الأخبار
أخبار إقليمية
برلمانية" تطالب بإطلاق مبادرة (لا للطلاق)
برلمانية" تطالب بإطلاق مبادرة (لا للطلاق)
برلمانية


08-11-2015 08:39 PM
الخرطوم:
دعا نواب بمجلس تشريعى ولاية الخرطوم لمحاسبة وزارة الرعاية الاجتماعية بالولاية، على خلفية إسقاطها لثلاثة أصناف من مستحقي الزكاة، وإضافتها صنفاً يتعلق بـ "المصارف الدعوية" الذي لم يرد في القرآن الكريم. وشدد بعض النواب أن على ذلك يتنافى مع الشرع.

في وقت طالبت فيه عضوة المجلس "نجاة كرداي" بإطلاق مبادرة (لا للطلاق) لتقليل التهديد المجتمعي الناتج عن تزايد حالات الطلاق، وأشارت إلى وجود "400" حالة شهرياً.

ونقلت المحررة البرلمانية بـ(الصيحة) إبتسام حسن، عن عضو تشريعي ولاية الخرطوم، طه أحمد قوله في جلسة الأمس، إننا نطالب مجمع الفقه الإسلامي بإصدار فتوى حول إسقاط وزارة الرعاية الاجتماعية لفئات من قائمة مستحقي الزكاة.

وفي موازاة ذلك، شدد عضو المجلس عبد الله الريح، على أن خطوة وزارة الرعاية بإسقاط مستحقي الزكاة تعتبر مخالفة واضحة لنص شرعي ورد في القرآن الكريم.

وفي سياق آخر، طالب عدد من النواب بفك الاختلاط بالجامعات أسوة بجامعتي الإسلامية والقرأن الكريم وحذروا من زيادة ظاهرة "الزواج العرفي" بين طلاب الجامعات وقالوا نها أنتجت اعداداً كبيرة من الأطفال فاقدي السند، وأشاروا إلى معاناة بائعات الشاي وملاحقتهن من قبل المحليات لتحصيل الإيرادات وفرضهم رسوماً على "الكراسي".

وأجمع عدد من النواب على أن لجان الزكاة بالولاية تحتاج الى مراجعة وقالوا "إن ما يصرفه مستحق الزكاة على المواصلات للوصول إلى منافذ صرف الزكاة اكثر مما يمنحه له الديوان"، وشددوا على أن الزكاة لا تذهب للمستحقين وتستنفع بها فئات أحسن حالاً من أخرى أكثر حاجة. وانتقد العضو جابر محمود خلال تداول النواب حول تقرير وزارة الشؤون الاجتماعية، عدم تفعيل قانون مكافحة التسول، لافتاً إلى انتشار المتسولين بالولاية، وأكد أن برنامج الراعي والرعية الذي نفذته الدولة في رمضان، انحرف بعيداً عن الهدف الذي أقيم من أجله، وقالوا إنه استهدف رموز المجتمع والفنانين بعيداً عن المواطن المحتاج، وشددوا على أن الدعم الاجتماعي لا توجد به عدالة مطالبين بمراجعة منظمات المجتمع المدني والمعونات المقدمة لها من وزارة المالية وغيرها من الجهات.

وأكد النواب أن المستفيدين من التمويل الأصغر يعانون من التعسر وتم الزج بهم في السجون مطالبين الوزارة بوضع المعالجات اللازمة. وكشف العضو الدرديري أحمد عن وجود منظمات تحتال باسم التمويل الأصغر عبر مراكز تدريب، وحذر العضو آدم علي من تزايد ظاهرة تصنيع الخمور البلدية واعتبرها مهدداً للمجتمع.

الصيحة


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2849

التعليقات
#1319724 [الطيب]
3.00/5 (2 صوت)

08-12-2015 12:40 PM
نقترح على البرلمانية إبدال عقد النكاح بملك اليمين حتى لا تستطيع المرأة أن تتحرر. أنتم لا تملكون حلولا لأي شيء. فقط إذهبوا وسينصلح حالنا.

[الطيب]

#1319721 [تباً للمفسدين]
3.00/5 (2 صوت)

08-12-2015 12:36 PM
يانجاة كرداى : إطلقى حملة ثانية باسم (نعم للزواج مثنى وثلاث ورباع) تكون حلاً لمشكلة المطلقات والعانسات ديل !؟

[تباً للمفسدين]

#1319660 [عتمني]
1.00/5 (1 صوت)

08-12-2015 10:58 AM
عفيت منك المرأه دى بنت عمك ولا شنو...سمح القال العز أهل.

[عتمني]

#1319429 [الداندورمي.]
1.00/5 (1 صوت)

08-11-2015 11:24 PM
لا،،،عرس ولا،،،نقه ،،،ولاشفط قروش
خليته العرس ده،،بشتري الدميه الصينيه وأرتاح من بلاويكم
أها،،،ده طرفي منكم.

[الداندورمي.]

#1319424 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2015 11:03 PM
الدائر يظهر يلبس اصفر انه العضمة البرلمانية ف اذا عجز الرجل علي الصرف اذاكانت او كان الزوج خائنا خائنة اذا استحالت المعاشرة والعشرة نجبرهم ب الزندية برلمان فارغ اجوف كل الازمات الحاصلة نتيجتها ثور الدمار البشير من الطبيعي نتايجة يحصدها المجتمع ي براميل جوغاء

[عصمتووف]

#1319418 [مندهش]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2015 10:54 PM
و الله الذكاة بقت تعدل فى شرع الله و المصارف واضحة لى طلب الابتدائي و اسا الحاصل دا كلو ما عندو علاقة بالشرع ..الحقوا ناس الذكاة قبل ما يصلوا الكفر..بعدين حتى النائبة الغير فاهمة ما هى زيهم عايزة توقف الكلاق طيبى يا اختى لمى مصاحف الدنيا كلها و غير صورة الطلاق و لو قدرتى تعالى ابلينى ..يا عالم الناس دى بشر و لا من كوكب اخر لا نعلمه لا يعلمون اين حدودهم و لا حتى كيف يتحدثون اللهم لا تواخذنا بما فعل السفهاء منا

[مندهش]

#1319383 [ليلى الفكي]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2015 09:43 PM
في وقت طالبت فيه عضوة المجلس "نجاة كرداي" بإطلاق مبادرة (لا للطلاق) لتقليل التهديد المجتمعي الناتج عن تزايد حالات الطلاق، وأشارت إلى وجود "400" حالة شهرياً.

يانجاه ياختي القضاء على المهددات الاجتماعيه وهي كثيره لاتعد ولاتحصى ليس برفع الشعارات والهتافات وإطلاق المبادرات.

الشي المدهش انو مبادرتك لا للطلاق تهدف لتقليل وليس القضاء على مايهدد المجتمع مايعني انها مبادرة حماسية فارغه وفوق ذلك تخالف شرع الله.

يعني الرقاص بشه يقول هانطبق الشريعه يجوا ناس الفاقد التربوي بتوعينو يطلقوا مبادرات من شأنها إلغاء شرع الله وكأن نجاه كرزاي التي يبدو أنها افغانسنانيه بتفهم احسن من ربنا فيما يتعلق بشؤون عباده.

[ليلى الفكي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة