الأخبار
أخبار إقليمية
شعبة تجار الفحم تحتج على حجز (300) ألف جوال وتدفع بمذكرة للبرلمان
شعبة تجار الفحم تحتج على حجز (300) ألف جوال وتدفع بمذكرة للبرلمان
شعبة تجار الفحم تحتج على حجز (300) ألف جوال وتدفع بمذكرة للبرلمان


08-11-2015 11:14 AM
البرلمان: سارة تاج السر
دفعت شعبة تجار الفحم امس، بمذكرة للبرلمان، احتجاجاً، على حجز الهيئة القومية للغابات (٣٠٠) ألف جوال فحم و (٥٠٠) ألف متر حطب في (٦) ولايات منذ يوليو الماضي، بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (٢٨٣) القاضي بمنع قطع الاشجار والغابات، وطالبت الشعبة بفك حظر منتجاتها وامهال التجار فترة سماح لتوفيق اوضاعهم وايجاد بدائل للعاملين بقطاع الفحم والبالغ عددهم (٣) ملايين.
وتحفظ مدير الهيئة العامة للغابات محمد عبد الهادي عن التعليق على الشكوى لجهة ان القرار صادر من مجلس الوزراء، بينما وصف رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان عبد الله مسار القرار مجلس الوزراء بالمعمم، ولفت الى الحاجة لمذكرة تفسيرية وتحديد ضوابط جديدة للعاملين بقطاع الفحم، ووعد برفع مذكرة الشعبة لمجلس الوزراء ومتابعتها مع وزير الزراعة والغابات.
ولوحت شعبة تجار الفحم بالتصعيد للمحكمة الدستورية ورئيس الجمهورية اذا لم تعالج القضية، وحذر ممثل الشعبة ابراهيم عبد الكريم من تشريد (٣) ملايين عامل في قطاع الفحم والحطب، وقال في تصريحات صحفية امس، ان مصالح التجار توقفت منذ صدور القرار في ٢٥ يوليو الماضي، وطالب بفك حظر منتجات الشعبة التي تم تصديقها ودفع كافة رسومها قبل صدور القرار.

الجريدة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1543

التعليقات
#1319578 [عمر عدالة]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2015 08:54 AM
قطع الاشجار تسبب في الخلل في الامطار وارتفاع درجات الحرارة - و300 ألف جوال فحم و 500 متر من الاخشاب - يارب كم شجرة قطعت واعدمت ( علما بأن هذا النوع من الاشجار الطلح والهشاب وغيره تحتاج الشجرة من 3 - الى 5 سنوات فاين القانون - ولو في قانون غير مفعل بالاضافة الى التلاعب والمحسوبية التي ضربت كل أركان الدولة ( علما بأن هنالك قوانين صارمة في بعض الدول الى أحكام الاعدام في قطع الشجرة الواحدة والسجن لسنوات ) ولكن عندنا الفوضى في القوانين والاحكام غير منفذة ومفعلة ويضرب بها عرض الحائط .
الى متى تسلب ثروات البلد فكم من غابات ابيدت والبلد أصبحت عبارة عن صحاري - فأين حكم القانون النافذ الذي لا يميز المسئول عن المواطن والصغير عن الكبير والقضاء على الجشع والمحسوبية والخلل الاداري .
وللأسف توجد وزارة اسمها ( وزارة الزراعة والغابات ) لاتستطيع القيام بابسط المهام الموكلة اليها - الوزير يعين ويقال ثم يأتي الوزير الجديد ولا يبرح مكتبه واذا سألته عن مكان غابة كما ورد ( غابات الهشيب ) فلا يعرف مكانها بل احتمال لا يعرف فوائد الغابات - وما هي أثار القطع الجائر للغابات . ونتمنى أن تتم معالجة الموضوع بسن القوانين الصارمة جدا والمفعلة على أرض الواقع ، قبل أن يقع الفأس على ما تبقى من غاباتنا وان كانت لاتزال هنالك غابات على قيد الحياة - والله المستعان .

[عمر عدالة]

#1319061 [كاسـترو عبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2015 12:42 PM
قرار مجلس الوزراء رقم (٢٨٣) القاضي بمنع قطع الاشجار والغابات،
هذا القرار لا يكفى , بل يجب أن يشمل محاكمة كل من تورط فى انتاج هذا الفحم . القرار واضح بالمنع ولكن لا يسنده اى قانون بالمحاكمة . يجب تفعيل القوانين حتى تكون رادعة لكل من ينتهكها . قطع الأشجار التى يتضرر كل الوطن من حدوثها جريمة كبيرة فى حق الوطن . يجب ان يشمل القانون المصادرة لكل آليات القطع المستخدمة من معدات وعربات بجانب السجن والغرامة لكل من يقبض وبحوزته فحم مهما كان حجمه أو كميته صغيرة.

[كاسـترو عبدالحـمـيـد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة