الأخبار
أخبار إقليمية
ورشة حول الألعاب النارية بالنيل الأبيض توصي بسن تشريعات للحد من الظاهرة
ورشة حول الألعاب النارية بالنيل الأبيض توصي بسن تشريعات للحد من الظاهرة



08-18-2015 09:24 PM
‏( سونا ‏)
نظم مجلس رعاية الطفوله بولاية النيل الأبيض بالتعاون مع ادارة الصحة والسلامة المهنيه بقاعة منظمة بلان سودان صباح اليوم ورشه عمل حول مخاطر الالعاب النارية خاصة لدى الاطفال وذلك بحضور الاستاذ عبد الله السفورى مدير ادارة الارشاد والتوجيه ممثل وزارة الشؤون الاجتماعية وعدد من الجهات ذات الصلة
واوضحت الاستاذة ساميه حسن عبد السلام الامين العام لمجلس رعاية الطفولة ان الورشة جاءت بمبادرة من ادارة الصحة المهنية وهدفت لتبصير وتوعية المجتمع بمخاطر تداول الالعاب النارية بين الاطفال خاصة فى فترة الاعياد والمناسبات العامة .
وقالت ان الورشة اوصت بضرورة سن قوانين وتشريعات رادعة تمنع دخول الالعاب النارية وبيعها فى الاسواق لمحاربة هذه الظاهرة بالاضافه لتكثيف التوعية عبر وسائل الاعلام .
من جانبها اكدت الاستاذه غادة النقر مدير ادارة الصحة والسلامة المهنيه بوزارة الصحة ان استخدام الالعاب النارية اصبح عادة سلوكية سيئة لدى الأطفال تلحق الاذى بالآخرين مستعرضة الآثار السالبة لاستخدامها، .
فيما اوضح الاستاذ عبد الله السفورى مدير ادارة الارشاد والتوجيه ممثل وزارة الشؤون الاجتماعيه ان تداول الالعاب النارية يعتبر من مهددات السلم والامن الاجتماعى داعيا لتضافر الجهود الرسمية والاسرية للحد من هذه الظاهرة.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1298

التعليقات
#1323645 [السودان الوطن الواحد]
2.00/5 (1 صوت)

08-19-2015 10:22 AM
كما نتوقع اضافة إلى ذلك عدم استخدام السلاح المرخص وغير مرخص والذى انتشر تواجده فى القرى والأرياف فى المناسبات / والألعاب النارية والسلاح خطورتهما ليست منحصرة عند استخدامها فى المناسات فحسب ولكن قد تتمد المسألة لمخاطر أخرى وتستخدم فى النزاعات العائلية والقبلية وقد تؤدى زهق أرواح وتنشأ ثارات بين افراد المجتمع حيث اصبح افتناء اسلحة الألعاب النارية وغيرها امرا سهلا سبب التناحر القبلى فى غرب البلاد وانتشار السلاح الذى تسرب الى جميع مناطق البلاد وهذه ظاهرة لا اعتقد تخفى على احد ..

[السودان الوطن الواحد]

#1323607 [المظلوم]
3.00/5 (1 صوت)

08-19-2015 09:41 AM
(يعتبر من مهددات السلم والامن الاجتماعى داعيا لتضافر الجهود الرسمية والاسرية للحد من هذه الظاهرة).العبارة دي طلعتو بيها زيتنا كل كوز يجي يحشرها لينا في أي موضوع.وبعدين يا أستاذ سفوري وزارة الشئون الإجتماعية حلت كل المشاكل الإجتماعية في النيل الأبيض خلاص وما باقي ليها إلاالألعاب النارية. معظم بائعات الشاي في الولاية خريجات جامعات ومعاهد عليا ومدارس ثانويةأليست هذه مشكلة في نظركم.إنتشار العطالة وسط الشباب بكل مدن الولاية وأصبح بعض الشباب قواديين والعياذ بالله أليست هذه بمشكلةوأود أن أخبركم بأفظع من ذلك لقد حدث لي شخصيا موقفين عندما كنت أعمل مديرا لأحدى المؤسسات بمدينةمن مدن الولايةوالله على ماأقول شهيدالأول عرضت علي واحدة نفسها لأجد وظيفة لزوجهاوالموقف الثاني إمراءة مستعدة لتقديم بنتها من أجل وظيفة فراشة.ألا تخجلو من نفسكم ياناس الشئون الإجتماعية أيه يعني ورشة ألعاب قصاد دمار للمجتمع السوداني وقد كنتم يا ناس المشروع الحضاري السبب الأساسي في هذا التردي المريع. حسبي الله ونعم الوكيل عليكم.

[المظلوم]

#1323544 [هدهد]
5.00/5 (1 صوت)

08-19-2015 08:25 AM
عاش بحر ابيض في رفاهية حتي يسن التشريعات في الالعاب النارية والله مهازل يازمن وين مشكلة الباعوض المستوطنة وين مشكلة المياه الملوثة ان وجدت وين مشكلة تسرب المياة الراجعة من كنانة وعسلاية وين وووووين .....

[هدهد]

#1323409 [المندهش]
3.50/5 (2 صوت)

08-18-2015 09:55 PM
سببكم شنو على الالعاب الناريه ياناس كوستى ناس دبى ما حذروا منها . انتو ما تعملو ورش عن المويه الملوثه والكوليرا والكلازار . معقول بقيتو على الالعاب الناريه لحد ما تناقشو خطرا على المجتمع . والله حكم

[المندهش]

ردود على المندهش
[سم القدر البيفور] 08-19-2015 06:20 AM
القال ليك منو ناس دبي ما حذرو منها



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة