الأخبار
منوعات سودانية
تلقى فيهو "عروق محبة".. وتلقى فيه "القورو" باين.. سوق الرصيف
تلقى فيهو "عروق محبة".. وتلقى فيه "القورو" باين.. سوق الرصيف



08-15-2015 03:03 PM
الخرطوم - آيات مبارك

بعض أوراق مكتوب عليها (علاج السحر) (العين والعارض) (حبل بندة)، وأعشاب ومحاليل على الأرض منها (القورو) (عرق مسمار) (عرق دنجاه) (عرق قاقاه) الألوان أقرب إلى التراب هكذا هي تتشابه.. هذا ماأثار انتباهي.. وجعلني أتوقف عندها، ولكأنها تقول إنكم خلقتم من تراب وعلاجكم منه.

فك البورة والعوارض

خطوت بضع خطوات لأعود تارةً وأداعب صاحبة المحاليل العروقية.. تأملت معروضاتها.. ثمة روائح نفاذة تأخذني تارة وترمي بأنفي تارةً أخرى.. لكنها في خاتمة وقوفي صنعت مداراً ملتفاً من العطور المختلطة.. حينها استدركت البائعة وجدتها تنظر لي.. فرفعت رأسي لأفاجأ بها، وهي تقول (ممكن أجيب عرسان كمان)، ضحكت في سري وجلست متساءلة ومتقمصة ذات الدور.. لترد علي بطريقة صاحب الحنكة والدراية والباع الطويل في جلب العرسان و(فك البورة والعوارض)، فأشارت إلى (عرق الشيرية) الذي يخلط مع بعض العروق التي لم تذكرها ثم توضع على النار، ويتم بها بخور الفتاة المراد تزويجها، "ولن تكتمل ثلاثة أيام بلياليها إلا ويأتي العريس لحدي البيت".. سألتها مجدداً: أها وتاني عندك شنو؟ عندي عروق محبة.. ده بس تشربيهو مع اللبن.. حاولت استفزازها بإخفاء دهشتي.. فقالت مجدداً.. ولو عاوزاه يحبك شديد.. اعملي معاه معلقة عسل.

عرق القاقاه والرقم (5)

أثناء حديثي معها جلس أمامها رجل يبدو أنه في أواخر أربعينيات عمره سألها عن القورو.. فقالت ليه عندي أبيض وأحمر.. فألتفتت إلي "وكمان القورو ده بعالج السكري والضغط".. وبنجيبو من تشاد وتاني عندي (عرق القاقاه) وده بشيل الورم وفي عروق بنجيبا من (الكاميرون) و(الدمازين) و(كادوقلي) (الخوي) و(سودري)، (أم نعمان) (القضارف) كلها بتتزرع هناك، وتاني عندي (عرق الني) وده للشيطان البكون بين الراجل ومرتو.. تخلطيه مع البخور وتطلقيه في البيت المشاكل كلها بتقيف. سمعتها ملياً وتحولت منها إلى الحاج (نورين)، فسألني قائلاً: إنتي الرايح ليك شنو؟ خمنت قليلاً وأجبته عندي قروش اتفقدت مني وفي البيت.. أغمض برهة.. وأجابني سريعا: القروش دي شالوها صغار البيت.. قروشك دي كم.. لم أستطع الإجابة.. فأسرع هو مبادراً.. بتكون زي 5 مليون كده.. أها أديني بياض أقل حاجة 50 وتعالي بعد 5 أيام.. اندهشت من جدلية الرقم 5 عنده.

بيديك سعادة الناس

ضحكت ثم أفصحت له عن مهمتي.. حزن قليلاً وحكى لي قصة منامه الذي كان يحلم فيه كل يوم برجل يقول له: إنت في يدك سعادة ناس كتار.. وبالفعل صار المقربون لي يحكون لي مشاكلهم وأنا أساعدهم بالدعوات.. إلى أن افترشت هذا الرصيف.. وأصبح لدي العديد من الزبائن من مختلف الفئات أساعدهم في قضاء حوائجهم.. قطع حديثنا رجل ستيني في عمره.. وأومأ له أنه سيأتي إليه لاحقاً فقال لي.. هذا الشاب مغترب.. يزورني في الإجازات السنوية.. فيطلب مني تسهيل الأمور.. مقابل بعض الجنيهات بعدها وقفت طالبتان.. وأيضاً شعرت بثمة معرفة تجمعهما.. فقالت إحداهن هذه صديقتي التي حدثتك عنها.. تنحيت قليلاً حينها.. وحاولت أن أستمع إلى ما يدور بينهما، فأخذ محدثي مقود الحوار، وهو يقول: إنتي بت متسامحة زيادة عن الحدود وقلبك أبيض.. وقاعدين يتقدموا ليك رجال كتار.. لكن في حاجة بتقيف ليهم.. عشان كدة ما بواصلوا معاك.. وما تحكي بي أسرارك لي زول لأنه حسادك كتار.. ومن أقرب الناس ليك.. ناولته بضع جنيهات ثم رفع يديه إلى السماء وتمتم قليلاً.. ثم ضرب لها موعداً قادماً.. بعدها تحججت أنا بانشغالي ومضيت

اليوم التالي


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 3187

التعليقات
#1321647 [عوض عمر]
4.75/5 (4 صوت)

08-16-2015 08:36 AM
دة كلام فارغ و سرقة للسذج يقوم بها الدجالين.
من يوم مسكتنا للفكي الحرامي القال لتلك المرأة المسكينة خلي دهبك دة جنبي و أمشي البيت جيب لي ديك أبيض عندو نقطة سودا في راسو و يتر لي ورا وكت يشوف الجدادة. تأكدت أن ديل حرامية و يستحقوا الضرب و السجن بل الإعدام.شال الدهيبات و زاغ. كادت أن تجن المسكينة...الدهب...الدهيبات...الراجل حيطلقني....شغال زمنه دة كلو في السعوديةألخ.لحقناهو في شارع الزلط في اللاماب ناصر و هو يتأهب لركوب البص.أديناهو علقة و رميناهو في السجن.
لعلاج مثل هذه المشكلات من عنوسة و سحر و عين , أنصح:
أبحثوا عن سبب العنوسة وسط الفتيات.
قللوا تكاليف الزواج.
قللوا من الطموحات و الجري وراء الماديات...دايرنها تمشي أمريكا...تسكن في شقة...دارين مهر كذا و دهب كذا.ألخ.
أقرأوا القرآن و تحصنوا كي يزيل الله البلاء للمصابين بالعين أو السحر.
و الله غالب علي أمره.

[عوض عمر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة