الأخبار
أخبار إقليمية
مشروع قانون مكافحة الفساد يسمح للمفوضية بإستجواب الدستوريين ورفع الحصانة
مشروع قانون مكافحة الفساد يسمح للمفوضية بإستجواب الدستوريين ورفع الحصانة
مشروع قانون مكافحة الفساد يسمح للمفوضية بإستجواب الدستوريين ورفع الحصانة


08-15-2015 11:05 AM
البرلمان: سارة تاج السر
أعطى مشروع قانون مفوضية الشفافية ومكافحة الفساد مفوضية استدعاء الدستوريين وأي مسئول حكومي آخر.
و تحصلت "الجريدة" على بنود مشروع القانون الذي دفع به وزير العدل عوض الحسن النور، لمنضدة البرلمان.
وحسب مصدر موثوق إن مشروع اعطي المفوضية الحق فى استدعاء الدستوريين وأي مسئول حكومي آخر بدون اللجوء للاجهزة المختصة لاستجوابه والتحقيق معه بشأن أي قضية أو شبهة فساد.
ومنح مشروع القانون المواطنين حق الشكوي ضد أي مسئول حال امتلاكه مستندات تثبت تورطه فى فساد إلى المفوضية المكونة من وزارتي العدل والداخلية، ليتوليان بدورهما التحقيق في القضية ومن ثم احالتها الى المحاكم الجنائية أو المدنية، فيما صمت مشروع القانون عن تحديد أي عقوبات أو جزاءات وأعطي المفوضية سلطة تقدير جرائم الفساد.
ووفقا للمصادر، فقد دفع وزير العدل عوض الحسن النور للبرلمان بـ٥٢ مشروع قانون لدي اجتماعه برئيس البرلمان ورؤساء اللجان نهاية الاسبوع الماضي، من بينها قانون مفوضية الشفافية ومكافحة الفساد، واكدت المصادر رفض البرلمان استلام اي مشروع قانون بمرسوم مؤقت ووجه بان تأتي كمشاريع قوانين ليمارس البرلمان حقه فى الحذف والإضافة باعتبار ان المرسوم المؤقت لايسمح بذلك للبرلمان، وأوضحت المصادر إن البرلمان طالب بإزالة أي تعارض مع القوانين الأخري مثل ديوان المظالم والحسبة والمراجع العام.
وقالت المصادر إن مشروع قانون الشفافية ومكافحة الفساد، اشتمل على كافة بنود الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد، وجاء فى ٣٠ مادة تناولت هيكلة المفوضية وموظفيها وكيفية تعيينهم، وترك للرئيس عمر البشير سلطة تسمية رئيس للمفوضية بجانب ٦ عضاء آخرين.

الجريدة


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 3395

التعليقات
#1321908 [alwatani]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2015 04:18 PM
most of them cetizen not need hard procedure to caugh collect the info and go to law direct

[alwatani]

#1321876 [RABSO]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2015 03:22 PM
منح مشروع القانون المواطنين حق الشكوي ضد أي مسئول حال امتلاكه مستندات تثبت تورطه فى فساد إلى المفوضية ، يعني كيف المواطن يقدم مستند عن الفساد لمسئول !!!!
ممكن المواطن يقدم الي المفوضية شبهات حول هذا الفاسد وعمل المفوضية تشغيل آلياتها بالبحث والتنقيب علي صحة شبهات المواطن لفساد المسئول ...
والمواطن لو قدم للمفوضية المستند ودليل يكون مصير المواطن السجن وهو الذي علي حق ويكون الفاسد حرا خوفا من أن يجرجرهم معاه ........

[RABSO]

#1321845 [ammar]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2015 02:21 PM
تبا لكم ايها الفاسدون
نشفتوا ريقنا ومصيتوا دماءنا
تاني في فساد اكبر من كدا ايه المفسدين
ربنا ينتقم منكم في الدنيا قبل الأخرة

[ammar]

#1321745 [عباس محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2015 11:01 AM
الأخوان هم صهاينة العرب و أنهم إستفادوا من الفكر الصهيوني و طوروه بشكل مرعب ، و هم يديرون شركات عالمية وأموال ضخمة و يتاجرون بالأسلحة و المخدرات ويسرقون المال العام و يمارسون الفساد و الإفساد و مع ذلك يدعون أنهم من عامة الناس وأطهر و أشرف الناس ومن الطبقة الشعبية وهم يملكون إمبراطورية إعلامية ضخمة و مع ذلك يتباكون لكون الإعلام ضدهم ، و هم يستغلون الدين أسوء إستغلال ومع ذلك يدعون أنهم حماة الدين ، وهم يقتلون أعداءهم بدم بارد ولكنهم يجيدون لعب دور الضحية البائسة التي تعاني من الظلم و القهر كم يقتلون المدنيين الأبرياء الآمنين من المسيحيين الضعفاء أكثر من ما قتل منهم ويحرقون كنائس و مساجد و مراكز خدمية و أملاك غيرهم ومع ذلك لا تسمع إلا عواء بكائهم للإيهام بأنهم تعرضوا لمحرقة و مجزرة إبادة كثير منهم !!!
قال: (إننى لا أخاف على السودان من تبسمك ولا من أحلامك تبسم كما يحلو لك ..وأحلم ماتشاء من أحلام ولكنى أخاف على السودان أن تعتلى السلطه فيه يوما ما أو أحد أتباعك. وبذلك سوف يفقد السودان كلمته والمواطن أسباب عيشته ..ولا يجد لقمة العيش الكريمة .وسوف تكون مبغضا من أقرب الأقربين إليك) ...محمد أحمد المحجوب ..مخاطبا حسن عبد الله الترابى عام 1967م ...

[عباس محمد علي]

#1321516 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2015 09:28 PM
يجب ان تمنح المفوضيه سلطة الغاء سفر اي مشتبه به واللا هربوا كما فعل ابو الفساد في العراق رئيس الوزراء السابق المالكي

[محمد]

#1321432 [abushihab]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2015 05:32 PM
يا نس لراكوبة الصورة ناقصة واحد, وين مصطفي عثمان؟

[abushihab]

#1321393 [Atef]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2015 04:19 PM
وزير العدل عوض الحسن
ناس جايين من قرى وبيوت جالوص تشتري شركات وفنادق وقصور بمئات ألملايين من ألدولارت وتقولوا مستندات...عجبي

[Atef]

#1321360 [التلب]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2015 03:09 PM
والله انا ﻻادافع عن جمال الوالى وﻻ اعرفه وﻻ اعرف عنه اى شئ غير انه رئيس المريخ وهو الوحيد من بين كل الفاسدين ( ان كان هو من الفاسدين برغم تحفظى على هذا الوصف على هذا الرجل ) فى هذا النظام الذى قدم وﻻ زال يقدم لهذا البلد وعلى يديه تطورت الرياضه وصرف عليها صرف من ﻻيخشى الفقر ... فمن من من هؤﻻء الفاسدين الذى قدم لهذا البلد فى مجال من المجاﻻت .. والرجل ﻻيحتل اى منصب حكومى وﻻ تربطه صلة قرابه بواحد من اللصوص الكبار .. ﻻتحملوا عليه فكلهم سرقوا خيرات البلد واودعوها فى الخارج .

[التلب]

ردود على التلب
United States [RABSO] 08-16-2015 03:29 PM
جمال الوالي بيقدم للبلد 100 جنية بأيدو الشمال ويقبض من النظام 10000 جنية بأيدو اليمين .....
بالله عليك يا التلب في عصر الأنقاذ والمؤتمر الوطني : هل هناك شخص بخدم الوطن وسط هؤلاء التماسيح ما لم يكن تمساح مثلهم !!!!!!!!!!


#1321307 [ود احمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2015 01:25 PM
في القانون الجديد هل هناك في تحلل اذا كان هناك تحلل فيا ابو زيد ماغزيت
الان الفساد صار مملكة عظيمة ومتجدرة لكن ممكن نبدأ من تحت هرم الفساد ثم نذهب الي اعلى لان راس الفساد سيكون بدون قاعدة تدافع عنه
على العموم خطوة في الطريق الصحيح

[ود احمد]

#1321291 [تربال]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2015 12:59 PM
كلام والسلام،، فليقدروا على وداد وعبدالله البشير أولا والباقى هين.

[تربال]

#1321280 [انقاذي سادر في فساده]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2015 12:44 PM
وماذا عن شركات الوزراء والمسؤولين واستغلال المنصب من اجل الثراء
ولماذا لا يكون اختيار أعضاء المفوضية بواسطة هيئة عدلية وبموافقة البرلمان ومن ثم رئيس الجمهورية
نتفاءل خيرا ونطالب بإحالة قضية الاراضي والاقطان والبذور والمبيدات وخط هيثرو الى المفوضية بعد تكوينها لكشف المزيد من الفاسدين والرؤوس وتقديمهم للعدالة وما يحاكم الان هو قمة الجبل الجليدي الغير مرئي

[انقاذي سادر في فساده]

#1321277 [السامري]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2015 12:42 PM
اقترح على رئيس الجمهورية ان يقوم بتعيين الاشخاص الستة المصورين اعلاه اعضاء في مفوضية مكافحة الفساد على رأي المثل وداوي بالتي كانت هي الداء..

[السامري]

#1321272 [الطاهر]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2015 12:34 PM
سلام
+ يا عثمان لوريك دا تعبان، كبيت ليهو زيوت أنواع واشكال
++ لكين دا ما زيت ناشونال
+ أها النشوف
اوعا يكون في زول صدق انو لوري عثمان التعبان داك دور. دي دعاية ساكت

طيب مكافحة فساد الجن دي ما كبو ليها زيوت اشكال وأنواع ، لا حنشوف ولا حاجة ولا حتحرك من مكانا الا باقتلاع النظام القائم على الفساد من جذوره.

[الطاهر]

ردود على الطاهر
European Union [RABSO] 08-16-2015 03:36 PM
أتخيل يا الطاهر بعيني ديه الحياكلها الدود أنا شفت لوري عثمان في لحظة بوهيتو أتغيرت وكبوا ليه زيت ناشونال وورررررررررررررررررررررررررررررر اللوري قام لقايت ما عجج الناس الكانو حقرانين بيه ..........
كان كده الحكومة ظبطط اللوري بتاعها وقالت لينا الترابه غطتكم يا أولاد ال.......


#1321261 [ابوالفوارس]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2015 12:10 PM
يجب التحقيق في الفساد بدءا من عمر البشير نفسه هذا ان كانوا غعلا ب غبون بنجاح هذا المشروع الذي لن يعدو ان يكون حبرا على ورق فقط....لله درك ياسودان

[ابوالفوارس]

#1321249 [jafar]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2015 11:44 AM
أرجو أن يعلم الجميع بأنه لا يمكن محاربة الفساد بأيدى المفسدين أنفسهم ولا يمكن أيضا أن يحاسب الفاسدين أنفسهم بأنفسهم .. وقد بني الفساد فى السودان بقواعد لا يمكن اقتلاعها الا بثورة شعبية عارمة بخلع المفسدين من جذورهم .. وارجو أن لا تشغلوا أنفسكم بونسة المفسدين هنا وهناك لمحاربة الفساد .. هذه أضحوكة العصر وغلبة الخداع المبين من ذوى النفوس الضعيفة على شعب أنهكته أثقال الهموم والوجع .. وسيلعبون فى الهاء الشعب باكذوبة محاربة الفساد وتنقيب الذهب بالأطنان المكذوبة أيضا الى حين .. أرجو الحذر من تصديق الفئة الضالة المضللة

[jafar]

ردود على jafar
[kajo] 08-16-2015 11:03 AM
كلامك صاح لانو الجماعة ديل ياما كذبوا على هذا الشعب المسكين واتحروا الكذب حتى كتبوا عند الله من الكذابين والعياذ بالله فكيف يصدق من كذب وتحرى الكذب مرارا وكتب عند الله من الذابين لايمكن ان يصدق وصدقت يا جعفر مفروض من الناس ان تدعوا الله بالخلاص من هذه الطغمة الفاسدة التى ران على قلبها ماكانت تكسب .


#1321248 [صالح عام]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2015 11:39 AM
عمر البشير سيعيين عوض الجاز رئيس للمفوضيه واسامه عبد الله والمتعافى والخضر وعبد الرحيم حسين واحمد عباس ووداد بابكر وفاطمه اعضاء وعصام عبد القادر مقرر للمفوضيه

[صالح عام]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة