الأخبار
أخبار إقليمية
قبول 21 ألف طالب بالجامعات على النفقة الخاصة
قبول 21 ألف طالب بالجامعات على النفقة الخاصة



08-17-2015 11:58 PM
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالسودان، يوم الإثنين، عن قبول أكثر من 21 ألف طالب وطالبة على النفقة الخاصة بالجامعات ومؤسسات التعليم العالي المختلفة، على أن تعلن نتيجة أبناء العاملين خلال الأسبوع المقبل.


وقالت الإدارة العامة للقبول وتوثيق الشهادات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنه تمت إجازة نتيجة القبول على النفقة الخاصة وسيتم بث النتيجة عبر موقع القبول مساء الإثنين، وأن التعرّف على النتيجة سيكون عبر الرسائل القصيرة وموقع القبول.


وقال نائب مدير إدارة القبول وتوثيق الشهادات، الدكتور عاصم أحمد آدم، لوكالة أنباء السودان، إنه تم ترشيح 21.249 طالباً وطالبة بمختلف مؤسسات التعليم العالي، وأن نتيجة أبناء العاملين ستعلن خلال الأسبوع المقبل.


وأضاف عاصم، أن قبول طلاب الشهادات السودانية والعربية قد بدأ منذ الأحد، ويستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي.


شبكة الشروق +


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3878

التعليقات
#1323329 [الحق ابلج]
5.00/5 (1 صوت)

08-18-2015 06:11 PM
اخى ال "مغتاظ " لك وللقراء العتبى حتى يرضوا .
عدد الطلاب فعلا واحد وعشرين الف لكنهم برضو حيدفعو الميتين مليون " بالجديد " يعنى ميتين مليار بالقديم على اساس عشره مليون قديم لكل طالب اليست كده وللا شنو يا مغتاظ . ارجو ان تقوم بالمراجعه لانو يبدو انك شاطر فى الرياضيات .
وربنا يستر علينا وعليكم

[الحق ابلج]

#1323285 [ابو حمد]
5.00/5 (1 صوت)

08-18-2015 04:34 PM
انا احد المغتريبن سجلت ابني قبول خاص ليس لكثرة فلوسي وسوف اعيش الاربع سنوات القادمة علي الكفاف حتي اعلم ابني لان الحكومة فاجاتنا بمسالة الكوتة وثم قبل الامتحانات بشهر واحد بمسالة 80 في المائة من التحصيلي , اين التخطيط واين استراتجيات التعليم قرار يتخذ بالليل وينفذ بالصباح بنظرة مادية بحتة دون النظر لاي نواحي تربوية هل يعقل ان يكون هناك دولة في العالم تتخذ التعليم والاراضي وما خفي اعظم كمصادر دخل لها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[ابو حمد]

#1323063 [الحق ابلج]
4.00/5 (2 صوت)

08-18-2015 11:46 AM
مائتين وعشره الف طالب قبول خاص بالجامعات . بالطبع هذا رقم مفرح اذا اخذناه هكذا . ابناء مجتهدون سهروا الليالى وحدهم او مع والديهم او اساتذتهم ولم يألوا جهدا فى الوصول الى هذه النتيجه .
ثم ماذا بعد ذلك ؟ الدولة قد رفعت يدها بالكامل عن مسئوليتها عن التعليم الجامعى . والتعليم الجامعى فى أيد " شركات تجاريه ربحيه " تعمل بحساب الربح والخساره فقط ولا هدف لها غير ذلك .
مائتين وعشره الف طالب سيدفعون لها مائتين وعشره مليار جنيه سنويا كحد ادنى !!! من اين لهم ذلك ؟؟؟
آباء وامهات الطلبه بالتأكيد ليست لهم الموارد لمقابلة نفقات هذه الشركات الجشعه . حتى ابناء اخوتنا المغتربين لا قبل لهم بذلك . فمن هم هؤلاء المغتربين ؟
معظمهم من فئات الشعب العأديه الفقيره تعيش فى بلد ليست بلدها واهل غير اهلهم اضطرو اضطرارا للهجرة وترك الاوطان فى سبيل لقمة عيش شريفه يستخرجونها من بين فكى الاسد لتجد افواه حكومتهم اشد جشعا بل واقول وحسادة نعم حساده أذ كيف نفسر هذه الارقام الفلكيه بغير ذلك سوى انها لا ترضى ان يكون لغيرها وغير جماعتها اى وسيلة عيش آمنه .
واذا كانت هذه الجامعات تملك كل هذه الاموال لماذا يهجرها اﻷساتذه اذن ؟ لانهم لا ينوبهم منها شئ . فهى تذهب لجيوب المالكين واستثماراتهم الاخرى من مستشفيات فندقيه ومشاريع اخرى كثيره داخل وخارج السودان ... تمولها هذه الجامعات من دم وعرق ودموع السودانيين المساكين
انها حرب ايها الاخوه حرب تشنها الدولة على مواطنيها لتنغيص عيشهم ولا يوجد تفسير آخر .

[الحق ابلج]

ردود على الحق ابلج
United States [مغتاظ] 08-18-2015 05:01 PM
قالوا
واحد وعشريييييييييييييييييييييييين

"مائتين" دي جبتها من وين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#1323014 [البلولة العوض (مصلح اجتماعي)]
3.00/5 (2 صوت)

08-18-2015 10:42 AM
آخوانا دا عاد اسمو كلام دا ... ناس الحيكومة ديل ما جنوا عديل كدة وبقوا جنهم قروش واقلعوها قلع بحمرة عين حتى التعليم ذاتو أكان ما عندك قروش ما تقرأ ويكاوشوا هم على الشهادات والبعثات وأكان ماعندك قروش ما تتعالج وهم من الشحم كروشهم بارزات وجضومهم منفوخات ونحن نكشح التابا وعليها نبيت ..وأكان ما عندك قروش ما تعرس ويجو هم يدبلو بالعوين السمحات والماكنات والمكندشات!! ونحن أسكت ساهي يا زول ..الناس ديل ما بخافوا الله مودننا وين آناس يجيكم بلا يخمكم يرميكم في مثلث برمودا أو الربع الخالي .... قولوا آمين.

[البلولة العوض (مصلح اجتماعي)]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة