الأخبار
أخبار إقليمية
الشرطة تفض إشتباكات بين جماعة أنصار السنة المحمدية واصحاب السجادات المتصوفة بولاية الجزيرة
الشرطة تفض إشتباكات بين جماعة أنصار السنة المحمدية واصحاب السجادات المتصوفة بولاية الجزيرة
الشرطة تفض إشتباكات بين جماعة أنصار السنة المحمدية واصحاب السجادات المتصوفة بولاية الجزيرة


08-09-2015 11:52 AM
مدني: مزمل صديق
فضت الشرطة إشتباكات بمنطقة ود المهيدي بمحلية ام القرى بولاية الجزيرة، بين جماعة أنصار السنة المحمدية واصحاب السجادات المتصوفة بالمنطقة.
وعلمت (الجريدة) وفقاً لمصادرها، ان الاشتباكات حدثت نتيجة لرؤية اصحاب السجادات بأن منسوبين للجماعة تعدوا لفظياً على بعض مشائخهم مما اثار حفيظتهم ومشاعرهم.
وقال رئيس اللجنة الشعبية بود المهيدي يوسف أحمد ، إن القرية ومجتمعها عاشت اسوأ حالاتها ليلة أمس الاول، واضاف (لولا رحمة الله علينا لكانت هنالك سرادق عزاء فى كل البيوت).
وكشف ابراهيم بأن لديهم صراع طائفي بين جماعة انصار السنة وخطابهم، مع من لديهم اعتقاد في اهل السجادات المنتشرين في بقاع السودان المختلفة، واشار الى أن القرية بها انصار سنة استطاعوا في وقت وجيز عمل اتباع، واشار الى اثر الخطاب المباشر لبعض القائمين على امر الدعوة في انصار السنة وحديثهم السالب عن الشيوخ اكثر من الدعوة لتوحيد الله.
وابان رئيس اللجنة الشعبية ان الاحداث وقعت بمسجد القرية ليتحرك الحفظة ومريدو احد الشيوخ وجموع من المواطنين بالقرية ناحية المسجد حيث يتواجد منسوبو الجماعة، وتابع: (لولا لطف الله لحدثت مجزرة)، ونوه الى وقوع اشتباك تم فضه من قبل اللجنة الشعبية وبعض الخيرين الحادبين على احوال القرية، واشار الى دور الشرطة في فض الجموع وهدوء الاحوال، ولفت الى مطالبتهم للشرطة بالتواجد في المسجد الى حين عودة الاحوال الى طبيعتها.
وطالب رئيس اللجنة الشعبية بود المهيدي، الجهاز السياسي والعقيدة والدعوة الجلوس مع الطرفين والزامهم بعمل هدنة عامة والابتعاد عن الاساءة المباشرة.

الجريدة


تعليقات 31 | إهداء 0 | زيارات 8397

التعليقات
#1319032 [kola]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2015 11:48 AM
انصار السنة يعبدون الرسول من دون الله, ويحرفون الكتب والاحاديث الوهابية عن الرسول على هواهم, لابد من ارجاعهم الى الحق والتوبة الي الله الواحد الاحد الذي لا شريك له ولا ولد

[kola]

ردود على kola
[الجقني] 08-11-2015 05:43 PM
ياخي إنت محروق كدة مالك و ماسك التعليقات على حسابك؟؟؟

قبل شوية ما قولت إنت علماني، تاني مالك بتقول الله الواحد الاحد الذي لا شريك له ولا ولد!!!

إنت ما عارف معنى علماني شنو؟؟؟
ولا ساقط حتى في العلمانية!!!
بالله أدخل قوقل حق الكفار البتسبح بحمدهم ديل و أكتب معنى العلمانية أو أدخل الرابط أدناه:
http://www.almaany.com/ar/dict/ar-en/secularism/

و أنا أبصم بالعشرة إنك صوفي و إحتمال كبير لابس مرقع...


#1318721 [سودانى وبس]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2015 09:57 PM
لا اعتقد ان الاخوة المدافعين عن الصوفية على حق ولكن يجب دعوتهم بالتى هى احسن قال تعالى: (ليس عليك هداهم ولكن الله يهدي من يشاء وما تنفقوا من خير فلأنفسكم وما تنفقون إلا ابتغاء وجه الله وما تنفقوا من خير يوف إليكم وأنتم لا تظلمون )الاية لذلك يجب التوضيح لهم وتعريفهم بامور الدين التى اعتقدناها من غير الاسائة لهم او كيل الشتايم لهم او وصفهم بكذا وكذا فليس عليك الهداية الله هو الهادى يهدى من يشاء انما عليك البلاغ والدعوة حتى تبرئ نفسك يوم الموقف العظيم قال تعالى : (ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن إن ربك هو أعلم بمن ضل عن سبيله وهو أعلم بالمهتدين) والتعلم ايها الاخ الكريم ان الازدراء والشتم ليس من ديننا فى شىئ والكل يجيده غير انه يذيد من الفرقة والتشتت والتعصب والتعنت ولو على الباطل.

[سودانى وبس]

ردود على سودانى وبس
United States [أبوبسملة] 08-11-2015 02:36 AM
أحسنت ياسودانى هذا هو التعليق الأعظم والأمثل من بين جميع التعليقات . الصوفية ليسو على حق ولكن يجب دعوتهم بالتى هى احسن وليس عليك هداهم ولتكملة تعليقى (كوبى بوست) لتعليقك حفظك الله


#1318498 [kola]
5.00/5 (8 صوت)

08-10-2015 01:32 PM
هولاء الارهابيين المسمون بانصار السنة والمشاكل الطائفية تخرج معهم في مجتمع عرف التسامح بين جميع الطوائف والاديان , يجب استئصال هذا الحزب الارهابي من جزوره لانهم لا يجلبون معهم الا الدمار والخراب , والعتبي للحكومة التي مكنتهم من التقلقل مثل السرطان المنتشر في الجسد , نعل الله هولاء الذين يريدون ان يبعدوا الناس عن الدين , ويسببون المشاكل والدمار لمجتمعنا, هولاء لانريدهم بيننا وحتي لو حاربناهم بانفسنا بشتي السبل , وهم من الان مستهدفين حتي نبيدهم عن بكرة ابيهم نعلهم الله في الدنياء والاخرة واعد لهم عذابا اليماً.

[kola]

ردود على kola
[kola] 08-11-2015 11:43 AM
شيعي؟!!!!!!!
انا اقول ليك علماني تقولي شيعي! اذا كنت تعرف معناة علمانية لكنت عرفت اني ليس لي شغلة بكل هذه الطرق المتخلفة فلا تكتكب بما لا تعي , اذا كان الصوفية يهاجمون انصار السنة لوقفت مع انصار السنة , لان العلمانية تدعي الي التساوي والعدالة بين كل الطوائف والعدالة في اي شي, اذا كان كل ما تقابله في حياتك ساعات تلفزيونات والكمبيوتر الذي تكتب به هنا والانترنت والسيارات وما شابهه من صنع العلمانيين وانت لم تصنع شيئا غير النباح كالكلب والاشتغال بالامور الفارغة اللا بتودي ولا بتجيب , انا اري فقط انصار السنة او السلفيين البهاجمو الغير وكل المشاكل تصدر منهم ولم اري صوفياً او غيره ذهب الي انصار السنة واعتدي عليهم, انصار السنة جماعة خارجة عن الدين الصحيح ولا بد من ردعهم , اذا كانوا قاموا على حق ودعوتهم لنصح الناس مالو ولكن الاعتداء على الغير فهذا خطراً وخروج عن الدين ولا بد من تداركهم باسرع فرصة ممكنة.

United States [أبوبسملة] 08-11-2015 02:32 AM
كولا الشيعى الهالك الذى يوصى بقتل انصار السنة فى كل تعليقاته لأنك تعلم مدى خطرهم عليكم وكشفهم وفضحهم ومحاربتهم لكم . أسكت ايها الطفيلى البائس واعلم ليس لكم مكان فى السودان واقسم لك بذلك فلاتتوارى خلف الصوفية ايهاالحقير . نحن والصوفية لم نصل الى التفكير فى القتل لانه ليس من عقيدتنا اصلاً فاخرج منها ايهاالمنافق الجبان

[kola] 08-10-2015 11:52 PM
طول عمرنا بنسمع ونشوف السلفيين بقتلوا ويفجروا ويسلبوا ويغتصبوا ويعتدون على الغير باسم الدين وهم ارهابيين معروفين, لكن عليك الله سمعت ليك بصوفي ولا شيعي ولا غيرو قتل ولا فجر ولا عمل حاجة غير رقيصهم دا , وبعد هذا الصوفية اقل خطراً ومعروف عنهم السماحة والزهد في جميع انحاء العالم , انت شكلك جديد في الاسلام ولا تعي شيئاً , وانا لست صوفياً ولكن علماني من الدرجة الاولي يعني ما عندي شغلة بطرقكم المتخلفة دي التي تسيئ للاسلام , يوم شفت ليك صحابة مشوا دار الندوة بتاعت قريش وقعدوا ينبذو في ابولهب وابوجهل يا جاهل؟!!!!

[الجقني] 08-10-2015 06:19 PM
واضح من كلامك إنك صوفي إرهابي، و هكذا الحال بالنسبة لجميع الصوفية...
تقول ( وبهذا فان هدر دم انصار السنة حلال علينا...)!!!

طبعاً دة كلام زول عديم الحجة.

و الغريبة بعد دة الصوفية بيزعموا أنهم أهل الصفاء و الصفة و جميل الصفات!!!!


#1318297 [ابو جلمبو]
5.00/5 (1 صوت)

08-10-2015 08:32 AM
اتنين لو اتلمو بيعادلو النار والبنزين هم الدين والجهل

[ابو جلمبو]

ردود على ابو جلمبو
[ابو جلمبو] 08-10-2015 02:43 PM
بس انا ياهو زاتو
بس كاسي فاضي

[AHMED] 08-10-2015 01:23 PM
عندما كنا اطفالآ ،كان هنالك رجلآ عربيد، يدعي ابوجلمبو...فكنا نقول له (ابوجلمبو) كأسو جنبو


#1318284 [جبل اللقمة]
5.00/5 (2 صوت)

08-10-2015 08:09 AM
الصوفيون لا يفقهون في الدين شئ .. انظروا من خرج من رحمهم .. شيخ عمر الآمين الحنانة والذي يحتفل بعيد ميلاده بتلحين عقد اللولي وعندما سئل عن ذلك قال الرسول صلى الله عليه وسلم احتفل بعيد ميلاده .. يفترون على الرسول صلى الله عليه وسلم . نعم انتشر الاسلام عن طريف الصوفية وليته لم ينتشر وحان وقت التصحيح . عقائد الصوفية عقائد فاسدة وضالةلا يعلمون اتباعهم ومرديهم الدين الصحيح ويتكسبون من وراءهم . انظروا لحقات ذكرهم .. انه الفسوق والمجون .. شاهدوا قناة ساهور الضالة والاختلاط المحرم والسفور وقلة الأدب من الجنسين . هل الدين عندكم أيها المتصوفة رفص وغناء . وهل كان الصحابة يعظمون المصطفى صلى الله عليه وسلم كما تفعلون أنتم .. اتقوا الله يا جهلة يا مفسدين.

[جبل اللقمة]

ردود على جبل اللقمة
United States [أبوبسملة] 08-11-2015 02:25 AM
المدعو kolaأنتم من ستجثون من فوق الارض ايها الشيعى الخبيث الخارج عن الاسلام والذى يتوارى خلف الصوفية وكفى الصوفية ضلالا ان ينتمى اليهم جميع الزنادقةوالملحدين

[العربي] 08-10-2015 08:47 PM
استغفر الله جبل الجن انت واحد من اصلاب هولاء الظلايمان هولاء مؤجرين لا يقهون عن الدين غير الاكل جماعتك هولاء نكرة في وجهة الاسلام لانهم عبدة الدينار والريال اما الذين سقتهم كاضرب للامثال على ليس من المتصوفة هولاء تابعين لحكومة الضلال الحاكمة لكي يشهوا بهم السجادات في السودان زعفوا انت لم تعرف عن التصوف شيا ولاتعرف عن امتهم شي اعترف والتصوف ليس حزبا بل هو الايمان ما وقر في القلب وصدقه العمل وهو رقة القلب ومحبة النبي صل الله علية وسلم ارجع لكتب ابن تمبمة وانظر للانصاف الذي انصف يها اهل التصوف وحديثا راجع تسجيلات الشيخ صالح المغماسي اما وخطيب مسجد قياء بالمدينة المنورة . اما هولاء النفر من التكفرين يجب على الحكومة متابعتهم ومحاكمتهم وتدينهم على هذا السب والشتم والسلم ليس بسباب ولا شتام .

[kola] 08-10-2015 02:15 PM
لم تظهر مشاكل من الصوفية ولكن ظهرت مشاكل من انصار السنة , وبهذا فان هدر دم انصار السنة حلال علينا لانهم مفسدين في الارض وسوف نعمل على اقتلاعهم من الارض اقتلاعا ايها الارهابيين اعداء الدين


#1318279 [دارفور]
5.00/5 (2 صوت)

08-10-2015 08:03 AM
الحقيقة تقال الناظر لوضح انصار السنة هي جماعة سياسية مدعومة عالميا تتستر وراع الدعوة والدليل علي ذلك مشاركتهم في السلطة واختلافهم في قسمة الكيكة المعفنة حتي انشقوا .. سؤال من أين تاتيهم هذه الاموال التي يشترون بها الاتباع .. وبعدين هل الدين هو قص الجلباب ولا ترك اللحية وحلق الشارب بالله عليكم اتركوا الناس علي حالهم الدين المعاملة ليس الشعارات والرياء .. وهذا ينطبق للصوفية .. الاسلام للمسلمين والدين علاقة بين العبد وربه وكذلك العبادات. (السودان بلد العجايب تري شخص لافح سبحته وهناك آخر قاصي جلابيته وسرواله ... بالله عليكم ده ياتوا دين بتاع المظاهر ده ..

[دارفور]

ردود على دارفور
European Union [أبوبسملة] 08-11-2015 10:33 PM
الواصل والدارفورى مصيبتكم جهلاء فى العقيدة ولاتعرفون من هم انصار السنة ولاتعرفون هويتهم الا عبر ماتسمعونه من كبار جهلائكم فهلا أدركتم انفسكم وقرأتم وتأملتم فيما يقولونه ؟ ربما تتغير نظرتكم بعد معرفة الحقيقة . ويا الدارفوى إذا كان جميع الدارفوريين جهلاء مثلك وأعداءا لتوحيد الله الخالص فالكيزان خير منكم رغم انى لم أرى أسوأ منهم ولكن سوء العقيدة أكبر عند الله . وانتم تنعقون بالديموقراطية انت والمدعو كولا وغيره ولكنكم أكبر كذابين وأبعد الناس عن الديموقراطية والموضوع أعلاه يوضح هجوم الصوفية على انصار السنة وحجتهم انهم استفزونا بأحكامهم وأقوالهم !!! وهل استفزازهم يبرر لهم الهجوم والقتال ؟ عالم وهم كذابين فاشلين فى العقيدة وفى الديموقراطية على حد سواء . الله يهديكم

[دارفوري] 08-11-2015 06:30 PM
يبدو عليك ياشبارقة كما رد عليك الاخ الواصل بانك (تربية صدقات )كما تسمونها او كما قال لك الاخ الواصل ودايما هذه الجماعة تبحث عن المناطق الفقيرة التي لاسبيل لمواطنيها بقصد الدعوة امثال هذه القرية شبارقة والقري النائية ويبحثون عن ضعاف النفوس مثلك .. مع احترامنا للصوفية هي التي ادخلت الاسلام هذا البلد كرم وزهد يتقاسمون النبقة هل يوما بالله عليك شفت ليك انصار السنة شال صينيتو ولاصحنو ولا عزم ليه زول سايت .. تعال شوف شيوخ الصوفية.

[الواصل] 08-11-2015 06:22 PM
ايها الاربيد المسمي نفسك شبارقة يبدو انك من فاقدي البوصلة ويبدو انك عاطل او من الذين يتلقون صدقات جماعات الدين التجاري والسياسي ..وبديهي اي انسان بدافع عن اكل عيشه وانت تربيت علي هذا السحت ... جماعة انصار السنة شريك اساسي في كل ماحصل في دارفور والنيل الازرق وج كردفان واخيرا قتل المتظاهرين في الخرطوم جماعة انصار السنة وكل جماعات الهوس الديني جماعات طفيلية تسعي دائما للمال الحرام والصدقات التي تاتيها من المنظمات الماسونية جماعة مهمتها بوق للسلاطين مهنتهم تفصيل الفتوى متى ماطلب السلطان جماعة ليس لها علاقة بالدين جماعة اخوانية طفيلية ومشاركة في فساد هذه الحكومة وقتل وتشريد المواطنين والتضييق عليهم ..تجدهم من فرط الثراء الواحد فيهم يكاد لم يري ارجله من فرط انتفاخ بطنه التي تعج بكل من طاب من الحرام .. حصل رايتوا انصار سنة ضعيف .. تجدهم مع الكيزان كتف بكتف .. الحمد لله العالم كلوا عرفكم علي حقيقتكم حتي السعودية حينما صنفتهم بانهم جماعات ارهابية طفويلية ..

United States [أبوبسملة] 08-11-2015 02:14 AM
ود دارفور أنت بحديثك هذا اتضح انك لاتفقه شيئا

United States [أبوبسملة] 08-11-2015 02:13 AM
ود الشبارقة دارفور أحرقها الكيزان ولم يحرقها اهل دارفور وهل تريد من عبد الواحد وخليل ان يكونوا ضمن هؤلاءالكيزان . ألم تذهب ترتهن حكومتك الى ايران وتملأ البلد بالرافضة من أجل دراهم وقنابل

[kola] 08-10-2015 02:20 PM
ود الشبارقة , اهل السودان مهما تفرقوا فهم ضد الارهاب والجماعات التكفيرية التي ظهرت في مجتمعنا ومهما اختلفنا مع اهلنا في دارفور فسوف نضع ايدينا في ايدي بعض لاقتلاع الفكر المتطرف من جزوره,واولهم الجماعة الارهابية المسمية بانصار السنة ولم ينصرو اي سنة وهي عبارة عن جماعة سلفية تكفيرية متشددة ارهابية تدعو الي الارهاب ومهما كان جهل الصوفية فهي في الاخر جماعة مثالمة ولم تظهر معها مشاكل الا معكم ايها الضلاليين اعداء الله والرسول.

[ود الشبارقة] 08-10-2015 11:29 AM
انت ايها الدارفوري الذي حرقت بلدك بنار القبلية والجهوية وشردت اطفالها ونساءها ... تكيل عبارات التهكم والسخرية بالاخرين كيف تريد ان يكون الدين ايها الدارفوري العصبي القبلي الهمجي ... تريد ان نكون مثل عبد الواحد محمد نور ونضع ايدينا في ايدي اليهود اما تريدنا ان نكون كخليل الهالك الذي سفك دماء الابرياء وخلف من بعده اخيه الجهوي .. لو كان في دارفور عقلاء ما استمرت الحرب الى الان ولكن يظهر ان غالب اهل دارفور الا من رحم الله .. امثالكم .. يخربون بيوتهم بايديهم .. اما تعلم ان قتال المسلم كفر وفسوق وانتم تقتلون اهل القران وعابري السبيل وتنهبون ممتلكاتهم اهذا دينكم ايها الدارفوري العصبي 0 ارجعوا الى سماحة الاسلام ... ومن ثم ان تتكلم على اهل السنة فهذا شرف كبير اسال الله ان يهديك اليه .


#1318229 [عمر]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2015 03:02 AM
هؤلاء غير متصوفه
التصوف سلوك واداب وترك للدنيا واقبال علي الاخره
وان يكون الهم هما واحدا في الله

[عمر]

#1318139 [هناء عبدالعزيز]
5.00/5 (1 صوت)

08-09-2015 08:48 PM
هل لابد ان يتبع المسلم جماعة ما؟

لا انصار سنه ولا صوفيه

على المسلم ان يعبد الله باخلاص ولو وجد اى خطا فى اعتقاده فليس عليه سوى ان يصحح ذلك الخطأ ويستغفر ويستمر فى عبادة الله بما يراه صحيحا

وان رأى غيره على خطأ فليبين له الخطأ وينصحه بلا عنف او استفزاز فانت لا تستطيع ان تجبر شخصا على عبادة الله ناهيك على ان تفرض عليه طريقه معينه والا لما بقى مشرك او كافر بعد نزول النبى المصطفى صلى الله عليه وسلم اذ كان اولى ان يجبرهم والاسلام يحث على التوبه والله يحب التوابين ويحب المستغفرين فلا عجب اذا ان يرتكب الناس الذنوب ما كبر منها وما صغر ولا يحاسب الا من ارتكب الذنب ومن عاونه فلم التعصب؟ ومن قتل نفسا لانها اذنبت ذنبا ما فقد حرمها من فرصة التوبه وقد بكى النبى صلى الله عليه وسلم عندما مرت امامه جنازة اليهودى فقد كان يأمل فى اسلامه حتى اخر لحظه

تسمية جماعة لانفسها بمسمى ما هو دعوه للفرقه بين المسلمين وتقود للتعصب لا فرق ان كان ذلك لشيخ اوجماعه وسيجد الانسان نفسه يتبع ملة فيها المخطئ وفيها المنافق ووو اذ ان من المستحيل ان توجد جماعه كل اهلها من الاتقياء والخوف ان يأثم معهم ان قاموا بأى فعل يخالف الاسلام من السب الى القتل ولا يأمن الانسان كذلك ان لا يكون لزعيمهم هدف دنيوى من تولى قياده ومناصب ووو لذا نصيحتى للجميع ان اخلصوا العباده لله وحده والا تشركون احدا فى ولاءكم له لا فرق ان كان يدعى المعجزات او انه يريد تجديد الدين والسنه وهل ننتظر ظهور نبى جديد؟

والله من وراء القصد

[هناء عبدالعزيز]

#1318136 [أبوبسملة]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2015 08:40 PM
الصوفية جهل ودكتاتورية

[أبوبسملة]

ردود على أبوبسملة
[kola] 08-12-2015 09:32 AM
عقيدة اهل الحرمين؟!!! نحن نعرف الاسلام حق الرسول (ص) ولكن عقيدة اهل الحرمين هذه لا نعرفها ولا نعرف من اين اتو بها حتي؟!!!!!!!!!!

United States [أبوبسملة] 08-11-2015 02:02 AM
حينما يكون الحديث عن الصوفية يتساقط جميع اهل الضلالة شيعة وصوفية وزنادقة وملحدين . ولكن ياكولا أين ستذهبون من عقيدة اهل الحرمين والبلد الأمين فهم لكم بالمرصاد ولن تقوم لكم قائمة أنتهى عهد الضلال ايها الاوباش

[kola] 08-10-2015 02:16 PM
انصار السنة جماعة تكفيرية وارهابية وخطراً لابد اجتزازه من الارض كالعشب الضار


#1318109 [فكرى]
5.00/5 (1 صوت)

08-09-2015 07:40 PM
.

[فكرى]

ردود على فكرى
United States [أبوبسملة] 08-11-2015 01:59 AM
ليتكم لو كنتم مثل الملك سلمان وأهل الحرمين أيها المرضى


#1318087 [ابو مهند]
5.00/5 (3 صوت)

08-09-2015 06:31 PM
الصوفيه اكتر ضلال وخداع وما عندهم حجه ولا يفقهون شيئ في التوحيد يريد الشيخ من المريد الدرويش ان يعبده ويطيعه وان يكون الشيخ مرجعه في حياته اما انصار السنه هم اهل التوحيد والعباده اوالاعتقاد الصحيح يامرون بالمعروف وينهون عن المنكر ياتو صوفي ينهي عن المنكر ويامر بالمعروف وياتو شيخ صوفيه بقول الله قال والرسول قال ماااافي بقولو ابونا الشيخ قال ابوك دا منو الحمدلله الناس وعت وعرفت المتصوفه علي حقيقتها دجل وشعوذه وطلاسم

[ابو مهند]

ردود على ابو مهند
United States [أبوبسملة] 08-11-2015 01:57 AM
ههههه هذا الجهلول قال مذكرات مستر هنفر هذا الكتيب المضحك والمفضوح والذى لايُعرف من هو مؤلفه سواء هنفر او غيره ولم يوجد بشر بهذا الاسم فى اوربا كلها لكى يثبته ياللحمق والضلال يقولون له قال الله يقول مستر هنفر . الا تعلم ان انصار السنة لايفعلون شيئا الا ولهم منه اقوى الحجج واعظم الادلة

[amgad] 08-09-2015 07:40 PM
يا جاهل ابحث في قوقل عن مذكرات مستر همفر لتعرف من هو محمد عبدالوهاب.اما الغوث عبدالقادر الجيلالي فهو من ال البيت ولا احتلاف علي ذلك.هل اكتفيت يا جاهل


#1318084 [com.]
4.25/5 (5 صوت)

08-09-2015 06:25 PM
لعن الله الصوفيه والدجالين والمتشعوذه الذين صدوا عن سبيل الله وشغلوا الناس عن عبادة الله على الوجه الأسلم يأمرون الناس بتكاليف من العباده اقل ما تفعله أن يصاب الإنسان بالملل وينصرف عن عبادة الله -يوهمون الناس بمسميات وهميه مثل أهل السلسله ، اهل اللالوبه، القوم السادات أهل الحضره النبويه أي الذين يجتمعون مع الن
بي واهل الحضره الإلاهيه أي الذين يجتمعون بالله الواحد الأحد سبحان الله وهم أبعد ايلناس قيام الليل لايوادون من ذكرهم بأنهم على ضلال ويسارعون بوصف انصار السنه الموحدين بارزل الصفات ولكن دونما جدال بالحق وينكرون على انصار السنه أن ينسبوا قولهم الي شيوخ موحدين مثل ابن تيميه ومحمد ابن عبد الوهاب ويتفاخرون بان ينسبوا اصولهم لشيوخ يدعون الي الشرك مثل الشيخ عبد القادر الجيلاني وأمثاله يقول ليك انا قادري سبحان الله على جهل الصوفيه

[com.]

ردود على com.
[kola] 08-10-2015 02:25 PM
ولعنك الله انت يا جاهل,اقرب ناس للرسول الصوفية وهي بمعناها اختلاء الانسان في عبادة ربه,اما الافعال التي ظهرت مؤخراً مهما كان جهلها فهي مسالمة ولا تمسنا بشي , الخطر كل الخطر من السلفيين الذين يسعون في الارض فساداً ويربون اللحي والكروش والمؤخرات ويقولون يتبعون الرسول , لو رائهم لاشمئز منهم ومن افعالهم ومن المتصوفين الجدد , كلكم جاهلون ولا تفقهون في الدين شيئاً , نعلكم الله اجمعهين واولكم السلفيين

[الجقني] 08-10-2015 08:17 AM
الصوفية أسوأ مما ذكرت بكثير...
بس الشيخ عبدالقادر الجيلاني كان من الصالحين الموحدين، و غلا فيه جهال الصوفية فصار كاللات و العزى لا ذنب له فيما نسبو إليه.


#1318083 [غصن الشوك]
5.00/5 (1 صوت)

08-09-2015 06:23 PM
لكي تتأكدوا من كلامي ايها الأعزاء عندما كتبت تعليقي رد احد الأخوة و يسمى (ود الشبارقة) فبدلا من يقوم برد كلامي و يفنده بالحجة و البرهان بدأ يتهكم على اسمي الحركي ( غصن الشوك ) فأنا لم اقل اني صوفي او من جماعة البلاغ او اي جماعة اخرى و انما انا متابع لسير الجاعات الدينية و طريقة عملها في السودان ،،، فأنا اولا مسامحه في كل كلمة قالها تهكما في حقي و ما زلت انتظر منه الرد على ما ذكرت بالحجة و البرهان و ان ينفي ان انصار السنة لم ينقسموا و ان ينفي ان شيخهم محمد مصطفى عبد القادر لا يتهكم على الناس و يشتمهم و للتأكيد ادخلوا على اليوتوب و لتروا رد محمد مصطفى على الصحفى على الشيخ البصير و لتسمعوا هل هذا اسلوب داعية اسلامي ،،،،و النقطة الأساسية اذا كان هناك تصرفات من بعض الأشخاص لا يعني ان المنهج خطأ فاذا اردت ان تقنع اي شخص بصدق دعوتك فحاول انتقاد المنهج الذي تحتج عليه و ليس تصرفات المنتمين اليه ،،، و ان كان الشخص يحكم بتصرفات الاتباع فو الله زاملت واحد من انصار السنة في الأبيض في بنك فيصل الاسلامي و الله من اشر الناس و اسوأ شخص في المجموعة و الله على ما اقول شهيد فهل هذا دليل بأن كل افراد الجماعة سيئين ،،،،،

[غصن الشوك]

ردود على غصن الشوك
European Union [أبوبسملة] 08-09-2015 08:30 PM
ياغصن الطلح أقصد غصن الشوك هههه بماذا تريد من ود الشبارقة ان يفند كلامك و يرد الحجة بالحجة وهل أتيت بكلام علمياً ليرده بالحجة ؟! أنت تهجمت على الجماعة ووصفتها بالسوء والفشلل جزافاً ولم تأتِ بحجة أبداً وكل كلامك تهجم وهراء وحتى ردك هذا ليس فيه مايستحق الرد وحتى استشهادك بشخص يعمل معكم فى البنك قلت كان سيئاً . يارجل الموضوع مختصر كان توضيحا لضلال الصوفية والصوفية لم يتحملوا هذا النقد فهجموا على الدعاة لأنهم مفلسون وجهلاء . اتفق معك فى مسألة اللين والحكمة مطلوبة وأرجو من انصار السنة ان يتعهدوها دائما فهى أبلغ من اقامة الحجج وانجع . وهدانا الله جميعا الى الخير


#1318077 [بت البلد]
5.00/5 (2 صوت)

08-09-2015 06:08 PM
أعوذ بالله ولا حول ولا قوة الا بالله يا ناس ربنا ما عايز ليهو واسطة !!! عليكم بكتاب الله جميعا ولا تفرقوا

[بت البلد]

#1318061 [ود الشبارقة]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2015 05:37 PM
اخواننا بود المهيدي الحبيبة نحن على مقربة منكم في شبارقة العلم والمعرفة .. نحن معكم باجسادنا اذا بغوا عليكم فما عليكم إلا تخبرونا لا نتشاجر مع الجهلاء ولكن اجسادنا لكم حماية والستنا لكم وقاية ونحول بينكم فاننا والحمد الله ننصر اخواننا اينما وجدوا وحيثما حلوا .. ودماءنا لكم رخيصة لا قتالا ولا مضاربة ولكن دفاعا وحمايا لن نرفع ايدينا لقتال اهل البدع فان اطهر من ان تقاتل الجهلاء واصحاب البده والذين يخافون من الخيالات والاوهام فانت والحمد الله اقدر ولكن نريد ان نكون لكم عونا بالستنا وبافواهنا ونصد هؤلاء الجهلاء فانهم لا يعلمون

[ود الشبارقة]

ردود على ود الشبارقة
United States [أبوبسملة] 08-11-2015 02:21 AM
يامن تسمى نفسك بالحقيقة وهل انت ذكرت اسمك ايها الأحمق الجاهل ؟ اخجل على هذا الكذب والفجور يخسى عليك وعلى تربيتك وعلى كلامك المقذذ ومن كان بهذا الكذب والخبث فهو عند اللقاء جبان بلاشك ودعوة التوحيد ستخترق كل الدنيا وليس ود المهيدى وحدها يا اباجهل الرعديد وكمان تتحدث عن الأدب ياساقط ؟ ومادام هذا كلامك وان اهل ود المهيدى( للقنوا انصار السنة درساً واطلقوا ساقيهم للريح واصبحوا حديث النساء في ونسه القهاوي ) ليتك تكون رجل وتذكر اسمك الحقيقى وليتك تثبت هذا الكلام ولاأظنك ستثبته لأنك جبان من كلامك ومن الفاظك وكذبك

[الحقيقه] 08-10-2015 08:58 AM
افصح عن اسمك الحقيقي ياقليل الادب ود المهيدي جميعا متصوفه متحابون يعيشون في سلام الا شخصين داعشيين مشروخي ذاتيا شاذيين يريدون ان يتخلصوا من ماضيهم الوسخ يقولون كلام محمد مصطفي عبد القادر البذئ بالصوت العالي ويسمعون الحريم والاطفال كلام كله من الره الي الركبه ...والله كانهم يتحدثون بمؤخراتهم من عفانة حديثهم كلامهم فساء والشخص فيهم لايستطيع كتابة اسمه رباعيا بصوره صحيحه ولايفقهون في الدين مايقيمون به طهارتهم للصلاه بمعني لايعرفون ان يغسلو مؤخرتهم من فضلات بطونهم الممتلئه بريالات السعوديه ....انهم فتنه وخوارج اخر الزمن ولكن ابناء ود المهيدي لقنوهم درسا لم ينسوهوا واطلقوا ساقيهم للريح واصبحوا حديث النساء في ونسه القهاوي ....ولنا عوده

[الجقني] 08-10-2015 08:21 AM
حفظكم الله أهل الشبارقة.
أتذكر من سنين بعيدة قرابة ال 20 سنة أن دياركم كانت من قلاع التوحيد و نبذ البدع و الخرافة.


#1318053 [تاج السر حسين]
5.00/5 (4 صوت)

08-09-2015 05:27 PM
متى ظهر أنصار السنة فى السودان؟؟
لولا هؤلاء المتصوفة لما كانت للدين الإسلامى مكانة فى السودان.
هؤلاء المفرخين للقاعدة وللدواعش عليهم أن يذهبوا من حيث أتوا ويتركوا ارض السودان نظيفة وطاهرة.

[تاج السر حسين]

ردود على تاج السر حسين
[أهل التنزيه] 08-11-2015 12:18 AM
والله الناس لو عارفين حقيقة الوهابية الحشويه لقاموا عليهم بالنعال ...
يعجب الناس من سؤ أدبهم مع الخلق
ولم يعلموا انهم اساءوا الأدب مع الخالق ....لعنة الله علي المجسمه المشبهه .....
اقراؤا دفع التشبيه للإمام الحافظ إبن الجوزي ...

[باكرنا نيل] 08-10-2015 12:21 PM
صدقت ابو بسملة...
طيب عشان ترتاح الصوفية ظهروا قبل خراب سوبا...لان في كتاب الطبقات حقكم قال ان سوبا هي بلدة خربة الان...يعني صحيح ظهرت بدري جدا بكل ضلالاتها...ظهرت الصوفية زمن قصص احياء الموتي...ظهرت عندما قال صاحب الطبقات(انظر حرف الخاء):
والارض ترتجف والسماء تزعزعت *عرش المهيمن شيخنا ابكاه
ذاك الذي تبكي عليه الطير في جو السماء والحوت في بطن المياه يقول يا غوثاه ياقطباه
ذاك الذي ختم الولاية يا فتي كختام احمد للنبوه اياه...
ويقصد شيخ خوجلي عبد الرحمن..
واقرأ في نفس الصفحات قصته مع ملك الموت عندما اخذ روح فاطمة بنت عبيد فغلبه وحلاها للشيخ!!!!واهدته فاطمه بنت عبيد خادمها قسم الله شكرا له...وستجد بيتين شعر بعد القصة بلسان فاطمة باللغة العامية...اقرأ عن خزعبلات الصوفية نعم ستجدهم قديمين بقدم خزعبلاته..وخداع شيوخهم للبسطاء بنظام السخرة والاستعباد

European Union [أبوبسملة] 08-09-2015 08:36 PM
تاج السر حسين دائما حججك واهية قال متى ظهر انصار السنة فى السودان ؟ للاسف كلام سطحى افترض ظهروا أمس يعنى ايه ؟ العبرة بالحجة وانصار السنة اعدى اعداء الدواعش لوكنت تعلم شيئا


#1318051 [باكرنا نيل]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2015 05:25 PM
لماذا يلجأ اتباع الصوفية العنف بدلا عن الرد بالحجة..في اعتقادي لان موقفهم ضعيف...هولاء الاتباع يتبعون المريد لشخصه وقدسيته والمريد يستمتع بالاتباع الذي يشبه نظام الاقطاع ...
من يقول ان انصار السنة يجب ان لا يسبوا يفترض عليهم الموافقة علي راي الصوفية والسكات عنه...لابد ان يتكلموا عن شيوخ الضلال...
من يقول انا الواحد الفرد الكبير بذاته انا ابراهيم ڜيخ الطريقة(كتاب شرب الوصل للبرهانية)
من يقول هذا الورد اعطانيه جبريل(سر الاسرار للسمانية)
هولاء كيف ترد عليهم من غير تجرح في قولهم اولا....
انا شخصيا اختلف مع انصار السنة في بعض الامور لكني اختلف الصوفية جدا جدا

[باكرنا نيل]

#1318039 [أحمد سكاك قطيه]
4.50/5 (2 صوت)

08-09-2015 05:00 PM
أنا منذ أن نشأت , كان لى رأى في هؤلاء الصوفيه ,, وسبحان الله ,,كان الله يكشفهم لى ,, فمره كان بجوارنا شيخ صوفى يذهب إليه جميع الناس ليتبركوا به ,, وهم يعتقدون إنه من أولياء الله الصالحين ,, أقسم بالله يوم ذهبت إليه في الصباح ,, وعندما فتحت باب غرفته ,, وجدته يفعل الفاحشه في ولد ,,, وعندما رآنى قال لى لو تكلمت سوف أخسف بك الارض ,, فلم أخاف منه وكلمت كل الناس , فإذا به يهرب من البلد وهنالك قصص كثيره عن هؤلاء الصوفيه وخاصة حيران المسيد ,, فهم أما من الشاذين جنسيا أو الذين يتصيدون الفرائس من النساء الغافلات اللاتى يبتن في المسيد طلبا للذريه ,, التى يمنحها الشيخ بواسطة حيرانه الفحول الذين يأكلون طيلة اليوم الفته واللحم ويركبون النساء بالليل ,, لعنة الله على الصوفيه ومشائخهم الشاذين

[أحمد سكاك قطيه]

#1317998 [AA]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2015 03:45 PM
جماعة انصار السنة الوهابية وليس السنة المحمدية التي نحنة عليها

[AA]

#1317996 [حزين جداً]
1.50/5 (2 صوت)

08-09-2015 03:43 PM
كنت صوقي حتي النخاع تيمناً بالأجداد والآباء . ووجدت بعض الإخوة

الصوفية خطأ .

بمعتقداتهم بأن بعض الشيوخ هم الخير والبركة ولديهم عصا موسي . ومعتقدات

بالحجبات والطلاسم والسحر والدجل والشعوذة والتبرك بالقبور وتعليق الرايات

البيضاء والخضراء.

عموماً وجدت الاعزاء أنصار السنة هم الموحدون حقاً . وفي الطريق الصحيح القويم

وكل من يكره أنصار السنة فهو إنسان ليست له أي خلفية عنهم ...

أنا لست أنصار سنة . ولكني أحبهم جداً .

ونسأل الله أن يهدينا جميعاً ...

[حزين جداً]

#1317987 [عابر سبيل]
5.00/5 (2 صوت)

08-09-2015 03:21 PM
ومن رحمهم جاءت داعش التى يقتل فيها الإبن أباه بحجة الجهاد وناتج ذلك من الفهم الخاطئ لنصوص القرأن الكريم وتفسيرها حسب هواهم

[عابر سبيل]

#1317980 [مسلم]
4.50/5 (5 صوت)

08-09-2015 03:11 PM
مايسمون أنفسهم بأنصار السنة هم مرضى نفسانيين او من الفاقد التربوى أصحاب السوابق الأجرامية يرتكز منهجهم على التكفير ونبذ المخالف وإن كان سبب الخلاف فى سنن الوضؤ .

[مسلم]

#1317974 [حسكنبت]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2015 03:01 PM
أصلها بتبدأ كده ...الله يستر

[حسكنبت]

#1317946 [مواطن]
5.00/5 (3 صوت)

08-09-2015 02:35 PM
أنصار السنة نسخة من داعش وجب تصنيفها كجماعة إرهابية متسترة .

[مواطن]

#1317935 [الراجل]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2015 02:25 PM
التخلف ده شنو؟

[الراجل]

#1317911 [الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها...]
4.50/5 (3 صوت)

08-09-2015 01:59 PM
بالله شوف...

في البلد التي استورد منها أنصار السنة فكرهم...

تفتح خشمك في شيخ... تاني ما تقدر تاكل بيهو بتيخ... نهائي

بس فلاحتهم... في البلد الهاملة دي....و دايرين يغيروها بحسب وجهة نظرهم القاصرة

ربنا قال جادلهم بالتي هي أحسن....ما قال نبزوهم...و حقروهم...

و الاسلام زااااتو.... لو ما التي هي أحسن دي...ماكان دخل البلد دي...

ما سمعتو كمان بحديث.... بشروا.... و لا تنفروا...

المشكلة أنهم...فاكرين إنو هم بس الفاهمين الدين...

محن

[الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها...]

#1317902 [الدرب الطويل]
5.00/5 (1 صوت)

08-09-2015 01:42 PM
الحال ماشي من سيّء الى أسوأ ..
من اشتباكات قبلية الى طائفية الى انعدام الأمن ومعدلات الجريمة المرتفعة ..
مما يكشف هشاشة الدولة..
نحن على بعد قليل من الفوضى العامة في كل أنحاء السودان..

[الدرب الطويل]

#1317880 [توتو بن حميده آل حميده]
5.00/5 (2 صوت)

08-09-2015 01:17 PM
انصار السنه على حق بدون أدنى شك وبتاعين الصوفيه أغلبهم بتاعين خزعبلات وكلام فارغ - يا شباب هس في امور الدنيا الفانيه الواحد كان داير يشتري حاجه راح مباشره اشترى من المالك استلم البضاعه وسلم الراجل حقه - باسهل واقصر الطرق - ونفس الشخص اذا ترك صاحب البضاعه وحاول يدخل سمسار في الصفقه دي والله الراجل يشرب ما يروى السمسار يدخله في ستين الف داهيه ويدفعه ثمن السلعه مضاعف يعني السمسار حيبهدل الجماعه بهدله - فما بالكم ايها الناس بهؤلاء المسمين انفسهم صوفيه الواحد شايف طريق الله واضح امامه مرسوم بدقه رسمه له الله ورسوله يترك هذا ويدخل الصوفيه ليوصلوه لرب العالمين وما درى المسكين أنهم سيجعلونه يسلك طريق عكس الطريق الموصل لله عليهم من الله ما يستحقون اولئك الصوفيه....

[توتو بن حميده آل حميده]

ردود على توتو بن حميده آل حميده
[المكاشفي] 08-11-2015 12:49 AM
يا ود معني إيران والعراق ونجد الجزيرة كلها أرض فتن وقلاقل ...كذاب اليمامه من وين ....
التكفيريين اغلبهم من القصيم ...

[محجوب عبد المنعم حسن معني] 08-09-2015 07:28 PM
الاخ الكريم الثورة انطلقت
تحياتي
النبي صلى الله عليه وسلم قال ان الفتنة تأتي من جهة الشرق وهي ايران والعراق
والله اعلم.
مع مودتي

[الصبر جبر] 08-09-2015 05:03 PM
كلامك مظبوط ياتوتو يعنى ربنا سبحانه وتعالى ماداير واسطه وهو مثلما قال سبحانه وتعالى ({وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِي إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ (} (البقرة: 186)فهل تركت هذه الاية الحجة لاحد لكى يذهب ويسأل غير الله لكى يقضى له حاجته هاؤلاء الذين يدعون انهم شيوخ مستغلين جهل الناس بدينهم وعدم فهمهم له لذلك فهم استغلوا هذه النقطة اسوأ استغلال وكله من اجل كسب المال فقط ليس إلا لان هاؤلاء البسطاء الذين ياتون ياتون محملين بكل ما تجود به انفسهم بما يسمى بالزيارة والتى يستقطعها هاؤلاء البسطاء من عيشهم وعيش عيالهم اذا المسألة مسألة دنيوية لاتمت للدين الاسلامى بصلة نسأل الله لنا ولهم الهداية .

[الثورة انطلقت] 08-09-2015 04:41 PM
اين قبر محمد عبد الوهاب يا هذا ؟و كيف كانت خاتمته في مكان طاهر ام مكان نجس ؟و المرء يبعث علي ما توفاه الله ....و المصطفي (ص) قال تخرج الفتنة من نجد و هي منبت امام السلفيين ...اللهم احسن خواتيمنا ...


#1317875 [حزين جداً]
5.00/5 (3 صوت)

08-09-2015 01:08 PM
نحن والحمد لله منذ نعومة أظافرنا صوفية حتي النخاع . وهذا ما رأيناه فيماً

سبقونا من الآباء والأجداد ....

ولكن بعد أن كبرنا والحمد لله وجدنا طريق التصوف فيه أخطاء كثيرة جداً .

زيارة القبور ... وكتابة الحجبات والطلاسم ... وخلط بالشعوذه والدجل والتبرك


بالقبور ...ورفع الرايات بها ...والزحف وتقبيل يد الشيخ بأنه هو البركة وكل

البركة .و.....إلأخ .

وجدت التوحيد في الإخوة أنصار السنة . وجدت العقيدة الصحيحة في أنصار السنة

وجدت أنهم ينظفون وبعض المذاهب يوسخون بالسحر والدجل والشعوذة وضرر أمة

لا إله إلا الله . ونقول لهم إتقوا الله .

وبعيداً عن العصبية وبكل حياد أنصار السنة يسيرون ويتعبدون بطريقة صحيحة

جداً . ونسأل الله أن يهدينا جميعاً . وللعلم أنا لست أنصار سنة بل أحبهم جداً .

[حزين جداً]

ردود على حزين جداً
[المغبون] 08-09-2015 05:11 PM
التسمية ليست بضرورة( انصار سنه ) امسك بكتاب الله وسنة نبيه لان فيها العزة والكرامة لاتبوس يداحد ولا تركع لاحد ولا تتذلل لاحد صلى وصم وزكى وحج تنفل ان استطعت ولست مطالب بأكثر من ذلك الخضوع والانكسار لايجوز إلا لله وحده قم نصف الليل وأسأل ربك حاجتك باذن الله سوف يقضيها لك اجعل ثقتك فى ربك قوية وظنك به ظن حسن لان الله يقول (انا عند حسن ظن عبدى بى )اجعل ظنك فى ربك طيب واسأله حاجته لاتسأل غيره لانه هو قاضى الحاجات ومفرج الكربات .

[ود الشبارقة] 08-09-2015 04:51 PM
أولًا: في القرآن الكريم

- قال تعالى: وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللّهُ قَالُواْ بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لاَ يَعْقِلُونَ شَيْئاً وَلاَ يَهْتَدُونَ وَمَثَلُ الَّذِينَ كَفَرُواْ كَمَثَلِ الَّذِي يَنْعِقُ بِمَا لاَ يَسْمَعُ إِلاَّ دُعَاء وَنِدَاء صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لاَ يَعْقِلُونَ [البقرة: 170-171].
قال السعدي: (أخبر تعالى عن حال المشركين إذا أُمِروا باتِّباع ما أنزل الله على رسوله -ممَّا تقدَّم وصفه- رغبوا عن ذلك، وقالوا: بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا، فاكتفوا بتقليد الآباء، وزهدوا في الإيمان بالأنبياء، ومع هذا فآباؤهم أجهل النَّاس، وأشدُّهم ضلالًا، وهذه شبهة -لردِّ الحقِّ- واهيةٌ، فهذا دليلٌ على إعراضهم عن الحقِّ، ورغبتهم عنه، وعدم إنصافهم، فلو هُدُوا لرُشْدِهم، وحسن قصدهم، لكان الحقُّ هو القَصْد، ومن جعل الحقَّ قصده، ووازن بينه وبين غيره، تبيَّن له الحقُّ قطعًا، واتَّبعه إن كان مُنصفًا.
ثمَّ قال تعالى: وَمَثَلُ الَّذِينَ كَفَرُواْ كَمَثَلِ الَّذِي يَنْعِقُ بِمَا لاَ يَسْمَعُ إِلاَّ دُعَاء وَنِدَاء صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لاَ يَعْقِلُونَ [البقرة: 171].
لـمَّا بيَّن تعالى عدم انقيادهم لِمَا جاءت به الرُّسل، وردَّهم لذلك بالتَّقليد، عُلِم مِن ذلك أنَّهم غير قابلين للحقِّ، ولا مستجيبين له، بل كان معلومًا لكلِّ أحدٍ أنَّهم لن يزُولُوا عن عنادهم، أخبر تعالى أنَّ مَثَلَهم عند دعاء الدَّاعي لهم إلى الإيمان، كمَثَل البهائم التي ينعِق لها راعيها، وليس لها علمٌ بما يقول راعيها ومناديها، فهم يسمعون مجرَّد الصَّوت الذي تقوم به عليهم الحجَّة، ولكنَّهم لا يفقهونه فقهًا ينفعهم، فلهذا كانوا صمًّا لا يسمعون الحقَّ سماع فهمٍ وقبول، عُمْيًا لا ينظرون نظر اعتبار، بُكْمًا فلا ينطقون بما فيه خيرٌ لهم (1) .
وقال القرطبي: (قال علماؤنا: وقوَّة ألفاظ هذه الآية تعطي إبطال التَّقليد، ونظيرها: وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْاْ إِلَى مَا أَنزَلَ اللّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ قَالُواْ حَسْبُنَا مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا [المائدة: 104] الآية) (2) .
- وقال تعالى: وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْاْ إِلَى مَا أَنزَلَ اللّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ قَالُواْ حَسْبُنَا مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ شَيْئًا وَلاَ يَهْتَدُونَ [المائدة: 104].
أي: إذا دُعوا إلى دين الله وشرعه وما أوجبه، وترك ما حرَّمه، قالوا: يكفينا ما وجدنا عليه الآباء والأجداد مِن الطَّرائق والمسالك، قال الله تعالى: أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ شَيْئًا أي: لا يفهمون حقًا، ولا يعرفونه، ولا يهتدون إليه، فكيف يتَّبعونهم والحالة هذه؟! لا يتَّبعهم إلَّا مَن هو أجهل منهم، وأضلُّ سبيلًا (3) .
- وقال -سبحانه-: قَالُواْ أَجِئْتَنَا لِتَلْفِتَنَا عَمَّا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا وَتَكُونَ لَكُمَا الْكِبْرِيَاء فِي الأَرْضِ وَمَا نَحْنُ لَكُمَا بِمُؤْمِنِينَ [يونس: 78].
أي: أجئتنا لتصدَّنا عمَّا وجدنا عليه آباءنا مِن الشِّرك وعبادة غير الله، وتأمرنا بأن نعبد الله وحده لا شريك له؟! فجعلوا قول آبائهم الضَّالين حُجَّةً، يردُّون بها الحقَّ الذي جاءهم به موسى -عليه السَّلام- (4) .
- وقوله تعالى: قَالُوا وَجَدْنَا آبَاءنَا لَهَا عَابِدِينَ [الأنبياء: 53].
- وقال: قَالُوا بَلْ وَجَدْنَا آبَاءنَا كَذَلِكَ يَفْعَلُونَ [الشُّعراء: 74].
قال ابن كثير: (لم يكن لهم حُجَّة سوى صنيع آبائهم الضُّلَّال) (5) .
وقال: (يعني: اعترفوا بأنَّ أصنامهم لا تفعل شيئًا مِن ذلك، وإنَّما رأوا آباءهم كذلك يفعلون، فهم على آثارهم يُهرَعون) (6) .
وقال ابن عبد البر بعدما سرد الآيات التي فيها ذم التقليد كقوله تعالى:
- إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُواْ مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ وَرَأَوُاْ الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الأَسْبَابُ وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّؤُواْ مِنَّا كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ [البقرة: 166-167] - وقوله: إِذْ قَالَ لأَبِيهِ وَقَوْمِهِ مَا هَذِهِ التَّمَاثِيلُ الَّتِي أَنتُمْ لَهَا عَاكِفُونَ قَالُوا وَجَدْنَا آبَاءنَا لَهَا عَابِدِينَ []الأنبياء: 52-53[. ]
وقوله: إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلا [الأحزاب: 67].
قال: (وقد احتج العلماء بهذه الآيات في إبطال التقليد، ولم يمنعهم كفر أولئك من جهة الاحتجاج بها؛ لأن التشبيه لم يقع من جهة كفر أحدهما وإيمان الآخر، وإنما وقع التشبيه بين التقليدين بغير حجة للمقلد، كما لو قُلِّد رجل فكفر، وقُلِّد آخر فأذنب، وقُلِّد آخر في مسألة دنياه فأخطأ وجهها، كان كلُّ واحد ملومًا على التقليد بغير حجة؛ لأنَّ كلَّ ذلك تقليد يشبه بعضه بعضًا، وإن اختلفت الآثام فيه) (7) .


#1317858 [غصن الشوك]
4.88/5 (4 صوت)

08-09-2015 12:52 PM
افشل جماعة هي انصار السنة و هو اسم لا يطبقونه حتى على انفسهم ،،، فهي الجماعة الوحيدة في السودان التي تحاول كيل الشتائم و التجريح في خصومهم و اسلوبهم الفظ و عدم اختيارهم لمواضيع يستفيد منها الناس اثر سلبا على دعوتهم التي لم تتقدم ،،، و ما يدهشني اكثر انهم لا يؤمنون بألأختلاف و يعتبرون انهم الفرقة الناجية في حين انهم انقسموا على انفسهم اكثر من مرة ،،، و الأختلاف في فهم النصوص وارد في كل الحقب التاريخية و خير دليل على ذلك ان هنالك اربعة مذاهب رئيسة و كلها افتى فيها ائمة لهم وزنهم في العلم و الورع و التقوى ،،،، و مصداقا لكلامي فلينظر اي شخص الى اسلوب شيخهم محمد مصطفى عبد القادر الذي يشتم الناس بأشد العبارات وقاحة و تجريح و لا يسمعون الحديث الذي يقول ( المؤمن ليس بطعان و لا لعان و لا الفاحش البذئ )

[غصن الشوك]

ردود على غصن الشوك
European Union [دارفور] 08-10-2015 07:56 AM
الحقيقة تقال الناظر لوضح انصار السنة هي جماعة سياسية مدعومة عالميا تتستر وراع الدعوة والدليل علي ذلك مشاركتهم في السلطة واختلافهم في قسمة الكيكة المعفنة حتي انشقوا .. سؤال من أين تاتيهم هذه الاموال التي يشترون بها الاتباع .. وبعدين هل الدين هو قص الجلباب ولا ترك اللحية وحلق الشارب بالله عليكم اتركوا الناس علي حالهم الدين المعاملة ليس الشعارات والرياء .. وهذا ينطبق للصوفية .. الاسلام للمسلمين والدين علاقة بين العبد وربه وكذلك العبادات.

[ود الشبارقة] 08-09-2015 04:58 PM
تلميحك (غصن شوك ) اسم على مسمى ... لانك لا تستطيع تحمل الحجة من الكتاب والسنة لذا تريد تاتي بعبارات اسوء فاولا تلميحك اسوء من كتابتك ثانيا المنهج الصوفي منهج قائم على عبادة الشيوخ ... اذا لابوك يريد زراج ابنته لازم يمشي للشيخ ويوافق اذا يريد ان يسميك غصن شوك لازم ياخذالمراة الحامل ويضرب على بطنها ثم يسميك غصن طلح ...نريد ان نحررك من هذه التبعية المقيتة وهذه الاوهام والدجل ونحررك ان لا تخاف إلا من الله .. ولا تطلب حوائجك فيما لا يقدرون عليه إلا من الله ... فلماذا انت حزين على ذها الامر ان كنت تريد البرعي فقد هلك وما نفع نفسه ... وغيره من مشايخ كثير لو كان فيه خيرا لنفع نفسه وشفاها من العلل ... لكن يريد ان يسترزق من الجهلاء امثالكم لتذهب نساءهم وبناتهم وياخذوا البركة ويجلسوا على الارض ويبسوا اليدين والقدمين وما خفي اعظم .. اللهم اهدي غصن الطلح فانه مازال جاهلا حتى لا يقع في المحظووور وعندها لا ينفع الندم


#1317853 [Mousa]
5.00/5 (2 صوت)

08-09-2015 12:43 PM
جماعة أنصار السنة بالسين

[Mousa]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة