الأخبار
منوعات سودانية
المريخ والهلال يواجهان الأمل والميرغني في الدوري السوداني
المريخ والهلال يواجهان الأمل والميرغني في الدوري السوداني
المريخ والهلال يواجهان الأمل والميرغني في الدوري السوداني


08-12-2015 11:24 PM
كووورة - تقام غدا 5 مباريات ببطولة الدوري الممتاز لكرة القدم لكرة, ولكن مباراتي المريخ ضد مضيفه الأمل بمدينة عطبرة شمال السودان والهلال مع ضيفه الميرغني بأم درمان تكتسبان الأهمية الإعلامية والجماهيرية لما لهما من أهمية فنية تتعلق بصدارة الترتيب.

الأمل صاحب الترتيب ال13 بعدد 19 نقطة يستضيف مساء الخميس المريخ ضمن الأسبوع 23, في مباراة يتوقع أن تكون صعبة بسبب تداعيات مباراة الفريقين الأولى التي خسرها الأمل في أم درمان ولكنه إشتكى في عدم صحة مشاركة مهاجم المريخ بكري المدينة مبررا خطاء تسجيله للفريق الأحمر, ولم تفصل لجان إتحاد الكرة في الفضل في الشكوى رغم مرور 7 أشهر عليها.

وقال المدير الفني لفريق الأمل محمد عبد النبي "ماو" ل"" :" ادرك أن فريق سيخوض المباراة وهو منتشي بفوزه المهم على وفاق سطيف الجزائري وبات قريباً من الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا, ولكن نحن موقفنا في جدول الترتيب لا يسر ولا يحتمل التفريط في أي نقاط".

ويهدف فريق الشمال السوداني تعويض خسارته السابقة سريعا على حساب المريخ ليزيد عدد النقاط في سباق تأمين بقاء الفريق بالممتاز.

وكان الأمل قد خاض أول تدريب للمباراة مساء أمس بعد عودة الفريق من مدينة الفاشر التي خسر فيها مباراته أمام هلال الفاشر, وسيخوض تدريبا مساء الاربعاء لمدة ساعة بملعب المباراة.

أما طرف اللقاء الثاني فريق المريخ فلن تكون مهمة سهلة، حيث يحتل الفريق للمركز الثاني للمنافسة برصيد 43 نقطة ويتخلف بنقطة عن نده الهلال ، وقد تعادل الفريق في الجولة الماضية أمام مضيفه فريق المريخ الفاشر سلبياً.

وعلى الرغم من التعادل بالفاشر إلا إن الفريق إستطاع أن يكسب ضيفه فريق وفاق سطيف بهدفين دون مقابل في الجولة الرابعة لدوري ابطال افريقيا.

في مدينة أم درمان مساء الخميس ايضا يستضيف الهلال المتوتر من اهتزاز نتائجه المحلية والأفريقية, فريق الميرغني وذلك ضمن مباريات الأسبوع 22 من البطولة.

ويتصدر الهلال الترتيب برصيد 44 نقطة ، ويسعى مدربه التونسي نبيل الكوكي الى الإنتصار ، ومن المتوقع ان يدفع بكل عناصره التى خاضت المواجهة الأفريقية الأخيرة فى الأبطال أمام التطواني مثل الحارس الكاميروني ماكسيم فودجو ،القائد سيف مساوي ،المدافع المالي كوناتيه ،والسنغالي سيسه ، البرازيلي أندرزينهو ،كاريكا والجزولي ).

أما طرف اللقاء الثانى فريق الميرغني كسلا ، يسعى الفريق الى تجاوز المنعطف الذي يمر به حالياً والمتمثل في بقاع الترتيب وحيدا، وستكون المهمة صعبة أمام فريق يريد مصالحة الأنصار من تداعيات نتائج افريقية ومحلية ، وللميرغني 15نقطة.

وعصر الخميس بمدينة الاُبَيِّض بغرب السودان الأوسط, يحل فريق الأهلي الخرطوم صاحب المركز الثاني عشر برصيد 20 نقطة ،ضيفاً على فريق هلال الأبيض صاحب المركز الخامس برصيد 30 نقطة.

وتعتبر المباراة إمتحان أول للمدير الفني الجديد لأصحاب الارض شرف الدين أحمد موسى, والذي لم يشرف على الفريق في مباراته السبت الماضي أمام مريخ كوستي فبات مطالب بتحقيق الفوز للفريق على أرضه وبين جماهيره, ويساعد الفوز الفريق على التواجد بمناطق قريب من مراكز التمثيل الأفريقي.

وعلى إستاد مدينة كادُقُلي يستضيف الهلال ضيفه فريق هلال الفاشر، علما أنه لأصحاب الأرض 17 نقطة في المركز قبل الأخير ،بينما لهلال الفاشر 23 نقطة في المركز العاشر .

وعلى إستاد حليم/شداد بالعاصمة السودانية الخرطوم يلتقي فريقي النسور صاحب المركز التاسع برصيد 23 نقطة بضيفه فريق المريخ كوستي صاحب المركز الــسابع برصيد 27 نقطة, ويحاول النسور إستعادة ذاكرة الإنتصارات بينما يقفز الفوز بمريخ كوستي إلى المراكز القريبة من التمثيل الأفريقي.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1774


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة