الأخبار
أخبار إقليمية
الاستاذ ابوعيسى يلتقي بالسفير البريطاني ومسئول قسم السودان في الخارجيه البريطانيه‎
الاستاذ ابوعيسى يلتقي بالسفير البريطاني ومسئول قسم السودان في الخارجيه البريطانيه‎
الاستاذ ابوعيسى يلتقي بالسفير البريطاني ومسئول قسم السودان في الخارجيه البريطانيه‎


08-11-2015 11:57 PM
عبدالوهاب همت

التقى ظهر اليوم الاستاذ فاروق أبوعيسى بمقر اقامته في العاصمة البريطانيه لندن بكل من السفير البريطاني الجديد ومسئول قسم السودان في وزارة الخارجيه البريطانيه السيد ألستر آرنون وقد تناول اللقاء الاوضاع السودانيه بشأن الحوار وقدم الاستاذ أبوعيسى تنويراً كاملاً عن ذلك حيث أوضح لهم تعنت الجانب الحكومي في موضوع الحوار ورفض الحكومة لحضور الاجتماع التحضيري الذي كان قد انعقد في العاصمة الاثيوبيه اديس أبابا تحت رعاية السيد ثامبو أمبيكي , وقال ابوعيسى اعتدنا ان نسمع من الحكومة كلمة الحوار حتى فقدت معناها , لكنها غير جادة في ذلك وهي تريد تعليق فشلها الملازم لها في كل شئ على المعارضة والحوار الحقيقي الذي تريده المعارضة هو قبول الحكومة بشروطنا كامله والتي تتعلق بتفكيك نظام الحزب الواحد والعودة الى الوضع الديمقراطي والتعدديه السياسيه في ظل نظام يرفرف في سمائه سادة حكم القانون ومساواة جميع افراد الشعب السوداني, وهذا هو الطريق الذي اختاره شعبنا نهجاً لحياته.
ونحن نحضر مع شعبنا العظيم لانتفاضته القادمة.
كما تطرق اللقاء الى العلاقات مابين السودان وبريطانيا والمجتمع الدولي ودوره, ومخاطر الاسلام السياسي في المنطقه وعن علاقاتنا مع أطراف نداء السودان وكيف انها تقوم على وثيقة نداء السودان وبقية الوثائق الاخرى , خاصة وثيقة الانتفاضة طريقنا مما جعل أهل السودان يربطون نداء السودان ويسمون ذلك (نداء السودان من أجل الانتفاضة).
وقد تواعد الطرفان على التواصل ومواصلة الحوار وذكر السفير البريطاني الجديد في السودان أن هذا دأبهم وهم يلتقون بالحكومات والمعارضات. وشدد الاستاذ ابوعيسى رئيس تحالف قوى الاجماع أن الحوار بدون وضع أسس وشروط واضحه مع نظام (الانقاذ) يعد بمثابة تضييع للوقت وان ذلك يضر كثيراً في علاقتنا بالشعب السوداني الذي يعد عدته للقضاء على النظام رغم الآله القمعيه التي يواجه بها. وكان اللقاء قد استغرق حوالي الساعه والنصف.
يذكر ان الاستاذ ابوعيسى حضر الى لندن قبل اسبوعياً مستشفيا وهو الان بصحة جيدة.


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 3811

التعليقات
#1320111 [الوجيع]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2015 07:34 AM
هو الزول بيشتغل شنو وبيعيش من وين وهو بيعارض جميع انظمة الحكم مما شلحوا نميرى من وزارة الخارجيةوهو معارض ومافى حكومة ملت عينو ابدا الا اكان بيصرف بدل معارضة.

[الوجيع]

#1320037 [سارة عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2015 12:13 AM
ربنا يحفظك دمت لهذا الوطن الرجل البطل نرجو من الله ان يمد إيامك ،حتى الانتصار
ونهاية هذا الكابوس
الذين يتحدثون عن الديمقراطيه يجب ان من يتكلم ان يتحدث بوعى. الذين يسجنون
ويعيشون فى ظل الإنقاذ الأسود هم المرتزقه ضمائرهم غائبه. وعندما يتحدث عن الأستاذ
فاروق ابوعيسى تلك القامة لم ولا ولن تكن أيها الكاتب الذى ضل قلم عن التحدث وان تنسب الالحاد لك أقول انت ليس بمعية الكتابة لهذه القامة هذا البطل هو الفاروق لانه فرق بين الحق والباطل
لك التيه وأتمنى انت تكون هذه الفترة ان نحتفى بما نجده فىكم

[سارة عبدالله]

#1319958 [محمد الفاتح]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2015 07:53 PM
والله الديمقراطية التي يتساوي فيها الملحد والشاذ مع المسلم لن تعود مرة أخري للعالم الإسلامي لقد إنعتقنا من الدائرة التي وضعنا فيها الإستعمار وسلم البلد لمن يضمن إنهم يستمرون في الضلال الذي تركونا فيه
إن الطريق الوحيد للخلاص هو الشوري وحكم للشريعة الخالصة من الظلم وخلافة علي منهاج النبوة لا أن يستولي علي أفكارنا أشخاص لا يعرفون الصلاة وغسل الجنابة

[محمد الفاتح]

ردود على محمد الفاتح
[محي الدين الفكي] 08-12-2015 10:29 PM
نعم اخي محمد الفاتح الديمقراطية هي المساواة هي القران الكريم الذي ساوى بين الناس في كل الايات والقران الكريم الناس سواسية والديمقراطية او الحرية هي حقوق الانسان كما وصفها الله تعالى ,هي حق الاختيار اعطاه الله سبحانه وتعالى الى ادم لقوله تعالى سورة البقرة الاية " وقلنا يا ادم اسكن انت وزوجك الجنة وكلا منها رغدا حيث شئتما ولا تقربا هذه الشجرة فتكونا من الظالمين " هنا امر الله سبحانه الحرام بان لا يأكلامن الشجرة وكذلك وحق الاختيار فاختار سيدنا وابونا ادم وأمنا حواء عليهماالسلام الاكل من الشجرة ...

كل القران الكريم حرية الاختيار لقوله تعالى في التكليفات التي كلف بها المكلفون من المؤمنين وليس المسلمين نص الله سبحانه حق الفرد في الاختيار وقوله تعالى في سورة الكهف الاية (29)" وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ..." كل الفروض قرار ونية من الفرد المكلف وحده .

وفي الحقوق ساوى الله بين الملحد والشاذ والمؤمن والايمان يدخل فيه اهل الأديان التي سبقتنا في الايمان والمعرفة بالله مثل اليهودية والمسيحية يتساوى التكليف والحق فيه جميع الناس على اساس فردي لا سلطان لاحد لقوله تعالى "كل نفس بما كسبت رهينة .

لاتوجد في رسالة الاسلام "دولة" من يدعى ان في الاسلام دولة عليه السند في القران حتي نعرف ذلك ومن خلال حفظنا ومعرفتنا في القران والاحاديث الواردة في الاصحاح مثل هذا القول يخرج صاحبه من الملة كما ينسل السهم من الكنانة .

في ممارسة الفرد لحريته وحق الاختيار ملكه الله سبحانه وتعالى الانسان الارض وجعله خليفة فيها لقوله تعالى في سورة البقرة الاية (30)" وأذ قال ربك للملائكة اني جاعل في الارض خليفة ..." وهي تعني بالضبط حق الفرد في السيادة ,الحرية , السلطة والاختيار لا يشاركه الا ضميره .

الاخوة اعضاء الحزب الشيوعي السوداني ليست لهم صلة بالالحاد والشذوذ واغلبهم لا ينتمون للماركسية الا من ناحية واحدة وهي الاشتراكية التي دعى الله لها في كتايه ودعى الرسول صلى الله عليه وسلم لها " الناس شركاء في ثلاث الماء , الكلأ والنار" والقران كله دعوة للتصدق وتفتيت رأس المال ....

اما ابن عمنا الشريق الاستاذ فاروق ليس له مما قلت شيء .


#1319890 [محي الدين الفكي]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2015 05:14 PM
كنت دائما في المكان الذي يريدك شعبك ان تكون فيه . شفاك الله يابن عمي من كل داء وبلاء .

[محي الدين الفكي]

#1319777 [أسامة عبدالرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2015 02:00 PM
أولاً: نتمني دوام الصحة والعافية للأستاذ أبوعيسي - شفاه الله وأعاده سالماً.

ثانياً: الشكوي للأجنبي والإستقواء به لم تكن يوماً ذات جدوي معنا، فالحكومة السودانية لا ترتعب من بريطانيا حتي تشتكي لها يا أستاذ أبوعيسي، كما أن هذا الأمر ينتقص من قدرك السياسي والوطني حاضراً ومستقبلاً.

ثالثاً: الحوار الوطني كان مبادرتنا وطلبنا نحن في المؤتمر الوطني، والرفض كان علي الدوام هو ردكم أنتم في المعارضة، وكل مواقفنا ومواقفكم مسجلة في صحيفة التاريخ.

رابعاً: ذكرنا لكم منذ اليوم الأول أن شروطكم للحوار غير منطقية وتدل علي عدم رغبتكم في الحوار أساساً، فعلي سبيل المثال كيف يكون (تفكيك النظام) شرط من شروط الحوار معه؟ وهل ستحاورونا في السجون مثلاً بعد أن نفككه لكم؟ وهل التفكيك المطلوب هو نفس تفكيك ليبيا والعراق واليمن أم هو تفكيك آخر بروشتة بريطانية؟

خامساً: المؤتمر الوطني مستأمن علي أمن هذا البلد ومواطنيه ولن يسمح للسودان بالسقوط في قعر الهاوية، وللحالمين الذين يعتقدون أننا الآن في الهاوية عليهم أن ينظروا لحال الشعوب من حولنا والصواريخ تسقط فوق رؤوسهم دون أن يعرفوا مصدرها. دارفور التي بها تستهزئون حالها الآن أفضل من دمشق وبغداد وطرابلس وأنجمينا وجزر الواق واق، أما الخرطوم فهي أأمن عاصمة في عالمنا الثالث والأخير. وكما قال أحدهم: الحكومة ماسكة البلد دي تمام.

وأخيراً: إن كتب الله للحوار الوطني عمراً فسيتم بدون شروط مُسبقة منا ولا منكم، وبلا رقيب عليه سوي الشعب السوداني الذي سيشاهد ويتابع كل الجلسات علي الهواء مباشرة، وهذا يكفي ليكون السودانيين هم الشاهد، وليس السفير البريطاني.

[أسامة عبدالرحيم]

ردود على أسامة عبدالرحيم
[معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة] 08-12-2015 10:50 PM
انتو منم يا اسامه والمؤتمر الوثنى البتتكلم عنو ده شنو هو غير انو مولود حرام زى اولاد الحرام اللامهم فيهو مجرمون وقتله وحرامية وقطاع طرق نهبو البلد باسم الدين قتلو الاولاد باسم الدين وجا الشيخ العجوز المتصابى قال انهم فطائش اختشو لعنة الله عليك يا انتظر بس انت كمان يانبت ياشيطانى تفو عليك وعلى تربيتك تاكلو فى مال الحرام ليل نهار ليكم يوم قريب ان شاء الله نحنما حوار ما دايرين اصلا بس البندقيه هى الفيصل وصنعاء ولو طال السفر ان شاء الله ..............

European Union [الـــســــيـــف الــبـــتــــــــار] 08-12-2015 03:23 PM
نحن لا يعنينا الوثنى و الذى أنت تدعى أنك من كوادره و متى كان للوثنى أسم و قاعده جماهيريه و هل رئيسك العيس هذا أتى الى القصر عبر صناديق الانتخاب مرشحا أم اتى على ظهر الدبابه متسربلا بالوطنيه و منقذا للوطن و المواطن مما أل اليه الوضع وعجز السلطه فى توفير الامن والغذاء و المحروقات ؟
ليتك تنطم و تلزم الجابره وتمد رجولك على قدر لحافك و خلى عنك الشتاره و الحديث فيما لا يعنيك و أنت لا تمثل للوثنى الا بوقا وكلب حراسه لولياء نعمتك ؟
اتعلم من هو الاستاذ فاروق ابو عيس ؟
سياسى مخضرم و شخصيه سودانيه لها تاريخ ابيض ناصع و له اسهامات فى اسقاط نظام عبود عليه الرحمه و هو الذى اعلن العصيان و رفقه عابدين اسماعيل عليه الرحمه فى ثورة اكتوبر المجيده و كانت ثورة خرج الشعب السودانى بكل الوان الطيف وشارك فيها و نظم فيها الشعراء القصائد و شدا فيها الاستاذه اجمل الاناشيد وعلى راسهم ود الامين و المرحوم محمد وردى ؟
لم يأتى الافساد الوثنى بشىء يخلده التاريخ بل كان عار على القوات المسلحه التى دعمت أخوان الشواطين ليتسلقوا جدران القصر خلسة و يفرضوا سطوتهم على الوطن و المواطن عنوتا و قسرا ؟
اصحا لنفسك و سادتك يبحثون عن مخرج لهم و اموالنا المنهوبه و لسنا فى حاجة الى دعم خارجى او نرهن لنتفاضتنا بالغريب ونحن معلمى الثورات و مفجريها فى الوطن العربى و الافيقى يشهد لنا بذلك ؟


#1319711 [الزنكلوني]
5.00/5 (1 صوت)

08-12-2015 12:21 PM
بن السودان البار يستحق وسام النيلين والتكريم من كل الشرفاء من ابناء السودان القابضين علي الجمر مش المدعين المتاسلمين قاتلهم الله

[الزنكلوني]

#1319707 [سننتصر علي الكيزان الخونة اكلة قوت الغلابة]
5.00/5 (1 صوت)

08-12-2015 12:09 PM
نسآل المولي تعالي ان يلبسك ثوب الصحة والعافية و(لابآس طهور ان شاء الله). الكل يقدر الجهود التي تبذلها ومازلت رغم المضايقات التي تتعرض لها من نظام لم تكفيه 26 عاما من الخراب .. نحن اعدننا (المقاشيش ) وسنكس معكم حتي الشوارع وبلا مقابل ...

[سننتصر علي الكيزان الخونة اكلة قوت الغلابة]

#1319678 [Taj]
5.00/5 (1 صوت)

08-12-2015 11:24 AM
التحية والاجلال للاستاذ العظيم فاروق أبو عيسي

هذا المناضل الجسور المدافع عن حقوق وحريات المواطن السوداني المغلوب علي امره
والذي افني حياته من أجل رفعة السودان فقد عرفته منذ الصبا عندما كان يأتي الي
خالنا المرحوم الاستاذ أمين الشبلي والذي كان في ذاك الوقت نقيبا للمحامين، ويتسامرون ويتفاكرون في امور الحياة في السودان وتطلعاتهم لمستقبل افضل لسوداننا الحبيب . نسأل الله القدير ان يديم نعمته عليه وان يشفيه من كل مرض وسقم وان يحقق كل طموحاته المرجوة

[Taj]

#1319571 [الطرادة الحمراء]
5.00/5 (1 صوت)

08-12-2015 08:46 AM
الدعاء له بالصحة والعافية لحامل مشاكل السودان وبطل المتاريس لمن لم يعشها والتاريخ الناصع وإبن مدني .

[الطرادة الحمراء]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة