الأخبار
أخبار إقليمية
الحركة الشعبية تعفي رئيس هيئة أركان الجيش الشعبي عبد العزيز الحلو
الحركة الشعبية تعفي رئيس هيئة أركان الجيش الشعبي عبد العزيز الحلو
الحركة الشعبية تعفي رئيس هيئة أركان الجيش الشعبي عبد العزيز الحلو


دعت إلى إسقاط نظام البشير عبر انتفاضة شعبية ومساندة الكفاح المسلح
08-08-2015 02:49 AM
لندن: مصطفى سري
أعلنت الحركة الشعبية في السودان إعفاء رئيس هيئة أركان الجيش الشعبي التابع للحركة عبد العزيز آدم الحلو وتعيين القائد جقود مكوار مرادة بديلاً عنه، لكنها أبقت الحلو في منصبه كنائب رئيس الحركة ونائبًا للقائد العام للجيش الشعبي. وشددت الحركة على أن إسقاط النظام الحاكم في السودان هو الهدف الرئيسي عبر طريق الانتفاضة الشعبية المسنودة بالكفاح المسلح، وجددت في الوقت نفسه على أنها مع الحل الشامل الذي يفضي إلى تغيير النظام وأنها ترفض الحل الجزئي للأزمة في البلاد.

وقالت الحركة الشعبية في السودان في بيان تلقت «الشرق الأوسط» نسخة منه، إن اجتماعًا هامًا ضم رئيس الحركة مالك عقار ونائبه عبد العزيز آدم الحلو ونائب الأمين العام ياسر عرمان قد انعقد في منطقة تقع تحت سيطرتها في جنوب كردفان في الفترة من 30 يوليو (تموز) إلى 5 أغسطس (آب) الحالي. وأكدت أن الاجتماع قرر تعيين القائد جقود مكوار رئيسًا لهيئة أركان الجيش الشعبي التابع للحركة وقائدًا للجبهة الأولى بدلاً من عبد العزيز آدم الحلو الذي أبقي في موقعه كنائب للقائد العام ونائب رئيس الحركة. ووفقًا للبيان تم حل هيئة الأركان السابقة وتشكيل أخرى جديدة في إطار «خطة عامة لتأهيل جيش جديدة». وقال البيان إن الحلو قدم خدمات كبيرة لا تقدر بثمن للجيش الشعبي والحركة الشعبية. وأضاف: «لقد تمكن الحلو وهيئة أركانه من هزيمة قوات وميليشيات النظام على أربع سنوات متتالية».

ويعد الحلو من القيادات التاريخية للحركة الشعبية والجيش الشعبي منذ انضمامه في عام 1985 برئاسة مؤسس وزعيم الحركة جون قرنق دي مابيور، وتولى الحلو عدة مناصب خلال عمله في الجيش الشعبي لأكثر من 29 عامًا، وظل يعرف داخل منظومة الحركة الشعبية بـ«رجل المهام الصعبة»، وشغل منصب نائب والي جنوب كردفان خلال الفترة الانتقالية (2005 - 2011)، وخاض الانتخابات لمنصب الوالي ضد أحمد هارون المطلوب للمحكمة الجنائية الدولية منذ عام 2007.

وأعلنت الحركة الشعبية عن هزيمة قواتها لحملة «الصيف الحاسم» التي شنتها القوات الحكومية للعام الرابع على مواقع الحركة الشعبية على منطقتي (جنوب كردفان والنيل الأزرق) واللتين تشهدان حربًا أهلية منذ أربعة أعوام. وشددت في بيانها على أن الوضع الإنساني في المنطقتين لا يمكن حله إلا بفتح المسارات الإنسانية ووقف القصف الجوي في المنطقتين ودارفور، وكشفت عن اتصالات بين الحركة والجيش السوداني ورسائل متبادلة. وقال البيان: «لدينا موقف قديم ومعلن من الجيش السوداني قبل وبعد نظام الإنقاذ، وإن عملية تسييس قد جرت للجيش ومع ذلك لا يزال هناك تيار وطني داخله يرغب في التغيير حتى من بين الإسلاميين، لا سيما أن الجيش تم إهماله وتهميشه لمصلحة جهاز الأمن وميليشياته». وتابع: «لدينا اتصالات مع الجيش السوداني ورسائل متبادلة ونعلن أننا على استعداد للتعامل مع الجيش لإنهاء الحرب ووضع نهاية لمعاناة السودانيين ومنع البلاد من الانهيار».

ونفت الحركة مشاركتها في الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس السوداني قبل أكثر من عام، وقالت إن أجهزة أمن حزب المؤتمر الوطني الحاكم حاولت في اليومين الماضيين «عبر بعض صحافييها التشويش على موقف الحركة المعلن من قضية الحوار الوطني بأن الحركة سوف تشارك فيه وأن أجهزة الأمن حددت بعض ممثلي الحركة». وأكدت أنها تؤيد الحل الشامل والحوار القومي الدستوري المفضي إلى التغيير وأن مواقفها متطابقة مع تحالف قوى نداء السودان التي تضم المعارضة السلمية والعسكرية، وأوضحت أن الحل الشامل يبدأ بوقف الحرب ومعالجة الأزمة الإنسانية ووقف القصف الجوي ضد المدنيين في المنطقتين ودارفور بالتوصل إلى وقف شامل للأعمال العدائية، وتوفير الحريات مدخل لأي حوار قومي دستوري وإشراف الآلية الأفريقية الرفيعة وعقد اجتماع تحضيري في مقر الاتحاد الأفريقي في أديس أبابا وفق قرار الاتحاد (456).

الشرق الاوسط


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 24914

التعليقات
#1317304 [ظفار]
3.25/5 (4 صوت)

08-08-2015 01:24 PM
يجب أن نحترم الخصم لان التعالى واحتقار امكانيات العدو أول الطريق للهزيمة وسوء استخدام الامكانيات المهولة التى أتيحت للحركة الشعبية بالمقابل يمكن للعدو الاستفادة منها كضربة مرتدة عليناوخير دليل على ذلك خسارتنا لبعض المواقع مع التقارب الاسرائيلى لنظام البشير فى هذه الفترة الزمنية بالذات لان الأقلية الحاكمة فى سبيل حماية نفسها يمكنها أستخدام كل امكانيات الدولة ولا تبالى بالبشروموارد الدولة وبالقيم وبالاخلاق


#1317228 [زول مقهور]
3.50/5 (2 صوت)

08-08-2015 10:36 AM
اهـ اهـ يابلد


#1317227 [مصطفي عبدالحكيم]
4.79/5 (9 صوت)

08-08-2015 10:34 AM
أجمل حاجة في الخبر هو كلمة (أركان الجيش الشعبي)!
هو بالله عندو أركان؟
ليكم 4 سنوات الحكومة زانقاكم في ركن واحد.
وليكم 4 سنوات قاعدين في قرية واحدة.
وليكم 4 سنوات بتحلمو تمسكو مدينة واحدة حتي لو كانت كادوقلي.
والله جيشنا ودعمنا السريع مثبتكم ثبات الله أكبر.
قال أركان الجيش قال.
إلأ لو قصدكم (أركان الأوضة)!
يا حلو يا بتاع الأركان إنت!


ردود على مصطفي عبدالحكيم
[أبراهيم عثمان] 08-08-2015 12:42 PM
هههههههههه حلوة منك.
يعني عبدالعزيز الحلو بقي رئيس أركان الأوضة؟!!

[ابوعديلة المندهش] 08-08-2015 12:19 PM
يا شيخنا مثلك مثل الصديق الجاهل . جيش شنو ودعم سريع بتاع شنو الزانق ليه قوات فى ركن واحد وفى قرية واحدة لمدة 4 سنوات وما قادر يقضى عليهم؟

[محمد المبارك] 08-08-2015 11:43 AM
ولو الجيش الشعبي موجود في قرية واحدة يكون سهل القضاء عليه ، لماذا لم تقضوا عليه ؟ والله يا أخي أنت مصطفي عبد الحكيم ولا اللمبي عبد الرحيم،،، قال قاعد في قرية واحدة وجيش بلد كامل ما قادر يحسم قرية في أربع سنوات ،،، روح بالله بلاء يا خدك..

European Union [Wahid] 08-08-2015 11:41 AM
بالطريقة دي مابتحل مشكلة ولا خلاف. الا لما تحترم عدوك. واذا الحركة ضعيفة حسب وصفك لماذا لم تتمكن حكومة الانقاذ من انهاء الصراع.

[واسفاى] 08-08-2015 11:21 AM
انت اكيد بكون راكبك حرامى الحمير كلب البشير حميدتى


#1317226 [Alhammam]
4.50/5 (5 صوت)

08-08-2015 10:33 AM
طيب ماهي دواعي اعفاء القايد الحلو كونه مشهود له ب قوة العزيمه والتخطيط


#1317178 [احمد البقاري]
3.00/5 (6 صوت)

08-08-2015 09:33 AM
قرار سليم، الفريق عبد العزيز الحلو يجب أن يتفرغ لمهام رئيس هيئة الأركان العامة المشتركة لقوات الجبهة الثورية، ويحاول الأشراف بنفسه على تنظيم قوات العدل والمساواة السودانية وحركتي تحرير السودان (مني وعبد الواحد) كقوة ضاربة تهابها المليشيات المأجورة..

عندما تضع خبرات عبد العزيز الحلو في حرب الغرلاء في بسالة ثعالب الصحراء من قوات العدل والمساواة وستحصل على خرطوم دون إراقة كثير من الدماء....


التحية والتجلة والسؤدد للقائد الجسور والمناضل الصلب الفريق عبد العزيز ادم الحلو ... وإلى الأمام من أجل سودان جديد ينهي وإلى الأبد سيادة حكم الأقلية المنبوذة,,,,


#1317163 [سننتصر علي الكيزان الخونة اكلة قوت الغلابة]
3.00/5 (5 صوت)

08-08-2015 09:12 AM
وفقكم الله ونحن معكم حتي تحقق الغاية الممشودة في ازالة (بني كوز ومن شايعهم ) بعد ان اهلكوا الزرع والضرع . واهمها حقن دماء الابرياء ومن ثم اقامة دولة تسع الجميع ..


ردود على سننتصر علي الكيزان الخونة اكلة قوت الغلابة
[ibrahim] 08-08-2015 11:28 AM
يا فلان الفلانى يوفقهم الله على خيبتك و ناسك البتدعو ليهم ديل هم شركاء فى هلاك الزرع و الضرع و رايحة على المساكين مثلك . اللهم أنتقم من هؤلاء و هؤلاء كلهم مجرمين و طلاب سلطة.
و أسألك سؤال أرجو أن تجب علية بكل نزاهة . إذا كان لديك زوجة و اطفال أو إخوة ماتو فى أبكرشولا أو قرى دارفور عندما تجتاح عصابات الجبهة اللاثورية هذا المناطق ناشرة الموت و الدمار هل سيكون هذا رأيك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لية ما يكون فى تنازل من الجميع فى سبيل الوطن و إنسان الوطن البسيط سياسة الإقصاء و الإقتلاع من الجزور لها أمثلة ماثلة فى سوريا و اليمن هل تريدون للسودان نفس المصير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#1317106 [SUDANI ONE]
3.72/5 (8 صوت)

08-08-2015 06:50 AM
Mubrooook



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة