الأخبار
أخبار إقليمية
ولاية الخرطوم تكشف عن خارطة جيولوجية حديثة للمعادن
ولاية الخرطوم تكشف عن خارطة جيولوجية حديثة للمعادن
ولاية الخرطوم تكشف عن خارطة جيولوجية حديثة للمعادن


08-06-2015 10:33 PM
طالب رجال أعمال سودانيون بمنح المستثمر الوطني ميزات تفضيلية إضافية وحل تعقيدات الأراضي الاستثمارية، في حين كشف قانون الثروة المعدنية ملكية الدولة (اتحادياً) لكافة الموارد المعدنية، وأعلنت ولاية الخرطوم عن خارطة جيولوجية حديثة للمعادن.


ودعا رئيس اتحاد أصحاب العمل السوداني سعود مأمون البرير، لضرورة منح المستثمر الوطني ميزات تفضيلية إضافية نسبة للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، بجانب العمل على حل تعقيدات الأراضي الاستثمارية، سيما أن الأرض تمثل الميزة التفضيلية للمستثمر.


وطالب البرير بنافذة معاملات واحدة وإزالة التقاطعات بين الأجهزة المختلفة وضرورة تفعيل العلاقة بين الاتحاد والوزارة من خلال إنشاء جسم مشترك يعمل على حل المشكلات في الوقت المناسب.


وكان وزير الاستثمار د. مدثر عبدالغني أكد على تمكين القطاع الخاص السوداني واعتبره الرابط الأساسي والدينمو المحرك لترغيب المستثمر الأجنبي.


ملكية الدولة

وأشار عبدالغني لدى لقائه قادة اتحاد أصحاب العمل إلى أن وزارته تعمل للوصول إلى قاعدة معلومات أساسية للاستثمارات المحلية والأجنبية، بجانب تحريك عجلة الصناعات المتعطلة.


وأكد الوزير ضرورة تكوين لجان مشتركة مع الاتحاد للوقوف على جميع المشكلات التي تواجه الاستثمار والعمل على معالجتها. ووعد بالجلوس مع كافة القطاعات بالاتحاد للوقوف على العقبات التي تعترض الاستثمار.


من جهته، كشف وزير الصناعة والاستثمار بولاية الخرطوم عبدالله أحمد حمد مسؤول ملف التعدين بالولاية، أن ولاية الخرطوم لديها خارطة جيولوجية حديثة للمعادن. ودعا للاهتمام بالمستثمر وخاصة الوطني لأنه الأسرع والأسهل للعمل، وقال إن الاهتمام منصب الآن حول الذهب، مطالباً الوزارة بالتركيز على المعادن الأخرى.


وفي ذات السياق، استعرض مدير الإدارة القانونية بوزارة المعادن إبراهيم محمد إبراهيم، قانون الثروة المعدنية للعام 2015 الذي قال إنه حدد ملكية الدولة على المستوى الاتحادي لكافة الموارد المعدنية، بجانب شموله لمعادن لم تكن مضمنة في القوانين السابقة، كما نص على تكوين المجلس الأعلى للتعدين برئاسة رئيس الجمهورية لإزالة التقاطعات بين المركز والولايات.




شبكة الشروق + وكالات


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2607

التعليقات
#1316629 [محمد أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 11:07 PM
المستثمر السوداني حا يكون منو؟؟ أكيد انت يا سعود البرير و إخوانك و باقي الرأسمالية الطفيلة النبتت في عهد الكيزان.

[محمد أحمد]

ردود على محمد أحمد
[abushihab] 08-07-2015 11:03 AM
أخي محمد احمد ال البرير وال ابو العلا وال الشيخ مصطفي الامين واولاد ملاح وال النفيدي وال عبد الحميد عثمان صالح وال خليل عثمان وال كمبال وغيرهم كثر هؤلاء هم الرأسمالية الوطنية الحفيفية, اما الرأسماية الطفيلية هم كمثال ال نافع علي نافع جمال الوالي أشرف الكاردينال وداد بابكر عوض الجاز مصطفي عثمان وغيرهم كثر, لا تخلط الاوراق وهذا لفائدة القراء. مع تحياتي.

[Mo] 08-07-2015 12:27 AM
ناس البرير محتاجين للكيزان في شنو
و ديل الله عارفهم والحكومة معترفة بيهم
ديل في التجارة والصناعة قبل نشأة الخرطوم
قال طفيلية نبتت في عهد الكيزان قال
مافي داعي لو ماعارف التاريخ تدلي بمعلومات
غير صحيحة لتضليل القراء

[Mo] 08-06-2015 11:22 PM
ليه يا خوي كمان ناس البرير جو مع الكيزان ولا محتاجين للكيزان ديل الله عارفهم والحكومة معترفه بيهم ديل في التجارة والصناعة منذ نشأة الخرطوم
قال طفيلية قال
لو ما عارف تاريخهم لا تعطي معلومات كاذبة للقراء



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة