الأخبار
أخبار إقليمية
نعم لإصلاح الدولة..وهاهم المفسدين!!
نعم لإصلاح الدولة..وهاهم المفسدين!!
نعم لإصلاح الدولة..وهاهم المفسدين!!


08-06-2015 10:41 AM
حيدر احمد خيرالله


*البرنامج الذى طرحه النائب الاول لرئيس الجمهورية الفريق / بكري حسن صالح عن إصلاح الدولة خطوة تستحق الوقوف عندها ، فأن يرى القوم ان الدولة بحاجة الى اصلاح فهو إقرار صريح بالحاجة الماسة للإصلاح (واشار النائب الاول ان برنامج الاصلاح سيؤدي الي تحسين وترقية معاش الناس حيث تضمن البرنامج دعم الشرائح الضعيفة وادخال ذوي الاحتياجات الخاصة في الدعم الاجتماعي وتيسير سياسات الحصول علي التمويل الاصغر عبر المصارف . وتطرق النائب الاول الي محاور برنامج اصلاح الدولة في المجالات القانونية والامن والدفاع والاعلام والاقتصاد . ) انما اشار اليه النائب هو محور الدولة الرئيس ويمكن ان يكون قاعدة لبروستريكا سودانية خالصة ، ذلك لأن معاش الناس لن يستقيم بدون اقتصاد سليم والاقتصاد السليم تحميه قوانين عادلة والقوانين العادلة تشاع بين الناس بإعلام حر والاعلام الحر يحميه امن مستنير يتفرغ لمهامه التى وجد من اجلها رديفاً للدفاع وعن الوطن .. وكل هذا لن يكون الا فى ظل نظام ديمقراطي يحفظ حقوق الاخر من حيث هو اخر ..لشئ من هذا قلنا انها خطوة تستحق الوقوف عندها..

*أكد النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح حرص الدولة علي مكافحة الفساد ومحاربته واستئصاله، مشيرا إلي الآليات التي كونتها الدولة في هذا الخصوص وفي مقدمتها مفوضية مكافحة الفساد.
وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقده بالأمانة العامة لمجلس الوزراء بشان إصلاح الدولة " إن تعديلات ستجري علي قانون الثراء الحرام حتى يسهم في دعم عمل المفوضية في محاربتها للفساد ، مشيرا إلي أهمية احترام الجميع لتطبيق القانون" . ومانحب توكيده ان القوانين التى تحارب الفساد متعددة وكافية جدا اذا تم تفعيلها ، واذا توفرت الارادة الحقة نحو محاربة الفساد ، ونأمل ان يكون خطاب النائب الاول بداية حقيقية لطي صفحة طالما عرفناها مفادها (اذا سرق فيهم الشريف تركوه) والمفوضية الوليدة يقع عليها عبء كبير فى تأسيس وترسيخ قيم الشفافية والعدالة التى لا تعرف الولاء الحزبي والتمكيني والعقائدي ..

*ولطالما نحن بهذا الصدد والحكومة تزعم انها جادة لإصلاح الدولة ، فاننا تناولنا و-لانزال - فساد الجهاز الاستثماري وصندوق الضمان الاجتماعي والصندوق القومى للمعاشات وتحدثنا عن المرتبات الخرافية والحوافز الضخمة ونثريات السفريات المذهلة ، وسمسرة الجهاز الاستثماري فى الاراضي وكيف يتهرب الجهاز من دفع رسوم الاراضي للولاية مقابل حوافز يتلقاها موظفي اراضي الولاية والذين يتلقون مقابل هذا التواطؤ حوافزاً من الجهاز الاستثماري والمستندات لاتكذب ، والوزيرة الدولب لاتواجه هذا الفساد ولكنها تدفع بمسودة قانون يداري كل هذا الفساد فى محاولة يمكن القول عنها انها تقنين للفساد مما يجعلنا ننادى البرلمان وهيئة الحسبة والمظالم والمراجع العام وآلية مكافحة الفساد والحادبين على اصلاح الدولة ونقول لهم هذا هو الفساد وهاهم المفسدين .. وسلام ياااااااااوطن..

سلام يا

{ وجه الدكتور عبدالمحمود النور وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم كافة مدارس الولاية باقامة صلاة الاستسقاء في اقرب ميدان للمدرسة ، تسبقه محاضرة تربوية من أحد المعلمين أو الدعاة حول منهج النبي صلى الله عليه وسلم في حال تأخر نزول الغيث وتوضيح صيغة الدعاء الصحيح على أن تقام صلاة الاستسقاء عند الساعة الثامنة من صباح الاحد المقبل .} تساءل طالبان : انت الوزير زارع سمسم فى شارع النيل ؟!رد عليه الاخر : ابداً عايز يختبر تجهيزات الوالى للخريف !! وسلام يا ..

الجريدة / الخميس 6/8/2015


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3333

التعليقات
#1316366 [توفيق عمر]
5.00/5 (1 صوت)

08-06-2015 12:12 PM
وبعد كلام بدرية وريئس البرلمان والمراجع العام ووزير المالية
حا يطلع علينا امير المؤمنين عمر البشير ويقول يا جماعة
اي زول عند دليل علي فساد فليتقدم به

[توفيق عمر]

#1316350 [Floors]
5.00/5 (1 صوت)

08-06-2015 11:37 AM
بالله عليكم الله بما يسمى النائب الأول والشاويش عطيه ماذا يفهمون في السياسة والإدارة فقط لوجودهم دولة هاملة وشعب وهم متخلف لايدري عن حقوقه واستلوا على البلاد بإسلحة مهترئة منتهية الصلاحية !!!!!!

[Floors]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة