الأخبار
أخبار إقليمية
الموارد البشرية تعلن عن شروط جزائية للحد من هجرة الأطباء
الموارد البشرية تعلن عن شروط جزائية للحد من هجرة الأطباء
الموارد البشرية تعلن عن شروط جزائية للحد من هجرة الأطباء


08-17-2015 09:24 PM
البرلمان: علوية مختار
أعلنت وزارة الموارد البشرية، عن شروط جزائية للحد من هجرة الأطباء، وأكدت أن الدولة تنفق على تدريب الاخصائي ما قيمته "400" مليون جنيه بينما يتم إخلاء طرفه بمبلغ لا يتعدى الـ"25" مليون .
وكشف الأمين العام للمجلس القومي للتدريب اللواء النعيم خضر مرسال عن إيقاف البعثات والدورات الخارجية. وقال مرسال في تصريحات بالبرلمان الأحد إن خطوة الوزارة في فرض شروط وجزاءات على هجرة الأطباء جاءت من باب الحفاظ على مصلحة المواطن، وتفادي خسارة الدولة، لاسيما وأنها تتحمل تكلفة عالية في تأهيل وتدريب الاخصائي. وأضاف "في تدريبه فقط تصرف 400 مليون جنيه بينما خلو الطرف 25 مليون" ولكنه أكد أن هناك خلافا حول الجزاءات والشروط من قبل وزارتي العدل والصحة وشدد على أهمية الشروط لإظهار هيبة الدولة والحد من الهجرة. وأضاف "عموما حتى الآن لم تحدد أن كانت الجزاءات مبلغا ماليا أم ضريبة تدفع للدولة " وشدد بأنهم أغلقوا كافة الثغرات أمام أي تلاعب، قاطعا بتطبيق الشروط حال تنفيذها على الجميع دون مراعاة لأبناء المسؤولين واردف "ما عندنا هلال مريخ" .
إلى ذلك يمثل أمام لجنة العمل بالبرلمان الأحد المقبل المراجع العام للإجابة على استفسارات اللجنة حول الموقف من قضايا المال العام فضلا عن عملية إغلاق الحسابات الختامية وقضايا التجنيب. بينما يمثل الأربعاء رئيس هيئة المظالم والحسبة للنظر في حجم الشكاوى والتظلمات.

التيار


تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 7160

التعليقات
#1323970 [طبيب ممغوص]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2015 09:53 PM
الحمد لله خلصت الخدمة الوطنية وما داير تدريبكم ولا دايرأتخصص هنا, 400 مليون بتاع فنايلكم؟! يا حرامية يا كذابين دي بتصرفوها على أولادكم برا يا كيزان يا شر من حكم منكم لله!

[طبيب ممغوص]

#1323568 [نكس]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2015 08:58 AM
لا حولة ولا قوة الا بالله.مامون حميدة ما قال حوة والدة .بقت علي الاطبا .بكرة حتحتاجو لكل الخبرات الاخري .للسياسة الغريبة المتبعة .التدريب لاعضاء الحزب والقروش والزواج والبعثات .بس ربنا ما بيهب العلم للظلمة عشان كدا اطباء الكيزان الاكثر فشلا .فالتحقوا بالمناصب الادارية بالصحة لمن قلبتهم السماعة .وهاجر الوطنييين الشرفا من اجل الكرامة .والله الطبيب السوداني لو كانت هجرته من اجل المال فقط لما تمييز بالخارج .فبدلا من دراسة اسباب الهجرة الموضوعية ومعالجتها طوالي شخصوا الحالة وكمان اختار العلاج الخطا .فرض عقوبات . فشلة .جهلة .نسال الله ان يرفع عنا الاغبيا .فان اخطر حالات الغبي لمن يفكر .

[نكس]

#1323284 [mohd]
4.50/5 (2 صوت)

08-18-2015 04:33 PM
وكم صرف السودان على الـ 9000 ضابط جيش الذين فصلتهم الانقاذ منذ مجيئها وحتى الان؟ لماذا لم تتحدث عما صرف عليهم ؟

ام لان بقائهم سيهدد عصابة الانقاذ والكيزان؟

ثانياً : وين الـ 400 مليون الصرفتها البلد على الاطباء دي ؟

هي الحكومة دي عندها 400 مليون عشان تصرفها؟

لصوص كلاب

[mohd]

#1323125 [علي عبد الرحمن]
5.00/5 (4 صوت)

08-18-2015 12:51 PM
أتحداك ما تبكي - رسالة تستحق القراءة
على بريدى الأليكترونى جاءتنى رسالة تحمل العنوان (يا أستاذ أعمل شنو؟) ..
قمت بفتحها .. بعد قراءتها إنزلقت من عينى دمعة سخينة ..
هذه الرسالة أهديها للمسؤولين عن (الشباب) وتشغيلهم وإيجاد فرص العمل الشريف لهم حتى لا يجدوا أنفسهم في موقف كما صاحب هذه الرسالة التى أقوم بنقلها لكم (وللمسؤولين) كما وردت بدون اي تعـديل :
الأستاذ الفاتح جبرا المحترم
على الرغم من مشغولياتك الكتيرة أرجو أن تمنحنى فرصة وتقرأ رسالتى هذه فأنا يا أستاذى محتاج لرأيكم في هذا الموقف الذى أنا فيه ،
أنا إبنك (ص) شاب سودانى خريج إحدى الكليات الجامعية النظرية ، تخرجت في العام 2002 وجلست عاطلاً عن العمل لفترة خمسة سنوات رغم الجهد الشديد الذى بذلته من أجل إيجاد وظيفه (في أى حته) ،
عملت خلال تلك الخمس سنوات في شتى المهن الهامشية حتى أقوم بتوفير ضروريات الحياة لي ولأسرتي إذ أننى أكبر أبنائها: عملت كعامل (طلبة) ، بائع سجائر وعدة أشغال هامشية أخرى
إلى أن أخبرني ذات مرة – وقتها - أحد أصدقائي أن (الدرداقات بتجيب قروش كويسة) فقمت بتوفير بعض القريشات أشتريت بيها (درداقة) أحمل عليها الأغراض التى يشتريها المواطنين من السوق وقد كان العائد منها (مش بطال) يكفي بالكاد لسد رمق الأسرة وقضاء حاجاتها الضرورية، إلى أن قررت المحلية أن تسحب مننا الدرداقات وتؤجرها لنا لقاء مبلغ زهيد !
وهنا قررت أن أهاجر .. أطلع من البلد بأى صورة فبلد لا تجد للخريج وظيفة ثم تحاربه إن أراد (لقيط رزقو) في عمل شريف غير جديرة بالبقاء فيها !
وسافرت إلى مصر .. ودى قصة طويلة .. المهم لقيت شباب كتار زيي كده طلعوا طافشين من البلد .. ساعدونى وسكنت مع بعضهم .. مرات مرات ألاقي شغل في عمارة .. عتالي في السوق حاجات كده !
المهم في الموضوع الشباب المعاي ديل كووولهم بيحلموا بالهجرة إلى كندا أو أستراليا لأنو قالوا ناس البلاد دى عاوزين أجانب بشرط إنو يكونوا شباب وصحتهم عال العال ..
أها مسألة السفر والهجرة دى عاوزه ليها قروش .. معظم الشباب ديل يا استاذ عشان يوفرو ليهم قروش يهاجروا بيها قامو باعوا الكلي بتاعتهم .. وهنا بالمناسبة يا أستاذ (سوق الكلى) شغال شغل شديد والسماسرة السودانيين بتاعين الكلي أكتر من سماسرة العربات والعقارات في الخرطوم، تلقاهم قاعدين قدام المستشفيات بتاعت نقل الكلي عشان يصطادوا الناس العاوزه تبيع، وكمان في (قهوة) معروفه كل المرتادين ليها هم يا سمسارة كلي يا ناس عاوزة تبيع ..
بالمناسبة الناس العاوزة تشتري اغلبهم برضو سودانيين ! يا جايين مباشرة من السودان، يا جايين من دول الخليـج، ومعاهم قرايبهم المرضانين، وعاوزين ليهم كلي (كويسة) !
أنا بكتب ليك يا أستاذ في الرسالة دى عشان أنا قررتا أبيع كليتى ..
واحد من السماسرة لقي ليا زبون، وعملنا الفحوصات اللازمة، لكن والله يا استاذ أنا بينى وبينك (ملاوز) شديد ..ونفسياتي كعبة شديد ..
من جهة المبلغ كبير وممكن لو قبضتا القروش، وما لقيت طريقة هاجرتا، أجى راجع السودان وأشتري بيهو (ركشة) أو (أمجاد) أو أي حاجة نعيش منها، خاصة وأن أسرتي اصبحت حالتها صعبة.
ومن جهة تانية، مرات بتحصل مقالب والزول ما يدوهو قروشو، وكليتو تروح (شمار في مرقة) ..
بالله يا استاذ ورينى أعمل شنو؟
الرد
الأبن (ص) .. قضيت يومى كله حزينا من أجلك ..
ومن أجل أخوانك الذين أوصلهم أعمامكم (الساسة) إلى هذا الوضع (ال...)،
بفضل تنازعهم على كراسي السلطة،
على حساب تهيئة وضع افضل لكم ..
عد إلى بلدك يا بنى،
ولا تبع جزءاً منك عاش معك سنوات حياتك ..
عد، وسوف نشتري لك (درداقة)
لتعمل بها في ذات السوق
وسوف نكتب عليها بالبوهية الحمراء:
أتركوني أعيش !
كسرة :
لا حول ولا قوة إلا بالله
* فضلا وليس أمرا اضغط لايك وشير حتى تصل الرسالة للمسئولين

[علي عبد الرحمن]

#1323103 [aboha]
5.00/5 (2 صوت)

08-18-2015 12:35 PM
العساكر وصلو لحدى مناصب الخدمة المدنية الفنية؟ هل ممكن مدير ديوان شئون الخدمة يبقى مدير فرع شئون الضباط؟ مالكم كيف تحكمون. اللهم اصلح حال البلد

[aboha]

#1323101 [sudani one]
5.00/5 (1 صوت)

08-18-2015 12:33 PM
الاخصائيين اصبحوا تجارا وفاقدي ضمير ولا فرق بينهم وبين سفلة الانقاذ ... ارجو حصر (الاطباء) الذين شاركوا في الجريمة منذ وقوعها في العام 1989م؟!!! وبعدين اخطاءكم الطبية الساذجة تؤكد ان 4 جنيهات خسارة ان تذهب هدرا في تدريب لاعائد من وراءه.. بالمناسبة في كل الدنيا الطبيب هو من يدفع نفقات تخصصه الا في السودان تصرف عليهم الدولة الاف الدولارات وتتعاقد معهم وبعد نهاية البعثة يدفع الطبيب للوص وزارة الصحة 25 الف جنيه ليتم اخلاء سبيله ويهاجر لدول الخليج !!!

[sudani one]

ردود على sudani one
[الطبيب المطحون] 08-19-2015 02:46 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
(لقي الرجل الكلمه لا يلقي لها بالا تهوي به في جهنم سبعين خريفا)
يا أيها الذين أمنو ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا

الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات
الحمدلله الذي فك قيدي من لصوص وزارة الصحه
اولا وزارة الصحه لم تدفع ولا مليم واحد حتى نهاية التخصص. مرتبي خلال الخدمة 800 الف لمدة 4 سنوات. رسوم الامتحان ورسوم البحث دفعتها من حر مالي. خدمت في مستشفيات الوزارة مقابل المرتب.حسب العقد المفروض يتم تعييني في وظيفة أخصائي خلال 3شهور من نيل التخصص. جلست عام كامل ولم يتبى لي سوى الشحته في المساجد. أكرمني الله بتقديم الاستقاله في أسبوع فتح فيه الاستقالات تم تغريمي 60 مليون للوزارة و 12 مليون رسوم مجلس التخصصات
لو في واحد عاوز صورة أيصال الدفع يرسل لي على [email protected]

[sudani one] 08-19-2015 09:07 AM
ياسودانية كلامك دا ماتقوليه لي أنا... مجلس التخصصات بدفع ليكم رسوم التخصص وبتاخدو ( علاوة) شهرية وببتعثوكم خارج السودان للتخصص علي نفقة الدولة في مجالات متوفرة بالداخل!!! وبصرفو عليكم الاف الدولارات خصما من لقمة عيش محمداحمد الغلبان وبالمناسبة ما كلهم كيزان او اولاد مسئوليين!!! في ياجماعة مشكلة (ضمير) وفي النهاية الكيزان ديل جونا من وين؟!!!

[سودانية] 08-18-2015 10:20 PM
كلامك كلام زول فعلا ما عندو فكرة .... الاخصائى فى السودان حدى. ما يكمل التخصص بيكون صرف دم قلبو ... وزارة الصحة ما بتصرف و لا قرش على تدريب الاطباء دا اذا فرضنا انو فى تدريب اصلا ... وزارة الصحة بتمضى معاك عقد انها بتدفع مصاريف التدريب فى مجلس التخصصات و بعد التخصص الطبيب يشتغل للوزارة ضعف مدة البعثة ... و بعد تخلص المرمطة بتاعة التخصصو تشتغل فى المستشفيات فى اسواء ظروف و لا تدريب و لا يحزنون ب ٨٠٠ جنيه لا تسمن و لا تغنى من جوع تخلص ال٤ سنوات بتاعة التخصص و تلقى روحك فى الشارع ... مافى وظيفة لأنو الوظائف للكيزان فقط ... و لو عايز تفتش شغل فى ارض الواسعة بعد ضاقت عليك بلدك تمشى تطلع شهادتك من المجلس يقولو ليك الوزارة ما دفعت ليك قروش التخصص ... لو عايز شهادتك تدفع قروش ال٤ سنوات و تضطر تدفع و لازم خلو طرف مت الوزارة و هى اصلا ما دفعت ليك .. و فى الوزارة تدفع غرامة على عقد صورى ماىبساوى قيمة الحبر المكتوب بيه .. اسألك بالله دا مش هو الظلم بعينه ... وبعد دا عايزين كمان يعاقبو الاطباء لأنهم طلعو يفتشو عن زرقهم بعد ضاق بهم الزرق فى بلدهم زىهم زى الناس الطلعت من البلد بالملايين ... الواحد ما يتكلم ساى فى حاجة ما عارفها


#1322997 [ممغوص]
4.50/5 (3 صوت)

08-18-2015 10:19 AM
الطبيب البتخصص بدفع من جيبه والبعثات الخارجية الاطباء نسوها زمااااان لانها
بقت لأبناء الكيزان فالأفضل انوا الناس تكون صادقة مع نفسها والعايز يطلع بيطلع
لو نططتوا عشان كده ادوهم مرتبات وحوافز كويسة وشوف تاني البيطلع منو.

[ممغوص]

#1322979 [ابو فرج]
5.00/5 (3 صوت)

08-18-2015 10:00 AM
لنسلم ان الكلام حقيقه و كل ما قيل صحيح. ألمشكله في مسئولين البلد دي و هم رعاة مسئولين من رعيه و مسئولية الرعيه تنحصر في فهم امرهم و تزليل همومهم و الاطباء هم جزء من الرعيه و هم هنا ليسو بخصم الاجدر بدلا عن وضع شروط جزائيه ووو ان تتم دراسة لمعرفة السبب و الظروف وراء الهجره و الاسباب واضحه للجميع من قلة المرتبات الى سوء بيئة العمل وووو الخ. و المؤسف ان المسئول قال ان همه المواطن و حق المواطن و كل ما ذهب اليه الترهيب و هو لغة المسئولين في عهد الانقاذ و لا مجال للترغيب بينهم. وفي الاخير وا حسرتاه على سودان يحكمه اطياش الفصول و حثالة القوم

[ابو فرج]

#1322945 [thamer]
4.00/5 (3 صوت)

08-18-2015 09:32 AM
ما عندنا مانع .... كدا أول حاجة أقبضوا لينا الحرامية الكبار ديل الصرفوا القروش كلها فى الهلس و النسوان..... بعد داك نحن ما عندنا مانع نقعد فى البلد او اذا حبينا نسافر ندفع تكلفة تدريبنا و سهر عيونا. و أول شىء ابدوا بالناس البدو قرايتم و تخصصهم بالحرام أولاد الحكومة و أولاد المؤتمر الوطنى القرو فى ماليزيا و الصين و الهند و هلم جرا. تخصصوا على حسابنا نحن الأشطر منهم و أكرم منهم.

[thamer]

#1322936 [حسن - الخليج]
5.00/5 (2 صوت)

08-18-2015 09:27 AM
نعم فليهاجر الاطباء
هؤلاء ليس منهم رجاء - انظروا نفس هؤلاء الاطباءء الذين نسكب عليهم الدموع ماذا يفعل الان اهل السودان ممن لهم قدرة مالية و لو بسيطة يتوجهون علي الاقل للعلاج بمصر و نفس هؤلاء موجودون فما الفائدة منهم اذا كنا لا نثق بهم ان اول شئ يفقده الطبيب السوداني هو قلة احترام المريض و التعامل معه بعنجهية لا مبرر لها و قبل ان تكمل ما تسكو منه يكون قد كتب لك الروشته و طلب منك الانصراف لمعاينة مريض اخر و بل يطلب منك الصمت و اخذ العلاج كما هو دون شرح عكس ما يتم خارجيا او برتوكل العلاج فمن حق المريض معرفة العلاج و السبب للدواء و اي استفسارات اخري بخصوص المرض اما اطباؤنا اللذين تتباكون عليهم فانظر لهم هنا في الخليج قمة الادب و يعملون كما هو موجود بالقوانيين عكس تعاملهم في السودان لا تقل لي السبب المال - السودان دولة فقيرة رضينا ام ابينا فالمدرس لا يكفي راتبه و الموظف لايكفي فاذن لا مبرر لهم لقلة الاحترام للمراجع لهم في الخدمة
لقد كانت لي تجربة مع طبيب اطفال في اجازتي و قد كنت في زيارة عندما مرض طفلي و انا مع من ازورهم فذهبت لهم بعد العاشرة مساء فقال لي الكشف قبل 10مساء بي 100 الف و بعد 10 بي 200 الف فسات لماذا و قلت له بالعكس من ياتيك بعد العاشرة مؤكد يكون في حالة طارئة و يمكن ليس معه قروش حتى تكفي 100 الف فلم يكن الرد مقنع و عيادته في شراع رئيسي تقريبا خارج وسط الخرطوم

[حسن - الخليج]

ردود على حسن - الخليج
[aboha] 08-18-2015 09:44 PM
وكمان اقول ليك الدكتور دا في عيادتو الخاصة فمن حقو يحدد رسوم المقابلة وزمن العيادة وكل ما يختص بعمله الخاص. لكن انا بتكلم عن شباب الاطباء اللو قعدو في السودان ما ح يطورو لا علميا ولا ماديا فمن حقهم الهجرة. وعيب عليك الشماتة في الناس تقول بكرة المصريين بجو السعودية والدكاترة بيجو راجعين العشرة بالف. لانو المصريين ح يجو في وظيفتك برضو وما معروف تكونو كم في الالف

[aboha] 08-18-2015 08:42 PM
للاسف يا اخ انت ما عرفت قصدى لكن اقول ليك حاجة انا ما ح ادافع عن زول لكن انت ارجع من خليجك دا واقعد معانا هنا يدوك الف جنيه في الشهر وبعدداك سمعنا بجاحتك دي.عشان نعرف الكلام الاجوف من المليان. ياخ انت مشيت عيادة خاصة معناتا عندك قروش وداير الناس تقعد بالفلس ويفرشو ليك البساط الاحمر. لاتنه عن خلق وتأتى مثله ياخى

[حسن - الخليج] 08-18-2015 04:36 PM
انا لا اتحدث عن موقف و ان كانت المواقف كما يقال تعكس الحال
و ضرب المثل البسيط يوضح فقط اما الاطباء لا يوجد مبرر بان تقول معينات العمل و مثل هذا الكلام الاجوف و ينبغ ان نسال لماذا يسافر حتى الفقير للخارج و كما قلت ادناها مصر هذا هو لب السؤال
و هل الانتقام من المواطن بسبب الحكومة مبرر للطبيب ؟
انا اقول ان الطبيب السوداني الذي نتباكي عليه خارج السودان شئ و نفسه داخل السودان شي اخر قلة الدخل المالي غير مبرر لان الجميع لا يتحصل علي ما يكفيه فمتى ما ارتضيت العمل بالسودان و تاخذ عليه اجر يجب ان يحسن العمل و التعامل هذا هو لب الموضوع اما موضوع الحكومة و سوءها فلست انا من يجب ان احمل غضب الطبيب
انا اقول بالفم المليان اطباؤنا فاشلون في التعامل مع المريض داخليا فلن نسكب عليهم الدمع عند المغادرة للخارج و يجب ان يتحمل تكلفة التخصص الذي ناله بفلوس المواطن العادي
و عموما هي فترة مؤقته علي بال ما ترجع وزارة الصحه السعودية للاطباء المصريين و ذلك لوجود اختلاف لم يتم حله بعد و بعد انجلاء الموقف سوف يعود اطباؤنا كما كانو العشرة منهم بجنيه

[aboha] 08-18-2015 12:30 PM
اذا كل زول عندو موقف واحد زى موقفك دا بيعمم انطباعو علي الباقين يبقى كل الناس ما فيها فائدة. نرجو النضج في طرح الامور فالسبب الخلاك تمشى الخليج اضربو في عشرة دا الخلى الاطباء يهاجرو. عينكم فى الفيل وتطعنو في ضلو. معيتات العمل فى السودان ما بتساعد على العلاج والاسباب عدم الصرف الحكومى على الصحة لأنو الجماعة بيمشو الأردن وتركيا والمانيا لذلك ما هاميهم البيحصل هنا. اذا البشير زار عصام البشير لمن كان وزير اوقاف فى م.الشعب بعدما جاتو ذبحة قال ليهو ما لقو حتة غير دى يختوك فيها؟ علما بأنو كان في العناية. يعنى لو كان فى عنبر 7 كان قال شنو؟ اللهم اصلح حال البلد

[almur] 08-18-2015 11:16 AM
بالله عليك لماذا هاجرت انت ا لانك كنت فاشل فى مجالك وكيف تعاملك مع ماطنى البلد الانت فيها


#1322923 [Abdo]
4.50/5 (3 صوت)

08-18-2015 08:58 AM
في إتجار في البشر أكتر من كده ؟ و الله الكلاب أحسن من الناس ديل على الأقل عندها وفاء و امانه !!!

[Abdo]

#1322900 [سوداني]
5.00/5 (4 صوت)

08-18-2015 08:27 AM
فهم قرقوش في اجلي صوره ، للحد من هجرة الأطباء لا يجب تحسين بيئة العمل و ظروف عملهم و ترغيبهم في البقاء ، بل يجب زيادة الاتاوات عليهم ان أرادوا الفرار بجلدهم .هذه العقلية التي جعلتنا نفوق العالم اجمع.

[سوداني]

#1322893 [شقورة]
4.00/5 (3 صوت)

08-18-2015 08:20 AM
ديل ناس حاقديين على المجتمع وعلى الاطباء دايريين ادمرو اى زول وما دايريين احد يتقدم بس لو ما اديتوهم راتب كويس بطلعوا حتى لو باى تاشيرة انشاء الله عمال خارج السودان لكن ما بنشتقل ليكم مجان يا حرامية ياسرقة

[شقورة]

#1322863 [ود يوسف]
5.00/5 (2 صوت)

08-18-2015 07:20 AM
هل هذه حكومة ينتظر منها أن تقدم شيئاً لتطوير البلد أو خدمة المواطن ؟؟؟ الذين يتولون المناصب القيادية في هذا البلد الهامل لم يقسم الله لهم نصيباً من المعرفة أو الأفق الإداري أو الضمير .. يفتقرون لأبسط المواهب .. فبدلاً من يفكروا في تحسين أحوال المواطنين والأطباء جزء منهم حتى لا يهاجروا ، يفكرون في الشروط الجزائية والعقاب ، كأنهم يتعاملون مع صعاليك أو مجرمين .. هذه هي ثقافتهم وهذا كل ما يحملونه لهذا البلد المكلوم ... فعلاً ... من أين أتى هؤلاء ؟؟؟

[ود يوسف]

#1322862 [QUICKLY]
5.00/5 (2 صوت)

08-18-2015 07:12 AM
ياخي نائب الاخصائي راتبه 1000 مع العمل الضاغط والسهر والنبطشيات
غسال عربات في شوارع الخرطوم بطلع اربعة أضعاف هذا المبلغ في الشهر ويعيش حياه كريمة أكثر من الطبيب
الدولة تصرف 400مليون في تدريب الطبيب الواحد ؟؟!! بي ويين بي ياتو جنبة ياكذاب يامنافق بالشايفنو دا الدولة لاتنفق شئ بل تأخذ من الطبيب وقته وجهده ومستقبله
اتقي الله وبطلوا الكذب والأفتراء على الناس بالباطل والابتزاز يالصوص
قوم لف لفاك بلاء يخمك !!
يجب أن يقف الاطباء وقفة رجل واحدة والدخول في أضرابات مستمرة حتى تسقط هذة الشرذمة الحاكمة التى دمرت السودان ,,,لعنة الله عليهم

[QUICKLY]

#1322852 [صادميم]
5.00/5 (2 صوت)

08-18-2015 06:54 AM
اتدرون من هو الكذاب الأشر هو هذا اللواء النعيم مرسال ولا أشك ان المرتب الذي يتقاضاه يعادل مرتب خمسة من الاخصائين من وظيفة لا يفقه فيها شيئاً

[صادميم]

#1322798 [كذب كذب حتي تستثمر في بلدالثراء الاعور!!]
5.00/5 (5 صوت)

08-18-2015 01:23 AM
تصرف عليهو 400مليون ليه!!بيتخصص في الفضاء!!!!كانت 500جنيه!!في الشهر بدل تشحد!!!وخدمة ومرمطه!!بعدالاضرابات بقت مليون برطوش!!!ورجعت تاني لي خمسمائة بعد تحايل!!الوزارة!!! يعني بالقديم!!!12مليون السنة!!!؟؟الاربعة سنين بي 48مليون!!!ده لو ماحسبت الخدمة البقدمه!!نايب الاخصائي !!!!بمليون جنيه!!!!!!!شغالة حبشية!!!!اغلي منه!!!ضف اليها تعنت الوزارة في التعيين!!بعد التخصص!!!!!!!!وروح جيب رقم وظيفي من غرب وشرق البلاد!!!وروح اشتعل في غابة السنط!!وروح!!!!!!!!!!!!!!!!!وبينا وبينكم المحاكم!!!وات عندك قضية مرفوعه !!الان ضد الوزارة!!!وماعلي كيفك!!! شوفوا الصرف الاخر والاموال الضاعة مش في التدريب في الفارغة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[كذب كذب حتي تستثمر في بلدالثراء الاعور!!]

#1322780 [SUDANESE]
5.00/5 (4 صوت)

08-18-2015 12:52 AM
ياوزارة السجم الحل ساهل جدا:
اعطوهم مرتبات كويسة لو محتاجين ليهم بالجد
تقول لي مافي قروش؟؟
القروش البياكلوها الحرامية بتاعين الجبهة والمؤتمر الوطني ادوها للدكاترة خلوهم يقعدوا ليكم..
ااناس ديل قروا لمن روحهم طلعت وعندهم طموح .....

[SUDANESE]

#1322778 [متدكتر]
5.00/5 (3 صوت)

08-18-2015 12:43 AM
يا حسالة المجتمع و فاقدى التربية بتذبوا على مين انكم بتصرفوا 400 مليون على الطبيب ..المبلغ دا لو كان دفعت عبارة عن مرتب كان يكفى الطبيب 40 شهر بمعدل 10000ج فى الشهر و ما كان يفكر فى التخصص لانو شبعان قروش انتو اخدتو قروش مقابل انو يسجل للتخصص و اخدتو قروش مقابل الشيفتات و اخدتو كوم قروش مقابل الشهادات عشان يجى واحد جاهل يورى الناس الطبيب بكلف كم.. يعنى دى تساوى باسعر الرسمى 75000$ طيب ما كان تبعثوهم انجلترا احسن زى مامون حميدة و غيرهم التى كانت تحول لهم مرتباتهم فى لندن ..بعدين وزير الصحة قال ما محتاج ليهم و لا عايزين تسمسروا فيهم

[متدكتر]

ردود على متدكتر
[ابو احمد] 08-18-2015 09:43 AM
حثالة وليس حثالة -تستثمروا وليس تستسمروا اخاف انتكون طبيب


#1322754 [حكومة الظل]
5.00/5 (4 صوت)

08-17-2015 11:04 PM
ماعلاقة هذا اللواءالغبى بالطب والاطباء والله العظيم هذا الرجل حاقد ودجال وكذاب ومجرم اين ال400 مليون التى تصرف على تدريب الطبيب يجب اقتلاع هذه الشرذمة بقوة السلاح لانهم عالم تخاف ما تختشيش

[حكومة الظل]

#1322738 [WATANI ADEEL]
5.00/5 (1 صوت)

08-17-2015 10:24 PM
400 million stg

"dol"

[WATANI ADEEL]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة