الأخبار
أخبار إقليمية
الصحة بالخرطوم تغلق 7 مراكز أعشاب وهمية
الصحة بالخرطوم تغلق 7 مراكز أعشاب وهمية
الصحة بالخرطوم تغلق 7 مراكز أعشاب وهمية


08-09-2015 11:24 PM
أغلقت سلطات وزارة الصحة بولاية الخرطوم، سبعة مراكز وعيادات أعشاب "وهمية"، تتعامل في مجال بيع أدوية الأعشاب بعد ضبط مخالفات تتعلق بعدم الترخيص وتشغيل كوادر لا علاقة لها بالمجال الصحي "خريجو خلوة".


وقال مدير إدارة المؤسسات العلاجية الخاصة بولاية الخرطوم بالإنابة، د. محمد عباس فوراوي، لـ"الشروق" إن إدارته تقود هذه الأيام، حملات واسعة على الشركات والمراكز العشبية الوهمية.


وكشف أن الحملة أسفرت عن إغلاق مركز "النعمان" بمدينة الخرطوم بحري الذي يتكون من ثلاثة أفرع، بسبب ضبط مخالفات تتعلق بعدم وجود ترخيص، ووجود أعشاب غير مسجلة وغير مطابقة للمواصفات الصحية.


وأشار إلى إغلاق مركز "اللؤلؤة الهاشمية" بمدينة الخرطوم بحري بشارع المعونة، بسبب وجود صيدلي "اتضح أنه خريج خلوة رغم إنكاره وادعى أنه يحمل شهادة بكلاريوس محاسبة" بجانب إغلاق مركز "الذاريات" لذات الأسباب.


تحريك بلاغات

ولفت فوراوي أيضاً إلى إغلاق إحدى العيادات بمنطقة الكدرو، بعد أن اتضح أن الطبيب الذي يعمل في إدارتها أنه طالب تم فصله من إحدى كليات الطب بجامعة عريقة في بحري، وتم تحريك بلاغات جنائية في مواجهته.


وأبدى أسفه لعدم التفات السلطات القانونية والفنية لحجم الكارثة وأضاف "مع العلم أن الخطر واضح والضرر جراء هذه الأعشاب غير المرخصة وغير المجازة من شأنه إلحاق الضرر بالمواطنين لا سيما الشرائح الضعيفة.


وحذّر المواطنين من التردد على هذه المؤسسات العشبية إلا بعد التأكد من ترخيصها منوهاً إلى أن "وجود هذه الرخصة في العيادة أو المركز أو الشركة يجب أن يكون في مكان بارز بجانب وجود ديباجة على الطبيب ووصفه الوظيفي، وقال "في حال وقوع أي ضرر فإن وزارة الصحة غير مسؤولة عن هذا الضرر".


وبشأن شركة النيل للأعشاب قال إن الشركة أبدت تعاونها مع الوزارة بعد اعترافها بعدم الترخيص لكن دون التزامها بإغلاق فروعها وإجراء تراخيصها، وتوعد بتحريك البلاغ في النيابة والمحكمة بشأن إغلاقها.


شبكة الشروق



تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1774

التعليقات
#1318557 [ابوفارف]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2015 03:04 PM
البلد اصبح فوضى مافي قانون ينظم المهنه الطبية وان كان موجوديعتبرحبر على الورق والخدمات الطبية اصبح كلها بالفلوس واثقل كاهل المواطن مما جعل المواطن اللجو الى الطب البديل ليشغى علله

[ابوفارف]

#1318485 [SUDANESE]
5.00/5 (1 صوت)

08-10-2015 01:08 PM
برضو في مستشفى وهمية اسمها الزيتونة قاعدة تقتل في الناس صباح مساء اغلقوها .. ولا الشايل القلم ما بكتب نفسه وهمي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[SUDANESE]

#1318234 [Al Jammali]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2015 03:31 AM
(وقال مدير إدارة المؤسسات العلاجية الخاصة بولاية الخرطوم بالإنابة، د. محمد عباس فوراوي، لـ"الشروق" إن إدارته تقود هذه الأيام، حملات واسعة على الشركات والمراكز العشبية الوهمية.)

مما ولدنا وجدنا الاعشاب وكل اجدادنا كانوا يتعالجون بالاعشاب ، والطب النبوى يدخل فيه الاعشاب كجزء مكمل للايات القرانيه. يا المدعو فوراوى خلاص حليت مشاكل الشعب الصحيه وفضل ليك محاربة ناس الاعشاب عشان الناس المرضانين يمشوا يصرفوا قروشهم فى مؤسساتكم العلاجيه الخاصه يا كوز يا انانى يا معفن يا حاسدين بقلوب سوداء زى وجوهكم.

اى كوز يلقى سلطه لازم يتسلط على خلق الله ويخلق مبررات لاستغلال الناس من اجل مصلحته الشخصيه ووزير الصحه السابق حميده خير دليل فى الاستغلال. أقطع وشك بلا يخمك ويخم معاك نظام الظلم والفساد، الله يلعنك فى الدنيا والاخره يا قاطع ارزاق المسلمين ...

[Al Jammali]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة