الأخبار
منوعات سودانية
جارزيتو: الدوري السوداني في 2015 من نصيب المريخ
جارزيتو: الدوري السوداني في 2015 من نصيب المريخ
جارزيتو: الدوري السوداني في 2015 من نصيب المريخ


08-14-2015 11:02 PM
كووورة - بدر الدين بخيت
أكد الفرنسي دييجو جارزيتو، المدير الفني لفريق كرة القدم بنادي المريخ السوداني أن بطولة الممتاز سوف تكون من نصيب المريخ، ومن واقع أن فريقه الآن هو الافضل في السودان، وقال جارزيتو في حديث لقناة الشروق الفضائية السودانية الجمعة، أنه يعاني في خياراته لخط الهجوم ولهذا يعتمد على مهاجم واحد صريح

وأكد المدير الفني الفرنسي للمريخ السوداني: "أعاني في خط الهجوم، ولهذا ألعب جميع المباريات بمهاجم صريح واحد، وكنت قد طلبت التعاقد مع أربعة مهاجمين بالإسم ولم يتم التعاقد إلا مع لاعب واحد منهم هو ديديه ليبريه العاجي ولو تم تقييد الآخرين لتغير الحال كثيرا".

وإستطرد: "ديديه ليبريه هو في الأصل لاعب وسط متقدم وسوف يظهر خلال المباريات القادمة بشكل جيد".

اضاف: "أنا أعامل اللاعبين مثل أبنائي ولا أفضل لاعب على آخر، وأسألوا رئيس النادي جمال الوالي عن إستمراريتي في الموسم المقبل".

مشيرا إلى أنه يحاضر لاعبي المريخ في التدريبات والمباريات بطريقة علم النفس الرياضي، ولهذا فإن تفاهمه مع اللاعبين وصل مرحلة كبيرة جدا

وقال أنه لا يهتم بالفريق في مبارياته بدوري أبطال افريقيا فقط بل يهتم بمباريات الدوري الممتاز السوداني أيضا وأن الفريق لابد أن يحقق بطولة الدوري الممتاز ليضمن مشاركة الفريق في العام القادم بدوري أبطال أفريقيا وأضاف: "المريخ حاليا أفضل فريق في السودان، والسرعة في الآداء هي التي منحتنا الأفضلية أمام الترجي التونسي في المرحلة الثانية من تصفيات دوري أبطال أفريقيا، كما معسكرنا أن بمدينة قسنطينة الجزائرية ساعدنا كثيرا في مباريات مرحلة المجموعات خاصة في مباراتي إتحاد العاصمة وفاق سطيف الجزائريين".

وحول تتوقعاته للمريخ على المستوى المحلي قال جارزيتو: "سيكون المريخ هو بطل الممتاز لهذا الموسم".

وفي معرض حديثه عن خسارة الفريق أمام الأمل بالدوري السوداني الممتاز الخميس، قال بأن الحكم لم يحتسب للمريخ ركلة جزاء صحيحة.

وقال المدرب الفرنسي بأن بالمريخ 14 لاعبا جاهزون للعب في أي وقت وهوو يعتمد عليهم الآن كثيرا، مشيرا إلى أنه إلى جانب العمل الفني يركز على النظام العذائي للاعبين وهو يمثل 30% من مقدرات اللاعب، بينما 70% نسبة للجوانب التكتيكية والبدنية

ورفض جارزيتو نماذج لبعض اللاعبين حسب فكره الفني وأوضح: "هناك نوع من اللاعبين لا يحبون التدريبات ومثل هذا النوع لن يشارك معي في المباريات".


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2202

التعليقات
#1321473 [nyala]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2015 07:08 PM
مدد ياشيخ قار زيتو مدد

[nyala]

#1321217 [اب جاكوما]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2015 10:41 AM
مدرب ذكي ليس ذكاء فني وانما ذكاء سوق؟؟ خسر المباراة عن عمد.. وهذا ليس تقليلاً من شأن الامل عطبرة.

فهو يريد التعبئة من الاعلام والجمهور ومن اللاعبين.. عشان يجوا لمبارة العلمة بروح اكثر.. لو هزموا الامل وقدموا العرض لاستكانوا لذلك النصر..

فهذا المدرب مدرب سوقي يعمل بمبدا طاقية دا في طاقية دا.. والشغلانية ماشة معاهم

اجزم انه خسر المباراة عن متعمد؟ بدليل انه قال ان الكاس من نصيب المريخ؟

هو قايل سياسية الطاقية دي بتجيبها ليها كاس.. وين يابابا انت مشارك في الابطال كلاكيت تاني مرة. الكلام دا في سيكافا مع التاكسي والبوليس الجيبوتي.

[اب جاكوما]

ردود على اب جاكوما
[محلل تعليقاات] 08-15-2015 01:19 PM
فوضى خلاقة يعني! وهم


#1321168 [اب جاكوما]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2015 08:51 AM
الممتاز دا تشمو قدحة.. دا ماركة مسجلة. لو بثلاثة مهاجمين ولا بماهجم واحد.. الممتاز دا منتهي فكر في مشاركتك الثانية في البطولة الافريقية.. يمكن تحصلوا فيها بالحظ لأدوار متقدمة مثلا[دوري الاربعة لا قدر الله] والمشاركة الجاية تكون برضو دوري الاربعة لحدي ما تتمرسوا تماااااااااااااام بعدين نشوف مسألة وصولكم للنهائي من عدمه.

اجمل سؤال في التقرير؟

وفي معرض حديثه عن خسارة الفريق أمام الأمل بالدوري السوداني الممتاز الخميس، قال بأن الحكم لم يحتسب للمريخ ركلة جزاء صحيحة.

ردك مفروض يكون لأول مرة المريخ يلعب ماتش يديره حكم نزيه.. طيب حتى لو ادوك ضربة الجزاء بتكون 2/1 ولا انت في رايك لو جبت الضربة الجزاء التي تتحدث عنها سوف يدوك ضربة جزاء ثانية برضو الامل كان ممكن يجب أهداف من اختراقات.. مش بيكوسها بضربات الجزاء مثلك يا مفلس.. قال علم نفس وعلم اجتماع ما تغش الجماعة درب تدريبك ساي زول جايب ليك خبر مافي بس طمنهم باحرازك للممتاز ولا للابطال. لكن شوف اخر السنة بردموك بالحجارة والكراسي وقوارير المياه الفارغة



دخلت فيها علم نفس ومحاضرات وغذاءات.. عايز يعمل فيها أن ما تحقق ليس بضربة حظ وإنما بجهد التدريبي وفكره. اي كدا في مثل [بيقول الله بيعش المساكين في المجانين]

[اب جاكوما]

#1321164 [ابراهيم مصطفى عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2015 08:39 AM
في الواقع ان المدرب الفرنسي سيخسر المجالين معا فهو يهتم بالمجال الافريقي اكثر من المجال المحلي وعلي حسابه وبسبب ذلك فقد اكثر من 10 نقاط في الدوري الوطني . صحيح ان فريقه هو الافضل لكنه يلعب كل مبارياته ناقصا بسبب عقم الوجود الدائم لديدي الذي لعب اكثر من عشر مباريات متتالية لم يثبت فيها انه افضل من كوفي و اوكراه . الفرنسي ينسي ان سطيف سيجد في بلاده ستة نقاط (هدايا) وسيصل للنقطة العاشرة دون ادني شك فيما عليه الكفاح الشديد للحصول علي ثلاثة من فك الكماشة .

[ابراهيم مصطفى عثمان]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة