الأخبار
أخبار إقليمية
جوبا تعلق محادثات السلام اثر انقسام في صفوف التمرد
جوبا تعلق محادثات السلام اثر انقسام في صفوف التمرد
جوبا تعلق محادثات السلام اثر انقسام في صفوف التمرد


08-14-2015 09:56 PM
جوبا (أ ف ب) – اعلنت حكومة جنوب السودان الجمعة انسحابها من محادثات السلام الهادفة الى انهاء الحرب الاهلية المستمرة منذ 20 شهرا بسبب انقسام في صفوف المتمردين رغم التهديدات الدولية بفرض عقوبات على جوبا.

واعلن المسؤول البارز في الحكومة لويس لوبونغ عقب اجتماع الرئيس سلفا كير مع حكام الولايات العشر في البلاد “قررنا تعليق محادثات السلام حتى ينهي الفصيلان المتمردان خلافاتهما”.

واضاف “في ضوء الخلافات الاخيرة في صفوف التمرد يرى حكام البلاد انه للتوصل الى سلام دائم وشامل يجب تعليق المحادثات الجارية في اديس ابابا لحمل كافة الفصائل المتمردة على العودة الى طاولة المفاوضات. من الافضل تأخير توقيع الاتفاق وتجنب العودة الى حالة الحرب”.

وبدات هذه المفاوضات الاسبوع الماضي في اديس ابابا باشراف وسطاء اقليميين في منظمة ايغاد الذين حصلوا مؤخرا على دعم الرئيس باراك اوباما خلال زيارته لشرق افريقيا. وحددت كافة الاطراف 17 اب/اغسطس مهلة للتوصل الى اتفاق سلام.

ومطلع الاسبوع اعلن زعماء حرب متمردون بينهم بيتر قاديت زعيم الحرب الذي طالته مطلع تموز/يوليو عقوبات دولية، انشقاقه عن التمرد بقيادة نائب الرئيس السابق رياك مشار الذي يقاتل منذ كانون الاول/ديسمبر 2013 قوات الرئيس سلفا كير.

وقال لوبونغ “لسنا حتى متاكدين من المكلف التفاوض (عن التمرد) اذا كان رياك مشار او بيتر قاديت. يجب ان ننتظر لمعرفة من هو محاورنا”.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 4712

التعليقات
#1321505 [abdu]
1.00/5 (1 صوت)

08-15-2015 08:52 PM
ياجماعة اطلاق كلمات بدون معنى ما في داعي ليهو ... يعني الاخوان لهم اخطاءهم نعم بس يعني عملاء لمنو .... و الجنوب الان نال استغلاله و اصبح دولة في المجتمع الدولي ,, و دا واقع العالم ضغوط و مشاكل و الجنوب نال استغلاله ليس برضى السودان و انما عبر التدخلات الاجنبية و الضغوط الخارجية ام هل كان يتوقع الحنوبيون دولة و حكم بدون مشاكل ... و لا في الاحلام عليهم ان يثبتوا قدراتهم على قيادة الحكم و تحقيق احلام شعبهم و ان لا يضيعوه

[abdu]

#1321110 [ثورة الزنج]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2015 05:08 AM
ما زالت حكومة خرطوم تصدر الفتن نحو الجنوب ولكن النهاية مؤلمة لها.
أشار وزير خارجية جنوب السودان إلى أن بيتر قاديت قائد التمرد الجديد المنشق عن المعارضة المسلحة بقيادة رياك مشار موجود في الخرطوم، مضيفاً "كنا نعلم أن مشار كان موجودا في السودان والآن قاديت ومجموعته في الخرطوم وهذا أمر ليس غريبًا وسوف نستفسر الحكومة السودانية عن ذلك".

[ثورة الزنج]

ردود على ثورة الزنج
[البطل النميري] 08-16-2015 01:06 PM
استفسر عن حكومتك أولاً فهي التي تأوي حركات التمرد منذ انفصالكم، وقد قالها رئيسكم التعيس سلفا (سوف لن ننساكم) ارجع لخطابه المشؤوم، ودع عنك فلسفة الحمد لله عرفتم معنى الجهجه وعدم الاستقرار بسبب يوغندا (الخلية النائمة) والتي تريد الجنوب بأكمله بمؤامرة من رئيسكم.. إقرأ السياسة جيداً ثم علق..

[الحركة الشعبية لجنوب السودان] 08-15-2015 11:49 AM
ما قلت لينا باقان اشترو ناس الخرطوم هو ومجموعه العشرة ... ولا فعلا في مشكله حكم بالجنوب ... احضر تلفزيون جنوب السودان عشان تعرف...

[سوداني] 08-15-2015 08:22 AM
النهايه مولمه للخرطوم دي احلام لايسندها شئ في الواقع المجموعات المتمرده ضد الخرطوم تقريبا انتهت وواقع الجنوب مجاعات وحروب قبليه طاحنه ومجموعات متمرده لا حصر لها وحتي لو استقروا ووصلتوا لسلام بترولكم بس عن طريق الشمال يمكن تصديره فلابد من تحسين علاقتكم بالشمال الحصل بعد انفصال الجنوب ما عرفتوا حجمكم وعايزين تصدروا بترولكم وتدعموا بقروشه التمرد غايتو راس مافي طبعا لابد يدعموا الناس الضدكم لكن الفرق برضو انه المواطن عندكم ما عنده قيمه نهايي يموتوا خمسه الف عشره في حروب قبليه ما مهم الحرب تستمر وحكامكم هم حكامكم وحيستمروا وين ثوره الهامش والكدب واولاد حكامكم في امريكا واستراليا وحساباتهم بملايين الدولارات حس فهمي ما وارد يوم تكون عندكم دوله مستقره والله ما تحامل لكن دا الحاصل


#1321074 [Sudani 1988]
2.00/5 (1 صوت)

08-15-2015 01:38 AM
ان تجربة جنوب السودان هي صميم عمالة الاخوان المسلمين فى السودان مهما تغير جلدهم واسمهم ....دارفور والنيل الازرق هناك اطماع فيها ..وتبقى شوكة الحوت فى الحلق وهى الثلاثى القبيح الذى يهدد الوطن حقيقة
الطائفية
العسكر
والاخوان المسلمين
الباقى ينتمه وينختم من الخارج
استقرار الجنوب سيكون كدارفور
ترضيات وانقسام
تجربة العراق !!بلد ينتج 4.2 مليون برميل يوميا (210 مليون دولار )
ويعجز عن محاربة داعش ؟؟؟
اصحوا هناك مصائب فى العالم على كل المثقفين الجنوبين ان يجلسوا ويوقفوا الحرب او سيظهر سماسرة الحرب والاسماء جاهزة

[Sudani 1988]

#1321041 [الحركة الشعبية لجنوب السودان]
4.50/5 (2 صوت)

08-14-2015 10:48 PM
جهزو المعسكرات ساي يا جيران الجنوب ... شكلهم المستفيدين من تدمير الجنوب ح يفضلوا ينخسو المشاكل ... وبالجد الورقة القدمتها الإيقاد بلص خطيرة... رغم وجود يوغندا .... والاغرب دعم دول الترويكة والاتحاد الاروبي ...ومباركة أوباما وتهديدو للفرقا ...بس سكوت باقان بحير

[الحركة الشعبية لجنوب السودان]

ردود على الحركة الشعبية لجنوب السودان
[Shafo] 08-15-2015 11:41 AM
باقان مين يا انت يا بتاع باقان
باقان ما خلاص مسك المعلوم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة