الأخبار
أخبار إقليمية
الجهاز المركزي للإحصاء : التضخم يوالى الانخفاض للشهر السابع ويسجل 14.12%
الجهاز المركزي للإحصاء : التضخم يوالى الانخفاض للشهر السابع ويسجل 14.12%
الجهاز المركزي للإحصاء : التضخم يوالى الانخفاض للشهر السابع ويسجل 14.12%


08-10-2015 10:17 PM
الخرطوم (سونا)-واصل معدل التضخم الانخفاض للشهر السابع على التوالي لهذا العام 2015 حيث سجل لشهر يوليو 14.12 مقارنة بـ 18.3 في شهر يونيو المنصرم ، مسجلا انخفاضا بمقدار 4.2 نقطة أي بنسبة تراجع 23.0 % ، ويعود هذا الانخفاض المعتبر لسبب ارتفاع الرقم القياسي العام للأسعار في يوليو 2014 الذي سجل أربعة أضعاف الارتفاع المسجل لهذا الشهر .
وأوضحت النشرة الشهرية للجهاز المركزي للإحصاء حول حركة أسعار السلع الاستهلاكية والخدمية خلال شهر يوليو 2015م أن متوسط الرقم القياسي العام للأسعار لهذا الشهر سجل ارتفاعا قدره 5.6 نقطة حيث بلغ 512.1 نقطة مقارنة بــ 506.5 نقطة في يونيو 2015 أي ارتفاع بنسبة 1.1% .
وأشارت النشرة إلى ان أسعار المجموعات السلعية والخدمية الاثني عشر سجلت ارتفاعا بمعدلات متفاوتة لهذا الشهر حيث سجلت مجموعة الملابس والأحذية ارتفاعا بلغ 3.4% كأعلى ارتفاع تليها مجموعة الترويح والثقافة 3.4 % ، ثم مجموعة النقل 1.7%، فمجموعة التعليم 1.3 % ثم مجموعة المطاعم والفنادق1.1% . بينما سجلت أسعار باقي المجموعات ارتفاعا طفيفا واستقراراً .
وأوردت النشرة ان الرقم القياسي لأسعار مجموعة الأغذية والمشروبات خلال شهر يوليو ارتفع بمقدار 4.0 نقطة حيث سجل 519.61 نقطة بينما كان 515.6 نقطة في يونيو 2015 أي ارتفاع بنسبة 0.8 هذا وقد ساهمت هذه المجموعة في ارتفاع المستوي العام للأسعار لشهر يوليو بمقدار 2.1 نقطة من الارتفاع العام البالغ 5.6 نقطة أي بنسبة 37.5% ويعود هذا إلي ارتفاع أسعار بعض المكونات الفرعية لهذه المجموعة وهي المجموعات الفرعية للبقول ، اللحوم ، الفواكه التي يبلغ وزنها الانفاقي مجتمعه 25.0% من مجموع الإنفاق الأسري الكلي ، وشهدت باقي المجموعات الفرعية لهذه المجموعة استقرارا ما عدا انخفاض طفيف في مجموعة الزيوت والدهون وانخفاض ملحوظ في أسعار مجموعة الخبز والحبوب .
وأشارت النشرة إلى أن أسعار المجموعات السلعية والخدمية الإحدى عشر الأخرى لشهر يوليو 2015 ارتفعت بنسب متفاوتة حيث ساهمت في ارتفاع المستوي العام للأسعار بـــ 3.5 نقطة من الارتفاع العام البالغ 5.6 نقطة أي بنسبة 62.5 % .


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2649

التعليقات
#1319296 [خاتي اللوم]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2015 06:12 PM
أحلق شنبي لو التقرير ده ماكاتبوا عجلاتي !!!

أسعار في زيادة وتضخم في انخفاض؟؟

[خاتي اللوم]

#1319133 [عودة ترنتي]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2015 02:05 PM
دي بقت زي انتخابات الانقاذ --- ارقام و نسب مضروبة و لا علاقة لها بالواقع الذي يعايشه الشعب السوداني ---
فرضنا ان الحكومة اعلنت ان نسبة التضخم =2.5% -- هذا لن يغير من الواقع شيئا---
صندوق النقد الولي و البنك الدولي لهم خبراء يقيمون اقتصاد كل دولة و بالتعاون مع خبراء محليين وبيانات دقيقة --- و لا تحتاج الحكومة للكذب لاقتاعهم --
اذن المقصود الشعب السوداني و المعارضة --- و ادخال الاوهام في اذهان الناس بان الاقتصاد يتعافى و تخطى المرحلة الصعبة --- وهم في وهم --
لكن الشئ المحير في طبخة الانقاذ النية الاسعار ترتفع و تتضاعف و بعض السلع و الخدمات تختفي و تنعدم و نسبة التضخم تنخفض --
الشغل المدغمس دا شكلو طالع من ناس بله الغايب او الخايب --
دجل و شعوذة ليس الا --

[عودة ترنتي]

#1318968 [قبضت الريح]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2015 10:26 AM
والله كلام غير منطقي تقول النشره ان معدل التضخم انخقض وان هناك ارتفاع في اسعار السلع نرجو من الاقتصاديين ان يوضحوا كيف يكون ذلك

[قبضت الريح]

#1318961 [ابوعمه]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2015 10:17 AM
أنا لا معرفة لي بالاقتصاد البتة ولكن بعرف اذا ليتر الزيت زال مليم واحة عندي ده من الحكومة بعين انتو بتنشرو في كلام لا علاقة له بفهم المواطن اشنو يعني تضخم وغيره استعملوا كلمات يفهمها المواطن الزِّي المساعدة شغله في آدم اسميه ولا كارل ماركس حسبوا لينا كلام ناس السوق وقلوا مثلا والله الأسعر نار والله الليلة البطيخة بقت بي أمانيه جنيه البارح دي كانت بي خمس جنيه ويرد التاني قالوا الحكومة رفعت سعر ( ليس رفع الدعم) الجازولين يعني نتيجة ثم تحليل يفهمه كل الناس لكن استعمال مفردات خاصة بطلاب دراسات عليا في الاقتصاد ما بتنفع
الشي العارفنوا الناس حتى أنا المعاندين التكتح في الاقتصاد لا فهم ولا فلوس عارف انه اقتصاد السودان ما عنده علاقة بالاقتصاد المعروف في باقي البلاد اقتصادكم زي جيبي فاضي وفارغ

[ابوعمه]

#1318946 [حسن]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2015 09:56 AM
بالله ناس الاحصاء بجيبوا الكلام ده من وين ؟

[حسن]

#1318931 [عصام الجزولى]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2015 09:40 AM
ماهى قيمة الارقام التى يعلنها هذا الجهاز (الحكومى) للاحصاء مالم تؤكدها جهة محايدة ؟ ولماذا لا تكون هنالك مراكز بحثية غير حكومية تقول للناس (الحقيقة )؟وماذا يستفيد المواطن من اعلانات هذا الجهاز وهو لا يحس بهذا الانخفاض المزعوم (من 46% الى 14%) ؟فى معيشته اليومية ؟ ان هذه الحكومة تكذب لتتجمل فقد قال وزير المعادن ان السودان يملك أكبر احتياطى للذهب فى العالم بينما يقول المجلس العالمى للذهب أن السودان لا يدخل حتى فى الدول العشرة الاوائل من حيث احتياطى الذهب يقول المثل الانجليزى انك يمكن أن تكذب على بعض الناس بعض الوقت ولكنك لا يمكن أن تكذب على كل الناس كل الوقت فحبل الكذب قصير فهولاء القوم يعيشون فى وهم شعارهم الزائف ( حنشيد نحن بلدنا وحنفوق العالم أجمع ) هم قد فاقوا العالم فى الكذب وتحرى الكذب

[عصام الجزولى]

#1318754 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
5.00/5 (1 صوت)

08-10-2015 11:12 PM
يظهر الاقتصاد لدي الحكومة السودانية اقتصاد متفرد للغاية اقتصاد شاذ اقتصاد عجيب بقولوا معدل التضخم انخفض واسعار السلع بتزيد بصورة طردية سبحان الله في السودان ينخفض التضخم بزعمهم وتزيد اسعار السلع ؟

[ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة