الأخبار
أخبار إقليمية
تردي في بيئة مدرسة الخرطوم الأميرية الثانوية بنين وتصدع بالمباني
تردي في بيئة مدرسة الخرطوم الأميرية الثانوية بنين وتصدع بالمباني



التربية تنفي اتجاهها لتجفيف المدرسة وتحويلها لإستثمار
08-06-2015 10:57 AM
الخرطوم: لبنى عبد الله
كشفت زيارة (الجريدة) لمدرسة الخرطوم الاميرية الثانوية بنين عن تردي في البيئة المدرسية، لوجود تصدعات في الفصول ومكاتب المعلمين ومن بينها مكتب المدير، بالإضافة الى طفح في الحمامات البالغ عددها (14) حماماً، وتراكم النفايات في أركان المدرسة، وفيما لم تستبعد مصادر مطلعة تجفيف المدرسة وتحويلها الى نشاط استثماري، نفت وزارة التربية بالخرطوم وجود اتجاه لتجفيف المدرسة.
وقال مدير المدرسة عبد الرحمن علي عبد الرحمن لـ (الجريدة) امس ان بالمدرسة نهرين ويبلغ عدد التلاميذ النظاميين (175) تلميذاً، وعدد تلاميذ اتحاد المعلمين (100) تلميذاً، بالإضافة الى وجود (26) معلماً، ونفى وجود مشكلة في الإجلاس والكتاب المدرسي، وأكد معاناة المدرسة من طفوحات متكررة لمياه الحمامات.
ولفت المدير الى التصدعات والتردي في البيئة المدرسية، واشار الى عدم صيانتها بصورة دورية، وكشف عن رغبته في كتابة تقرير للوزارة لعكس ما تعانيه المدرسة من تردي لأنه ينعكس سلباً على التحصيل الاكاديمي.
وأضاف ان موقع المدرسة الجغرافي جعلها ملتقى لخطوط المواصلات من كل الولاية، واشار الى امكانية ان تستقبل المدرسة المزيد من التلاميذ في المرحلة الثانوية حال بناء طوابق لتكون (10) أنهر.
في السياق ذكر مدير المرحلة الثانوية بولاية الخرطوم مصطفى عبد القادر محمد لـ (الجريدة) إن الوزارة لا تتجه لتجفيف المدرسة وتحويلها الى إستثمارات، ووصف ما يتداول حول ذلك بالإشاعات. وتابع ان هناك قرار صدر قبل (5) اعوام بأن تخصص للمدارس نسبة (45%) من عائدات استثمارات العقارات المقامة حولها، ونوه الى عدم تنفيذ القرار، واكد ضعف الميزانيات المخصصة للتعليم وقال (لولا مجالس الآباء لجلست المدارس)، ونبه الى تحمل إدارات التعليم بالمحليات مسؤولية حلحلة مشاكل التسيير.

الجريدة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1365

التعليقات
#1316919 [سودانا فوق فوق فوق]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2015 07:00 PM
يا حليلك يا مدرستنا الخرطوم الاميريه المتوسطه... لعنه الله علي الكيزان الوسخين

[سودانا فوق فوق فوق]

#1316904 [من طرف البلد]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2015 06:35 PM
الفكره قديمه طيب المدرسه من قبل ٢٥ سنه وانا طالب فيها كانت كلها دكاكين من الناحيه الشرقيه طيب وين عايد الايجار كل السنين دي البلعه منو؟

[من طرف البلد]

#1316572 [بنت الناظر]
5.00/5 (1 صوت)

08-06-2015 08:20 PM
ولفت المدير الى التصدعات والتردي في البيئة المدرسية، واشار الى عدم صيانتها بصورة دورية، وكشف عن رغبته في كتابة تقرير للوزارة لعكس ما تعانيه المدرسة من تردي .....

وأضاف ان موقع المدرسة الجغرافي جعلها ملتقى لخطوط المواصلات من كل الولاية، ....


أكيد المدير كوز ..أنظروا المراوغة فى حل المشكلة ..وكشف عن رغبته فى كتابة تقرير ..متى سينزل عند رغبته ؟؟؟إلى أن تنهار المدرسة لاقدر الله على رؤوس التلاميذ؟؟؟

فى حتة موقع المدرسة الجغرافى ...كل الحكاية حول الموقع الجغرافى ما يِؤكد نية هؤلاء الأبالسة فى نية البيع ..الله لابارك فيكم ولا بارك فى العلمكم السرقة والنهب لعنة الله عليكم جميعا ..حقا من أين أتى هؤلاء؟؟؟؟؟؟؟...

[بنت الناظر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة