الأخبار
منوعات
تعرف على الشهادات الدراسية للفنانين البعيدة عن الفن
تعرف على الشهادات الدراسية للفنانين البعيدة عن الفن
تعرف على الشهادات الدراسية للفنانين البعيدة عن الفن


08-15-2015 11:19 PM
قبل دخولهم عالم الفن أو مع بدء خطواتهم الأولى في ذلك المجال، درس بعض نجوم العالم العربي في مجالات دراسية مختلفة عن طبيعة عملهم في مجال الغناء أو التمثيل.

وهنا .. رصدنا لكم فى سطور المؤهلات الدراسية لعدد من الفنانين قبل دخولهم الى عالم الفن:

حصل الفنان الكبير يحيي الفخراني على بكالوريوس الطب والجراحة عام 1971 من كلية الطب بجامعة عين شمس، وبعد تخرجه مارس الطب لفترة قصيرة كممارس عام وكان ينوي التخصص في الأمراض النفسية والعصبية لكنه احترف التمثيل.

ودرست إليسا بكلية العلوم السياسية بالجامعة اللبنانية لكنها لم تكمل دراستها الجامعية كما كان يرغب والدها مدرس اللغة العربية والشاعر زكريا خوري.

كانت ترغب إليسا قبل أن تصبح مطربة مشهورة في أن تكون مقدمة برامج تليفزيونية إلا أنها بدأت مشوارها الفني عام 1992 باشتراكها في برنامج استوديو الفن ونالت الميدالية الفضية مما شجعها على مواصلة الغناء.

أحمد عز تخرج في كلية الأداب "قسم الانجليزية" وبعد تخرجه عمل في مجال الفنادق، ثم بدأ العمل في مجال عروض الأزياء على أمل أن تفتح له أبواب السينما، حتى رُشح لدور صغير في فيلم "كلام الليل" للمخرجة إيناس الدغيدي ليدرس بعدها في ورش إعداد الممثل حتى سنحت له الفرصة للمرة الثانية مع إيناس الدغيدي في بطولة فيلم "مذكرات مراهقه" لينطلق بعدها إلى عالم البطولات والشهرة.

ودرست منى زكي الإعلام في قسم العلاقات العامة والإعلان بجامعة القاهرة، بدأت التمثيل عندما كانت طالبة في الجامعة، بعدها قدمت أولى تجاربها المسرحية مع الفنان محمد صبحي في "بالعربي الفصيح" ثم بدأت العمل في السينما في منتصف التسعينيات من خلال المشاركة في الأفلام الكوميدية مثل "صعيدي في الجامعة الأمريكية،و "الحب الأول".

أما خالد الصاوي فحصل على ليسانس الحقوق عام 1985، ثم حصل على بكالوريوس الإخراج السينمائي من أكاديمية الفنون عام 1993، عمل بالمحاماة لفترة قصيرة إلا أنه اتجه فيما بعد لمجال الإخراج.

بدأ التمثيل على المسرح الجامعى وكان أول ظهور له في دور صغير في فيلم "درب الرهبة" عام 1990 لتتوالى بعدها الأعمال حتى أصبح نجما من نجوم الفن.

بينما درست ديانا حداد في مجال برمجة الحاسب الألي وتخرجت عام 1992 لتتجه بعدها إلى عالم الفن والغناء.

أطلقت ديانا أول ألبوم غنائي لها عام 1995 بعنوان "ساكن" لتقدم بعده العديد من الألبومات الفنية الناجحة بجانب الأغاني الفردية وألبومات الحفلات.

وتخرج خالد أبو النجا في قسم الاتصالات في كلية الهندسة بجامعة عين شمس، والتحق بعدها بالجامعة الأمريكية وحصل على البكالوريوس في علوم الكمبيوتر، ثم نال منحة للحصول على الماجستير من جامعة في لندن ، في مجال تصميم الأقمار الصناعية.

بدأ أبو النجا العمل كموديل كليب وعارض أزياء في بداية التسعينيات ، ثم أصبح مقدما للبرامج في التليفزيون المصري ما بين عامي 1998 و 2000 إلا إنه اتجه إلى التمثيل عام 2000 من خلال فيلم "ليه خلتني أحبك" لينطلق بعدها متخذا مكانا بجانب نجوم السينما.

وأخيرا .. تخرجت نيللي كريم في معهد الباليه بأكاديمية الفنون والذي التحقت به منذ كان عمرها أربع سنوات، واتجهت إلى الدراسات العليا في قسم إخراج فن الباليه ثم عملت راقصة باليه بالأوبرا عام 1991.

قامت في عام 1999 بتقديم فوازير رمضان لتلفت الأنظار إلى موهبتها الفذة بين بنات جيلها، وهو الأمر الذي فتح لها أبواب السينما لتقوم ببطولة العديد من الأفلام المتميزة مثل "انت عمري"، "فتح عينيك"، "غبي منه فيه"، و"أحلام الفتي الطائش" وغيرها .

وحاليا أصبحت نيللي كريم من أبرز نجوم الدراما التليفزيونية على مدار الثلات سنوات الأخيرة.


وكالات


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 265


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة