الأخبار
أخبار إقليمية
بدء مؤتمر تعليم أبناء المغتربين بعد غد الأربعاء
بدء مؤتمر تعليم أبناء المغتربين بعد غد الأربعاء



08-17-2015 02:43 PM
(سونا) - تبدأ يوم بعد غد الأربعاء بقاعة المجلس الوطني بامدرمان فعاليات مؤتمر تعليم أبناء السودانيين العاملين بالخارج تحت شعار(تعليم من اجل تنمية مستدامة) بشراكة وتنسيق مع لجنة التربية والتعليم بالبرلمان وتحت رعاية البروفيسور ابراهيم احمد عمر رئيس المجلس الوطني.
وقال الاستاذ احمد عثمان مدير عام الجاليات والهجرة بجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج إن الملتقى يتناول أربعة محاور يتمثل المحور الاول في تهيئة البيئة التعليمية والثاني يناقش قضية قبول ابناء المغتربين بالجامعات السودانية ويناقش المحور الثالث قضية التعريب وايجاد مدارس للتعليم العام لابناء السودانيين بدول المهجر ويتناول المحور الرابع قضايا اجتماعية تربوية .
وأضاف سيادته ان الهدف من المؤتمر مناقشة مشاكل وقضايا التعليم العام والعالي التي تواجه أبناء المغتربين وايجاد طرق مناسبة ومعايير لقبولهم بالجامعات السودانية عبر مهنية عالية بجانب معالجة القضايا التربوية والاجتماعية والوصول الي آليات وتوصيات تضع سياسات واضحة لتعليم ابناء السودانيين بالخارج وايجاد استراتيجية تجذب أبناء المغتربين لدورهم المهم في تطوير وتنمية البلاد .


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1808

التعليقات
#1323465 [صابر محمد صابر]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2015 01:21 AM
الشكر لكل الذين مروا وعلقوا والملاحظ ان كل الأخوة المعلقين جاءت ردودهم متوافقة تماما مما يدلل على مدى الظلم والإجحاف الذي لحق بابنائنا طلاب الشهادة العربية - والله شئ مؤسف أن تكون الوزيرة سمية أبو كشوة على كرسيها حتى الآن فأين لجان المحاسبة والمسائلة - وصدوقوني لو جلست هذه الوزيرة للعام القادم فسوف تدمر ما تبقى أمام الطلاب لأنها تتحرك بريموت السماسرة والتماسيح (( لا دين يردع لا إيمان !! ))

اكرر شكري لكم وما لنا يا أحبتي الا أن ندعو الله ضارعين أن يوفق هذه الوزيرة ويطيل لنا في عمرها ويمنحها الصحة والعافية وأن يوفق أبناءها وأحفادها وأن يبقيها في كرسي الوزارة أعواما مديدة لتذيقنا وأبائنا السم الزعاف ولتحطم أحلام وآمال أبانئنا وتقتل قيهم الطموح ثم من بعد ذلك يرقصون جميعا في الوزارة هي ومستشاريها وكل العاملين يرقصون طربا على أشلاء طلاب الشهادة العربية فهذه شريحة منبوذة ملعونة لامكان لها في السودان الذي هو وطنهم ---- قولوا آآآآآآمييييييين

[صابر محمد صابر]

#1323030 [ود يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2015 11:08 AM
بالله عليكم فكونا من حكاية التعريب دي .. الله لا يوفقكم ...

[ود يوسف]

#1322786 [ربنا اصلح الحال]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2015 01:03 AM
نحنح غايتو قنعنعا من خيرا فيكم و راسلنا الوليدات السودان عشان امتحنو الجامعه هناك و اخوضو مع الخايضين و المويه تكذب الغطاس المهم مؤتمراتكم ما منها نفاع تجتمعوا و تنفضوا بدون فايده و الغبي و الحمار و المطرطش هو هو البجيكم و ااحضر اجتماعاتكم و فاعلياتكم النس تعفنكن عشان تشوفو ليكم شغله المغتربين رفعو يدهم من منكم حتي المصاريف بقينا نحولا بدون وسائلكم الهالكه خلاص انفض السامر

[ربنا اصلح الحال]

#1322716 [ابوعبير]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2015 09:05 PM
انا استغرب كل عام يدوخو المغتربين بمؤتمر طيلة السنوات الماضيه
وتعد التوصيات وترفع كما يذكروا ولانسمع تنفيذ لاي توصيه
والملاحظ عقد المؤتمر بعد نهاية التقديم للجامعات فارجو من
الاخوة المغتربين مقاطعة هذه المؤترات وتجهيز انفسهم لتعليم ابنائهم
بالفلوس
وحسبنا الله ونعم الوكيل

[ابوعبير]

#1322704 [صابر محمد صابر]
1.00/5 (1 صوت)

08-17-2015 08:23 PM
1 - لجنة التربية والتعليم بالبرلمان -- ههههههههاااااااااااي قال لجنة قال هو أصلا في لجنة بالبرلمان هههههههه ديل مجموعة من السماسرة وهم وراء كل ما حاق بابنائنا طلاب الشهادة العربية فماذا بالله عليكم نرتجي منهم ؟؟ هؤلاء قراصنة فقدوا الضمير والإحساس بالمواطنة فعاثوا في الأرض فسادا !!

2 - البروفيسور ابراهيم احمد عمر رئيس المجلس الوطني. ههههههااااااي هذا الذي كان فيما مضى وزيرا لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي هههههههه - أها بالله عليكم زي شيخ ابراهيم ده حيعمل شنو ؟ هو لمن كان شديد وبكامل أهليته وقواه العقلية ما سوى (( البصلة )) هسع بعد ما تخطي الثمانين من عمره بخمس حيقدر يصارع التماسيح ديل -- الغريبة يا أخوان وكأنما هذا السودان قد عقم ولم تلد حواه رجالا وعلماء يستطيعون إدارة شئون الوزارات وكل مناحي العمل العام وقاعدين بس ندور كراسي الجن دي بين فئة من السودانيين ممن تجاوزوا الثمانين وأصغرهم في نهايات سبعينه !!!!

3 - الاستاذ احمد عثمان مدير عام الجاليات والهجرة بجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج -- ههههههههاااااااااي أين كان هذا الأستاذ حين قامت الوزيرة سمية أبو كشوة بذبح أبنائنا طلاب الشهادة العربية ؟؟؟ أين كان هذا الأستاذ وقت صدور القرار الكارثي القاضي بتعديل معادلة القبول للجامعات السودانية ؟ ألم تسمع به يا أستاذ ؟ ألم تقرأ الصحف و تمر على المواقع اللإلكترونية ؟ نعم لقد سمعت يا أستاذ أحمد لكنك جبنت فماذا فعلتم من أجل أبنائكم ؟؟ ماذا قدمت هذه الجالية لهم لدرء خطر الوزيرة أبو كشوة وسمها الزعاف - جلست الجالية (( برجالاتها دكاترة وبروفسورات )) تتفرج على الوزيرة أبوكشوة وهي تقتل أحلامهم وتضيع آمالهم تتفرجون فقط وكأن هؤلاء الطلاب ليسوا بأبنائكم فأي جاليات هذه التي تتحدثون عنها ؟

نحن فوضنا أمرنا للحي القيوم الذي لا ينوم وحتما سيجد أبناؤنا فرصا للتعليم لكن للأسف ليس في وطنهم السودان بين أهليهم وذويهم ولكن بلاد الله واسعه ونعتبرها مرحلة جديده لهم في مشوار الغربة الذي لن ينتهي

[صابر محمد صابر]

ردود على صابر محمد صابر
European Union [abu mohd] 08-18-2015 03:22 PM
اخى صابر لقد اوفيت وكفيت فلله درك .
أولا : المؤتمر يعقد بعد انتهاء التقديم للجامعات ( ضحك على الدقون ) وشر البلية ما يضحك .
ثانيا : مؤتمرات للاكل والشرب باسم المغتربين ( لا جديد يذكر ولا قديما يعاد ) .
ثالثا : فوضنا امرنا لله وان شاء الله يقتص من كل من ظلمنا وابنائنا .ونقول لهم احذروا دعوة المظلومين فهى لا ترد باذن الله .

European Union [Yaseen] 08-18-2015 11:54 AM
نحن فوضنا أمرنا للحي القيوم الذي لا ينوم وحتما سيجد أبناؤنا فرصا للتعليم لكن للأسف ليس في وطنهم السودان بين أهليهم وذويهم ولكن بلاد الله واسعه ونعتبرها مرحلة جديده لهم في مشوار الغربة الذي لن ينتهي


نشكرك يااستاذ صابر فاانت والله تعبر فعلا عما يجيش بصدورنا..

نطالب بمحاكمه هذه الوزيره الظالمه والتى لاتعير ابناء المغتربين اى اهتمام..وهم خارج دائرة اهتمامها..(من امن الغقاب ساء الادب)


#1322668 [حقوق الناس]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2015 06:40 PM
اذا لم تحل مشكله الحقد الدفين والابتزاز لابناء المغتربين
في قبول ابناء المغتربين في الجامعة
يكون مؤتمر ماعندو معنى

[حقوق الناس]

ردود على حقوق الناس
[jafal] 08-18-2015 09:17 AM
هو ليه التمييز من الاصل نحن سودانيين


#1322641 [tata]
5.00/5 (1 صوت)

08-17-2015 05:34 PM
مؤتمر ايه،،،بعد إعلان النتائج،،وتوزيع البناء للسمسارة،،أقصد أصحاب الجامعات الخاصة،،أحد أبناء التربية احرز99%فى المدرسة و93%فى اختبار القدرات و فى التحصيل ويعتبر من المتفوقين فى تلك البلاد،،تم قبوله فى جائعه خاصة،،جائعه وليست جامعة،،ووالده يدفع الضرائب والرسوم والجبايات لمدة عام 30،تبألكم،،

[tata]

ردود على tata
[التشيلاوي] 08-18-2015 10:06 AM
هل أنت متأكد من هذه الدرجات ؟!!! لأن بعض أبناء المغتربين (أعرف أسرتهما شخصيا) أحرز درجات تقارب هذه الدرجات بالضبط وهو الآن يعد العدة لدخول جامعة الخرطوم !! والآخر درجات تماثلها وهو الآن في طريقه لجامعة السودان (وكلاهما قبول عام) النقطة المهمة الدرجة المحرزة في امتحان التحصيلي إن أنه يحسب 80% منها زائد 20% من المدرسة والقدرات للمفاضلة !! ولذلك يجب عليك مراجعة إدارة القبول وحتما سينصفونك (راجعتهم مرة ووجدت منهم كل ترحاب وأريحية) لا تسكت عن حقك فلربما كان هناك خطأ ما ... وبالله التوفيق


#1322607 [مامون خميده]
5.00/5 (1 صوت)

08-17-2015 04:46 PM
عيش يا حمار

[مامون خميده]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة