الأخبار
منوعات سودانية
الكوكي ولوبيرا واثقان في الفوز قبل موقعة الهلال والتطواني
الكوكي ولوبيرا واثقان في الفوز قبل موقعة الهلال والتطواني
الكوكي ولوبيرا واثقان في الفوز قبل موقعة الهلال والتطواني


08-06-2015 11:49 PM
كووورة - بدر الدين بخيت
أبدى كل من التونسي نبيل الكوكي المدير الفني لفريق الهلال السوداني والإسباني سيرخيو لوبيرا المدير الفني لفريق المغرب التطواني الثقة الكبيرة على تحقيق الفوز غداً الجمعة في مباراة الفريقين بمدينة أم درمان ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وفي مؤتمر صحفي عقده بمقر الإقامة ، قال لوبيرا مدرب المغرب التطواني:"إنها مباراة مصيرية، وكلما لعبت مباراة في البطولة, تبقى هناك مساحات قليلة جداً لارتكاب الأخطاء. إذا فزنا على الهلال غداً سوف نشاركهم النقاط, وهو سيمنحنا فرصة أكبر للتأهل لنصف النهائي"

وأضاف:"إذا خسرنا في أم درمان سوف يكون هناك فارق في النقاط بيننا والهلال ومازيمبي الكونغولي،ونحن نخوض مباراة الغد باعتبار انها مباراة نهائي.. لدينا مؤهلات جيدة ما يساعدنا على الاستمرار في البطولة، وواثق أننا سنحقق نتيجة إيجابية".

وعن اللاعبين الجدد المشاركين في مباراة الغد ، قال لوبيرا: " منذ أن بدأنا البطولة ظللنا نعاني من غيابات اللاعبين، بسبب الإنذارات, ولكن الحال يبدو أفضل بعد نجحنا في التعاقد مع لاعبين في مراكز يحتاجها الفريق".

ونفى لوبيرا إطلاق أي تصريحات لاستفزاز جماهير الهلال موضحاً أن الفريق السوداني كبير ومحترم وأنه يس من نوعية المدربين الذين يلجأون للإثارة.

واختتم تصريحاته قائلاً:" حين بدأت مباريات مرحلة المجموعات، أظهرت فرق المجموعة الأولى أنها متكافئة، حتى ظهرت تكهنات اشارت لى أن بعض الفرق ضمنت التأهل، لكننا أستطعنا أن نخوض مباريات جيدة ونتوقع الافضل في الباقي"

أما نبيل الكوكي المدير الفني للهلال فقال:" هي أول مباراة في الدور الثاني بدوري المجموعات, وهي مباراة مهمة بالنسبة لنا، الفوز بها يجعلنا قريبين جدا في التأهل لنصف النهائي. النتيجة الإيجابية، سوف تعطينا نسبة ٨٠-٨٥% تأهلا لنصف النهائي، في ذات الوقت تساعدنا على تحقيق نتائج إيجابية في المباريات الباقية".

وقال الكوكي:"نحن جاهزون للمباراة والهلال منذ فترة طويلة لا يخسر على ملعبه, أنا متفائل بأداء اللاعبين. بعد مباراتنا معهم في المغرب قبل أسبوعين، عانينا الارهاق، لكننا نجحنا في منحهم الراحة وإستعدنا حيويتهم, فقط نريد حضور جماهيرنا للملعب وتشجيعنا, لا أن يتفرجوا على المباراة".

وحول ظروف فريقه عن واقع المباريات السابقة :"لم تتغير الظروف عن المباريات السابقة، لكننا دخلنا في الدور الثاني، لذا أي نقطة سيكون لها قيمة، ولا مجال لفقدان أي نقطة حتى ملعبك, ورغم أننا عانينا من إصابات اللاعبين قبل أسبوعين , لكننا نجحنا في إسترداد بعضهم من خلال إراحتهم الاسبوع الماضي ".

وقال الكوكي حول إختلاف شكل الآداء بين شوطي اللعب :"نحن نحضر الفريق بشكل جيد في جزئيات فنية معينة حسب نوع المنافس الذي نواجهه, ولا يوجد فريق في العالم يلعب 90 دقيقة كاملة بشكل واحد, ويمر اي فريق أحيانا بظروف بحالات أوقات لعب سلبية, ويمر أيضاً بأوقات قوية لكن يجب أن تستغلها بأفضل ما يرام, لكن المهم في النهاية أن تخرج بالنتيجة, وفي فريق الهلال يمكن أن يرجع ويلعب بقوة في الشوط الثاني, والمباراة ليست مباراة حياة أو موت, فهذه مباراة كرة قدم هامة, وهي لن تؤهلنا إلى نصل النهائي بنسبة 100% حال فوزنا بها , ولكنها تقربنا من التأهل لذلك الدور , ومن الصعب يعلب منافس للهلال في ملعبه بأم درمان ولا يعاني".

ومن جانبه أكد قائد الهلال سيف مساوي رغبته في الحصول على نقاط المبارة للاقتراب من الدور قبل النهائي وإسعاد جمهور الفريق.

وقال:" أي مباراة في دور المجموعات لها أهميتها , لكننا منذ بداية الموسم أعددنا أنفسنا لكي ما نصل مرحلة المجموعات, ثم المباراة النهائية".

وأضاف" قدمنا مباراة جيدة ضد المغرب التطواني بملعبه, لكن لكل مباراة ظروفها, وفي أم درمان,و بين جمهورنا, سوف نسعى للخروج بافضل نتيجة إيجابية, مساندة الجمهور لنا تجعلنا نحصل على الثلاث نقاط للتأهل لنصف النهائي ".

وختم:" لاعبو الهلال في أتم الجاهزية لمباراة الجمعة. بعد العودة من المغرب لعبنا مباراتين في الدوري السوداني, ذلك ساعد في إعداد الفريق للمباراة, نتمنى أن نقدم مباراة جيدة تسعد جمهورنا".

وتحدث أبرهون محمد "قائد المغرب التطواني" بإختصار وقال:"المباراة صعبة للغاية, والمغرب التطواني لم يكن محظوظ في مبارياته السابقة, والهلال فريق قوي, ولكن لديه نقاط ونقاط ضعف".


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 809


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة