الأخبار
أخبار إقليمية
وزيرة الاتصالات تدعو للالتزام بالقرار الخاص بإيقاف التعامل بالخطابات الورقية
وزيرة الاتصالات تدعو للالتزام بالقرار الخاص بإيقاف التعامل بالخطابات الورقية
وزيرة الاتصالات تدعو للالتزام بالقرار الخاص بإيقاف التعامل بالخطابات الورقية


08-17-2015 09:15 PM
(سونا) - أكدت الدكتورة تهانى عبد الله عطية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أهمية الالتزام بالقرار الوزارى الصادر من مجلس الوزراء الخاص بعدم استقبال اى خطابات ورقية مؤكدة فى هذا الصدد التزام الوزارة بتوفير خدمة شبكية للدولة وتقديم الدعم الفنى اللازم لتفعيلها وتطويرها .
واأشارت لدى ترؤسها إجتماع مجلس الوزير ببرج الاتصالات الى ان خدمة البريد الالكترونى على الشبكة القومية تهدف لربط القطاع الحكومى ( وزارات اتحادية ، ولايات ، وحدات تابعة ) عبر الشبكة القومية للمعلومات وقالت ان هناك امكانية لانشاء عدد غير محدد من المستخدمين لهذه الجهات تحت نطاقها بالشبكة القومية وفقا للدراسة التى تمت لتشغيل البريد القومى .
واشار المهندس محمد عبد الرحيم مدير المركز القومى للمعلومات فى التقرير الذى استعرضه خلال الاجتماع حول سياسات استخدام البريد الإلكتروني لحكومة السودان بالشبكة القومية الى ان البريد الحكومى يهدف لتحسين الأداء الوظيفي بالدولة ، بالاضطلاع بمهام نشر وتوزيع المذكرات ومسودات الاعمال والتوجيهات وإرسال الوثائق الرسمية والخارجية .
وأكد ان استخدام بريد الشبكة القومية يوفر السرية التامة للتراسل بين مجلس الوزراء والوزارات الاتحادية ووحداتها التابعة بالولايات وتراسل الولايات فيما بينها ، مما يسهل الخدمات وسرعة وصول المراسلات والتقارير ، وقال ان الالتزام بهذا التطبيق يمثل اهم خطوات الحكومة الالكترونية .
ودعا مدير المركز القومى للمعلومات لضرورة اصدار قرار من مجلس الوزراء يلزم باستخدام البريد القومى فى القطاعات الحكومية ، واوضح أن البريد القومى يخدم الآن ( 60) نطاقا بعدد مستخدمين بلغ
( 395) من وزراء ووزراء دولة وولاة ووكلاء وزارات ومراكز المعلومات وغيرها من الجهات الرسمية ، موضحا امكانية انشاء عدد غير محدد من المستخدمين تحت نطاق الشبكة القومية .
كما ناقش الاجتماع موقف تنفيذ توجيهات مجلس الوزراء فيما يلي الوزارة .
وأكدت الدكتورة تهاني سير الوزارة على خطى وبرامج إصلاح الدولة داخل المنظومة ووجهت سيادتها بتحديد مسار التنفيذ بشكل دقيق ودوري، وضرورة أن تكون هناك آلية في الرد على المصفوفة التي تعكس نشاط الوزارة بصورة صحيحة.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2115

التعليقات
#1323269 [ود الامام]
5.00/5 (1 صوت)

08-18-2015 04:02 PM
خطوة جيدة واتمني ان ياتي يوم في المستقبل القريب اذا انتهت صلاحية جواز سفري ان ادخل الي موقع الجوازات الالكتروني واعمل تحديث لبياناتي واقوم بدفع رسوم التجديد بعد الدخول لحسابي في موقع البنك علي الانترنت و تصلني رسالة فورية من الجوازات علي هاتفي الجوال تفيد باستلام الطلب وهو قيد التنفيذ وبعد 48 ساعة ياتيني ساعي البريد بطرد صغير فيه جوازي المجدد وانا جالس في البيت بدون تعب وبدون ركوب مواصلات وبدون وقوف في الصف طيلة اليوم وبدون ان ادفع رشوة لاحد ليسهل لي احدهم الامر وليسرع من عملية استخراج الجواز وبذلك احفظ كرامتي واوفر مالي واحارب الفساد والرشوة والمحسوبية متي هذا الوعد ....

[ود الامام]

#1322829 [أبكرونا]
5.00/5 (1 صوت)

08-18-2015 04:50 AM
أيوه كدا ؟؟ عشان الفضائح ما تطلع ؟؟؟ ايوا ؟؟!!! فهمنا .. لكن برضوا حتطلع .. على قرار : اذا اختلف اللصان ظهر المسروق .. فالوثائق الورقيه التى تطالب الوزيره ايقاف التعامل بها والتى فضحت الفساد كانت مبنيه على قاعدة : اذا اختلف اللصان . يا ويلكم .. شعبكم واعى .. وكفى .

[أبكرونا]

#1322811 [صديق حسين]
5.00/5 (1 صوت)

08-18-2015 02:46 AM
غايتو يوم يا تهاني بتكتلي ليك زول - قال ايه عدم استقبال خطابات ورقيه - طيب تعالي مطار الخرطوم وشوفي بعينك كم يستغرق من الوقت من احد منسوبي المطار ادخال بيانات تخص مسافر كان ام قادم وشوفي بعينك تلتيق الاحرف بالسرعه البطيئه جدا حتى يصلون ل الاسم الكامل والله حاجه تمرض و انتظار قاتل اخير منو انتظار وصول العفش في السر المتهالك فهل من عشم في تجويد الخدمه الاداريه ام سيظل الحال كهذا الى الابـــــــــــــــــــــــد؟

[صديق حسين]

ردود على صديق حسين
United States [كاسـترو عبدالحـمـيـد] 08-18-2015 02:11 PM
كلامك صاح يا سيد / صديق حسين واضيف لكى تسير المعاملات فى يسر يجب ان يكون هناك كادر موظفين متدرب على الطباعة على الكمبيوتر وان يكون الموظف له المقدرة على ان يطبع ليس اقل من (60) كلمة فى الدقيقة . على ايامنا كان الموظف لا يتم تعيينه الا بعد اجراء اختبار له لتحديد سرعته على الآلة الطابعة وكانت هناك العديد من المعاهد والمدارس التجارية التى يتدرب فيها الموظفون .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة