الأخبار
اقتصاد وأعمال
غوغل تتوارى خلف 'ألفابت' في عملية هيكلة شاملة
غوغل تتوارى خلف 'ألفابت' في عملية هيكلة شاملة
غوغل تتوارى خلف 'ألفابت' في عملية هيكلة شاملة


08-12-2015 02:56 AM


عملاقة الانترنت الاميركية تصبح جزءا من شركة اكبر إلى جانب عدد من الشركات الأخرى، في محاولة لتحقيق المزيد من المشاريع وتحسين الشفافية والإشراف.


ميدل ايست أونلاين

خطوة نحو مزيد الازدهار

واشنطن - كشفت غوغل الاثنين عن شركة جديدة تحت اسم "ألفابت" من المفترض ان تنضوي تحت مظلتها كافة شركاتها ومشاريعها، في خطوة كبيرة لإعادة هيكلة شاملة لأعمالها.

ونُشر الاعلان في رسالة رسمية للشريك المؤسس لغوغل لاري بيج، تم تنزيلها على مدونة الشركة الرسمية وتصدرت موقع شركة ألفابت الجديد.

وقال بيج في رسالته "إن شركتنا تبلي بلاءً حسناً اليوم، لكننا نؤمن أنه بمقدرونا جعلها أكثر تنظيما وشفافية. لذلك قررنا أن ننشئ شركة جديدة أطلقنا عليها اسم 'ألفابت'، ويسعدني أن أديرها بصفتي رئيسها التنفيذي، وبمساعدة من شريكي سيرجي برين بصفته الرئيس".

وقدم شرحا تفصيليا للهيكلة الجديدة قائلا "إن شركة 'ألفابت' هي مجموعة متنوعة من الشركات أكبرها بطبيعة الحال هي شركة غوغل. وغوغل الجديدة هي شركة ستكون أصغر بقليل مما هي عليه الآن، والتي ستنضوي تحت مظلة 'الفابت' إلى جانب عدد من الشركات الأخرى ذات اختصاصات بعيدة قليلاً عن منتجات الإنترنت الرئيسية".

وأضاف "نحن نؤمن أن هذه الخطوة الجديدة تتيح لنا مجالا لإدارة شركاتنا بشكل أفضل، بحيث نقوم بالأعمال والمشاريع بشكل منفصل لا سيما تلك غير المرتبطة ببعضها.
ويتمحور مفهوم الهيكلية الجديدة حول إيجاد وتشغيل شركات مزدهرة عبر قادة بارزين ومستقلين. ويعتمد منهجنا بشكل عام أن يكون لدينا رئيس تنفيذي قوي يقوم بإدارة وتشغيل كل شركة، هذا طبعا مع وجودي أنا وسيرجي تحت التصرف عند الحاجة. وسنعمل على إدارة المخصصات المالية بصرامة ونتأكد أن كل شركة تبلي بلاء حسناً. كما سنحرص على أن يكون لدينا رئيس تنفيذي رائع لكل شركة، وسنقوم بتحديد تعويضاتهم. علاوة على ذلك، نحن نخطط مع هذه الهيكلية الجديدة لتقديم تقارير مالية منفصلة للربع الرابع، حيث سيتم تقديم التقارير المالية لشركة غوغل بشكل منفصل عن بقية الشركات التي تنضوي تحت مظلة ألفابت".

وذكر الرئيس التنفيذي للشركة الجديدة في رسالته أن اسم 'ألفابت' يحمل اثنين من المعاني، أولهما يشير إلى الأبجدية، التي هي واحدة من أهم إبداعات البشرية، وهي جوهر الطريقة التي يعتمد عليها غوغل في الفهرسة في محرك البحث.

أما المعنى الثاني لاسم ألفابت فهو مركب من شقين و'ألفا' تشير إلى العائد الاستثماري الذي يتخطى المألوف أي الاستثنائي، في حين معنى كلمة 'بات' الرهان باللغة العربية، أي "الرهان على العائد الاستثماري الاستثنائي".

وبهذه الخطوة تصبح غوغل شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة "الفابت"، في محاولة لتحقيق المزيد من المشاريع الطموحة وبناء نظرة بعيدة المدى، وتمكين رواد الأعمال والشركات المميزة من الازدهار، والاستثمار والتوسع في نطاق الفرص والموارد المتاحة، وتحسين الشفافية والإشراف، وجعل الشركة أفضل من خلال التركيز الأكبر، وبالتالي تحسين حياة أكبر عدد من الناس.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1356


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة