعا انت يا شيخنا ولد المهدي المنتظر لازم تكون رئيس هذا التكتل الجبهوي ؟؟؟ وبعد كدا تجرتق أبناء أعضاء هذا التجمع المحترمين؟؟؟


#1316034 [Productive Urbanization for One Nation]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 11:42 PM
01- لقد صدق المفكّر السوداني ... الإمام الصادق المهدي ... رئيس حجلس الوزراء الشرعي ... إنّ السودان ليس بعيداً عن مخاطر القاعدة وداعش ... وأضاف أنّ الدولة ... الوطنيّة ... في السودان ... محاصرة من اليمين من أشواق القاعدة وداعش ... ومن اليسار من أشواق علمانيّة وأفريقانيّة ... وقال إنّ هذا الحصار متعدّد الجبهات ... يوجب القيام بتشخيص موضوعي ... للمخاطر التي تواجهنا ... ومن ثمّ الإبداع الجماعي ... في هندسة الخلاص العقائدي والفكري والسياسي ... وأرجو أن أضيف إليها الخلاص الإقتصادي ... والخلاص الإجتماعي ... والخلاص البيئي ... ؟؟؟

02- ولكنّ تشخيص ... بل تحليل الإشكاليّة السودانيّة ... إلى عواملها الأوليّة ... بموضوعيّة ... يحتاج إلى شفافيّة ... وإلى إستعداد لتحمّل المسؤوليّة ... ومن ثمّ مُجابهة القضيّة ... بالبذل والعطاء ... بمنتهى التجرّد والسخاء ... إلى أن تتحرّر دولة أجيال السودان ... من براثن الشركاء ... الذين أطاحوا بحُكُومات الحكماء ... ثمّ تجاوزوا حَوْكَمات الحكماء ... ولن يلتفتوا إليها ... ولن يعبأوا بالمحاصرات ... طالما أنّهم أغنياء ... ناطحت أبراجهم عنان السماء ... وهرّبوا الذهب والدولارات إلى جمبع الأنحاء ... ؟؟؟

03- أهمّ العوامل الأوّليّة ... للإشكاليّة السودانيّة ... هي أنّ الإمام عبد الرحمن ... رحمه الله وطيّب ثراه ... قد رفض أن يتوّجه الإنجليز ملكاً على السودان ... ثمّ كوّن حزب الأمّة ... كحزب مدني .. لا حزب جهادي ... لأنّ الإنجليز كانوا أقوياء وأشدّاء على الأحزاب الجهاديّة ... ولكنّهم رُحماء وضُعفاء ... أمام الأحزاب الوطنيّة السلميّة الديمقراطيّة ... فتحقّق الإستقلال ... بالطريقة المعروفة لدى المتابعين ... ؟؟؟

04- ولكنّ الأحزاب السودانيّة ... المؤدلجة يميناً ويساراً ... على فلسفة التغيير السياسي بالعنف والقوّة الثوريّة أوالجهاديّة ... بعد الإستقلال ... لم تكن رحيمة بحزب الأمّة ... الذي ترك الفلسفة الجهاديّة ... لتلك الأسباب الموضوعيّة ... فأصبح عاجزاً عن حماية الحوكمة الديمقراطيّة ... فأطاحت الأحزاب الثوريّة بالديمقراطيّة الإستراتيجيّة ... ولكنّها كانت ضعيفة ... أضعفها بأسها بينها ... على حساب ثروات السودان ... ؟؟؟

05- هذا البأس السوداني - السوداني ... وهذا الفراغ الملكي السوداني ... قد جعلا دولة أجيال السودان ... منفى إستثماري لقيادات القاعدة ... بعدما سحب عنها الملوك المعنيّون ... التابعيّة ... وعندما إغتال الأميريكان زعيم القاعدة ... قد أفلح المفكّر الإخواني ... الدكتور أيمن الظواهري ... المقيم في كهوف أفغانستان ... في إنتاج حوكمة ... داعش ... المقيمة على دولة أجيال السودان ... إن لم تكن حاكمة لها ... ومدجّنة لأحزاب السودان ... خصماً على ثروات وأطيان ... أجيال السودان ... ولقد أصبح طلاّب جامعات الإخوان ... هم وقود ... داعش الإخوان ... ؟؟؟

06- إذن المطلوب من كيان الأنصار ... هو الإضطّلاع بمسؤوليّته التأريخيّة ... لمجابهة التحدّيات الثوريّة اليساريّة ... والتحدّبات الجهاديّة الداعشيّة الإخوانيّة ... وتحدّبات بقايا مايو الحربائيّة ... وهو الأقدر على ذلك ... إلى أن يرى كُلّ هؤلاء الضعفاء ... الأقلّيّة الشركاء ... النجوم بالنهار ... والشمس في كبد السماء ... بعد ذلك يمكن أن يتفاوض ... كيان الأنصار كما يشاء ... مع كيانات هؤلاء الدخلاء ... على إنهاء الإقتسام ... وإعادة توحيد دولة أجيال السودان ... وعليهم أن يقبلوا بأوزانهم الطبيعيّة ... بعد عودة الديمقراطيّة الإستراتيجيّة ... المحروسة بجيش كيان الأنصار ... على أن يكون هو جيش السودانيّين الوطنبّين الحقيقيّين ... برغم أنوف الشيوعيّين والإخوان المُسلمين ... بتاعين الدواعش والدبّابين ... وحركات الشيوعيّين ... ؟؟؟

07- التخيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟


ردود على Productive Urbanization for One Nation
[ميمان] 08-06-2015 12:09 PM
يا رجل عن أي انصار تتحدث؟ أنا جدي فتح الخرطوم قائدا مع العبيد ود بدر من الجهة الشرقية واكره ما اكره ما يسمى بكيان الانصار لأنه كيان متخلف يتلاعب به شخص مخبول ويتبعه مخابيل مسلوبو الإرادة. لن يتطور السودان ما لم ينتهى امثالك وامثال حاملي أحذية الميرغني ولاعقي ارجل الصادق

[جركان فاضى] 08-06-2015 08:07 AM
وهل حكم الانجليز السودان بمفردهم.؟..الم يتقاسموا السلطة مع الادارة الاهلية؟... الانجليز حكموا السودان بعدد 6000 جندى...وما كان يتحقق لهم ذلك لولا تواطؤ الادارة الاهلية معهم...والغريب ان الانجليز هم من اسس للتعليم فى السودان...اما اذا ترك الامر للادارات الاهلية فكان السودان سوف يشبع جهلا


#1316032 [badraldin mm]
3.00/5 (2 صوت)

08-05-2015 11:41 PM
مسكين الشعب..السيد الصادق عاوز اشتري البردعة قبل الحمار ...يتحدث عن عودة العلاقات الطبيعية مع المجتمع الدولي ورفع العقوبات في حال تنازل النظام عن الحكم .طيب من الطبيعى عودة هذه العلاقات طبيعة فى وجود حكومة طبيعية..لا ندرى ان السيد فى صف من ؟ صف النازحين والضحايا والايتام والارامل والسكلا ام فى صف بشرى وعبدالرحمن الصادق...وسيدى ولى الله الذى يريد ان ينزل لنا مائدة من السماءويفجر لنا اثنتى عشر عينا من الماء..يريد فى 181 يوم توفير التعليم للاطفال المرابطين فى شارات المرور رغم انف المشروع الحضارى ..يريد ان يوفر العلاج المجانى للغلابا والمساكين ويريد ان يوفر الماء والكهرباء والامن والامان
.......مسكين الشعب


#1316028 [الفنانة علوية خازوق]
4.63/5 (4 صوت)

08-05-2015 11:33 PM
(تمترس النظأم في خندق الانفراد)
ووب علي يا الصادق
الله يجاذيك ..
هسة دي ما اغنية عديل كدة !


#1315991 [عصمتووف]
4.25/5 (4 صوت)

08-05-2015 10:00 PM
الصادق شجر بلا ثمر

التلاعب ب الالفاظ والعبارات المطاطة ومضغ الكلام هو ما جعلنا نشيخ ونستسلم ماذا فعلتم ف تجمعاتكم السابقة حتي تهل علينا بتشكيل جبهة معارضة جديده افعال الصادق تحير وتثير البلبلة والحقيقة الواضحة الان بريد الصادق ان يكون هو الاب الروحي والزعيم والمفكر والمحطط والمنفذ والمتظاهر عبر الصحف من منازلهم ليصيح رئيس وزراء للمرة الثالثة والرابعه والخامسة الخ لو بقي ف عمرة بقية


ردود على عصمتووف
[Faisal] 08-06-2015 02:21 AM
and you who have the clear term what did you do,


#1315984 [الدبابي]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 09:46 PM
السيد الخليفة الناس ديل ما بيتحاوروا بس كمان بيشاركوا واولادك مشاركين خمسين مليار شنو دا مال ميت المفرض يدفعوا معانا الجنوب وتدفع انت زاتك لانك كنت حاكم عندما كان الدين العام حوالئ 20 مليار او اكثر بقليل الحمدلله هم خلال 25 سنة بس عملوا الدبل مع الذهب ابو 300 مليار 275 مليار للشعب تتشاركوها وتتقاسموها وسيبك من الشحاتين ديل قاعدين ينتجوا ويطبعوا وبس مفلسين وحتشوف فيهم العجب من امريكا لاوروربا لليابان وحتئ الصين الروس اخف وطاءة لانهم مفتحين واغنياء عشان كدا احسن ليك ترجع وتكسب اولادك رضاءك واذا عندك حيل تشارك بعقل كما عهدناك والاسباب كتيرة منها وجود برنامج المهم الجماعة ديل بس عاوزين نقرصهم عشان يصلحوا الامور شوية لكن مافي داعي للاقصاء لانهم قوة لا يستهان بها ولهم برنامج والتحديات الخارجية كبيرة رسالة للماسونين الحاقدين علئ الخالق والخليقة اتلموا في علبكم احسن ليكم رسالة للتنصريين الاغبياء اتلموا احسن ليكم والا حتدفعوا التمن غالي رسالة لمن لا يملك دين او اتنصر عشان ياكل تعال الشمال وابقاء مسلم وبنشاركك في بلدنا بالله المقتنعين ان المسيح الله وولد الله خلوكم في جوبا شوفوا لينا حل لمشكالكم الكتيرة دي شاوروا فيها ولد الله وما تهوب نحونا والسلام عليكم :)



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة