الأخبار
أخبار إقليمية
نائب البشير يؤكد مضي مشروع اصلاح الدولة بقوة
نائب البشير يؤكد مضي مشروع اصلاح الدولة بقوة
نائب البشير يؤكد مضي مشروع اصلاح الدولة بقوة


08-15-2015 11:43 PM
(سونا) - أكد الاستاذ حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية أن مسيرة الإصلاح ماضية الى نهايتها حتى تحقق غاياتها المرجوة للنهوض بالبلاد والوصل بها الى مصاف الدول المتقدمة.
وقال نائب رئيس الجمهورية لدى لقائه مساء اليوم بأعضاء حكومة ولاية جنوب دارفور في ختام دورتهم التدريبية في مجال الإصلاح والمؤسسية بمنزله بالخرطوم بحري أن مشروع إصلاح الدولة مطروح الآن بقوة ويمضي بوتيرة جيدة مبينا أن من أهم محاور المشروع إصلاح الحكم المحلي .
وقال ان الحكومة المحلية هي التي تحتك وتلامس المواطنين الأمر الذي يحتم إصلاحها مؤكدا سعي الدولة لتعزيز ممسكات الوحدة الوطنية فضلا سعيها لانهاء القبلية والمناطقية التي قال انها باتت تشكل خطرا على السودان أكثر من التمرد.
وقدم نائب رئيس الجمهورية جملة من التوصيات والتوجيهات لأعضاء حكومة ولاية جنوب دارفور الجديدة تصب في مجملها في إطار الإصلاح العام للدولة والحكم المحلي بصورة خاصة مشيرا الى أهمية الحفاظ على النظم واللوائح التي وضعتها الدولة لادارة شئون البلاد منوها الى ضرورة الإلتزام بهذه اللوائح.
وشدد حسبو على ضرورة العمل لبسط هيبة الدولة وسيادة القانون فيما يتعلق بانهاء الصراعات القبلية في حال فشل الجودية والطرق المتبعة عبر المصالحات مبينا أن جميع الناس يجب أن يحتكموا الى القانون .
وقال دكتور فيصل حسن ابراهيم وزير الحكم اللامركزي أن الدورة التدريبية جاءت بمبادرة من حكومة ولاية جنوب دارفور مشيدا بالمبادرة التي قصدت من خلالها حكومة الولاية التعرف على تجارب الولايات الأخرى .
وأضاف أن الدورة كانت ناجحة وحققت أهدافها من خلال تقديم جرعة ادارية من قبل خبراء لاعضاء الحكومة في مجال ادارة واصلاح الحكم معربا عن أمله في أن تكون الجرعة بداية طريق الي تسيير الدولة في كل مستوياتها بنظم مشتركة ومتطورة.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1465

التعليقات
#1321690 [أبوالكجص]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2015 09:37 AM
إقتباس: كد الاستاذ حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية أن مسيرة الإصلاح ماضية الى نهايتها حتى تحقق غاياتها المرجوة للنهوض بالبلاد والوصل بها الى مصاف الدول المتقدمة.

كدي خلونا نشوف الإصلاح أول
أما نهوضكم بالبلاد إلى مصاف الدول المتقدمة ماسألناكم منه وهذا التعبير أصبح ماسخ وأشعر بأنكم تستخدمونه يا مسئولين لزوم تحسين الكلام.

[أبوالكجص]

#1321641 [ود البشير]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2015 08:32 AM
يا نائب البشير أولا يا اعملوا السودان دولة مثل الدول التي تقدمت وتطورت ، وابسط العدل وحاسبوا كل مفسد حتى لو كان الرئيس او نائبه ، واصنع من السودان دولة واخجلوا واستحوا اعلم بان كل الوزراء فاسدين والمدراء في كل مرفق والدليل هو ثراءهم الظاهر للعيان مقارنة مع مرتباتهم ولاحظوا ذلك من لهم بتلك الاموال؟


واذا ما قادرين تعملوا دلة وتصنعوا شعبا اتركوا الحكم لجهات اقدر منكم

واصلح واكثر كفاءة يا سيدي المحترم فشلتم فشلا لا حد له في تطور السودان حتى الآن؟

حاسبوا الوزراء والمدراء واجتمعوا بهم لماذا فشلوا في تطوير حياة البلد؟

واذا لم تقموا بذلك فاعلموا انكم لن تتطورا مدى العمر.

[ود البشير]

#1321600 [ود يوسف]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2015 07:07 AM
((أن مسيرة الإصلاح ماضية الى نهايتها)) !!! وماذا تحقق منها حتى الآن ؟؟؟ أم أنه مجرد كلام لإلهاء الناس ...
من يسمع كلام هذا النائب الفارغ يعتقد بأنهم تسلموا السلطة لتوهم ... وعود جوفاء منذ ستة وعشرين عاماً لا أسمنت ولآ أغنت من جوع ... لقد تغيرت بعض الوجوه ولكن المنهج والنظام كما هو ... فلا تصدعوا رؤوسنا بالكلام عن الإصلاح ومحاربة الفساد والنهوض بالبلد ... من الذي أقعد البلاد ؟؟؟ ومن هم المفسدون ... هل هم العمال والمزارعون وأهل الهامش أم أهل السلطة .
نسأل الله تعالى أن ينتقم منكم وأن يذيقكم وبال أمركم وأن يجعل كيدكم في نحوركم ويجعل الدائرة عليكم وأن يرينا فيكم آياته في الدنيا قبل الآخرة .. إنه سميع مجيب ...
وحسبنا الله ونعم الوكيل ...

[ود يوسف]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة