الأخبار
منوعات سودانية
الفاتح حسين لا يمانع في الدخول لمجلس الفنانين
الفاتح حسين لا يمانع في الدخول لمجلس الفنانين
الفاتح حسين لا يمانع في الدخول لمجلس الفنانين


08-06-2015 03:38 PM
حوار: معاوية محمد علي

تموج الساحة الفنية هذه الأيام بالكثير من الأحداث وتشهد حراكاً مكثفاً في عدة اتجاهات.. المصنفات الفنية.. جمعية اتحاد الفنانين.. تصريحات ملتهبة هنا وهناك.. ولأن الموسيقار الفاتح حسين من الذين لا يمكن تجاوز رأيهم فيما يدور.. التقته (آخر لحظة) في هذه الدردشة السريعة لمعرفة آرائه.

٭ د. الفاتح حسين.. ما الجديد عندك؟

- في استهلالية حديثي أسمحوا لي أن أتقدم لكم بالشكر لاهتمامكم ومتابعتكم للحركة الفنية والثقافية.. الجديد عندي أربع مقطوعات موسيقية من تأليفي اعتمدت فيها على الإيقاعات الشعبية السودانية منها مقطوعة «أم رشيم» على إيقاع الفرنقدية الشهير، «الجراري» التي أسميتها على إيقاع «الجراري» و«أبالة».

ما هي الرسالة التي تود أن تبعث بها للناس من خلال هذه المؤلفات الموسيقية؟

أريد أن أقول إن بلدنا غني بالإيقاعات الشعبية.. كما أريد عبرها أن أشجع الفنانين للبحث والتقيت في تراثنا الشعبي القريب من الأذن السودانية.

٭ متى نستمع لهذه المؤلفات؟

- قمت بستجيلها الأيام الفائتة بقناة «أنغام» وإن شاء الله ستبث للمشاهدين خلال هذه الأيام.. وهي فرصة أتقدم فيها بالشكر لأسرة قناة «أنغام» لاهتمامها بالفن والإبداع وفتح أبوابها لكل المبدعين ليقدموا إبداعاتهم، بالاضافة إلى تقديمهم لتسجيلات قديمة لرموز فنية، وهذا بالطبع يخدم الفن كثيراً وتكون هناك معرفة بالرموز وتواصل للأجيال.

٭ بمناسبة تواصل الأجيال.. صوت شاب استرعى إنتابهك؟

- لا أستطيع أن أحدد صوتاً معيناً، فالساحة أصبحت كلها أصوات شبابية.

٭ وهل هذا في مصلحة الفن أم غير ذلك؟

- بالتأكيد هو في مصلحة الفن إذا كانت هناك جدية واهتمام وهدف.

٭ وصوت نسائي أعجبك؟

- حقيقة أنا معجب جداً بصوت المطربة مكارم بشير وتابعتها من خلال برنامج «أغاني وأغاني» وهي من وجهة نظري مطربة مستقبل إذا وجدت الرعاية الفنية المطلوبة، وتعاملت مع تجربتها بالجدية.. فهي صاحبة صوت جميل وأداء رائع..

٭ هناك خطوات جادة هذه الأيام للمستشارية القانونية بمجلس المصنفات الاتحادي لضبط الساحة الفنية.. ماذا تقول؟

- أؤيد هذه الخطوات بشدة لأن ما يحدث في ساحة الفنون هذه الأيام هو فوضى هناك مقلدين شوهوا الغناء وأثروا على حساب المبدعين أصحاب الحق.. وأظن أن ضبط الساحة في مصلحة هؤلاء الشباب وليس ضررهم لأن سيجبرهم على الاعتماد على أنفسهم، ويشجعهم بالإعلان عن أنفسهم بأعمالهم الخاصة هذا غير حفظ حقوق الآخرين.. فالفنان الحقيقي هو الذي يعيش على إبداعه لا إبداع الآخرين.

٭ كان من المفترض أن تقام الجمعية العمومية لنقابة اتحاد الفنانين قبل رمضان وتأجلت أكثر من مرة.. ما تعليقك؟

- تعليقي أن عدم دفع الأعضاء للاشتراكات هو واحد من أسباب تعطل قيام الجمعية.. فنتمنى أن يقوم الأعضاء بتسديد اشتراكاتهم حتى تقوم الجمعية ويتم انتخاب مجلس جديد، ونتمنى أن يقوم المجلس الجديد بالاهتمام بمسألة الاشتراكات الشهرية أولاً بأول، حتى يتم ضبط العضوية وتقام الجمعية القادمة بصورة سهلة وطبيعية.

٭ هل لك النية في الدخول للمجلس الجديد؟

- إذا تم ترشيحي للمجلس الجديد فلا أمانع فأنا أحمل الكثير من الأفكار التي تطور وتخلق حراكاً داخل الاتحاد.

د. الفاتح .. نتمنى لكم التوفيق وشكراً لك.

كل الشكر لكم وأنا سعيد بالحديث اليكم واهتمامكم.

اخر لحظة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 774

التعليقات
#1316674 [NjerkissNjartaa]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2015 01:59 AM
قلت الحقيقة فانا اعرف انه انتهازي ومدمن بنقو

[NjerkissNjartaa]

#1316585 [االاستحقاقي]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 09:10 PM
ياابو معاوية انت في السودان دا كله مالقيت ليك زول غير الزول دا عشان تعمل معاه مقابلة ؟ مع واحد غير مسؤول اخلاقيا وانتهازي بكل ماتحمل هذه من معني. و هاتك شرف الكثير من البنات السودانيات اللاتي حضرن للتحصيل العلمي فقط وانتهي بهن الامر ان فقدن عذريتهن والحمل الفير مشروع!!! ان الدكتور الفاتح حسين للاسف اساء جدا لكلمة دكتور في شكلها وموضوعها ،. والقد كان يتملق الحكومات من حكومة الصادق المهدي والتي اخذ منها مثلا شيك بمبلغ خمسين الف دولاد و ذلك لشراء الات موسيقية من دبي للفرقة القومية السودانية وانتهي الامر بانه اشتري الات مستعملة استعمال خفيف بمبلغ خمسة الف دولار واحتفظ بالباقي و قام بشراء مننزل له بالباقي ، بداعمله بالفرقة القومية و تم فصله منها فيما بعد لسوء السلوك والاخلاق الذي لايتناسب مع كلمة اومصطلح او مسمي دكتور ولاسباب منها الاستخدام المكثف للبنقو والدعارة وتشجيع الاخرين علي استخدامه وعلي نشر الفساد والرزيلة ويذكر منها انه قام ببممارسة الجنس مع وافدة او منتدبة موسيقية من الدول الاوربية بعد ان خدعها واخذها في سيارته الي الوكر الخاص به وقا مت نتيجة لذلك بالحمل الغير مشروع كما ولو اننا في جوهانسبيرج اومونتكارلو او كوالالامبور ولو كان كل الدكاترة عندنا في السودان يفعلون مثل فعلته لانتهي بنا كل شي في هذا البلد اللي اسمه السودان ولاصبحنا اسوأ بلاد العالم اذا كان العلماء يفعلون فعلته فماذا يفعل الجهلاء ؟ ويكفي اننا نملك من تجار الدين اللواطيون مغتصبي الاطفال القصر في السودان مايفوق اي دولة اخري . و علي الرغم من انه متزوج من امرأة متعلمة و تعمل في مجال السلك الدبلوماسي ( في جامعة الدول العربية ). وهي خريجة جامعة الخرطوم ، الا انه قام بتحميل المرأة الخواجاية المنتدبة الي السودان بالحرام مالاطاقة لها بذلك وجر العيب الي المؤسسة العلمية التي يعمل بها والي زوجته فقامت السلطات بفصله لسوء السلوك والاحلاق !!! قام الفاتح بعد ذلك بتأسيس مدرسة موسيقية لتعليم الموسيقي لابناء الطبقات الراقية في السودان ووجد هنالك ضالته اكثر واحدث فيها ما احدث من تعط للمخدرات الي ممارسات جنسية مع المثليين و غير هم الي ان اصبح المعهد هذا مكانا مشبوها وانني لااحث اي انسان سوداني ان يسلم اولاده الي هذا الذئب البشريي. اذا اراد ان يحسن تربيتهم وتعليمهم وانتاج اجيال صالحة وتعمل بمايرضي الله ورسوله
واتمني منك يااستاذ عندما تريد ان تجري حوارا ان تفعل ذلك مع انسان مسؤول ومحترم وقدوة حسنة وليس صعلوكا عربيداوانني اطلب منك ان تنزل اعلان علي الصحف اليومية اوحتي علي صحيفة الراكوبة او حتي شبكات التواصل الاجتماعي واسال فيه راي السودانيين في هذه القضية وهذاالشخص بالذات واسأل ضحاياه من البنات اللاتي انكسرخاطرهن خجلا امام ابائهن و امهاتهن واضف الي ذلك رقم تلفون تتصل فيه كل البنات والاولاد الضحايا لممارسات الدكتور و توعدهم بعدم ذكر اسمائهم فانني اراهنك بانك سوف تتحصل علي المئات من الضحايا و سوف تكون النتيجة مروعة و مخيفة جدا

[االاستحقاقي]

ردود على االاستحقاقي
European Union [الداندورمي.] 08-07-2015 09:07 AM
كلااااااااام
خطييييييييير
البنات الأفقدهم عزريتهم ديل،،،ماعندهم رجال.
نتمني نسمع رأي ود أبرك ده،،،في هذه الإتهامات الخطيره.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة