الأخبار
أخبار إقليمية
مدير مصنع الشمال للأسمنت يرجع زيادة اسعار الاسمنت لمضاربات السوق
مدير مصنع الشمال للأسمنت يرجع زيادة اسعار الاسمنت لمضاربات السوق
مدير مصنع الشمال للأسمنت يرجع زيادة اسعار الاسمنت لمضاربات السوق


08-18-2015 08:58 PM
( سونا) - أرجع المهندس فيصل التجاني مدير مصنع الشمال للاسمنت الزيادات التي تشهدها سلعة الأسمنت بالأسواق الى قلة المعروض من المنتج.
وقال ان المنتج من الاسمنت لا يغطي طلب السوق مشيرا الي توقف بعض مصانع الانتاج لتأثر خطوط الكهرباء وانقطاعها بسبب الأمطار والأعاصير التي حدثت مؤخرا بالولاية .
واوضح ان مصنع الشمال يعمل بطاقته القصوى التي تبلغ 4000 طن يوميا مؤكدا أن سعر طن الأسمنت بالمصنع محافظ على سعره منذ أكثر من عام حيث اوضح ان سعر الطن شامل للرسوم والضرائب يبلغ 1170 جنيها.
وعزا المهندس فيصل ارتفاع سعر السلعة بالأسواق للمضاربات وأشار الى ان سعر الاسمنت ارتفع في الآونة الأخيرة بسبب ارتفاع قيمة المدخلات وتكاليف التشغيل مؤكدا ان الضامن الحقيقي لاستمرار الصناعة والانتاج هو الربح .
وأضاف في هذا الصدد بأن أرباح مصانع الاسمنت بالسودان ضعيفة لارتفاع قيمة مدخلات الانتاج والقيمة المضافة والرسوم المفروضة على المنتج.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3624

التعليقات
#1323830 [عشا البايتات]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2015 03:06 PM
الحل بيد الشعب السوداني الساكت ومنتظر القدر يحقق امانيه وتطلعاته،أذا اردنا الخلاص الطريق واحد هوالثورة الشعبية الكاملة وإلا نقبل بزل والخراب والانهيار والعيشة التعيسة. هؤلاء الناس اي الحكومة ومن شايعها من المنتفعين هم مثل الدود بياكل في اجسادنا ونحن أحيا،علينا ان ننهض ونهب ونتخلص من هذه الاحياء الطفيلية التي نخرت في أجسادنا حتى العظم .

[عشا البايتات]

#1323667 [عبد الجبار احمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2015 10:55 AM
بالله بس ممكن واحد يقول لينا من هو صاحب مصنع الشمال للأسمنت دا ؟؟
هل هو على كرتي أم احد تماسيح الجبهة الكبار ؟؟

لعنة الله عليكم أجمعين يا حرامية

[عبد الجبار احمد]

#1323625 [متوكل جيفارا]
5.00/5 (1 صوت)

08-19-2015 09:58 AM
سبحانك لا اله الا انت اني كنت من الظالمين

[متوكل جيفارا]

ردود على متوكل جيفارا
Russian Federation [حكم] 08-19-2015 11:37 PM
الاخ مراقب

اولا انا اخ .. ثانيا.. ما تجمع كل شمال الخرطوم ، فالشمالية من وادى حلفا حتى بربر جنوبا مافيها مصنع واحد .. كان فيها تلاتة مصانع وقفت من زمن نميرى (تعليب الفواكه فى كريمة وتجميد السمك فى حلفا والمايكا فى الشريك)، وقفت زيها زى مصنع الالبان فى بابنوسة كمثال.
اماجمال اقليم دارفور واللا كردفان ما بيختلف فيهو اتنين..
لكن صناعة الاسمنت فاهم مقوماتها هى وجود الحجر الجيرى بجانب المصنع
وبالمناسبة صناعة الاسمنت لا تحتاج لايدى عاملة (يعنى ما بيشغل ناس كثيرين ، احسن منه اى صناعة خفيفة فى تشغيل العمالة) وهى مصانع قطاع خاص .
المشكلة ما مشكلة نحن عاوزين مصنع زى ما موجود فى المنطقة الفلانية، فلكل اقليم مميزاته .. فالصمغ العربى والزراعة باسس علمية والصناعات التحويلية مع الثروة الحيوانية من اهم مقومات درافور. وما تنسى جناين بارا فى كردفان .. ومع الدهب والمعادن الاخرى ان شاء الله نقدر نعمل صناعات مرتبطة بالمعادن كمان.

على العموم اذا بتعرف منطقة فيها حجر جيرى فى كردفان ودارفور ، يكون تمام وخير وبركة للسودان كله.. الرأسمالية الوطنية فى كردفان ودارفور ما شوية، بالراحة ممكن يعملوا مصنع. اما الحكومة ما ترجى منها شىء ، فهى قامت بتدمير الموجود فى السودان كله

المحيرنى، انه من زمان كانوا مصنعين فى السودان هم عطبرة وربك. الان هم اكتر من سبعة مصانع ومازال الاسمنت غالى وتكلفة البناء زادت مما كانت عليه

[مراقب] 08-19-2015 06:54 PM
رد على الاخ /الاخت حكم

بالمنطق اقليم بحجم فرنسا فيه كمية هائلة من الجمال لا توجد فيه المواد الخام لصناعة الاسمنت ، خليك من دارفور كردفان ايضا وجنوب النيل الازرق ليس فيها المواد الخام.

تابع معاي الصحف وتليفزيون السودان ، رغم صغر المنطقة شمال الخرطوم بالمقارنة بدارفور وكردفان إلا ان التنمية من الاسمنت ومصافي البترول والاستثمارات العربية كلها مركزه في شمال الخرطوم.

بالله عليك اذكر لي مصنع واحد تم تشيده في كردفان او دارفور طوال حكم الانقاذ (26 عاما)

الدولة العميقة التي دخلت مع على المرغني وجيش المستعمر والتي انجبت حزب موالي لمصر اكثر من السودان خاصة في بدايته انتجت او فرخت سندنة في حزب المؤتمر الوطني حاقدين حقد ممنهج على غيرهم.

لو قلنا ان النطقة ما بين بربر والدامر هي وحدها الصالحة لصناعةالاسمنت في السودان ، لنذهب للمسجل التجاري ونبحث من هم الاصاحب تلك المصانع السبعة، كلهم من الدولة العميقة حتى لو كان راس مال اجنبي جاي من قطر او ماليزيا.

Russian Federation [حكم] 08-19-2015 01:01 PM
الاخ ابو جهل

اتفق معك فى تناقض التصريح
وانما تعليقى فى مسالة المصانع فى الشمال
حقيقة هى فى ولاية نهر النيل
والسبب هو وجود جبال المواد الخام غرب مدينة عطبرة
لذلك كل المصانع متركزة فى جنوب بربر ، عطبرة وشمال الدامر

[ابو جهــــــــــــــل] 08-19-2015 10:59 AM
قمــة التناقض :-

.....و مؤكدا أن سعر طن الأسمنت بالمصنع محافظ على سعره منذ أكثر من عام حيث اوضح ان سعر الطن شامل للرسوم والضرائب يبلغ 1170 جنيها.

وأشار الى ان سعر الاسمنت ارتفع في الآونة الأخيرة بسبب ارتفاع قيمة المدخلات وتكاليف التشغيل.

يا ناس الاقتصاد ، كل مصانع الاسمنت الجديد شمال الخرطوم ، كيف نرحلها الى الجنينة والدمازين والكرمك والدلنج، لماذا لا نعمل مصانع في دار فور رغم كثافة السكان .


#1323497 [ali]
4.50/5 (2 صوت)

08-19-2015 06:14 AM
والله البسمع عبارة ( بسبب الامطار والاعاصير) دي يقول نحن في جنوب شرق الفلبين قال شنو .. قال مضاربات .. يضربكم الضريب شقاق العناقريب يااااااااااااااااااا وسخ

[ali]

#1323424 [جقددول]
4.50/5 (4 صوت)

08-18-2015 11:08 PM
والبضارب في السوق منو يا كلاب
ما كلابكم الفاكنهم في سوق الله اكبر ده لامن خربتوهو

[جقددول]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة