الأخبار
أخبار إقليمية
البشير: الحريات الأربع تلغي الحدود بين مصر والسودان
البشير: الحريات الأربع تلغي الحدود بين مصر والسودان
 البشير: الحريات الأربع تلغي الحدود بين مصر والسودان


08-07-2015 11:38 PM


كتب: مصعب فرج

كشف الرئيس السوداني عمر البشير، عن أجندة لقائه مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مضيفاً أنها تتضمن القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن دفع الاتفاقيات الثنائية التي أُبرمت، ومن بينها اتفاقية "الحريات الأربع".

كذلك اعتبر البشير، أن تلك الاتفاقية كفيلة بإذابة الحدود بين البلدين، وأن هناك علاقة ثنائية معمقة مع مصر، ولا تعاني من أي إشكالات، مشيراً إلى أن تلك العلاقة ترجمت عملياً إلى عدد من الإنجازات، منها تنفيذ الطرق البرية الرابطة بين البلدين.

وأضاف، في حوار لصحيفة "الشرق الأوسط" البريطانية، أن هناك تجارة مفتوحة وحركة كثيفة بين مواطني البلدين، موضحاً أن "اتفاقية الحريات الأربع" معطلة من جانب مصر، غير أنها كفيلة بأن تلغي الحدود بين البلدين عند تنفيذها.

فالمواطن المصري له حق الإقامة والعمل والتنقل والتملّك، شأنه شأن المواطن السوداني في مصر.أما عن مشروع سد النهضة، فقد أكد على أن أهميته بالنسبة للسودانيين بمستوى أهمية السد العالي بالنسبة للمصريين، إذ يخزن كل المياه في فترة الفيضان، ويمررها عبر الخزان طوال أيام العام، مضيفا أن هناك آثارًا سلبية بسبب الطمي.

وشدد الرئيس السوداني على "أن المزايدات السياسية غير الموضوعية في عهد مرسي هي التي كانت خلف تبلور الرؤية الشعبية للإثيوبيين، موضحاً أن تلك المزايدات كانت بحجة أن السد يحجز مياه النيل، غير أن الحقيقة غير ذلك. فالسد لن يستطيع حجز المياه".

البشير: مصر كانت تعد الدولة رقم واحد في إفريقيامن جهة أخرى،

أكد البشير، أن مصر كانت في يوم من الأيام تعد الدولة رقم واحد في إفريقيا، وأن هناك 34 دولة إفريقية قطعت علاقاتها مع إسرائيل بسبب تضامنها مع مصر، مضيفا أن مصر معزولة الآن بسبب غيابها عن الساحة الإقليمية الإفريقية بعد اتفاقية كامب ديفيد.

وتابع قائلاً: "نحن حريصون على عودتها للساحة الإفريقية من جديد، لأن إفريقيا نفسها برز نجمها حالياً، وأصبحت قراراتها مهمة، ويمكن للعلاقات المصرية - السودانية المشتركة أن تلعب دوراً مهماً في صناعة وضع مستقر لدول الجوار".

وذكر البشير، أنهم يمتلكون الحجة في المحاربة من أجل منطقة "حلايب"، إذ إنها تقع ضمن حدود السودان. غير أنهم لن يخطوا هذه الخطوة تجاه مصر، وسيحاولون حلها بالحوار والتفاوض مع المصريين، مشيراً إلى أنه في حال الفشل، فلن يكون أمامهم سوى اللجوء إلى التحكيم والأمم المتحدة.

واختتم حديثه بالقول "نحن لنا أمل بأن نصل إلى نهاية سعيدة بالتفاهم والتحاور والتفاوض المتعقل مع مصر، ولن ندخل في حرب مع هذا البلد الشقيق على الحدود، لأن ما بين هذين البلدين والشعبين أكثر من تداخل، وهما بالتأكيد كفيلان بأن يتجاوزا مشكلة الحدود".

الفتح


تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 4341

التعليقات
#1317758 [الـــســــيـــف الــبـــتــــــــار]
5.00/5 (1 صوت)

08-09-2015 10:20 AM
الاتفاقيت الاربعه التى تم طرحها منذ زمنا ليس بالقريب لم تجد القبول من حسنى مبارك و لا مرسى و حتى السيسى ؟
و نظام اخوان الشواطين ما زال متمسكا بها و يقدمها على طبق من ذهب للفراعنه للتنفيذ و انزالها على ارض الواقع و هم يجهلون ما تحتويه من سلبيات و ايجابيات ؟
من المفترض أن يكون هناك اتفاق بين رئيسى الدولتين باعفاء مواطنى الدولتين من تأشيرة الدخول وتمنح للقادم من البلدين فى المعابر و الحدود و المطارات و الموانى برا وبحرا و جوا ؟
وتحديد الاقامه لمدة شهر قابله لى التجديد ؟
لتسهيل عبور الشاحنات و المسافرين و انتقال السلع دون اى عقبات ؟
حق التملك و الاقامه الدائمه فى وطن مازوم و فيه صراع بين النظام و المعارضة مسلحه و سلميه و قبائل بعينها تمتلك حق اتخاذ القرار و أخرى تناضل و تقاتل من أجل البقاء فى اراضيها وفرض عيبتها عنوة على نظام عمل على تفتيتهم و تشتتيهم و زرع الفرقه بين ابناء القبيله الواحده و القبائل الاخرى وهم جيران ؟
مصر ضاقت بمواطنيها وعم توفر الاراضى فيها لايواء المواطنين و التمدد السكانى الذى ادى الى نزوح الكثير من الارياف الى قلب العاصمه بحثا عن عمل او سكن فى احياء طرفيه او سكن عشوائى تحت الكبارى و وسط الاحياء الراقيه و الطرفيه ؟
العطاله وعودة المهاجرين من المصريين من العراق و الخليج و اوربا وليبيا فاقم من مشكلة النظام فى توفير الغذاء و الوظائف للعائدين لاعاشة اسرهم ؟
عليه يعتبر السودان الملاذ الامن لهؤلاء المصريين المشردين و فيهم من اعتا المجرميين و العصابات المنظمه و الدعارة و غيره من الموبقات التى سوف تجد لها مناخ مهيأ و مواطن مجرد من حق الاعتراض او البوح بما فى جوفه ؟
عليه يا سعادة البعير العوير ابتعد عن الحريات و امنح الشعب والوطن حريته اولا و نحن اشداء و نعرف كيف نتدبر امورنا و نخرج من هذه المأسى التى وهبتنا اياها و تفضلت بها علينا و اجزلت بها على شعب كريم جسور ثائر متسامح لا يقبل أن يهان او يذل و لكن لقبضتكم العسكرية و سؤ استخدامكم للاسلحه التى جلبت بمال الشعب للدفاع عنه وجهتموها الى صدورنا والله غالب و الاتى أجمل ....

[الـــســــيـــف الــبـــتــــــــار]

#1317672 [ابو جلمبو]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2015 08:32 AM
قريب حتمشي يا الماك بشير، يا حتموت يا حترقد مسكح، والسودان حيرجع للسودانيين تاني، واي ارض اتشالت من مصريين والا حبش والا اتباعت لعرب، حتتشال منهم كلهم
اما انت قبرك حتبول فوقة الكلاب يا حقير

[ابو جلمبو]

#1317637 [Aola Tah]
5.00/5 (1 صوت)

08-09-2015 07:36 AM
انتم بالضبط عايوين شنو انت ما شايف كمية السودانيين في مصر وحتي المهاجرين بيمشوا مصر اما حلايب والله المواطن نفسه سعيد واندمج وما اظن يوافق ان يكو تابع بدل ما تشتموا خليكم في مشاكلكم والبحث عن حلول

[Aola Tah]

ردود على Aola Tah
[امال] 08-09-2015 10:57 AM
بس ما معناها اننا نتنازل عن أراضينا للمصريين


#1317500 [صلاح حسن]
5.00/5 (2 صوت)

08-08-2015 09:46 PM
يا جناب المشير ألا يكفيك تنازلك عن مثلث حلايب و شلاتين لمصر ؟ و الآن تريد التنازل لها عن كل السودان ؟؟

إرتمائك فى المصريين سوف لن يحل مشاكلك و مشاكل البلاد التى تعصف بها الحروب و الجوع و الفقر و المرض و ضيق المعيشة ..

حرياتك الاربعة مع مصر ليست من أولويات المواطن السودانى و هى أيضاً لا تخدم مصالحه الحياتية و مصالحه القومية و الوطنية , و الموطن السودانى يكابد فى الحصول على الماء و الكهرباء و العيش الكريم , تلك الضروريات التى لم يستطيع نظامك توفيرها للمواطن فكيف سيكون الحال مع عشرات الملايين الجديدة القادمة من مصر ؟؟

[صلاح حسن]

#1317488 [عصمتووف]
4.75/5 (3 صوت)

08-08-2015 09:08 PM
الفاء الحدود ب النسبة للجار الشمالي خط احمر من الزبال الي السيسي لو انت تريد تذويب الاراضي المحتلة ف الغاء الحدود او الدمج بين البلدين لتحل ازماتك لن يحصل ذلك الجار عينة حتي نمولي ب اعتبار السودان ارض تابعه للخدوية المصرية بيننا وبينهم ما صنع الحداد ولعلمك هم لا يثقون بك وب الشعب السوداني ف الانفجار السكاني قادم ولن نسمح لهم بتمديد ارجلهم لاسباب كثيره اهما عطالة الكبار المعاشيين والصغار الخرجين == الاحباش ضايقونا ف البيوت لا اصبحنا نؤجر لناهل انفسنا ب الزواج ولا نشتري بسبب السماسره ضاقت علينا البلاد والكل اصبح مثل السمك ف المياة ياكل بعضة البعض للاسف كل الحكام العسكرين ضيعوا البلاد من اجل الجار الشمالي جار السوء عبود اغرق تاريخنا وشرد مواطنية من اجل عبدالناصر والقضية العربية ايضا النميري مع جمال والسادات تكامل ودفاع مشترك نقل عاداتهم السسياسية نقل الحافر للحافر وها انت بدات ب ازالة الحدود لطمث قضية الاراضي المحتلة والاتفاقيات الاربعة ف هل سالت نفسك لماذا يرفضون تطبيقها نحن لن نباع ولن نكون رعايا اجانب بعد اسنيطان الاحباش والسورين والمصرين واليمنين واللبنانين ولعيبة الكرة المتجنسين نحن اسياد البلد اما مرسي يكفي انك شحنت له الابقار والضان وكرمت لاعيبهم ف عهد مبارك بالسيارات والكاش
متي تحل من سمانا لعنك الله دنيا واخرة

[عصمتووف]

#1317474 [حسن عوض]
5.00/5 (2 صوت)

08-08-2015 08:33 PM
((البشير: الحريات الأربع تلغي الحدود بين مصر والسودان)) .

و من الذى قال لك بأن شعب السودان يريد ان يلغى حدود بلده مع مصر ؟؟
و من الذى أعطاك الحق لكى تنوب عن غالبية شعب السودان فى تقرير مصير بلده (عدا ال 20% التى شاركت فى آخر إنتخابات) ؟؟

و هل سألت شعب السودان قبل ان تصادق على إتفاقية الإنبطاحات الاربعة و قبل ان تفّعلها من جانب واحد منذ 2004 و مصر متحفظة و مترددة و تماطل فى تطبيقها !!
إلى متى هذا التهافت و الإنبطاح و إهدار كرامة البلاد و شعبها ؟؟
متى سينظر نظامك الضعيف المرعوب لمصالح البلاد الوطنية و القومية و يقدمها أمام مصلحة حزب المؤتمر الواطى ؟؟

ان شعب السودان المطحون الصابر سوف لن يتنازل لكم عن بلده و أرضه لكى تقدموها لُقمة سائغة للمصريين و سوف يدافع مواطنى السودان الاحرار عن تراب بلدهم و سيقاوم كل محاولات رجوع الإستعمار المصرى للسودان مرة أخرى هذه المرة من دون الانجليز بل بمعاونة أرذل تنظيم كيزانى عرفه التاريخ , ألا و هو حزب المؤتمر الواطى و رئيسه الذى يأتينا يوم بعد يوم بجريمة خيانة عظمى جديدة تُضاف لجرائمه الكثيرة بحق الوطن و بحق مواطنيه .

[حسن عوض]

#1317414 [التاج مدني]
0.00/5 (0 صوت)

08-08-2015 05:35 PM
اخبث واوسخ واحقد واحقر واقزرالشعوب علي الارض هؤلاء المصريين اللهم اكفينا شرهم.
اخبث واوسخ واحقد واحقر واقزرالشعوب علي الارض هؤلاء المصريين اللهم اكفينا شرهم.
اخبث واوسخ واحقد واحقر واقزرالشعوب علي الارض هؤلاء المصريين اللهم اكفينا شرهم.
اخبث واوسخ واحقد واحقر واقزرالشعوب علي الارض هؤلاء المصريين اللهم اكفينا شرهم.اخبث واوسخ واحقد واحقر واقزرالشعوب علي الارض هؤلاء المصريين اللهم اكفينا شرهم.اخبث واوسخ واحقد واحقر واقزرالشعوب علي الارض هؤلاء المصريين اللهم اكفينا شرهم.اخبث واوسخ واحقد واحقر واقزرالشعوب علي الارض هؤلاء المصريين اللهم اكفينا شرهم.اخبث واوسخ واحقد واحقر واقزرالشعوب علي الارض هؤلاء المصريين اللهم اكفينا شرهم.اخبث واوسخ واحقد واحقر واقزرالشعوب علي الارض هؤلاء المصريين اللهم اكفينا شرهم.اخبث واوسخ واحقد واحقر واقزرالشعوب علي الارض هؤلاء المصريين اللهم اكفينا شرهم.اخبث واوسخ واحقد واحقر واقزرالشعوب علي الارض هؤلاء المصريين اللهم اكفينا شرهم.اخبث واوسخ واحقد واحقر واقزرالشعوب علي الارض هؤلاء المصريين اللهم اكفينا شرهم.اخبث واوسخ واحقد واحقر واقزرالشعوب علي الارض هؤلاء المصريين اللهم اكفينا شرهم.اخبث واوسخ واحقد واحقر واقزرالشعوب علي الارض هؤلاء المصريين اللهم اكفينا شرهم.

[التاج مدني]

ردود على التاج مدني
[محمد تاج السر] 08-09-2015 10:55 AM
اتقلع يا ود الرقاصة المسمى نفسك فرعون

[فرعون] 08-09-2015 08:31 AM
شكلك كده فى واحد مصرى عملها فيك ههههههههه


#1317379 [خليفة احمد]
1.00/5 (1 صوت)

08-08-2015 04:21 PM
ياقليل الأصل ارجو ان تكون في أجندتك السؤال عن صديقك الصدوق الذي كنت تحضن وقراءت معه قرآن الفجر في مسجد العارف بالله حسن احمد البشير يامنافق ؟؟؟؟؟ خليك راجا وسجل ليهو زيارة في سجن طره يامجبن ،،، فعلا تربية أخوان الشيطان .... إنتهازية ونفاق ودناءة !!!!!

[خليفة احمد]

#1317350 [الراصد]
5.00/5 (2 صوت)

08-08-2015 02:52 PM
وتابع قائلا" نحن حريصون على عودتها الى الساحة الافريقية من جديد, لان افريقيا نفسها برز نجمها حاليا وأصبحت قراراتها مهمة" وين الكلام ده أفريقيا لا تزال قارة كسيحة عالميا يسودها الفقر والمرض و الحروب وأبناءها يهربون منها بألآلاف في كل يوم على قوارب الموت نحو أوربا, الشئ الوحيد الذى يجعلك تمدح بهذه الأكاذيب الدول الافريقية الفاسدة هي وقوفها معك في مسألة الجنائية التي أصبحت الشئ الوحيد الذى يحدد وتدور حوله سياسات السودان داخليا وخارجيا.

[الراصد]

#1317341 [العنقالي]
5.00/5 (4 صوت)

08-08-2015 02:37 PM
الاساءة الي مصر شىء لا يشرف السوداني المحترم وسلوك لاعلاقة له بممارسة السياسة , ويجب ان نقف ضده كسودانيين
الشعب المصري قدم للسودان الكثير, ومازلنا نشاركه مجانية التعليم في مدارسهم وجامعاتهم, وتحرج الاف من الجامعة الفرع بالخرطوم قبل طردها بوساطة الانقاذ بحجة ان اساتذتها ضباط محابرات!!!, ناهيك عن الذين تعلموا في مدارس البعثة التعليمية المصرية في الفترة من الستينات وحتى التسعينات!

بعد ذلك كل شىء يمكن ان يتم التفاوض حوله والتعامل معه في اطار الاخوة المشتركة والمحبة الكبيرة بين الشعبين

[العنقالي]

ردود على العنقالي
[عصمتووف] 08-08-2015 11:17 PM
عنقالي
طظ م قدمة السودان اكثر من الحجارة المبيتية الجامعه والبعثة والري المصري كل خريجي تلك المدارس فاشلون الظروف خدمتهم بعد الانقاذ وكان خريج فرع القاهرة حتة موظف ف الميري وكان لا يستطيعون منافسة طلبة الخرطوم الجزيرة جوبا وهم فليلي الادب معنا وما اكثر من امثالك من زرعتهم الحكومات المصرية بيننا لدفاع عن مصر تذكر حروب العدوان تذكر حين قاطع العرب مصر تذكر سرقتهم لحلايب شلاتين ابو رماد تذكر لسرقتهم للجمال كثير كثير ف فترة عبدالناصر كان اغلي هدية لمصري معجون اسنان وموس حلاقة ويوم فرحة وسعده ومناة حبن يشاهد لحمة ويدوخ لو شمة الرائحة ويتوفي لو اكلها يشرفني ويسغدني الكيل لهم ارجع لبتاع قناة الفراعين وعمرو اديب وابراعيم واخمد ادم لتعرف قيمتك عندهم

[أحمد سكاك قطيه] 08-08-2015 10:06 PM
ماذا قدمت مصر للسودان يا عنقالى ؟؟ أنشأت السد العالى على حساب حضارتنا في حلفا وهجرت أهلنا , وما نلنا ولا واط واحد من كهرباء السد ,, كل خيراتنا ذهبت لهم ,, أبادن مقاطعة كل العرب لهم في كامب ديفد,, كان السودان الدوله الوحيده التى وقفت مع مصر ولم تقاطعها ,, كانت سفارات السودان في كل الدول العربيه هى التى تعنى بشؤون المصريين,, لم يحفظوا الود إنما أبان حرب الخليج كان المصريين أول من بادر بعداوة السودان ,, يكيفك أم أزيدك أيها العنقالى و الله يعنقلك في نار جهنم


#1317328 [Mustafa Haj Ahmed]
1.00/5 (1 صوت)

08-08-2015 02:05 PM
الخلا ولا الرفيق الفسل ............. ايها المصريين كم نود لو ان هناك امكانية للرحول عن قربكم ......طبعا سناخذ معنا نيلينا ونهر عطبره
وهل تعلمون بان قيام السدود خلف السدالعالى له ما بعده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[Mustafa Haj Ahmed]

#1317269 [omer]
2.50/5 (3 صوت)

08-08-2015 12:10 PM
العالم كلوا بيقول للمصريين egypt ومعناها بلد الغجر بالعربى فشوفوا ناس الحكومه الواطيين جاريين وراء الغجر والنصابيين باعلامهم فقط لان حكومتنا واطيه وجهله وهناك الكثير وطفح الكيل منهم ومن معارضتهم الجهله

[omer]

ردود على omer
[الـــســــيـــف الــبـــتــــــــار] 08-09-2015 09:57 AM
حسب ما ذكر احد المصريين لمعنى كلمة اجبت و الاسم الذى اكلق على مصر ؟
عندما يحضر المحتل أى كان فرنسى او بريطامى او تركى يسأله المصرى ايه جبت بمعنى أنو يسأله ماذا احضر اليه ؟
و عليه صارت كلمة ايه جبيت ردا على سؤالهم ايجبت و الله اعلم .

[ABOALKALAM] 08-08-2015 01:59 PM
معناها بلد الأفباط
ولما جاء الأسلام سماها مصر وانتشر الأسم في البلاد العربية ولكن الغرب
رفض التسمية وماذالت
بلد الفبطEGYPT


#1317245 [khalid mustafa]
4.00/5 (3 صوت)

08-08-2015 11:12 AM
وجد المصريون ضالتهم في هذا العرور الذي لا يعي ما يقول ولا يدرك تبعات ما يقول,,

اصبح البشير كالببغاء يردد هذه القولة البائسه الخطيره بانه يسعي لازالة الحدود مع مصر وتحقيق الحلم المصري القديم بالتمدد المصري داخل بلادنا واحتلال اراضينا واستغلال ثرواتنا لصالح فلاحي وصعايدة مصر,,,

يدرك ساسة مصر وحكامها مدي غباء البشير وقلة عقله وضحالة فكره وانعدام الحس الوطني فيه وانه الحاكم الاوحد في السودان المتسلط علي رقابنا بقوة السلاح ,,سيتغلونه ابشع استغلال لتحقيق كل المطامع المصريه في بلادنا,,

افيقوا يا ابناء شعبنا ,,بلادنا التي ضحي من اجلها الاجداد تضيع من بين ايدينا ونحن في غيبوبه ادخلنا فيها حكم الاخوان المسلمين الذين ليس بهم ذرة من الوطنيه والولاء للوطن فالنسبه لهم مصر واهل غزه وحماس اولي بالعون والراْفه من شعبنا المغلوب علي امره,,

كان الله في عون بلادنا وشعبنا,,

[khalid mustafa]

#1317243 [كبس الموز التحت السرير]
5.00/5 (1 صوت)

08-08-2015 11:08 AM
شنو انتو جارين كده وراء المصريين ديل ؟ والله ديل اغتسو حجركم

[كبس الموز التحت السرير]

#1317195 [هدهد]
5.00/5 (3 صوت)

08-08-2015 09:48 AM
انت حرامي وسارق ولست رجل حرب ولن تتكلم عن الحرب مع مصر لانك جبان وتفلح فقط فى قتل السودانيين الابرياء اما من اعتدى على الوطن واحتل ارضه لا يغيظك وتقول نحتكم للمحاكم الدولية !!!!! ارتريا ايها الجبان من اجل قطعة ارض حاربت ودفعت مئات والالاف القتلى من جيشها واستعادت اراضيها من اثيوبيا وأنت جالس تعجز عن محافظة اراضى وطنك فلماذا اتيت لهذه السلطة وسرقتها فقط من اجل السرقة والنهب والاستيلاء على الاراضى والعقارات انك مجرم وجبان امام الاعداء وتستأسد فقط على مواطنيك العزل فيالك ممن خسيس وجبان شلة يداك ايها الاعقر .

[هدهد]

ردود على هدهد
[امير] 08-08-2015 10:53 AM
ياخي هو باع للمصيريين والقطريين وغيرهم من الاجانب اراضي تبعد عن القصر الجمهوري امتار قليلة وقطر هذه لا تسمح له بتملك طبلية


#1317189 [SOS]
5.00/5 (4 صوت)

08-08-2015 09:45 AM
اديهم البلد كلها ونرتاح , ايه العبيط دا؟!!!

[SOS]

#1317182 [IBN ALKHARTUM]
4.50/5 (4 صوت)

08-08-2015 09:38 AM
برضو حلايب سودانية

[IBN ALKHARTUM]

#1317180 [aldafari]
5.00/5 (5 صوت)

08-08-2015 09:36 AM
يا سيادة الرئيس هل البلد مشاكلها حريات اربع مع مصر وقول حصل ذلك ما الفائدة منه؟

ارجو ان تبحث عن حلول للمشاكل الاقتصادية وتوفر الماء ابسط شيء للمواطن مع اننا يجري في سوداننا اطوال انهار الدنيا والخرطوم تجري حولها ثلاثة انهار؟


المصريين بيان بالعمل شيدوا هذا الصرح الجديد قناة السويس الثانية ، انتم حققتم شنو للمواطن سد مروي كان صيته اكبر مما انتاجه للكهرباء ، ومافي زول في الدنيا عرف انكم عملتم سد ولكن سد كان فاشل والدليل النقص الحاصل الآن في امداد الكهرباء للسودان كله ؟

يا سيادة الرئيس فشلت سياساتكم في كل شيء حتى لم تحققوا للشعب ادنى نجاح في اي مجال للاسف الشديد .

بعدين مشاكل البلد ليست في منح الحريات بين مصر والسودان مشاكل السودان الحالية اكبر مشاكل اكل وشرب وعلاج وماء ودواء وحروب قضت على الاخضر واليابس

المصريين انجح منكم انتم كحكومة رغم ما يدور في مصر من مشاكل ولكن ماضون في التطور والتقدم ونحن للوراء في كل شيء

فهل من مخرج؟
لقد فشلتونا امام العالم واصبح ملطشة بين الشعوب فلمتى سنكون هكذا؟

[aldafari]

#1317171 [jafar]
5.00/5 (2 صوت)

08-08-2015 09:25 AM
لا تصدقوا هذا الرجل الكذوب الذى أصبح ينافق على الشعب السوداني منذ 26 سنة هؤلاء تنازلوا عن الحلايب وشلاتين جملة وتفصيلا للمصريين فى زمن الرئيس حسنى مبارك ثمنا لعودة العلاقات بين السودان ومصر ولحماية العصابة الفاسدة فى السودان .. يعنى مافى داعى للأكاذيب .. وأتحداهم يفتحوا سيرة الحلايب مع المصريين عشان المصريين يطربقوها فوق دماغهم

[jafar]

#1317165 [ابو السمح]
4.50/5 (2 صوت)

08-08-2015 09:13 AM
و اخبار صاحبكم مرسي شنو ؟

[ابو السمح]

#1317162 [زول الخلا]
4.75/5 (5 صوت)

08-08-2015 09:10 AM
ما دايرين أي إتفاقية مع أولا د بمبة..بس أدونا حلايبنا.وجزاكم الله خيرا.

[زول الخلا]

#1317144 [تكد الدولة سخطان]
5.00/5 (2 صوت)

08-08-2015 08:26 AM
خلاص ماشى يبيع السودان للمصريين بس برضو ما حيعارجك من الجنائية الدولية وما حنرضى عنك امريكا

[تكد الدولة سخطان]

#1317101 [بدون تعليق]
5.00/5 (2 صوت)

08-08-2015 06:22 AM
قال حرب قال انتو كدي اقدرو علي الجنجويد

[بدون تعليق]

#1317079 [امال]
5.00/5 (4 صوت)

08-08-2015 03:52 AM
و هل الحريات الأربعة مفعلة في مصر لصالح السودانيين حتى تفعلوها في السودان لصالح المصريين يا حضرة المشير !!!!!

[امال]

ردود على امال
[امال] 08-08-2015 12:28 PM
شكلك كوز كبير

Russian Federation [حكم] 08-08-2015 10:05 AM
موضحاً أن "اتفاقية الحريات الأربع" معطلة من جانب مصر


قولى للجماعة ، طيب الخفة ليكم شنو؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة