الأخبار
أخبار إقليمية
القروش بـ (الشوالات)!..
القروش بـ (الشوالات)!..
القروش بـ (الشوالات)!..


08-05-2015 09:40 PM
عثمان ميرغني

بالله أقرؤوا معي هذه التصريحات الرسمية لبعض كبار المسؤولين في الدولة..
وزير المالية السيد بدر الدين محمود قال في البرلمان: (اتهم الموظفين المستفيدين من النظام الورقي بمحاربة التحصيل الإلكتروني، واختلاق ادّعاءات عنه على شاكلة "الشبكة طاشة والنظام واقف"،
واتهم محمود مؤسسات اتحادية بتزوير آرانيك مالية واستخدامها في تحصيل إيرادات غير قانونية، وأضاف "كم واحد بجيء بدق ليك الباب بتحصل منك بورقة ساكت)- هذا حسب ما ورد في الصحف أمس.
البروفيسور إبراهيم أحمد عمر رئيس البرلمان قال: (في كثير من الموظفين بياكلو وبدوا الحكومة.. ما داير ديل يعملوا لي تظاهرة هنا ويقولوا كنا بناكل وبندي الحكومة)، وأضاف (بعد شوية حياكلو كلو وما يجيبو ليك منو حاجة).
السيدة بدرية سليمان قالت: إن بعض الإدارات الحكومية (بجيبو القروش بالشوالات وأنا شفتها بعيني).
مثل هذا الحديث لو قيل في (ونسة) على كوب شاي في سرادق عزاء أو صالون فرح لما أدهش أحداً ولما احتاج إلى تعليق.. لأن الذي يقال على نواصي الشارع العام أكثر من ذلك بكثير.
لكن أن ينطق به كبار رجالات ونساء الدولة.. فهذا خطير للغاية.. ليس في كونه اعترافاً (والاعتراف سيد الأدلة) فحسب.. بل بسبب ضمير الجماعة في (يأكلوا كلو) و(بجيبوا القروش بالشوالات) وغيرها.
إلى من يعود ضمير الجماعة (الغائب)؟..
بكل تأكيد يقصد به جماعات الموظفين في الدولة المناط بهم التعامل مع المال العام.. حسناً لا يمكننا أن نجادل عنهم ما دام أن الذين يتهمونهم ويقدمون هذه المرافعات هم رؤساؤهم المسؤولون عنهم.. فأهل مكة أدرى بشعابها، لكن يجدر الحصول على إجابة حتمية للسؤال التلقائي.. من يدير هؤلاء الموظفين؟، من المسؤول عنهم؟؟.
وإذا كان هذا المسؤول يعلم أنهم لصوص يسرقون المال العام بمختلف الحجج.. أو يبددونه بالشوالات.. وأنهم (بياكوا ويدوا الحكومة).. إذا كان كل ذلك معلوم لرؤسائهم فماذا فعلوا لحماية المال العام؟. هل كل ما في يدهم حزمة تصريحات في برنامج (مؤتمر إذاعي) في إذاعة أم درمان أو جلسات نقاش في البرلمان.. وتصريحات للصحف؟.
يُقبل من وزير المالية أو أي مسؤول آخر أن يتهم أي موظف تحت إدارته بالتزوير وسرقة المال العام.. لكن ليس في تصريحات أما في (بلاغ) إلى النائب العام.. أو في سياق استقالة مسببة يتقدم بها، ويعلنها للشعب ليقول إنه عاجز عن مكافحة هذه السرقات والتزوير والتلاعب (بالشوالات)..
بدرية سليمان قالت إنها (شافت بعينها) الأموال (في الشولات).. حسناً ثم ماذا فعلت؟، اكتفت بالحسرة مثلنا نحن الشعب المحسور دائماً.. هي شاهد على جريمة فهل أبلغت السلطات رسمياً؟.. هل استخدمت سلطتها النيابية في البرلمان (الرقيب على السلطة التنفيذية)؛ لمحاسبة أصحاب (الشوالات) التي تغرف من المال العام؟؟.
والله العظيم لو نطق أي مسؤول في دولة أخرى بمثل ما ينطق به مسؤولينا لاستقالت الحكومة كلها..
لكنهم هنا يسلوننا بفواجعنا..!!.

التيار


تعليقات 38 | إهداء 0 | زيارات 9628

التعليقات
#1316948 [عبد الواحد المستغرب اشد الاستغراب!!]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2015 08:51 PM
لازم نقتنع ويقتنع الكل أنو البلد دى ما بتاعت جماعه او شله او تنظيم بعينه والموظفين ديل ما جايين منتدبين من دول تانيه وليهم مليون حق لآنهم الاقرب والاقدر على معرفة خبايا ما يقوم به من نصفهم بأنهم المسئولين الكبار وانا أذكر أن موظف مكلف بجباية لصالح احدى المحليات قال لى بأنهم يجمعون الاموال من المواطنين قسرا وقهرا لتصرف فى شراء (مرايات جنب) لسيارة مسئول المحليه!! وهذا من شآنه أن يقض مضجعهم ويؤلمهم لانهم لا يحصلون إلا على الفتات!! وكم كانت سعادته عندما قلت له وفى شكل (فتوى دينيه) أنتم اولى بما تجمعونه من جبات طالما الآمر كان كذلك ثم أعطيته ما يلى الدوله من مال وقلت له تصرف انت فى المبلغ لمصلحتك لانك اولى به وقطعا سوف تجد لى مصرفا او مخارجه فى العام القادم وكان ما كان فتناول الجابى عطيتى له وفى العام التالى وجد لى مخارجه رسميه وبتكلفه آقل !! هذا ما يحدث فى بلادنا وعلى كل المستويات!!
عزيزى عثمان إنك تبكى على لبن مسكوب فوق الرمال والحكومه التى تطالب بإستقالتها رئيسها هو رئيس الجمهوريه الذى لايصلح لإدارة (إندايه)ومن عجب أن نراه وهو جالس وسط ملوك وروؤساء وامراء دول (بلا خجله)ورصيفه المصرى يفتتح آكبر مشروع فى منطقة الشرق الاوسط خلال عام وشهران منذ توليه السلطه فى بلاده وأشهد الله انى كنت أسأل نفسى يا ترى فيما كان يفكر وهو يرى المشهد المعجز؟!!وخاصة بعد أن (طرشق مشروعه الحضارى!!)وذهب ادراج الرياح مع عرابه الترابى، وهل مازال يفكر فى مشروعه ام مازال فى جعبته ما يقدمه لشعب مسحوق مطحون ؟!!هذا هو السؤال الذى يحتاج الى إجابه يا عم عثمان !!.

[عبد الواحد المستغرب اشد الاستغراب!!]

#1316947 [بداية مشوار]
5.00/5 (2 صوت)

08-07-2015 08:48 PM
الوزير بيشتكى من الفساد الموجود فى وزارته ومن موظفين تحت ادارته، والسيدة بدرية سليمان عضوة البرلمان "بى شوف عينه دى، القروش بالشوالات".... طيب ده فساد والشعب السودانى على علم تام بالفساد الحاصل من الموظفين باجهزة الدولة المختلفة وكذلك على علم بفساد الكبار من وزراء واجهزة امن وخلافه وصولا الى رئيس الدولة واخوانه وزوجته وكل عائلته واقاربه... طيب نجى لى موضوعك هذا يا استاذ عثمان ميرغنى، هل هذا الموضوع بمثابة شكوى الى الشعب المكلوم الصبور ام هو ادانة لى تصرفات مسؤولين دولة قد قامو باداء القسم على تحمل مسؤولياتهم كاملة. ويحظون بآليات تمكنهم من اتخاذ الاجراءات اللازمة وفى الحال، لكن من الواضح انهم اكتفوا بالشكوى لنا فقط!!!! وهذا طبعا تصرف كيزانى وممارسة مرصودة ومعروفة لدى الشعب السودانى وتسمى فى العامية ب "تشتيت الكورة" اذا فالنترك المسؤولين الكبار ونرجع للسيد عثمان ميرغنى.... اريد ان افهم هل الهدف من موضوعك هذا هو عبارة عن شكوى للقراء لما وصلت اليه البلاد ام هو رصد صحفى لحالات فساد بشهادة من وزير مباشر و من نائبة برلمانية لحالة فساد اخرى. فاذا كان الاحتمال الثانى اى انه رصد صحفى لحالات فساد، فشرف مهنتك كصحفى ذو امتيازات لا يملكها آخرين من الصحفيين يلزمك بمتابعة الموضوع حتى النهاية والزام الوزير والبرلمانية بعدم التقاعس عن مسؤولياتهم والوصول الى جذور المشكلة وحلها اما اذا كان الهدف من موضوعك هذا هو الاحتمال الاول اى انك تريد ان تشكو للقراء حالة من حالات الفساد،فكما قلت آنفا فى تعليقى ان هذا يسمى "تشتيت كورة" وهو ممارسة كيزانية معروفة ومرصودة لكل السودانيين، الرجاء ان توضح لنا لكى نعرف "انت شايت وين و مع منو؟"

[بداية مشوار]

#1316861 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2015 04:10 PM
اذا القروش بيشيلوها بالشوالات يبقى الشاف والطلح بيشيلوهو بى شنو ؟؟

يكون بالخزن الرقميه !!!

الله يقرش حلقومك

[adil a omer]

#1316600 [ماسورة]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 09:47 PM
نظأم الاخوان
نظام فاسد فاسق قذر
وجميعهم لصوص اولاد كلب
انت تحاول ان تجمل وجه النظام
بحديثك الفطير الجبان عن الفساد واتهام موظفي الدولة
اللصوص هم الاخوان بزعامة البشير واسرته وحكومته وكل من ينتمي الي هذا التنظيم الوسخ
تحدث هاكذا او اخرس

[ماسورة]

#1316594 [سارة عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 09:24 PM
الأخ عثمان ميرغنى حياك الله
انا من متابعة هذه الصحيفة إلى دائما تعطى معلومات عن هذا الوضع بما فيه من فساد أقول لك هذه السيدة القانوني بدريه سليمان التى فى كل حكومة فى القصر مستشارة لرئيس بحكم انها قانونيه السودان فيه من حملته الدكتوراه فى القانون ومتميزين فى علم الدساتير العالمي السؤال لماذا تبوء هذا المنصب وما هى خبراتها فى هذا المجال
السؤال أين كانت عندما شاهدت القروش بالشوال هى فى وضع ان تعتقل هذا الشخص والى مكتب الشرط
أقول هذه القانونيه تسكن فى حى الفتيحاب فى منزل قصر وغير ذلك أرصدتها بالخارج
سياراتها فارهه عاشه عيشه رغده
وأقول هذا التصريح البليد هذه المبالغ شوهدت فى حوزتها ولذلك لتخفى كل الحاصل
هذا البلد كثر فيه الفساد والرشوة وكل انواعه الوزير فاسد عائلة الوزراء لهم الحق فى اخذ أموال الحكومة .هذا ابتلاء
أشيد بذاك اليوم ولقاء والمتعافى أشيد بك أعطوا معلومات اكثر

[سارة عبدالله]

#1316586 [أبو هاني]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 09:10 PM
يا باشمهندس / عثمان ، يا أخي أين كانوا هؤلاء لماذا لم يظهروا إلا الآن ؟ ألا يخافون الله وهل وقالوه جديد ؟ يا عثمان يا أخوي ده موضوع لا نهاية له ، ألم تسمع وتقرأ للسيد النائب الأول حين قال إنتهي زمن التمكين والآن أي واحد يقدم لوزارة النفظ يمكن أن يحصل على وظيفته لكفائته ؟ أين كنا من زمان ؟ هل صحيت الضمائر الآن بعد أن هاجرت العقول والكفاءات إلى خارج البلاد بحثاً عن المعيشة ؟ نحن هاجرنا من حوالي 37 سنة وكان وقتها السودان في عزه وكان الجنيه يساوي ثلاثة دولارات ، كنا نصرف الدولار بـ 38 قرش ، أين حن الآن . وعندما هاجرت أنا كانت المصلحة التي عملت فيها في أمس الحاجة لي لأن التخصص كان نادراً والان هرمنا وعيالنا كبروا والحمد لله ومازلنا في الغربة ولا نعرف متي نعود . أترك الأمور لربك يحلها هو الخالق الرازق .

[أبو هاني]

#1316506 [Abdo]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 04:25 PM
إذا كان النائب الأول للرئيس يقول تاني ما في عضة ؟؟؟ يعني عارف أنو كان في عض ، فلماذا سكت على هؤلاء العضاضين ، فلاعب الكرة لما عض آخر في الميدان في كأي العالم الأخير تمت معاقبته و نحن نائب رئيسنا عينو في عضاضين اموال الشعب و ساكت ،فما بالك بمن دونه من سكتو على العض .

[Abdo]

#1316496 [الحق ابلج]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 04:05 PM
قبل ثلاثة اعوام استقالت وزيرة البيئه البريطانيه بسبب مبلغ عشرة جنيهات استرلينيه لم تقم بدفعها للفندق الذى كانت تقيم فيه مع زوجها الذى استعمل تليغزيون الكيبل ولم تكن تعلم .....
وقبلها استقال وزير الطاقة لان زوجته كانت تقود سيارته بسرعه غير قانونيه رغم انها تملك رخصة قياده .
فى العام الحالى تصرف والى الخرطوم بواسطة ابنه وموظفى مكتبه فى اراضى سكنيه قيمتها ستمائة مليار جنيه سودانى
) ستين مليون جنيه استرلينى ( ... فتحلل منها ولم يستقل وواصل عمله عادى كأن شيئا لم يكن .....
واليوم يكشف المراجع العام السودانى عن فساد فى احدى الولايات بقيمة اربعمائة مليار جنيه بمستندات رسميه حكوميه .
سيبك من الكلام الفارغ اعلاه ، سؤال واحد موجه لوزير ماليتنا ، هل يعلم السيد الزير حجم الكتله النقديه المتداوله فى السوق السودانى كم هى على وجه الدقه ؟؟؟
وحتى يجيب السيد الوزير بحول الله وقوته نمتنع عن التعليق .... ؟؟؟

[الحق ابلج]

#1316458 [القريش]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 03:01 PM
انو كلمه ( آرانيك مالية ) ماعندها بديل محترم مثلا ايصال مالى او سند قبض شنو أورنيك تعنى؟

[القريش]

#1316447 [أبوالكجص]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 02:39 PM
المثل الشعبي بقول (إذا غلبك سدِّها وسِّع قدِّها).
كبار المسئولين الآن يحصدون مازرعوه بإماطة اللثام منذ البدء لمرؤوسيهم بالعبث في المال العام وعندما فقدوا السيطرة بكبح جماح هذا العبث في المال العام صاروا يصرحوا في هذا النوع من التصريحات، شخصياً لن أتفاجأ إذا سمعت أو قرأت في مقبل الأيام أن رئيس ومرؤوس تشابكوا بالأيدي وسبوا بعضهم البعض ببذي العبارات لسبب يتعلق بالمال العام الهامل وقسمته.

[أبوالكجص]

#1316443 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 02:33 PM
اصحاب المشروع الحضارى ما بيستقيلوا ولو كذبوا وافسدوا وقتلوا وشردوا او عملوا اى جريمة فكل هذا فى سبيل الله وشرع الله ما زى الدول الديمقراطية المتخلفة الغير السكر والعربدة ما عندهم شغلة وكل احتياجاتهم الغذائية والدوائية والصناعية تاتيهم من دول قوية مثل سوريا والسودان ومصر وليبيا والعراق واليمن وهلم جرا لان الدول الديمقراطية ما عندهم شغلة غير النضم والسكر والعربدة واكان مكضبنى اسالوا ناس المؤتمر الواطى او اى دلاهة بيؤيد الانظمة العسكرية وانظمة الحزب الرائدوالرئيس القائد المهيب الركن!!!!!!!!!!!

[مدحت عروة]

#1316343 [سامى كوريا]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 11:31 AM
اعرف وزيرة كانت فى بداية عهد الخراب الاول فى البحر الاحمر اظن اسمها محاسن او شئ من هذا القبيل كانت وزيرة مالية ولائية كانت منهجيتها ان ياكل المتحصلين النص ويوردوا النص وكانت هذه السياسة المالية معلنة وقتها فى المدينة ويعمل بها !! هكذا كان نظام الانقاذ فى بداياته -فهل يصلح الشنو كده ماافسده التوجه الحضار ؟ ياناس ده نظام فاسد من راسه حتى اخمص قدميه .. وكاتب المقال عثمان ميرغنى هو من كبار فاسدى هذه الحقبة النتنة من تاريخنا .فهل التحصيل الالكترونى يجدى فتيلا مع بلد لاتملك اى بنية تحتيه ومتخلفة بالكامل عن ركب العالم فى ظل هذا النظام الفاسد ؟ كل هذا زر رماد فى العيون وحتما سيرجون الى اورنيك 15 بعد مايلعبوا بعقول الناس بانهم سيحاربون الفساد ! الفساد متجزر فى اعماق هذا الفكر البالى ووجدوا له فتاوى من البدء اسمها التمكين

[سامى كوريا]

#1316301 [المستشار]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 10:29 AM
من اكثر الاشياء التى استغرب لها هى الظواهر المقرفه مثل بدريه سليمان وامثالها تواضع فى كل شى علم واخلاق ورغما عن ذلك هى مستمره فى وساختها ونفاقها ومعاونتها للظالمين حتى صارت ملكيه اكثر من الملك ربنا يعزبها فى الدنيا والاخره هى وامثالها من اللذين لايستحقون ان يكونو اى شى فى الاوضاع الطبيعيه لولا اساليبهم الوسخه.

[المستشار]

#1316299 [عبدالله احمد محمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 10:26 AM
انه الخزى والعار

[عبدالله احمد محمد]

#1316284 [الدجاج عامل ازعاج]
4.50/5 (2 صوت)

08-06-2015 10:06 AM
برضك جبان لسع يا كوز ميرغني وكوز جبان كبقية الكيزان..
في تصريحين اخطر واكبر بكتير من التصاريح المعفنة دي ..
في تصريح لابو ريالة (الحتات كلها باعوها )
وفي تصريح ببكري بنقو ( ما بلقوا تاني عضة )
ليش ما ذكرت التصريحين ديل واتجنبتها ورميتها في الورل الاصغر ..
انا حاترك السبب لخيال القراء

[الدجاج عامل ازعاج]

ردود على الدجاج عامل ازعاج
[د. هشام] 08-07-2015 08:04 AM
ظريفة تسمية الورل الأصغر!!! هههههههههه...هاه!!

[salama] 08-06-2015 11:15 AM
فعلاً الدجاج عامل ازعاج


#1316281 [Aolaish]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 10:05 AM
طيب المأكلة الحاصلة دي للناس العايشة في البلد و مسؤوليهم, اها نحن المغتربين
عايشين في الغربة البأكلنا منو من( الشوالات) الحايمة دي؟ ورغم كدة متحملين التعب و العذاب خارج حدود البلد تمشي السفارة تجدد الجواز يقولوا ليك عليك ضريبة 2014 بالرغم انو الرئيس و نائبه اعلنوا الغاء الضريبة علي المغتربين العمال و الموظفين. قبل كم يوم ذهبت السفارة طلبو ضريبة و انا موظف صغير . دي تتفهم كيف؟ علي الطلاق دي ما بلد. ..... ودمتم

[Aolaish]

#1316243 [الدغري]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 09:32 AM
من المدفع طلع خازوق وخوازيق البلد زادت --سال احد الصحفيين رئيس تركيا عن سبب تقدم بلاه اقتصاديا فاجابة انة لا يسرق يعني هو ما حرامي اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا منهم سالمين-- اللهم لا تسلط علينا من لا يخافك ولا يرحمنا --امين

[الدغري]

#1316234 [عثمان كريم]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 09:24 AM
بدرية سليمان قالت إنها (شافت بعينها) الأموال (في الشولات).. حسناً ثم ماذا فعلت؟، اكتفت بالحسرة مثلنا نحن الشعب المحسور دائماً.. هي شاهد على جريمة فهل أبلغت السلطات رسمياً؟.. هل استخدمت سلطتها النيابية في البرلمان (الرقيب على السلطة التنفيذية)؛ لمحاسبة أصحاب (الشوالات) التي تغرف من المال العام؟


من يسأل بدرية سليمان ؟ هي وزيرة كل حكومة وهي مستشارة كل نظام
وهي القادرة على قهر كل الرجال ؟!!!!

لك الله ياعثمان ميرغني ( والنصيحة مابتخليلك صاحب )

[عثمان كريم]

#1316230 [السماك]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 09:20 AM
عثمان ميرغني هم من الأغبياء عديمي التصور الذين نظروا في السراب (سراب الترابي) وقالوا هذا ماء فأخذوا بنادقهم وضربوا كل حي يرتزق منه .. فقضوا على كل شئ في المكان وحوله ..

وبعد خراب سوبا جاء ليقول للضحايا وعموم الناس: لم نكن نعلم أن الذي رايناه كان سراباً .. ويدخل في رهط الشرفاء يسود الصحف بكلماته القاصرات دون أن يكلف نفسه حتى عناء الإعتذار!!

حقو تسيب الكتابة وتتوارى في ركن قصي مما جنته يداك إذا كنت حراً ولديك ما تخشى عليه من ماء الوجه ..

والله وبصدق أنا لا أرى في وجهه أمثالك إلا البلاهة والغباء..

[السماك]

#1316217 [Mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 09:11 AM
دولة بني كوز التاريخية بامتياز!!!
سجل سجل يا تاريخ.

[Mohamed]

#1316190 [سيف الدين خواجه]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 08:46 AM
استاذ عثمان ما قاله المسئولون هو برعايتهم فهل ينفطم الموظفون منذ مجيء الانقاذ هو هذا الحال اورنيك 15 مزور وهناك جبايات لا تصل مطلقا طيب العمران في الخرطوم جاء من وين الانقاذ تعرف ذلك بل هناك جبايات تتم بايصال (دبل كيت ) وفي الوزارات والوحدات الحكومية (اذهب للاراضي او وحدة المساحة ) وهلم جرا احدهم قال لي ان حصيلة اليوم توزع من الوكيل بل بعض الوزراء الي اصغر موظف في الشباك !!!شخصيا عام 2003دفعت 16الف باصال (دبل كيت )لكي يتم ما اريده رغم اني اعرف هذا خطأ ولكن ماذا تفعل في اجازة نصفها يضيع في جهاز المغترين 40سنة لم اسعد بالجازة مع جهاز المغتربين الا بواسطة او رشوة والرشوة لها تعبير تسهيلات انت وين لما قلنا لا توجد دولة نحن في فوضي عارمه تقضي علي الاخضر واليابس وحين تسال يقولون الحكومة كلها حرامية كيف نعيش نحن !!!بالمناسبة المؤتمر الوطني عارف كل شئ وعاجبو الحال طالما هو حاكم لان الحكاية انتهازية وحسب وزير المالية واقع تحت قضية بنك المزارع وما اخفي فيها اعظم !!!

[سيف الدين خواجه]

#1316156 [جنو منو]
4.00/5 (1 صوت)

08-06-2015 08:05 AM
عن ماذا تتحدث ياعثمان .. وهل يعتبر السودان دوله .. حتى يمكنك أن تقارنها ببقية الدول .. ياشيخينا لقد دفنت دولة السودان منذ أن قال شيخكم الكبير
يسن عمر الامام (( أنا السودان ده شلت فيهو الفاتحه .. ثم قال أيضا اننى والله
لاستحى أن أدعو احدا الى الانضمام الى تنظيم الاخوان .)) لقد ورثتم السودان واصبحتم تتقاسمونه فيما بينكم .. والدليل كما ذكرت فى مقالك هذا .. بياكلوا
وبياكلوا براهم والقروش بالشوالات ..شوف عينى المابتغبانى أو كما قالت بدريه
الترزيه .. وصاحبكم عمر بن حسن ود البشير ذكر فى بيان أنقلابه ان السودان جنازة
بحر وماقصر تب عمل العليهو وقبرة فى أسفل سافلين .. نكاد أن نموت من الغيظ ..!!

[جنو منو]

#1316152 [ابراهيم مصطفى عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 08:00 AM
كل الذين ذكرتهم ولم تذكرهم من الاخوان المسلمين بما فيهم انت شخصيا هم الذين بداو بسرقة المال العام ومنكم انتشر الي من قمتم بتوظيفهم تحت شعار(القوي الامين) .انت نسيت ولا شنو؟ مهندس زيك في الدرجة السابعة الان فكيف اصبحت الصحفي الكبير و(خشامة) الاخوان .في وقت قريب كان حسين خوجلي مطلوب القبض عليه بشيك (ميت) مرتد بمبلغ لم يزيد عن 30 الف دينار باصرار من حمدي هرب علي اثرها الي السعودية ولم يعد الا بعد ان تدخل كبار (الاخوان) .الان اين حسين خوجلي ؟ الممثل الشرعي للاخوان ك(خشامة) بفضائية خاصة مهمتها الامنية هي (التنفيس) .اكلتوا قروش الشعب وغنيتوا ودايرين تقولوا :موظفين الدولة سرقوا القروش ؟ لي منو ده؟ اكلوا ناركم ساي كما اكلتوا القروش .

[ابراهيم مصطفى عثمان]

#1316114 [ود يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 07:01 AM
البشير قال في اجتماع مجلس الوزراء الذي انعقد في مدينة الدمازين بمناسبة افتتاح تعلية الخزان ، قال (( قروش النهضة الزراعية اتبنت عمارات في الخرطوم )) والكلام كان منقول على الهواء ... وزير المالية السابق على محمود قال (( شركات الأدوية بتاخد من بنك السودان الدولار بالسعر الرسمي وتبيعه في السوق الأسود لتغطية مصاريفها الإدارية )) ...
هذه بعض تصريحات مسئولينا !!! إلى من يشتكون ؟؟؟ أين الإجراءات ؟؟؟ من الواضح أن كل منسوبي الدولة مشاركون في الفساد لذلك لا يستطيع أحد منهم محاسبة الآخرين ... ومن أمن العقاب أساء الأدب ...
حسبنا الله ونعم الوكيل .

[ود يوسف]

#1316094 [adilnugud]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 04:34 AM
تحويل الاتهام من القادة الاسلاميين الى اناس غير لتغيير ما رسخ في اذهان الناس وده جزء من مشروع الرجعة لحكمهم مرة اخرى.........
وده كله جزء من النظام الخالف لتوحيد الاسلاميين للحكم مرة اخرى .......
انتبهووووووووووووووووووا

[adilnugud]

#1316021 [ناصح]
4.50/5 (3 صوت)

08-05-2015 11:12 PM
شيطانهم اﻷكبر هو رئيس البرلمان الحالي المدعوا ابراهيم احمد عمر هو من نظر ووضع قوانبن التمكين والامن بتفاصيلها ...نعم هو هو صاحب الافكار الشبطانية لمن ﻻ يعرفه هو رئيس مجلسهم الاربعيني الذي يحكم ويحيك الافكار الشيطانية بالخغاء ..نعم هو المنظر وهو الحاكم الفعلي للسودان منذ مجئ الانقاذ ... هو الشيطان الاكبر

[ناصح]

#1316017 [أحمد محمد]
5.00/5 (3 صوت)

08-05-2015 11:03 PM
طبعآ كانت العضه وأحده لكن بعد الألكترونى بدأو في طقطيق الصفائح
ونبش الفضائح.!!!!
بالله هسا ديل مسئولين حكومين ، دكان ودالبصيرى ما بيحكى بالطريقه دى.

[أحمد محمد]

#1316014 [عبد الستار]
5.00/5 (1 صوت)

08-05-2015 10:58 PM
اتخيل الكلام ده لو حصل في الدول البتحترم شعبها.. في اللحظة والآن تلقى الحكومة برئيسها ووزراءها ومعتمديها وكل موظفين التحصيل في خبر كان..
دولة القانون ثم دولة القانون..

[عبد الستار]

ردود على عبد الستار
[المغبون] 08-06-2015 10:09 AM
الجماعة ديل كلهم ملة واحده من يحاسب من ؟ يا جماعة انتو بتضحكوا على نفسكم لاتحلموا انو الحكومة تستقيل او يحاكم احد هم بيسلونا مثلما قال الكاتب بفواجعنا ليس إلا .


#1316013 [سوداني غيور]
5.00/5 (1 صوت)

08-05-2015 10:58 PM
اذا كان رب البيت بالدف ضارب
السكوت علي الجريمة جريمة
و هناك اشارة خضرا من جهات عليا لممارسة الفساد

[سوداني غيور]

#1316011 [ود البجا]
5.00/5 (1 صوت)

08-05-2015 10:54 PM
إنه مشروع حضاري ، وهؤاء بناته. خليهم يكملوا المشروع ، وحينها نلقى واطتنا أصبحت.
ديل ناسك يا عثمان ميرغني كل يوم ناطي وبتشتت الكورة وبتسألنا أسألة غريبة.
إنت ذاتك شريك بدرية العبيطة في السرقة وفي تغطية الجريمة ، والدليل يوم واحد ما صحينا ولقيناك كتبت بوضوح أن النظام والشلة الحاكمة حرامية و أولاد كلب وفاشلين و أنك بريئ منهم ، كل يوم بتغازل فيهم وبتلف وتتحسر .
كلكم زبالة وحثالة وجراثيم ، لو فيكم واحد أنتم الصحفين عنده ذرة كرامة ما كتب حرف في ظل هؤلاء المجرمين ، ولكن هيهات أليس أبوكم الترابي العفن الله لا بارك فيه.

[ود البجا]

#1316008 [waddardig]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 10:51 PM
ياكلو شنو ممكن تشرحوا لينا

[waddardig]

#1316003 [ود المحس]
5.00/5 (1 صوت)

08-05-2015 10:37 PM
المسالة تطبيع الفساد
اي ان تتقبلها الناس عادي وطبعا كثير من السودانيين تعايشوا مع الفساد واصبح ليس بعيب ولا زوجة تسال زوجها من اين كل هذا ولا اب اوام يسال ابنهما من اين كل هذا
اما في المجتمع وهم بالجلابية السكروتة والبرادو وجزمة من جلد النمر وعصا ربما من احدي العواصم الافريقية والعمة السويسرية وختم في الاصبع بحجم الليمونة
يا لها من بريق اجتماعي

[ود المحس]

#1315999 [ود احمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 10:30 PM
والله يا عثمان نيرغني انا من امس مما قرات هذه التصريحات متخير في هذه البلد ونايب الرئيس يقول تاني في واحد حايلقة عضة بعد الالكتروني طيب عندما جيتو للحكومة دي عشان تحافظوا على الدولة وحلفتم قسم على ذلك اليس هذا مال الشعب وسرق على مراى ومسمع الستم مسؤولون امام الله
وياللاسف ان مثل عذه الحثالة التي لا تقدر المسؤولية هي التي قلبت الحكومة وجاثمة على صدور الشعب
غرايب وعجايب الانقاذ

[ود احمد]

#1315998 [جقددول]
5.00/5 (1 صوت)

08-05-2015 10:20 PM
النظام بقي واستمر لأنه ترك المنتفعين ياكلوا وياكلوه الفتات دي الخلاصة
ولولا فتحهم باب المأكله هذا لاندثر نظامهم ومن زمن وهم يعلمون ذلك
وجموع الاكيلة ديل هم من يحموا النظام وهم على استعداد لأن يفدوه بأرواحهم
وان يزهقوا روح أتخن تخين في سبيل دفاعهم المستميت عن مصدر اكلهم لتستمر الساقية
هذا الوزير مسكين ساي ومصيره معروف إما ان يرمى في سلة المهملات بدواعي عدم جدارته
أو يتم ايجاد طريقة لاستمرار الماكله برضاه أو غصبا عنه

انت ياعثمان ميرغني دحين ما كنت من اكيلة هذا النظام فيما مضى القلبك عليهو شنو ؟؟

[جقددول]

ردود على جقددول
[ابو عبده] 08-05-2015 11:44 PM
صدقت والله


#1315988 [كاسـترو عبدالحـمـيـد]
4.75/5 (3 صوت)

08-05-2015 09:55 PM
لعنة الله على المسؤول عن هذا الحكم وكل من ساهم فيه .وكل من اقترفت يداه من أموال الدولة وفسد وسكت ولم يبلغ عن ما رأى . ولعنة الله على الذى فكر وخطط ونفذ لهذا النظام بأن ينقلب على الديمقراطية وعلى كل من شارك فى الأستئلاء على الحكم ولعنة الله على الترابى وكل من خطط معه للآنقلاب على الديمقراطية وتسبب فى عذاب الشعب .

[كاسـترو عبدالحـمـيـد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة