الأخبار
الملحق الرياضي
بايرن يستهل مبارياته في الدوري والغموض يحيط بمستقبل جوارديولا
بايرن يستهل مبارياته في الدوري والغموض يحيط بمستقبل جوارديولا
بايرن يستهل مبارياته في الدوري والغموض يحيط بمستقبل جوارديولا


08-13-2015 11:50 PM
DPA ©
يحلم بايرن ميونيخ بتحقيق إنجاز تاريخي بالتتويج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) للعام الرابع على التوالي، عندما يخوض أولى مبارياته في الموسم الجديد للمسابقة أمام ضيفه هامبورج الجمعة.

ورغم أن بايرن مازال هو المرشح الأوفر حظا للفوز باللقب، لكنه ربما يواجه بعض الصعوبة في تحقيق حلمه، لاسيما بعد رحيل نجم وسط الملعب الألماني الدولي باستيان شفاينشتايجر، بالإضافة للغموض الذي مازال يحيط بمصير مدربه الأسباني جوسيب جوارديولا.

وانتقل شفاينشتايجر إلى صفوف مانشستر يونايتد الانجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لينهي مسيرته الطويلة مع الفريق البافاري والتي استمرت 17 عاما، وهو ما تسبب في جرح عميق لجماهير بايرن.

ويرى المتابعون أن رحيل شفاينشتايجر لن يتسبب في ضرر كبير لجوارديولا في ظل الوفرة العددية التي يمتلكها فريقه في وسط الملعب، خاصة بعد انضمام الجناح البرازيلي السريع دوجلاس كوستا وصانع الألعاب التشيلي أرتورو فيدال مقابل 60 مليون يورو (8ر66 مليون دولار).

ولن يشعر كوستا وفيدال بالغربة وهما يخوضان موسمهما الأول مع بايرن في الدوري الألماني، بعدما سبق لهما اللعب في المسابقة عندما دافعا عن ألوان فريق بايرليفركوزن.

ومازالت الشكوك تحوم حول مستقبل جوارديولا 44 عاما مع بايرن، لاسيما وأن هذا الموسم هو الأخير في عقد المدرب الكتالوني مع الفريق، والذي يبلغ ثلاثة أعوام، ولكن يبدو ان القرار النهائي في يد مدرب برشلونة الأسباني السابق حول ما إذا كان يريد الاستمرار مع الفريق أو الانتقال إلى الدوري الانجليزي.

وازداد الغموض حول مصير جوارديولا مع بايرن، خاصة بعد رفض المدرب الأسباني الحديث عن تلك المسألة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل مواجهة هامبورج.

وتوج جوارديولا بالثنائية المحلية (الدوري والكأس) في موسمه الأول مع بايرن عام 2014، قبل أن يكتفي بلقب بوندسليجا فقط في الموسم الماضي الذي شهد خروج الفريق من الدور قبل النهائي لبطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس ألمانيا.

ويأمل جوارديولا في اغتنام فرصته الأخيرة لتكرار الإنجاز الذي حققه سلفه يوب هاينكس عام 2013 بالتتويج بالثلاثية التاريخية (الدوري والكأس ودوري الأبطال).

من جانبه، شدد فيليب لام قائد بايرن خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الأربعاء على أن جوارديولا يمتلك: "دوافع عظيمة يسعى لتحقيقها دائما، إن لديه الرغبة بنسبة 100% في تحقيق أفضل نجاح ممكن مع الفريق".

في المقابل، صرح ماتياس سامر مدير الكرة في بايرن مؤخرا بأن "بايرن ميونيخ يمكنه العيش والتنفس بدون جوارديولا".

ومن المؤكد أن بايرن سيظل على قيد الحياة بدون نجمه الكبير باستيان شفاينشتايجر، الذي فضل الانتقال إلى مانشستر يونايتد بعدما شعر بأنه أصبح بعيدا عن حسابات جوارديولا، خاصة وأنه يبلغ من العمر 31 عاما، ليصبح بذلك قريبا من إعلان اعتزاله داخل قلعة أولد ترافورد.

ويعد شفاينشتايجر أحد اللاعبين الذين اقتربوا من إنهاء مسيرتهم الرياضية مثل فيليب لام، والجناحين الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي أريين روبن، ولاعب الوسط الأسباني تشابي ألونسو الذين تخطوا الثلاثين عاما.

وذكرت صحيفة سودويتشه تسايتونج الألمانية الشهر الماضي: "إن الفريق الحالي لبايرن يواجه موسما مفصليا، في ظل اقتراب الفريق من إعادة البناء مجددا".

وأوضحت الصحيفة أنه في الوقت الذي يسعى خلاله مسؤولو بايرن لتجديد التعاقد مع جوارديولا، فإن الأخير ترك الباب مفتوحا على مصراعيه لكل الاحتمالات، بدلا من التأكيد على قوة إدارة النادي التي لا تتخذ أي إجراءات تنبع من أهواء شخصية.

ورغم ذلك، فإنه ليس هناك جدال حول قيمة كوستا 24 عاما، الذي يمكنه أن يحل محل روبن وريبيري، بالإضافة إلى فيدال الذي يعتبر القائد الحقيقي للفريق في ظل الشراسة التي يتسم بها أداءه في المباريات، ليعيد إلى الأذهان أسلوب لعب لاعبي الفريق السابقين ستيفان إيفنبيرج ومارك فان بوميل.

وقال سامر: "إنه (فيدال) هو الفائز بفضل الأسلوب والكيفية التي يلعب بها".

ويعتقد الكثيرون أن مهمة بايرن للحفاظ على لقب بوندسليجا لن تكون سهلة، بالنظر إلى الأداء الباهت الذي قدمه الفريق خلال خسارته للقب كأس السوبر أمام فولفسبورج بالركلات الترجيحية.

ومن المرجح أن يشهد الموسم الجديد لبوندسليجا دخول العديد من الأندية في سباق المنافسة على اللقب، يأتي على رأسها فولفسبورج، بطل كأس ألمانيا ووصيف بطل الدوري في الموسم الماضي، بالإضافة إلى بوروسيا دورتموند، بطل الدوري عامي 2011 و2012، وكذلك أندية بوروسيا مونشنجلادباخ وبايرليفركوزن وشالكه.

ولم يقدم بايرن أداء مقنعا خلال فوزه 3 / 1 على نويتنجن (أحد أندية الهواة) في الدور الأول لكأس ألمانيا، ولكن مهاجم الفريق ماريو جوتزه، أبدى تفاؤله حول قدرة الفريق على التتويج بالمزيد من الألقاب خلال الموسم المقبل.

وقال جوتزه: "لقد استعدينا بشكل جيد للموسم الجديد، نشعر بالتفاؤل ونتطلع لحصد العديد من البطولات".

من ناحيته، فإن الشغل الشاغل لجوارديولا يتمثل في إحراز لقب الدوري للموسم الرابع على التوالي للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.

وأكد جوارديولا: "إن هذا يعني شيئا واحدا فقط. إنه أمر صعب وليس سهلا، ولكنه هدف جيد بالنسبة لنا، هؤلاء اللاعبون بإمكانهم تحقيق ذلك للمرة الأولى".

واتفق لام مع حديث مدربه، حيث قال: "إنه إنجاز لم يحققه أي فريق من قبل، لم ينجح بايرن في تحقيق ذلك خلال عصره الذهبي في سبعينيات القرن الماضي، وهو ما يمثل قوة دفع قوية بالنسبة لنا".


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1125


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة