الأخبار
أخبار إقليمية
الإسلاميون لم تفرقهم السلطة بل الفكرة الخاطئة.. الكودة : قضية الوطن ليست واضحة في منفستو الإسلاميين
الإسلاميون لم تفرقهم السلطة بل الفكرة الخاطئة.. الكودة : قضية الوطن ليست واضحة في منفستو الإسلاميين


08-06-2015 10:46 PM
أم درمان: عطاف عبد الوهاب
رأى مبارك الكودة القيادي بحركة الإصلاح الآن أن قضية الوطن ليست واضحة في منفستو الحركة الإسلامية، مشيراً إلى أن الإسلاميين ليسوا متفقين في الفكرة، وسخر من مسألة وحدتهم، مشيراً إلى أنه لا يوجد لها ما يبررها، وقال: إن الإسلاميين لم تفرقهم السلطة بل فرقتهم الفكرة الخاطئة، وأنهم لم يعد لديهم قبولاً في الشارع السوداني.
وقال الكودة : إن كتاب معالم في الطريق (أحد مراجع الحركة الإسلامية) الذي كتبه الشهيد سيد قطب إنما كتبه في ظروف نفسية خاصة به وهي معلومة للجميع، وهو يعبِّر عن (حالة ) وليس فكراً؛ لذلك لا يجوز أن نؤسس عليه عملاً، مشيراً إلى أن عبارة إن الاسلام لا يجمعنا ولا المسيحية ولا العربية ولا الأفريقية هي العبارة التي تعكس الواقع فعلاً، وأنه يتفق معها تماما، وتنبأ الكودة بانهيار الإنقاذ بعد أن حوصرت من كل الاتجاهات.

التيار


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2220

التعليقات
#1316815 [خليفة احمد]
5.00/5 (1 صوت)

08-07-2015 01:34 PM
المصيبة فعلا في فكر تنظيم الأخوان فالوطن مدغمس لديهم ونظام الحكم مشوش ووضع المرأة والأقليات ضبابي للغاية... لذا عارضنا هذا الفكر ونحن شباب يافع في المرحلة الثاتوية ولقد اثبتت الأحداث من بعد ذلك صحة هذا الرأي.... حكم الأخوان المسلمون في السودان زاد على ذلك بالفساد المالي والأخلاقي لدي جل منتسبي الحركة الشيطانية الشئ الذي أذهل زعمائهم مثل المرحوم ياسين عمر الأمام وانزوي الكثير من رفاقهم في خجل كدكتورالتيجاني عبد القادر وتخبط أخرون في كتاباتهم يتأرجحون بين أشواق الفكرة وبين التطبيق الفاسد الإجرامي أمثال د. الأفندي ود.الطيب زين العابدين وما حديث مبارك الكودة هذا إلا الصدق بعينه ونسأل الله العلي القدير أن يجعله من الفئة الناجية .....

[خليفة احمد]

#1316769 [الداندورمي.]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2015 10:27 AM
الله يرحم المواطن جون قرنق
طيب كلام القصير ما،،،بنسمع ليه؟

[الداندورمي.]

#1316766 [kakan]
3.00/5 (1 صوت)

08-07-2015 10:18 AM
الاخ الكودة سيد قطب رجل محترم ومؤمن بقضيته
ومجرد المقارنة بين سيد قطب وجميع اهل النقاذ ومنسوبيهم من حركة الاصلاح الا وغيرها تعتبر جريمة في حق الشيخ قطب لاننا راينا قصورا وثراءا وجلافة ولم نر اسلاما

[kakan]

#1316736 [amir albloly]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2015 08:44 AM
خلاص بعد ماغرقت تايتانيك الاسلاميين والمشروع الحضاري عاوز تتملص يالكودة اين كلامك هذا ابان توليك المناصب والوزارات حققية الاختشوا ماتوا.

[amir albloly]

#1316725 [الطيب]
5.00/5 (1 صوت)

08-07-2015 08:12 AM
والصحيح هو أن فكرة الوطن مرفوضة في الإسلام. وأن الشريعة تقسم الكون لدار حرب ودار سلم. والسودان فقط إمارة تتبع للخليفة العربي القرشي في جزيرة العرب. إنتهى عهد الكذب والتضليل, فكتب سيد قطب وابن تيمية ومنهجهم أصبح متاحا مجانا في الشبكة العنكبوتية. عليكم أن تكتفوا بما حصلتم عليه من غنائم وتتوبوا أو تبحثوا لكم عن مأوى بعيدا عنا.

[الطيب]

#1316714 [abukhalid]
5.00/5 (2 صوت)

08-07-2015 07:06 AM
مايوسف له أن من يدعون العلم والثقافة قمة جهدهم والانتماء لفكر حسن البناء وكأن الأفكار حضرت لديه وقد تعطل الفكر البشري عن إنتاج ما يفيد البشريه إلا ماجاه على لسان البنا والعمري هذا السقوط الحقيقي كون الإنتماء لفكر البنا دون تقديم شي سوداني يميزها عن الآخرين ويجعلنا قادة وليس تبع الحزب أو الروس فقد وذهبنا الله الإمام المهدي قد السودان للعالم في أحسن طبق من الفكر والتنجيد والجهاد والاجتهاد ولكن مركب النقص في كل السودانيين الذين ابتعثوا للخارج كل طموحه ان يكون شيوعي اوبعثي أو وهابي اوبنايي حيث يغيب عقليا فيسبح وسهلا بفكر بطير لا علاقة له بالسودان ولابالبسريه هذا حال من يدعون العلم وهم أجهل من الجهل نفسه وهم عبارة عن كذبة كبيره تحمل الفشل أين ماحلت لابد مننا الجلوس بترولي لنبذ كل الأفكار المستوردة وتطور فكرنا انصدمت للعالم وأن واثق تمام الثقة من نجاحه وتكون لنا السيادة والرياده

[abukhalid]

#1316705 [أبكرونا]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2015 06:43 AM
ياحيوان افندى .. فرقتكم السلطة وليست الفكرة .. لانهم فى الاصل ليس لكم فكر حتى تتولد منه فكره او " فكيرة " .. قل لى ياحيوان افندى : متى تنصلت منهم ؟؟ بعد كم سنة من انقلابكم المشئوم ؟؟ سنة .. سنتين .. ثلاثة .. اربع . خمس ..
خلينا نقيم الفترة التى كنت فيها معهم ... جيب المصحف .. وصحيح البخارى .. ومسلم وأبو هريرة وما قالته وشهدت عليه المذاهب الاربعة وخلينا نتناقش عن بيوت الاشباح .. ومقتل د. على فضل .. والسخى .. وراسخ .. وكل الشرفاء ممن عذيوا واحيلوا للصالح العام .. أين كنت تلك الايام .. هل قلت كلمة فى حقهم تلك الايام ؟؟ اين كانت الفكرة التى لم تفرقك عنهم فى تلك الايام السوداء من تاريخ البشرية ؟؟ الفكر هو فكر القران والسنة الذى امتطيتم به السلطة ؟؟ هل يعقل ان يكون هذا الفكر الجميل قد فرقكم ؟؟؟
السلطة هى التى فرقتكم .. فقد تسلطتم على العباد بقوة السلاح .. ومارستم البطش والقتل والتعذيب .. والارهاب وعندما استقر بكم المقام اختلفتم على توزيع الغنائم .. الغنائم وليست الفكره ياحيوان افندى .

لقد تعريتم .. أتركوا الاسلام لاهله ,, وشوفوا حاجة تانيه .

[أبكرونا]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة