الأخبار
أخبار إقليمية
بابكر حامد ود الجبل : الحكومة ما عندها عشرة مليارات دولار، يكون عندي أنا.. علىَّ الطلاق لو عندي اديها اتنين مليار،
بابكر حامد ود الجبل : الحكومة ما عندها عشرة مليارات دولار، يكون عندي أنا.. علىَّ الطلاق لو عندي اديها اتنين مليار،
بابكر حامد ود الجبل : الحكومة ما عندها عشرة مليارات دولار، يكون عندي أنا.. علىَّ الطلاق لو عندي اديها اتنين مليار،
بابكر حامد ود الجبل


رجل الأعمال الشهير في حوار استثنائي : لا أمشي أبداً إلا وأنا مسلح من السكين إلى الطبنجة
08-11-2015 08:14 PM

لن اتدخل بين الجموعية والهواوير أن لم يستدعونِ


كنت مع نميري والآن مع البشير ومع أي رئيس آخر

نعم دفعت للبشير في حملته الانتخابية.. وعشرين مليار جنيه (قليلة عليهو)

هذه حقيقة عبدالباسط سبدرات.. وما تحاول توقعني مع الطيب مصطفى.. "أنا عربي شاطر"
دفعت سنتين من عمري وراء القضبان بسبب الدولار

المصورون يصوروني (بعد داك يتلحوني)




ود الجبل اسم له مذاق في عالم التجارة والاقتصاد السوداني اشتهر الرجل ببساطته وتواضعه الذي سقته إياه كؤوس قريته الصغيرة (جبل الطينة) بالجموعية غرب النيل وتحديدا غرب جبل أولياء.. هذا الحوار ليس حواراً تقليديا، بل استثنائي يسبر أغوار الرجل خاصة وإنه علم من أعلام الجموعية، وقد تابعنا جميعاً الأحداث المؤسفة التي وقعت بين الجموعية وبين الهواوير، الرجل تحدث كثيرا ببساطة شديدة، رد على أسئلة وتحفظ على أخرى، ود الجبل، رجل لا يعرف من التعليم إلا قليلا، كونه بنى لنفسه إمبراطورية مالية كبيرة. (التيار) جلست إليه في هذا الحوار.. وإلى التفاصيل:


اجراه: عطاف عبدالوهاب





*ما رأيكم فيما يحدث الآن بين الجموعية والهواوير خاصة وأنت أحد زعماء الجموعية؟
أولاً: أهل الجموعية يضعون اعتبارا لبابكر ود الجبل وذلك لمشاركتي في الأعمال الخيرية.
ثانيا: أنا اخشى من قول أي حديث فيهم خارج سياقه لأنني من الجموعية، لكن الحقيقة أنني استنكر هذه الدماء التي سالت بين الطرفين وأدينها بشدة، وهذه ليست أول مرة تحدث مثل هذه الأحداث ربما كانت هذه هي المرة الرابعة التي تحدث فيها، وهو نزاع يتلخص في الأراضي، هم اتوا منذ مدة وعاشوا، كانوا يبنون ويعيشون، مع بعضهم، دخلت وساطات في تلك المشاكل وحدثت وساطات وحصل الصُلح، لقد ذهبت إلى العزاء في الأحداث الأخيرة.
*هل ذهبت إلى الهواوير أيضا؟
لا.. ذهبت فقط إلى الجموعية وفي فتاشة والجزيرة أسلانج، أنا اخشى أن ذهبت إلى الهواوير يدخلوني في (نضم) وقد حدث قبل ذلك، واقسم بالله وبالمصحف أنني ذات يوم كنت خارج البلاد واتصل بي صديق فأخبرته بأن الأراضي هي أراضي حكومة، وهؤلاء الناس قد سكنوا وقد بدأوا بغرفة غرفة، كان سعرها في ذلك الزمن مليون جنيه تقريبا فأخبرته أنني متكفل بشرائها وسأبني لهم الجامع هذا ما قلته، واشهد الله عليه، ولكن الكلام الذي تناقله الناس كان غير ذلك، فذهبت ذات يوم بإفطار إلى السجن للجموعية، فوجدنا الهواوير والجموعية داخل السجن يجلسون مع بعضهم، هذا الأمر أسعدنا جدا، حينها نهض أحد أبناء الهواوير، وقال لي: لن نتناول إفطارك، فقلت له: لماذا؟ قال لي ألم تقل أنت بأنك سوف تشتري الجموعية؟ فأخبرته أن لا أحد يشترى بالمال (ما في زول بشتروه بقروش) وأنا لم اقل مثل حديثك، فقال لي: يا ولدي كلامك كويس، بعد كدا نأكل فطورك.
*هناك فتاة نشرت في الواتساب قصيدة تدعو إلى الحرب ما رأيك في هذا الأمر؟
أنا لم اسمع بها ولكن إذا حدث هذا الأمر فنحن لا نسمح به، نحن ندعو إلى الخير ولا ندعو إلى القتل.
*ألم تذهب الآن مع مجموعة كأجاويد لتحل الأمر؟
إن لم يدعني أحد فلن أذهب، لن اتطوع لوحدي وأقول أريد أن أدخل في صُلح.
*لكن الجموعية أهلك.. ألا تذهب؟
(ما بمشي) حتى يستدعوني، أنا لا أريد الذهاب عشان الدعايات. ولا فاضي ليها. هناك مكوك يحكمون وما زالت الحكومة توجه إليهم، الآن الحكومة قالت فليدخل المكوك لحل المشكلة.
*هل توسط في مشاكل أخرى؟
نعم في السوق. مثلا أولئك الذين (يفلسوا) ندخل لحل المشاكل دائما.
*أنت تسلف الحكومة نفسها؟
هذا الحديث غير صحيح، أنا لا أسلف الحكومة ولا فلساً واحداً.
*ألم تشترِ لها مجموعة عربات؟
مجرد دعاية.
*هل دفعت خمسين مليونا لدعم حملة ترشيح البشير؟
وهل هذه كثيرة عليهو؟، لو دفعت عشرة مليارات أو عشرين ملياراً ما كتيرة عليهو.
*ألم تكن أيضا مع نميري؟
نعم كنت مع نميري.
*أنت مع أي زول؟
أنا مع أي زول.. لكن البشير أحسن زول.
*أحسن من الترابي؟
كلام الناس بيقولوا الترابي الجاب البشير، وأنا ما عارف.. أنت يا (ود أخوي) عايز (ترميني) واللا شنو؟.
*هل لديك علاقة مع الأحزاب السياسية؟
والدي كان اتحادي وأنا أيضا اتحادي.. لكنني الآن مؤتمر وطني.
*هل أنت عضو فقط أم لديك صفة تنظيمية في المؤتمر الوطني؟
أنا عضو فقط ولكن المؤتمر لو احتاجني في أي شيء فأنا جاهز.
*هل تجتمع مع الرئيس؟
أنا اجتمع معه عندما يكون هناك عمل خيري.. مدرسة جامعة.. ادعوه فيجيبني.. عندما توفيت والدتي جاءني البشير إلى العزاء وكذلك فعل علي عثمان محمد طه، والشهيد الزبير محمد صالح كان صديقا شخصيا بالنسبة لي.
*ومن الفنانين؟
اطرب للكثير للغناء لكن دلوكة حسين شندي ولو كان في القصر الجمهوري احس بها داخل قلبي، تحركني وتهز مشاعري واحس أنني لا استطيع الجلوس وبحاجة إلى أن ادخل الساحة وأعرض.
*وأيضا غناء ندى القلعة؟
أطلق ضحكة عميقة وقال: أحب غناءها فقط ولا يوجد غيره.
*كيف تنظر إلى سفر الفنانات إلى نيجيريا مثلا؟
والله أنا لست ولي أمرها، هي فنانة وأنا يعجبني غناءها.. وهي حُرة فيما تفعله.
*إذن أنك تحب غناء الحماسة؟
نعم في بلدنا كنا (ننجلد سوط) وأنا انجلدت كثيرا ولكنني الآن لأن لدىَّ سكري تركت الجلد.
*تزوجت باكرا؟
تزوجت في العام 63 ولدىَّ أبنائي وأحفادي.
*كم تزوجت من النساء؟
أربع نساء.
*وكم في ذمتك الآن؟
أنا اتحفظ على هذا السؤال ولن ارد.
*مَن مِن الشعراء يعجبك؟
والله أنا مع الفنانين. لكن يعجبني اسحاق الحلنقي.
*وفي الصحفيين؟
أحمد البلال.
*هل تنفق لبرامج أدبية وفنية؟
يأتي إلىَّ اتحاد الفنانين وقد دعمتهم كثيرا وأنا أحب الفن.
*سياسي تحبه؟
عبد الباسط سبدرات.
*لأنه من الجبل؟
هو في الشرق ونحن في الغرب ليس هذا هو السبب، عبد الباسط رجل نضيف، وصادق وأمين وليس كذابا وليس حراميا، تعاملت معه لمدة خمس وعشرين سنة وأعرفه تماما.
*طيب قضية الأقطان.. قالوا شال قروش تقيلة وهو من المحكمين؟
إن شاء لله يشيل عشرين ملياراً.. ما محامي.
*طيب ألم يحدث أنه اتصل بضابط وطلب منه بأن يفرج عن أحد المتهمين؟
نعم أنت تقصد أشرف الكاردينال.. والحقيقة أن سبدرات يرد على أي هاتف ليست مسألة الاتصال به صعبة، القضية التي كانت ضد أشرف حكم فيها وفصل من قبل القضاء، وعندما استأنف الشاكي الحكم قبض عليه فاتصل بسبدرات، وسبدرات قال بالحرف الواحد للضابط بأن يأخذ أشرف إلى وكيل النيابة الأعلى.. هذه كل القضية، رغم الكذب الكثير الذي أثير حولها.
*إذن لماذا شنت إحدى الصحف حملة كبيرة على عبد الباسط طالما أن الموضوع كذبة كبيرة؟
أصلا بينه وبين الطيب مصطفى مشاكل قديمة.
*يعني الطيب غلطان؟
والله لا أعلم.. وبعدين يا زول أنت عايز توقعني مع قريب الرئيس واللا شنو؟ أنا ما بقع ليك.. أنا عربي شاطر.. ما أريد قوله إن سبدرات نضيف.
*هل صحيح أنك لا تمشي إلا وأنت مسلح؟
نعم أنا رجل معروف.. وربما اتعرض للإرهاب أو غيره من أجل المال.. حتى من لصوص الشارع، افرض يعني قابلني أحدهم وأنا بسيارتي ثم أنزلني وطلب أن أعطيه مالي.. ماذا تريدني أن افعل حينها؟ قديما كانت السكين لا تفارق ذراعي والآن الطبنجة لا تفارقني أيضا.
*هل سافرت إلى الخارج كثيرا؟
كثيرا جدا.
*ما أجمل مدينة رأيتها؟
سنغافورة.
*هل لديك فيها استثمارات ؟
لا.. ثم أشار بيده علامة الأموال.
*ماذا تعني هذه العلامة يعني عندك "قروش" في البنوك؟
(ما بوريك) لكن عندي. الآن حتى الذي لا يعمل في التجارة لديه في دبي وماليزيا وغيرها.
*هل صحيح أن العمارة (المائلة) في شارع الحرية تتبع لك، وأنك قلت لن تتوقف عن بنائها عاليا حتى ترى الجبل؟
هذه مجرد دعاية رخيصة. لدىَّ الكثير من العمارات ولكن هذه ليست لي أأنها تابعة لـ(سمير أحمد قاسم).
*علاقتك مع التجار؟
علاقتي واسعة جدا أولاد البرير (ناسي) وجمال الوالي (زولي) وكذلك صلاح إدريس (زولي).
*مكتبك مليء بالصور؟
بصراحة ربما تسميها (مرضة) وبعدين كل ما يكون في افتتاح واللا حاجة بجوا المصورين ويلتقطوا صورا وبعدين (يتلحوني).
*هل تركت العمل في الدولار؟
نعم.. تركته إطلاقا.. إلا لي (رقبتي).
*الحكومة دي ما حصل قبضتك في شغل الدولار دا؟
كيف ما قبضتني.. أنا مسجون سنتين من عمري في السجن بسبب الدولار.. كنت اسجن ثلاثة أشهر.. ثلاثة أشهر وليس فترة واحدة. دخلت سجن كوبر وسجن على طريق وادي سيدنا. وغيره الدولار أخذ سنتين من عمري في السجون. في حكومة الإنقاذ والمهدي.
*كم تبلغ ثروتك؟
لن ارد عليك.
*فوق العشرة مليارات؟
والعشرة مليارات قروش؟؟ّ
*دولار؟
الحكومة ما عندها عشرة مليارات دولار، يكون عندي أنا.. علىًَّ الطلاق أنا لو عندي عشرة مليارات دولار، ادي الحكومة اتنين مليار، اقول ليها (هاكي حلي مشاكلك) انتو قايلين المبلغ دا ساهل كدا؟، علىَّ الطلاق مافي راجل في السودان عندو المبلغ دا.. صلاح إدريس ذاتو لمن جا كان معاه أربعمائة مليون دولار. أنا عندي قروش يا زول. عمارات ومزرعة وعندي تجارة بس ما بقول ليك كم.

التيار


تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 10196

التعليقات
#1319966 [برجل]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2015 08:05 PM
يا خونا الزول دا قال عربي شاطر شاطر عرفناها عربي دي كيف يعني من السعودية ولا من اليمن احتمال من عمتو الكبيرة دي يكون سعودي

[برجل]

#1319775 [محمد المبارك]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2015 01:59 PM
والله أنا بالنسبة لي هذا الرجل من فصيلة شيخ الجكس و بلة الغائب ،،،،، شنو البقول ما بمشي إلا مسلح ،،،، يا خي البخافو عليهو أو علي نفسه هو صاحب العقل ، أما أنت دايما مع النساء الفارغات يعني زير ولا يحق لك أن تحمل سلاح وما يحصل لك فهو من فعلك القبيح ، شفناك غنيت في زمن نمير بالتقرب له والآن تقول البشير ، أنت والله نكرة مجرد نجس ، لا يتعدي صيتك منتصف جسمك.... والغريبة أنا علماء الدين أمثال عبدالحي يوسف ،، والله الواحد إخجل ليكم يا علماء ترون بأعينكم ولا تحركون ساكن ،،، سبحان الله الحي القيوم يفعل ما يشاء وهو علي كل شئ قدير،،

[محمد المبارك]

#1319766 [ود جادو]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2015 01:44 PM
يا بابكو عندك عمارات ومزروعة وتجارة بس ؟؟؟؟؟؟؟؟ قي ناس حق الوجبة ما عنهم قول الحمد لله ....

[ود جادو]

#1319691 [الهادي سيد]
5.00/5 (2 صوت)

08-12-2015 11:44 AM
معليش.
و ما بطال نروح عن نفسنا شوية بقراءة هذا الحديث العفوي و المضحك.

[الهادي سيد]

#1319688 [Gareeb]
5.00/5 (1 صوت)

08-12-2015 11:40 AM
هذا هو الرجل الذي ضيع البلد وخرب إقتصادها .. وبدفع للإعلام عشان يظهر للناس لأنه حشرة نكرة

[Gareeb]

#1319627 [المنجلك]
5.00/5 (3 صوت)

08-12-2015 09:54 AM
مفاضلة ود الجبل للبشير علي النميري ترجع الي سهولة شراء المسؤولين والصفقات في زمن البشير عن زمن النميري الذي لم تكن الحكومة فيه لها زواج علني بين التجار وكبار المسؤولين
في عهد الانقاذ اصبح القطاع الخاص مملوكاً للدولة واصبحت الدولة مملوكة للقطاع الخاص في زواج سفاح علني يحييه مطرب الفساد الاكبر البشير وتعزف الحانه عصابات الانقاذ من المنتفعين والحرامية

لعل ود الجبل ببساطته لا يدرك خطورة ما يقول فهو شريك في الفساد وله بطاقة عضوية

[المنجلك]

#1319615 [برعي]
5.00/5 (2 صوت)

08-12-2015 09:39 AM
يا السودان ده في جنس حاجات ! يعني زي ود الجبل ده .

[برعي]

#1319590 [كتاحة امريكا]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2015 09:04 AM
لا أمشي أبداً إلا وأنا مسلح من السكين إلى الطبنجة

[كتاحة امريكا]

#1319582 [حامد عوض]
5.00/5 (4 صوت)

08-12-2015 08:56 AM
زمن الانحطاط.

بتاع الطبليه ده.. هو من أكبر مدمري الاقتصاد الحقيقي وهو أحد صناع الازمات التخريبيه بتعامله بالعملات الصعبه خارج الانظمه المتعارف عليها .. ومرابى درجه أولي (5/6) لكنه نجم المجتمع ... زمن الانحطاط.

[حامد عوض]

#1319538 [ودالبلد]
5.00/5 (3 صوت)

08-12-2015 08:12 AM
مقابلة صحفية (هايفة) أُريد بها (ظهور) و (دعاية) لشخص بيأكل (لبانة) في سهرة تلفزيونية.

[ودالبلد]

#1319528 [QUICKLY]
4.50/5 (7 صوت)

08-12-2015 07:54 AM
ماذا قدم هذا الشخص لخدمة مجتمعة و بلده حتى يحاط بكل هذة الهالة الاعلامية انما هو فقط هو مثا أعلى وسيئ للرأس مالية الطفيلية واللصوص الذين يمتصون دم البلد
كون ثروتة من تجارة العمله ونماها بالتهرب الضريبي وحماها بالرشاوي لم يستثمرها في اقامة مشاريع زراعية أو مصانع تفيد الخلائق والعباد لا يوظف موظفين او يشغل عمال يعيلوا اسرهم يستثمر أمواله في العقار والارضي والسمسرةوالله اعلم تاني شنو؟ وهذا ما يسمى بالاستثمار الجبان حتى تبرعاته من باب شوفوني جاري وراء الاعلام والتلميع و الحفلات الفشخرة الفارغة

بالله عليكم ياصحفيي الغفلة قدموا للمجتمع نماذج صالحة تخدم البلد والمجتمع حتى يقتدي به! بدلاً من مثل هذة الحوارات السمجة مع هؤلاء المتسلقين!!

[QUICKLY]

ردود على QUICKLY
[ودالبلد] 08-12-2015 12:43 PM
كلام صحيح 100%


#1319518 [صادميم]
5.00/5 (5 صوت)

08-12-2015 07:40 AM
أليس غريباً ان كل من يحبه ود الجبل يكرهه اغلب الشعب السوداني

[صادميم]

ردود على صادميم
[عمر حسن] 08-12-2015 02:30 PM
والله ملاحظتك غريبة


#1319513 [سراجا الدين الفكى]
5.00/5 (3 صوت)

08-12-2015 07:34 AM
كلااااااااااااااااااااااااااااااااااام فاااااااااااااااااااارغ, زى المستضاف,
لانو دعم هذه الحكومة, هذا البابكر ود الجبل, معروف عنة رجل امى بامتياز, لو لا ذلك, لما دعم الحكومة مرات ومرات.
وبعدين ردوده كلها سليقية تنم فعلا عن جهلة المتقع, وكلامو كلو "على الطلاق", مثل هذا بين الصفويين المتعلمين لا قيمة ولا مقدار لة, بس كما يقول المثل ينطبق علية ( كريم ادى غشيم ).
هذا شخص نكرة بكل المقاييس,
هنا اود ان احكى لكم ماقيل عنة, والذى يمثل سذاجتة, ان صح ما قيل عنة, واذا لم تكن الواقعة صحيحة, فانها ضرب من ضروب الاستخفاف بة لجهلة التام,
قالوا مرة ذهب امريكا, ولما عاد سالة الناس , كيف لقيت امريكا, فقال يلد عجيبة, واكثر ما شد انتباهى ( الشافع الصغير يتكلم انجليزى زى الطلقة, والمحيرنى اكثر الدلار بدولار), هذا هو المعنى, ان صحت المقولة ام لم تصح.
واضح جدا ان الصحافة بالداخل السودانى, قد افلست تماما من المهنية, عند استضافتها مثل هذا الجاهل, وعلى العموم يمكن وصف تدهور الصحافة , لهو جزء من كل التدهور الذى ضرب السودان ابان هذا العهد الذى لا عهد لة. وكفى .............

[سراجا الدين الفكى]

#1319474 [SAS]
5.00/5 (2 صوت)

08-12-2015 02:34 AM
علىًَّ الطلاق أنا لو عندي عشرة مليارات دولار، ادي الحكومة اتنين مليار -- انت زول جلدة في الحلم ما عاوز تفكها قول اديهم نصها ما حلم

[SAS]

ردود على SAS
European Union [برجل] 08-12-2015 08:02 PM
هههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههه

European Union [عبد الحكم] 08-12-2015 03:32 PM
أنت أذكى من قابلني في هذه السنين الأخيرة أرجو لك التوفيق

[مازن] 08-12-2015 11:40 AM
ههههههههههههههههه هههههههههههههههه ههههههههههههههههههههه
ساس قطعت مصاريني من الضحك عشان تشوف الجشع والبخل بتاع رجال الاعمال ياخي انت راجل فاسد وماخفي أعظم .
وأيضا غناء ندى القلعة؟
أطلق ضحكة عميقة وقال: أحب غناءها فقط ولا يوجد غيره. ماقدمت قرعتك ورفضت


#1319423 [النور]
4.75/5 (8 صوت)

08-11-2015 11:02 PM
أنا اخشى من قول أي حديث فيهم خارج سياقه لأنني من الجموعية، لكن الحقيقة أنني استنكر هذه الدماء التي سالت بين الطرفين وأدينها بشدة. ههههههههه والله يا صاحب الحوار ود الجبل اكان بقول الجمله دي كان بقي اخطر من بيل قيتس، اول حاجه ودالجبل ليس قليل التعليم ياصديقي بل امي وليس هذا بعيب ولكن يجب ان تقال كحقيقه وامانه صحفيه،ثانيا الحوار يفتقد للتناسق والتسلسل في الاسءله واللغه، يجب ان تكون هناك لغه واحده للحوار والافضل ان تعطي الحريه للضيف ليعبر بلغته كقوله: انت يازول عاوز توقعني ولا شنو انا عربي شاطر او المصوريت بتلحوني. دي لغة ود الجبل لكن تقول لي يفهم خارج سياقه! والله الجمله دي كان عملت حوار مع البشير زاتو مايقولها ليك. عندما كنا نعمل في الصحافه كان الصحفيين يهرعون لود الجبل ويتلحوهو زي ماقال لعمل حوار معه ووضع صورته علي صفحات الجريده مقابل مليون جنيه تدفع للصحفي وحفنه من الاعلانات للصحيفه فالرجل يحب الظهور في الصحف كمال قال، فهل زاد المبلغ مع التضخم وارتفاع الاسعار الجنوني خلال هذه السبعه سنوات ؟ السؤال للصحفي طبعا

[النور]

#1319413 [عصمتووف]
5.00/5 (6 صوت)

08-11-2015 10:31 PM
أنا اجتمع معه عندما يكون هناك عمل خيري.. مدرسة جامعة.. ادعوه فيجيبني.. عندما توفيت والدتي جاءني البشير إلى العزاء وكذلك فعل علي عثمان محمد طه، والشهيد الزبير محمد صالح كان صديقا شخصيا بالنسبة لي.

اسئلة للوجية بن الجبل البار
هل لو كنت مواطن عادي كان بعرفك البشير وعلي والزبير ف القرش عن سيدو الناس بتريدوا ما هي الميزة ف المؤتمر الوطني حني تبدل جلدك يعني تريد ان تكون اخواني ي اخي السياسة والاحزاب ف بلادنا دعارة وقلة ادب انت ساذج وبسيط والبشير بعر الغنم كثير علية ي اخي اتجة لعمل الخير لتكفر ذنوبك والله س يسالك يوم الحساب فيما انفقت مالك وهو مال المال وانت امين علية ح تقول النصيب الاكبر شالوا حزب البشير ليقتل ويفسد ف الارض

[عصمتووف]

#1319412 [اب سفه]
4.25/5 (6 صوت)

08-11-2015 10:30 PM
حوار كلو دهنسه و كسير تلج ضيعت زمني ساي..

[اب سفه]

#1319401 [الأزهري]
4.25/5 (9 صوت)

08-11-2015 10:09 PM
أنا عربي شاطر = طبعا يقصد رجل أمي وشاطر وبس وشاطر تعني للأمي بعرف يحسب كويس

[الأزهري]

ردود على الأزهري
[Mohammed] 08-12-2015 04:08 AM
عذرا ، شاطر يعني ما بتقدر تدقسو في الاسئلة البتدخلو في مشاكل . كان مع الحكومة او الصحفيين .


#1319389 [Floors]
4.94/5 (8 صوت)

08-11-2015 09:55 PM
كلااااااااااااااااااااااااااااااااااام فاااااااااااااااااااارغ

[Floors]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة