الأخبار
منوعات سودانية
تكرار التقاط صور السيلفي.. مؤشر للإصابة بالخلل النفسي.. أجمل الحظات
تكرار التقاط صور السيلفي.. مؤشر للإصابة بالخلل النفسي.. أجمل الحظات
تكرار التقاط صور السيلفي.. مؤشر للإصابة بالخلل النفسي.. أجمل الحظات


08-10-2015 10:24 PM
الخرطوم – سارة المنا
انتشرت في الفترة الأخيرة صور السيلفي بشكل ملحوظ، وأصبحت تمثل الاهتمام الأكبر والشغل الشاغل للشباب وللكبار في كل مكان، وهي ليست مقصورة على فئة بعينها من الشعوب، ولكنها تشمل جميع الفئات بداية من الرؤساء وحتى الطلاب.
فصورة السيلفي التي تعني أن يقوم الشخص بالتقاط صورة لنفسه بمشاركة الآخرين، تعكس مدى ثقة هذا الشخص بنفسه واعتزازه بشخصيته، وفي الآونة الأخيرة أشارت دراسات نفسية أن كثرة التقاط صور (السيلفي) يعد نوعاً من أنواع الخلل النفسى، فيما أشارت ذات الدراسة إلى أن الشخص الذي يلتقط صور عديدة لنفسه، فقد يكون ذلك نوعاً من النرجسية.
تضخيم الذات
والدراسة التي أعدتها جيسي فوكس الأستاذة المساعدة بجامعة ولاية أوهايو الأمريكية، كشفت عن ارتباط هذا النوع من سلوك التصوير بما يعرف في علم النفس بالنرجسية، وهو الاهتمام الزائد بالنفس. وأوضحت الدراسة أن الأشخاص الذين يرتبطون بتصوير السيلفي وقضاء وقت طويل في تعديل الصور وتنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، يرتكز اهتمامهم على ذاتهم بشكل أكبر، ويعتقدون أنهم أكثر ذكاءً وجاذبية وأفضل من الآخرين بالإضافة إلى وجود مشاكل في الشعور بالأمان، وجزء من السلوك المتهور وعدم التعاطف ومراعاة الآخرين، بجانب بعض سمات معاداة المجتمع، والميل إلى تضخيم الذات.
نوع غير تقليدي
وفي السياق، يقول محمد فتحي إن السيلفي يعد تقليعة جديدة غير تقليدية لفن التصوير، حيث يتوفر على تقنية ودقة عالية وأفكار لا تنتهي. وأضاف محمد: يعد ذلك نوعاً من الثقافة البصرية للشخص، كلما حرك في داخله لالتقاط أي منظر جميل أو لحظة مفرحة. وأردف: التصوير من أجمل أنواع الفنون بعد التشكيل. وعن هوس السيلفي تحديدا، قال محمد إنه يعد بداية لحاجة نفسية من أجل تطوير القدرات في مجال التصوير ومتابعة الجديد، مؤكداً أن الكثيرين يلجأون للخيارات الجديدة في أي مجال من المجالات.
توثيق أجمل اللحظات
فيما قال المهندس صدام قسم الله إن تقنية التصوير الحديثة (السيلفي) ساعدت الناس على توثيق اللحظات الجميلة للمناسبات والأفراح والرحلات دون أن يفقدوا أحداً في التقاط الصور، واعتقد أنها تقنية جيدة، ولا أعتقد أن لديها أضراراً أخرى. وأضاف: دائماً ما أسعى لتوثيق الجلسات مع الأصدقاء والزملاء، لكي تصبح ذكريات جميلة في المستقبل. وأشار صدام إلى أن السيلفى يعد تقنية سهلة، ولكن هنالك تقنيات أفضل منها تسمى (نكسي)، وهي يكون فيها وضع الكاميرا في شكل طائرة صغيرة تقوم بتوثيق اللحظات الجميلة اتوماتيكيا.
السيلفي والجنون
بعد صرعة السيلفي الجديدة واندماج العالم مع التقنية الحديثة التي تقوم بتصوير الأشخاص عبر الهواتف الذكية أو العصاة التي تتبع للسيلفي باتت أوضاع التصوير تتخذ منحىً مختلفاً، ومن العديد من الزوايا والبنيات. وفي السياق يقول المذيع محمد حبيب بالإذاعة الطبية: شخصياً أنا واحد من الناس الذين سيلقون حتفهم بسيلفي مجنون. وأضاف حبيب: التقطت صورة سيلفي من دوران كبري الحرية

اليوم التالي


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2141

التعليقات
#1318999 [واحد نفر]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2015 10:56 AM
برضو في النموذج بتاع التصوير بالكاميرا رغم أنها قديمة جدا.. إلا أنها في السودان تعتبر ثورة تقنية في غاية الروعة.


انا حضرت نموذجين في السودان؟ عايز استفقر

أولاً: حضرت ندوة ولا جميعة كدا بتاعت حي.. كان في واحد بتكلم الواطة كلها بتصور في الزول دا.. كل الناس خاشة داخل المساحة الفاضية وبتصور؟ والغريب انو يعني الزول دا ما بيقول في خطبة عصماء او مصطلحات رنانة ياهي الونسة العادية؟ قلت يأخوان أهذا استعراض للناس بأنني املك جوال من النوعية الجيدة. فالمسالة ابراز للمقدرات المالية للشخص أصبح الشخص تعرف قيمته بجواله.. والغريب أنني أعرف نماذج من الذين كانوا يصورون لا شغلة ولا مشغلة نوم لبعد الضحى وسهر بالليل مع الاتصالات المخفضة.

الحاجة التانية: في حفلة كل اللي داخل الحفلة بيصوروا ويتهابلوا.. غايتو الجيل دا جيل مرض.. وابائهم جيل مرض اكثر منهم؟ لا ادب لا ذوق ولا اتكيبت لا اسلوب مهذب ولا محترمين حلقات عفن والواحد فاكي زرار قميصو

[واحد نفر]

#1318767 [محجوب عبد المنعم حسن معني]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2015 11:34 PM
بالامس توفت فتاة سعودية بسبب هذ المرض الذي يدعى سيلفي بعد قامت من مقعدها على ارتفاع 200 متر في قطار الموت في النمسا، لتلقى حتفها بينما كانت تحاول عمل اسناب شوط او ما يعرف بلقطة الفيديو التي تشاهد مرة واحدة.
الهواتف الذكية سوف تقضي على البشرية
مع مودتي

[محجوب عبد المنعم حسن معني]

ردود على محجوب عبد المنعم حسن معني
[محجوب عبد المنعم حسن معني] 08-11-2015 09:21 AM
الاخ الكريم احمد
تحياتي
نصحيتي لك اخي الكريم، امنع اهل بيتك من هذا المرض اللعين المسمى واتساب، الذي يضيع النسل، انه اخي الكريم افة اخر الزمان.
مع مودتي

European Union [احمد الحاج] 08-11-2015 02:04 AM
و الوساب خرب بناتنا وخلاهم يساهروا مع الموبايل وهاك ياونسه فاضحه وجنسيه مع الاولاد



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة