الأخبار
منوعات سودانية
رئيس الهلال السوداني ينفي شائعات اقالة الجهاز التدريبي
رئيس الهلال السوداني ينفي شائعات اقالة الجهاز التدريبي
رئيس الهلال السوداني ينفي شائعات اقالة الجهاز التدريبي


08-11-2015 11:28 PM
السودان - كووورة
نفي مجلس ادارة نادي الهلال السوداني لكرة القدم، ما أشيع عبر بعض وسائل الاعلام عن اقالة الجهاز الفني للفريق الذي يقوده التونسي نبيل الكوكي، على خلفية تعادل الفريق امام هلال كادقلي احد اندية المؤخرة بالدوري السوداني، والخسارة المفاجئة التي تعرض لها امام ضيفه المغرب التطواني بهدف دون رد في الجولة الرابعة من دوري ابطال افريقيا.

وقال اشرف الكاردينال رئيس نادي الهلال، في تصريح له بموقع النادي الرسمي الثلاثاء: "لا يمكن ان نفكر في اقالة الجهاز الفني للفريق بسبب تعادل في الدوري الممتاز".

وجدد رئيس الهلال ثقته في اللاعبين، مؤكداً استمرار الطاقم الفني الحالي باكمله بقيادة نبيل الكوكي للمرحلة المقبلة.

وطالب الكاردينال من جماهير الهلال عدم الانسياق وراء الشائعات.

وكانت بعثة الهلال عادت الى الخرطوم من كادقلي بغرب السودان، بعد اداءه مباراة هلال كادقلي التي انتهت بالتعادل الايجابي 1/1 عصر الاثنين في الدوري الممتاز.

وتقرر ان ينتظم الفريق في معسكر مغلق بالخرطوم تأهباً لموتجهة الميرغني كسلا في الدوري الممتاز والى حين موعد مواجهة مازيمبي الكنغولي في الجولة الخامسة من دوري ابطال افريقيا يوم الاحد 23 آب/ اغسطس الحالي.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1107

التعليقات
#1319661 [اب جاكوما]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2015 10:59 AM
الرأي هذا لا يخص الكاردينال وحده.. فهو لا يرى الأمر من ناحية فنية بحتة.. المسألة ليست في تثبت الاستقرار الفني بالعافية.. فقبل الاستقرار الفني هناك استقرار نفسي وتصحيح وضع ووضعية لاعبين نفسياتهم منهارة.

الكاردينال حتى وهو على رأس الجهاز الفني المفروض لا ينفرد برأي مثل هذا فلتكن هناك لجنة فنية من اصحاب الراي الفني من قدامى اللاعبين والمدربيين ابناء نادي الهلال على كل الحقب.

الرأي هذا لا يخص الكاردينال وحده.. فهذا ليس مؤسسة فيها تدار بمبدأ العطاءات والربح والخسارة؟

اقرب مدرب وطني يقود المرحلة القادمة لإعادة التوازن الفني والنفسي..

رغم ما قام به الكاردينال لا ننكره فالرجل قدم ماله وخبرته ووقته فنحن نشكره على ذلك إن كان رئيس نادي الهلال أو كمشجع لنادي الهلال.

فلكن مثل هذه الأمور يجب دراستها من اهل الاختصاص والفنيين والمراقبين والمتابعين في استمرارية التونسي من عدمه.. ما القصد معناها اللي بيدفع المال هو اللي يسير الامور الفنية.


التونسي ليس عنده ما يقدمه.. اتحدى أي مدرب وطني أو غير أن يلخص لنا ما قام به الكوكي في مسيرة الهلال الحالية.. اللهم ألا أنه يحسب مدرب اجنبي وغير وطني.


والمسألة مش في عدم استطاعة الهلال التغلب على هلال كادوقلي أو التطواني. فالمسالة غير كدا أن اجزم أن الهلال العاصمي لو قابل هلال [ام طرقاً عراض] سوف يعاني وحتى لو كسب النتيجة سوف تكون اجتهادات لاعبين وحلول فردية لا جمل تكتيكية فيها ولا لمسات فنية.

الكوكي ما عنده ما يقدمه اكثر من ذلك.. فالمدربين هنا في الخليج مثلا يتعقادون مع المدرب وعندما لا يقدم شيئا يفيد الفريق وإضافة شيء اخر يستغنوا عنه حتى لو اضطروا أن يدفع الشرط الجزائي.

المهم أن تنقذ ما يمكن انقاذه أهم شيء في كرة القدم الحديثة كما يقال اهل الاختصاص العامل النفسي وهذا غير متوفر في الهلال حالياً...

عدم ثباته على تشكيلة واحدة إن كانت محلية أو افريقية.. مرة مباراة بالشباب ومرة بالخليط ومرة بأناس كانوا قابعين في الكنبة لاشهر عديدة.


الكاردينال نعم رئيس الهلال ولكن ليس من حقه أن يرى أن المصلحة في استمرار الكوكبي على راس التدريب.

حتى في قناعته هذا لم يقدم دلائل فنية ولا امل ولم يتطرق لأسباب العمق التهديفي وعدم اللعب بخطة واضحة معروفة يؤدي بها الهلال.

أن في رأيي أنه انفرادي بالقرار وهذا ليس في مصلحة الهلال الكيان.


اقولها وبمل فمي لن ولن ولن يقدم الكوكي اكثر من ذلك؟ وانت سوف تشهدون على كلامي هذا. سوف يعاني الهلال ويعاني ويعاني.

ما به الهلال اليوم هو اجتهادات لاعبين فقط؟ وليس خطط وبرامج فنية مرسوم.. غياب الطابع الفني المدروس داخل المستطيل وفرض الشخصية والهيبة الهلالية داخل الميدان..

[اب جاكوما]

#1319466 [المهدي]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2015 01:18 AM
داء كلام جميل ورائع نرجو عدم التسرع في القرارت نتمني الاستقرار في المدربين والاداره واللاعبين كل الفرق تمر بظروف صعبه في بعض الفترات يجب الوقوف بجانب الكوكي مدرب كبير ومعرف مع الهلال واتمني التوفيق للهلال والمريخ وان يكون الكأس من نصيب الفرق السودانيه .

[المهدي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة